مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 03:15 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

وزير الخارجية يعقد اجتماعاً بطاقم سفارتنا في الرياض للاطلاع على اوضاع المغتربين

صورة من الاجتماع
الثلاثاء 13 فبراير 2018 01:41 مساءً
الرياض (عدن الغد)سبأ

 عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم ،اجتماعاً بطاقم سفارة بلادنا في العاصمة السعودية الرياض للاطلاع على اوضاع السفارة وقضايا المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية.

 

وفي الاجتماع الذي حضره سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني ،ورؤساء وأقسام السفارة والملحقيات ،استمع رئيس الوزراء الى شرح مفصل عن الاعمال المختلفة والخدمات التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية اليمنية والتي تعد اكبر جالية يمنية تتواجد في الخارج.

 

واكد الوزير المخلافي ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تولي المغتربين اهتماما كبير..مشيراً الى ان فخامة الرئيس وجه بتشكيل لجنة لمتابعة وحل الاشكاليات والصعوبات الخاصة بالمغتربين.

 

وقال "اننا جميعاً وكلاً في موقعه وحسب اختصاصه خدام للمواطن اليمني حيثما وجد ،ولن نالوا جهدا في العمل على خدمته وفي اي موقع كان فهو واجب وطني في المقام الاول ، فالمواطن اليمني وعلى كل المستويات سواء في الداخل او في الخارج يعيش واقعا صعبا تسببت به مليشيا الانقلاب وبدعم من ايران وما زالت مصره على الاستمرار في الحرب دون اعتبار للأوضاع الانسانية التي يعيشها المواطن".

 

واستعرض وزير الخارجية مع المسؤولين والمختصين اوضاع السفارة بشكل عام وكذا المهام التي تقوم بها والخدمات التي تقدمها للجالية اليمنية والمغتربين في المملكة العربية السعودية والشكاوى التي يقدمها المغتربين في كافة القضايا، اضافه الى قضايا الطلاب والدارسين بالجامعات السعودية والتبادل الثقافي وابناء المغتربين وقضايا التحاقهم بالمدارس بالمملكة..مؤكدا على ضرورة التواصل الدائم مع المغتربين اليمنيين وتلمس همومهم ومعالجة قضاياهم .

 

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ، بالجهود التي تقوم بها السفارة اليمنية بالرياض والقنصلية العامة بجدة وما يترتب عليها من مهام كبيرة..مشدداً على مضاعفة الجهود لضمان تقديم خدمة افضل للمغتربين اليمنيين وتسهيلها وتيسيرها قدر الامكان .

 

وتطرق المخلافي الى ما حققته الخارجية اليمنية في وضع استثنائي في المجال الدبلوماسي وبشأن قضايا المغتربين والمواطنين اليمنيين في الخارج .

 

وقال "سنعمل كل ما يمكننا ان نعمله ونبذل كل جهد لتصحيح اوضاع المغتربين في المملكة العربية السعودية بالتواصل مع أشقائنا في المملكة الذين تجمعهم باليمن روابط الإخوة والجوار والتاريخ والمصالح المتبادلة وتعززت العلاقة الضاربة جذورها بأواصر لا تنفصم بالتضحيات والدم والعطاء.

 

وعبر عن امله بان الاشقاء الذين قدموا لليمن الكثير ولَم يترددوا في كل حين على حل المشكلات بتوجيه من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وبالتعاون والتنسيق مع القيادة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..لافتاً الى الاشقاء في المملكة لن يبخلوا بالاهتمام بقضايا المغتربين.

 

ولفت وزير الخارجية الى ان وضع المغترب اليمني يختلف عن غيره بحكم الجوار والظرف الاستثنائي الذي تعيشه اليمن والشراكة في الدم في ظل التحالف العربي لاستعادة الشرعية..مؤكداً انه وبدعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ستعمل اللجنة المشكلة لمتابعه قضايا المغتربين بالتواصل مع الاشقاء في المملكة للخروج بنتائج إيجابية.

 

وأشار الى ان العمل السياسي والعسكري والدبلوماسي متكامل من اجل استعادة الدولة من يد الانقلابين وتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة المليشيا وتوفير الخدمات للمواطنين..مؤكداً ان الحكومة لن تتوقف عن العمل لتحقيق النتائج الإيجابية لصالح الوطن والمواطن..داعيا الجميع إدراك المسؤولية والواجب والعمل دون كلل او تقاعس من اجل تحقيق الأهداف والمهام الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية .

 

حضر الاجتماع رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي ،ونائب رئيس الدائرة الوزير المفوض عبدالحكيم الحمادي . 


المزيد في أخبار وتقارير
اليماني : المغرب تقف الى جانبا وسنقف الى جانبها
قال وزير الخارجية خالد اليماني "ان العلاقة الأخوية بين المغرب و اليمن تمتد إلى قرون سابقة وإلى حضارة مشتركة وجذور واحدة ".. مشيرا إلى أن حضارة ولغة الأمازيغ العريقة
أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني
أبرزت الصحف الخليجية، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا في الشأن اليمني،على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها. وتحت عنوان "قصف حوثي يصيب عشرات
قيادي في الانتقالي يتحدى الرئيس هادي
وجه قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي رسالة تحدي إلى الرئيس عبدربه منصور هادي وذلك بعد القرارات الأخيرة التي أصدرها بتعيين رئيساَ للوزراء ونائباً له . وقال الكاتب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول قرار يتخذه رئيس مجلس الوزراء الجديد
أول تعليق للمجلس الانتقالي حول إقالة بن دغر
عاجل | شركة النفط اليمنية تُعلن عن تسعيرة جديدة
بن دغر يعلق على قرار إقالته.. ماذا قال؟
من هو رئيس الحكومة الشرعية الجديد؟ سيرة ذاتية
مقالات الرأي
في المواقف الصعبة تظهر شخصية القيادة السعودية بصلابتها وقدرتها على تجاوز المنعطفات الصعبة، وكلما استعدنا
كان بن دغر فاسدا؟ لكنه لم يكن الفاسد الوحيد في الحكومة، هناك من الفاسدين من تم مكافئتهم على فسادهم، وتم
عــدن .. منبراً تنويرياً ومركزاً إشعاعياً للعلم والثقافة , عدن فسيفساء جميلة من الوان الطيف السياسي والفكري ,
  في القرار الصادر مساء أمس بإقالة د/احمد عبيد بن دغر وإحالته للتحقيق وتعين د/معين عبدالملك بديلا عنه, ومن
  تاريخنا خطته رجل كرسي الحاكم ،ولم تدوّنه الأقلام ، فقدكتبه المتزلفون والمتملقون الذين كانوا يحومون حول
كنت مع صديقي مازن عكبور نشد حبل السياسة كل من طرف وفي خضم النقاش قاطعته لأني تذكرت خبر وقلت له: أتدري أن شركة
كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن
هل وقعت قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية بالفخ السعودي على مرأى ومسمع من العالم أجمع , وهل تعمدت
  لسنا ضد الانتقالي وحينما ننتقد بعض مواقفه فهذا يعني أننا نريده أن يسير في الخط العام للشعب واللهدف
  في بادرة حضارية غير مسبوقة أحتفل أبناء محافظة شبوة بالذكرى 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر بتنظيم حملة نظافة
-
اتبعنا على فيسبوك