MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 26 فبراير 2018 02:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 12 فبراير 2018 09:21 مساءً

الخطر القادم من الشمال..!!

منذ شهر ونيف والأخبار تتواتر وتتوالى عن الهجرة السياسية والعسكرية من الشمال إلى عدن بعد أن (غُدر) بحليف الحوثيين وبات جميع السياسين وأنصار صالح في مرمى نيران الحوثيين ورصاصاتهم (الغادرة) التي أردت بــ ( صالح) في أواخر العام الماضي..

حتى باتت (الهجرة) الهستيرية للكثير من العسكريين وحلفاء صالح صوب الجنوب شيئا اعتياديا في ظل (التشظي) والتخلل للصف الجنوبي والشتات فيما بين البعض واختلاف الرؤى والأفكار للكثير منهم وضياع القضية الجنوبية في هذه المعمعة السياسية بعد أن عانقت السماء حيناً..

أنا لست ضد هجرة الشماليين إلى الجنوب؛ فاللجوء والهروب من الموت والهلاك هو حق لكل من يعارض أو يخالف سياسية الحوثيين ويغرد خارج سرب (جماعتهم) الضالة فكرياً وعقائدياً ووطنياً, ولكنني ضد أن يصبح الجنوب (ثكنة)عسكرية للكثير من العسكريين الشماليين ويُعاد من خلالهم إنتاج (سياسة) القمع والقتل والتدمير والاحتلال للجنوب بحجة تحرير (الشمال) الذي لن يتحرر أبداً طالما وقاداته ولوا (الأدبار)..

أنا مع حق التعايش لجميع أبناء (اليمن) تحت سقف الأمن والأمانة والمساواة الحقيقة التي يتمناها كل مواطن شريف بسيط, ولكنني ضد أن نكون (أغبياء) للدرجة التي تجعل من القيادات العسكرية الشمالية تعود (للجنوب) وتستعيد قوتها ومكانتها وتعزز وجودها في أراضيه تحت غطاء التحالف العربي أو الشرعية أو حتى تحت (مسميات) وحجج واهية ما أنزل الله بها من سلطان..

لا نريد أن تتكرر أخطاء الماضي وسلبياته, ولانريد أن يتم (قتلنا) وتدميرنا من الداخل ممن فتحنا لهم مدننا ومنازلنا وآويناهم, لانريد(ألبته) أن يبني هؤلاء العسكريون قواعدهم ومعسكراتهم تحت مسمى (محاربة) الحوثيين, ثم تُستخدم ضدنا ونعود (لنقطة) الصفر ونخوض حرباً أخرى مع حليف الحوثيين بالأمس ولكن من الداخل..

فالدماء التي سالت, والأرواح التي أزهقت, والمنازل التي دُمرت, والحياة التي تعطلت, والوطن الذي (توجع) من الحروب المتتالية عليه من (حلفاء) الشمال وشركاء (الوحدة) المشئومة كافية لأن نتعلم منها الدروس ونأخذ منها العِبر’ كي لا نكرر الأخطاء الجسيمة وبنفس الغباء والسذاجة التي كنا عليها فيما مضى..

ومايعيشة الوطن (الجنوبي) خاصة واليمن بشكل عام يكفي لأن نكون حذرين من هذه القيادات التي لا أظن أنها (ستنسلخ) من رداء (الولاء) أو تتنازل عن شعارها المقدس (الوحدة أو الموت), وسيكملون (مشوار) الأب (الروحي) لهم, المغدور به (صالح), فهم هالكون دون الوحدة, وفقراء دون خيرات الجنوب وثرواته..

يجب أن ننظر جميعا لهذا التوافد العسكري والهجرة للقيادات الشمالية صوب الجنوب بعين الاعتبار, والتعامل معها بحذر شديد لضمان عدم تكرار سيناريو القتل والتدمير والتنكيل والاحتلال والبسط على كل شيء في المحافظات الجنوبية.. والله من وراء القصد..

تعليقات القراء
302492
[1] موسم الهجرة من الشمال
الاثنين 12 فبراير 2018
الطيب صالح | دحباشستان
لسنا ضد ولسنا مع : كلام للاستهلاك بينما تتمنون في قرارة نفوسكم معجزة جيولوجية تفصل الجنوب جغرافيا بعد عجز "النضال" عن تحقيق ذلك واقعا سياسيا. كل ما حققه نضالكم تعميق الشرخ النفسي وهذا لا يصرف في أي بنك سياسي. سيمتد موسم الهجرة إلى ما لا تتصورونه فاستمروا في التحريض ضد هذا (الخطر) وافعلوا المستحيل للحد من التدفق.

302492
[2] يا ضالعي كيف تصبح عدني في 100 سنة!!!!!!!
الاثنين 12 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
محجوب

302492
[3] أصبت يابرشاء .
الاثنين 12 فبراير 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
وقد أعذر من انذر@

302492
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الاثنين 12 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض. (الدمار والهلاك للعربية اليمنية دولة الاحتلال اليمني البغيض).

302492
[5] لاتدعي البراءه والمظلوميه
الثلاثاء 13 فبراير 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فقواتكم الان في الشمال وتدك معاقل الشمال واي شمالي يفكر مثلك وبيكتب مقال مثلك ويقول الخطر القادم من الجنوب وسيكون عنده مصداقيه اكثر منك فقط خليك مطرحه أي مكانه وستجد انك بنظره مجرم قاتل تريد سرقة ثروات الشمال فهل ستلومه فاذاا لمته ستكون انت مسخره بين العربان لان مايصلح تقول ب2018م ماكنت تقوله ب2015م فالوضع اختلف فقط انت نائم فاصحى وواكب العصر والوضع .وغيّر اسطوانتكم المشروخه فلم تعد مظلوما وتدعي المظلوميه مثل شيعة ايران..

302492
[6] غباء القيادات السياسية الجنوبية لا حدود له
الثلاثاء 13 فبراير 2018
علي طالب | كندا
كلما ذكر هنا في مقال البرشا يجب ان يسمعه كل سياسي جنوبي وكل جنوبي غيور على الحق وكل من عنده ذرة عقل في فهم ما يدور. ممكن ان يختلف الساسة في نظراتهم الى الأمور لكن الخطير ان تكون هناك جماعة بلغ بها الغباء الى درجة انها تدفع بالجنوب الى مهلكة ثالثة وهذا ما يستشعره كل مواطن مما نراه ونسمعه من زحف يومي من عساكر الشمال نحو عدن . هذا الزحف لا مبرر له سوا الإعداد لإعادة تموضع قوات الشمال في الجنوب وبالذات عدن حتى تحين ساعة الصفر للانقضاض على الجنوب والسيطرة عليه من جديد. الشماليون عن بكرة ابيهم مجتمعون على هدف أولي هو السيطرة على الجنوب وأما خلافهم مع الحوثي فهو خلاف سطحي ومرحلي وسوف يتفقون عاجلا ام اجلا وستنظم قوات مآرب مع الحرس الجمهوري والعناصر الاخرى التي يدخلونها الْيَوْمَ الجنوبيون بإرادتهم لأنهم اغبياء ولا يفهمون في السياسة ولا في التحالفات السياسية . من له قضية يمكن ان يراوغ مع القوى الإقليمية الفاعلة على الارض ولكن مع عدم التفريط في الحقوق والثوابت . ان تصرف بعض القوى السياسية الجنوبية وتماديها بالسماح لعناصر القوات الشمالية بدخول عدن لكارثة سيدفع الجنوب ثمنها بأهضا. هل يعقل ان الساسة الجنوبيين يفرطون بقضية وطن وتضحيات قدمها الشعب الجنوبي من اجل ان يعيدوا القوات الشمالية الى عدن والجنوب بهذا الأسلوب المريح هل يعقل ان يسلم احد نفسه للاسد المفترس؟ يا اغبياء يا جنوبيين كيف تنطلي عليكم اكذوبة ان طارق والحرس الجمهوري سيحاربون الحوثي لاستعادة صنعاء وهم متجهين الى عدن ؟ هل تغير موقع صنعاء وأصبح في هرجيسا الصومال ؟ اذا هم يريدون محاربة الحوثي عليهم اعادة تجمعهم في المناطق الشمالية المحررة مثلا تعز ، المخاء لكن العملية واضحة ًوضًحوح الشمس ان الهدف هو اعادة التموضع في الجنوب . يا جنوبيين افهمًوني الى متى يستمر غباءكم ؟ في ١٩٩٠ جنوبيون سلموا البلد للطاغية على طبق من ذهب مقابل ميزات شخصية ، في ١٩٩٤ جنوبيون سلموا الجنوب بل دمروا الجنوب وادخلوا قوى الفساد لتعيث فيه دمار . الْيَوْمَ أبناء الجنًوب يساقون للموت في الشمال مثل الكباش من دون اَي هدف ومن دون مقابل . لأيزايد علينا احد بغبائه ويقول نحن نقاتل مع التحالف !! طيب هذا من اجل تحرير الشمال الذي سكانه ٢٠ مليون لماذا لا يحاربوا هم لتحرير بلادهم ان أرادوا ذلك أيضا هل من حق وواجب الجنوبيين ان يحصلوا على ضمان او حتى تصريح من التحالف ان الجنوب سيستعيد دولته . للأسف هناك من الساسة الجنوبيين يلهثون وراء المصلحة وينقادًون مثل الكباش دون تفكير . الحياة أخذ وعطاء ومصالح وأنتم ياجنوبيين لا تفهمون مصالحكم وتجرون البلد والشعب الى الهاوية والكوارث المتكررة. اصحوا أيها المتخلفين التحالف لم يأتي من اجل اليمن بل أتى من اجل حماية مصالحة وحتى مصالح التحالف ضايعة مبنية على اوهام رصدتها أمريكا لجعل المنطقة تعيش في صراع والإيرادات تذهب لشراء السلاح ودفع الجزية الباهظة مثل تلك الحزيات التي استلمها ترمب حديثا . فهل من متعض في الجنوب؟؟؟؟؟؟؟؟

302492
[7] القيادات الكبيرة والذي كانت مع الحوثيين يجب بقائها في الامارات...
الثلاثاء 13 فبراير 2018
بن مجاهد |
اعتقد وكما يعرف الجميع ان الجيش اليمني سابقا كان لايتبع ولايدافع عن الوطن..ولكنه موزع على بعض القيادات القبلية ومنها صالح والحوثيين والاحمر وغيره.. ولهذا علينا ولضمان عدم عودة الوضع السابق والتبعية .. علينا ترحيل كل القيادات الكبيرة الى الامارات.. اما الضباط الصغار والجنود يتم تقسيمهم الى وحدات وتحث قيادات جديدة يشرف عليها التحالف والشرعية ايضا...

302492
[8] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 13 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض. (الدمار والهلاك للعربية اليمنية دولة الاحتلال اليمني البغيض).

302492
[9] نعم نحن في "موسم الهجرة الى الجنوب"
الثلاثاء 13 فبراير 2018
نجيب الخميسي | عدن
لان الشماليين كانوا مجرد مواطنين عاديين من طالبي لقمة العيش، تصدى الفاشيون "المنتسبون زورا للجنوب" لهم.. رأى العالم كيف كانت الشاحنات المخصصة لنقل المواشي تعيدهم باذلال الى نقاط التماس مع الشمال.. لقد صدمنا الضمير الانساني وانصدمنا في اعماقنا، وتساءلنا : هل نحن حقا جنوبيين؟ هل نحن من اصل عربي؟ وهل نحن نمت لامة محمد بصلة؟ واليوم يريد نفس اولئك الفاشين ان يرافقوا بترحاب شديد وصول جحافل الشماليين من العسكر وقد مثلوا لنا بالماضي "رموز احتلال"! فما الفرق مابين "شمالي" و "شمالي"؟ الانتهازيون لا يريدون ان يروا الفرق مابين عسكري مسلح ومابين بائع خضار؟ بات الانتهازيون يزعمون اننا لا نزال ضمن حدود بلد واحد وضمن تحالف موحد، وان من حق العسكر دخول عدن، بينما قد يصبح بائع الخضار ارهابي! فلماذا عدن بالذات؟ مهما اجتهدنا لنفهم اهمية تحرير صنعاء من عدن فلن نجد اي منطق عسكري لذلك.. كل الرمزية بالامر هي ان عدن تمثل "العاصمة المؤقتة" لدولة هادي، وان عدن هي قلب الجنوب وهي التي كانت اول من خرجت من بين يدي نظام علي عبدالله صالح.. طارق والسقاف يقولان اليوم : ها نحن قد عدنا يا عدن! هانحن قد عدنا يا هادي بينما انك لا تستطيع العودة الى عدن! ونحن نقول لمن يتفهمون منطق عمالة عيدروس للامارات : الله المستعان! وحتى طارق والسقاف باتا اقرب لكم من هادي واهم من نظافة تراب عدن؟!

302492
[10] اللي شبكنا يخلصنا
الثلاثاء 13 فبراير 2018
احمد | من الجنوب
الجيش ابوالوانلايتطمن له اي جنوبي .ربما هذا امر مفروض على الانتقالي ويجب ان يصارحوا الناس به، والا ،وهذا شوية صعب للفهم -الانتقالي فقد الذاكرة .المهم ان الكل مستغرب لماذا تاتي بما خرب بيتك قبل أيام الى الحوش .

302492
[11] حتي
الثلاثاء 13 فبراير 2018
سالم اليهودي | اليمن
حتي

302492
[12] حتي اليهودي ما فيش له احترم ي
الثلاثاء 13 فبراير 2018
سالم اليهودي |
حتي اليهودي ما فيش له احترم

302492
[13] كان لا بدّ من تصفية الحرس الرئاسي
الثلاثاء 13 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
كان لا بدّ من تصفية الحرس الرئاسي حتى تتمكن القوات الشمالية من دخول عدن. وها نحن نرى تدفق هذه القوات النظامية الشمالية الى عدن تحت حماية القوات الفانوسية الإماراتية. من وقف مع الفانوس في حربه ضد قوات الرئاسة سيندم وكالعادة سيصرخ الجنوبيون خدعونا.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بالفيديو : قيادي مؤتمري مقرب من صالح يغادر عدن ويعتذر للجنوبيين.. ماذا قال؟
منع مدير عام البريقة من دخول مبنى السلطة المحلية واليزيدي يوجه نداء عاجل للاهالي
داعش ينشر صور منفذي الهجوم الانتحاري بجولد مور
وكالة روسية: لجنة سعودية تكشف عن أكبر عملية فساد عسكري في مأرب
هل وصلت لاجئات سوريات الى سواحل ابين؟
مقالات الرأي
عندما كنا نشكو من الاحتلال أو نصف الجنوب بالمحتلة خاصة بعد حرب صيف عام 1994م تلك الحرب التي جسدت واقع الأمر
لربما إن هناك من لا يدرك بأن هيئة مصلحة موانئ حضرموت و وزير النقل السابق (الحالمي ) بالإضافة إلى السياسية
  الأخطاء التي تُــرتكب باسم مكافحة الارهاب بعدن لا تلغي حقيقة أن هناك إرهاب يتم تمويله والتحكم به لأغراض
حيث قال الحبيب ..  الجنوب .. صومعتنا جميعا يجمعنا مهما اختلفنا في الاراء والآليات اما على الاهدف فنحن
  بدرجة رئيسية يعتمد الممولين الداخليين والخارجيين للصراع في اليمن على النعرات المناطقية ، وبدرجة أقل على
علي عمر الهيج   في البلدان التي تحترم عقول مواطنيها لا يستطيع مسؤول يدلي بتصريح حول بناء مشروع معين الا اذا
اي متابع يعرف ان يسران المقطري بات في اعلى قائمة اهداف الجماعات الارهابية لانه حقق نجاحات مشهودة في مكافحة
محمد عبدالله الموس. تعرض مقر المجلس الانتقالي الجنوبي إلى هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين تحمل إحداهما
قلناها مراراً وتكراراً : (عدن) تتوجع،عدن تئن،عدن تنزف، عدن تموت ببطء،عدن تتكالب عليها المحن،وتتقاذفها
ميناء عدن يلوذ به بعضنا " تعويذة " .. وكأنه في مصاف الموانيء المزدهرة، لم يكبله ويعبث بازدهاره الا بنادق
-
اتبعنا على فيسبوك