MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 فبراير 2018 01:24 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

وزير الخارجية يعقد اجتماعاً بطاقم سفارتنا في الرياض للاطلاع على اوضاع المغتربين

صورة من الاجتماع
الثلاثاء 13 فبراير 2018 01:41 مساءً
الرياض (عدن الغد)سبأ

 عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم ،اجتماعاً بطاقم سفارة بلادنا في العاصمة السعودية الرياض للاطلاع على اوضاع السفارة وقضايا المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية.

 

وفي الاجتماع الذي حضره سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني ،ورؤساء وأقسام السفارة والملحقيات ،استمع رئيس الوزراء الى شرح مفصل عن الاعمال المختلفة والخدمات التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية اليمنية والتي تعد اكبر جالية يمنية تتواجد في الخارج.

 

واكد الوزير المخلافي ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تولي المغتربين اهتماما كبير..مشيراً الى ان فخامة الرئيس وجه بتشكيل لجنة لمتابعة وحل الاشكاليات والصعوبات الخاصة بالمغتربين.

 

وقال "اننا جميعاً وكلاً في موقعه وحسب اختصاصه خدام للمواطن اليمني حيثما وجد ،ولن نالوا جهدا في العمل على خدمته وفي اي موقع كان فهو واجب وطني في المقام الاول ، فالمواطن اليمني وعلى كل المستويات سواء في الداخل او في الخارج يعيش واقعا صعبا تسببت به مليشيا الانقلاب وبدعم من ايران وما زالت مصره على الاستمرار في الحرب دون اعتبار للأوضاع الانسانية التي يعيشها المواطن".

 

واستعرض وزير الخارجية مع المسؤولين والمختصين اوضاع السفارة بشكل عام وكذا المهام التي تقوم بها والخدمات التي تقدمها للجالية اليمنية والمغتربين في المملكة العربية السعودية والشكاوى التي يقدمها المغتربين في كافة القضايا، اضافه الى قضايا الطلاب والدارسين بالجامعات السعودية والتبادل الثقافي وابناء المغتربين وقضايا التحاقهم بالمدارس بالمملكة..مؤكدا على ضرورة التواصل الدائم مع المغتربين اليمنيين وتلمس همومهم ومعالجة قضاياهم .

 

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ، بالجهود التي تقوم بها السفارة اليمنية بالرياض والقنصلية العامة بجدة وما يترتب عليها من مهام كبيرة..مشدداً على مضاعفة الجهود لضمان تقديم خدمة افضل للمغتربين اليمنيين وتسهيلها وتيسيرها قدر الامكان .

 

وتطرق المخلافي الى ما حققته الخارجية اليمنية في وضع استثنائي في المجال الدبلوماسي وبشأن قضايا المغتربين والمواطنين اليمنيين في الخارج .

 

وقال "سنعمل كل ما يمكننا ان نعمله ونبذل كل جهد لتصحيح اوضاع المغتربين في المملكة العربية السعودية بالتواصل مع أشقائنا في المملكة الذين تجمعهم باليمن روابط الإخوة والجوار والتاريخ والمصالح المتبادلة وتعززت العلاقة الضاربة جذورها بأواصر لا تنفصم بالتضحيات والدم والعطاء.

 

وعبر عن امله بان الاشقاء الذين قدموا لليمن الكثير ولَم يترددوا في كل حين على حل المشكلات بتوجيه من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وبالتعاون والتنسيق مع القيادة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..لافتاً الى الاشقاء في المملكة لن يبخلوا بالاهتمام بقضايا المغتربين.

 

ولفت وزير الخارجية الى ان وضع المغترب اليمني يختلف عن غيره بحكم الجوار والظرف الاستثنائي الذي تعيشه اليمن والشراكة في الدم في ظل التحالف العربي لاستعادة الشرعية..مؤكداً انه وبدعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ستعمل اللجنة المشكلة لمتابعه قضايا المغتربين بالتواصل مع الاشقاء في المملكة للخروج بنتائج إيجابية.

 

وأشار الى ان العمل السياسي والعسكري والدبلوماسي متكامل من اجل استعادة الدولة من يد الانقلابين وتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة المليشيا وتوفير الخدمات للمواطنين..مؤكداً ان الحكومة لن تتوقف عن العمل لتحقيق النتائج الإيجابية لصالح الوطن والمواطن..داعيا الجميع إدراك المسؤولية والواجب والعمل دون كلل او تقاعس من اجل تحقيق الأهداف والمهام الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية .

 

حضر الاجتماع رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي ،ونائب رئيس الدائرة الوزير المفوض عبدالحكيم الحمادي . 


المزيد في أخبار وتقارير
وزارة الكهرباء توضح حول إعادة تأهيل محطة الحسوة بعدن
نفت وزارة الكهرباء والطاقة ما تم تناوله من منشورات كاذبة ومضللة للرأي العام خلال اليومين الماضيين , من قبل البعض ,وعبر وسائل التواصل الإجتماعي معتبره ماتم تنقالة
محافظ المهرة : لدينا برنامج نزول ميداني يشمل كافة المديريات للإطلاع على احتياجاتها من الخدمات والمشاريع
قال محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت بأن لديه برنامج نزول ميداني يشمل كل المديريات دون استثناء للإطلاع عن قرب على احتياجاتها من الخدمات والمشروعات
الشعيبي : ليس كلّ مدير قائد ولكن كلّ قائد مدير "المؤسسة الاقتصادية نموذجا"
كتب/ د.وليد الشعيبي كثير من مؤسسات الدولة تعاني من الرتابة والعقم في ادرتها ,ونادرا ما نلاحظ خروج عن هدا الواقع المألوف للأسف في اسلوب ادارة مؤسساتنا في العاصمة عدن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مقتل مواطن برصاص مجهولين بعدن
قوات موالية لهادي بالضالع تربك حسابات إعادة تجهيز قوات الحرس الجمهوري جنوبا
تقدم مفاجئ للحوثيين بجبهة نهم
عيسى العذري وبعد اول خروج له من السجن يهاجم طارق ويشيد بأحمد علي ويكشف خفايا اعتقاله من قبل الحوثيين
محافظ شبوة يطالب باخضاع قوات النخبة للجنة الأمنية في المحافظة
مقالات الرأي
لا زلنا نطالب فخامة رئيس الدولة بالاسراع بتعيين شخصية عدنية أصيلة لادارة محافظة عدن، يجب ان يكون من ابناء
بإمكان الإعلامي القدير (نبيل الصوفي) حزم حقيبته والمغادرة إلى أي دولة أوروبية والاستمتاع هناك بما لذ وطاب
  حينما كانت محافظة شبوة تنتشر فيها الثارات والبلطجة والتقطعات وتغرق بالدماء، بسبب الإنفلات الأمني،
  هي عدن تلك المدينة الساحرة بسحرها الفتان ..!!ورونقها الجميل ..وجمالها المكنون ..هي الحسناء التي لم تحسن
  برزت في صفحات التواصل الاجتماعي تعليقات باسم مبارك العولقي ..ظهر تارة قائد في المقاومة وتارة عضو في
  نفقات مكاتب هيئة البريد في المحافظات الجنوبية ، بلغت خلال العام المنصرم ٢٠١٧م ، تجاوزت المليار وأربعمائة
نعرف وفقا لما تعلمناه مبكرا ان ثمة ساعة بيولوجية في داخل كل واحد منا منضبطة و دقيقة وتكون مسئولة عن ضبط وتنظيم
  أن يستشهد احد الأبطال في مواقع البطولة والشرف فانه لاشك يستحق كل الإشادة والذكر الحسن ويحق لجميع من يعرفه
ما شد انتباهي أن مكاتب الإعلام التابعة للسلطات المحلية في الجمهورية تعمل وفقا لسياسة السلطة المحلية وهذا
منذ ان تم تكليف الدكتور احمد عبيد بن دغر برئاسة الحكومة لم يرق هذا الأمر لكثير من نافخي الكير الذين يحاولون
-
اتبعنا على فيسبوك