مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 نوفمبر 2018 02:16 مساءً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

مؤسسة البادية بالقطن تطلق هويتها الجديدة نحو التنمية والعمل الإنساني

الاثنين 12 فبراير 2018 10:29 صباحاً
القطن (عدن الغد)خاص:

أطلقت مؤسسة البادية الأثنين 12/2/2018م، مرحلة جديدة عبر تغيير هويتها المؤسسية لتحقيق مفهوم رسالتها وهي مؤسسة تنموية إنسانية، تعتمد العمل المؤسسي المشترك لرقي المجتمع اليمني ونهضته وذلك في البيان الصحفي الصادر عنها.

وأكد الأستاذ عادل سالم بن سلم المدير التنفيذي للبادية في صدر البيان بأن الرؤية الجديدة للمؤسسة قد انطلقت من أهداف الألفية السابعة عشر حيث ستركز برامج البادية  ومشاريعها على الأهداف الستة الأولى منها والهدف السابع عشر، وسنعمل جاهدين على تحقيق رؤيتنا، من خلال الدخول في مشروعات تنموية وإنسانية ترتكز على أربعة مجالات تتمثل في العمل الإنساني (تكافل اجتماعي – إغاثة)  ومجال التعليم ومجال التنمية المستدامة إضافة إلى مجال الصحة، بهدف تحسين أوضاع المجتمع اليمني وبما يحقق نتائج مستديمة للمستفيدين، عبر إيجاد قاعدة شراكات عريضة مع مختلف الجهات العاملة والفاعلة في المجتمع.

وأكد المدير التنفيذي على أن الضرورة استدعت إيجاد هوية جديدة تتميز بأفكار مبتكرة تخدم العمل الإنساني والتنموي من خلال الهوية الجديدة " البادية للتنمية والأعمال الإنسانية" لأن مهمتنا في البادية إنسانية تنموية، تعتمد العمل المؤسسي المشترك لرقي المجتمع اليمني ونهضته ، وتعكس هويتنا الجديدة التوجيهات الاستراتيجية المستقبلية للمؤسسة والتي ستركز على تحقيق نتائج أكثر فاعلية لصالح المستفيدين.

وقال يسرني إعلامكم بأن الهوية الجديدة التي اختارتها البادية تركز بشكل أساسي على الإنسان ورفع معاناته ومدّ يد العون له من خلال برامجنا ومشاريعنا في المجال الإنساني، وأن هويتنا الجديدة لها معان إنسانية سامية توحي بمصداقية الرسالة والرؤية التي نهدف إلى تحقيقها، كما يتزامن مع تدشين الهوية الجديدة إطلاق الموقع الإلكتروني للمؤسسة بحلة جديدة.

وعمدت البادية إلى تبني هوية جديدة، في خطوة قالت إنها تأكيد على مبدأ التغيير والدينامية والالتزام بالقيم المؤسسية للبادية، وأوضح البيان أن الهوية الجديدة تعدّ ثمرة عمل دؤوب وتوافق داخلي وخارجي بين مختلف مكونات المؤسسة من خلال اجتماعات وورش عمل، أرست الأسس المكونة لمفهوم وفكرة الهوية الجديدة إنطلاقا من مهمتها ورؤيتها وتطلعاتها ، وأشار البيان إلى أن عملية تبنّي الهوية الجديدة تدخل في سياق مجموعة من الإجراءات الداخلية التي تأتي في إطار تفعيل الاستراتيجية التواصلية الجديدة للمؤسسة.

ويجسد اسم "التنمية والأعمال الإنسانية"، الذي يظهر وسط الشعار، آفاق تنوع المجالات، والبرامج التي تريد أن تتموضع من خلالها البادية كفاعل أساسي رائد في التنمية الإنسانية والمجتمعية.

وفي ذات السياق أكد المدير التنفيذي للبادية أنه بإطلاق الهوية الجديدة تدخل البادية بذلك عصراً جديداً من التطور والنمو حاملةً معها ثقة شركائها التي اكتسبتها على مدار السنوات الستة عشر الماضية.

يشار إلى أن الهوية الجديدة للبادية جاءت لتتـشكل من كلمات التنمية والأعمال الإنسانية والتي تمثل بشكل كبير الالتزام بالمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة للمجتمع ، ولضمان الاستمرارية والإنتساب إلى المؤسسة  تم الحفاظ على الهوية البصرية للمؤسسة . 

كما أن إطلاق هوية جديدة للبادية لا يعني مجرد تغيير شعار, أو اسم المؤسسة  فقط ولكن يمثل انطلاقةَ جديدةً لمرحلة مغايرة تتواكب مع التقدم الكبير الذي يشهده العالم من حولنا ومع المرحلة التي تمر بها الجمهورية اليمنية.

هذا وتعد البادية احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001م، متخذةً من مدينة القطن قلب وادي حضرموت بالجمهورية اليمنية مقراً رئيسياً لها، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز، لتجعل الانسان أولاً ، وترسم صورة رائعة لمعاني الإنسانية والمصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

 


المزيد في مجتمع مدني
مدارس دار المصطفى بسيئون تحتفل بالمولد النبوي
نظمت إدارة مدارس المصطفى الاهلية فرع سيئون اليوم احتفالية بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم محمد صل الله عليه وسلم وتكريم طلابها حفظة كتاب الله
الشبحي رئيس "منتدى يافع الجامعي الأكاديمي" يشكر كل من أسهم في إخراج المنتدى للنور
  شكر الدكتور وضاح الشبحي، رئيس منتدى يافع الجامعي الأكاديمي كل من تفاعل ودعم ماديا ومعنويا لإنجاح المنتدى وتأسيسه.كما شكر الشبحي مؤسسي المنتدى على منحه الثقة
مديرا عام بمديرية خنفر يفتتحان دورة الدعم النفسي الاجتماعي التربوي
حضر صباح اليوم الاحد 18 / 11 / 2018 م بقاعة ثانوية الفاروق بمدينة جعار مديرية خنفر الشيخ ناصر عبدالله المنصري مدير عام مديرية خنفر ومعه الاخ/  الاستاذ محمود سبعة مدير


تعليقات القراء
302370
[1] منظمه ارهابيه تبع الاخوان
الاثنين 12 فبراير 2018
جنوبي | عدن
اخونجيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العطاس : علي محسن الأحمر في عدن وشلال شايع سيكون في (أستقباله)
عاجل : البنك المركزي اليمني يصدر تعميما نهائيا بسعر صرف الدولار مقابل الريال
جريفيث.. هذا ما يجب تطبيقه في الجنوب وتحقيقه للجنوبيين
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الاثنين 19 نوفمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مصدر طبي يُنفي مقتل طالبة إثر حادثة مقتل غرامة .. ويوضح عن التفاصيل
مقالات الرأي
✅ سنناقش "شبوة اولا" من منطلقاتها، بدون وحدة مع اليمن ، او استقلال مع الجنوب ، مع يقيننا ان شبوة اولا ، سقف
كشف المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، البريطاني مارتن غريفيث، أمام أعضاء مجلس الأمن في نيويورك، عن أنه
  الفن واجهة البلد، وعدن مدينة ذات تاريخ عريق، في مجالات كثيرة، واخص بمقالي هذا، الفن والفنانين والمبدعين
مازالت مديَنة لودر تدفع ثمن رفضها للإرهاب.لقد أعلنت مدينة #لودر حربها ضد الإرهاب من وقت مبكر ولم تخضع يوما
من خلال زيارتنا لمحافظة المهرة ( البوابة الشرقية) لدولة اليمن الاتحادي المستقر المزدهر وما شاهدناه شعرنا
ستظل أنهار الدماء تسيل ليل نهار في وطني،وستظل الأجساد تتمزق وتتفحم وتتناثر في أزقته وشوارعه، وسيظل الحزن
    - استشهد غرامة وجرح من حوله من الاطفال والفتيات " وودعناه وكأنه امراً طبيعياً كعادتنا نتفاجئ بإغتيال
أظهرنا نيتنا الصادقة لجماعة القفز الإقليمية والجنوبية والبدنية الجارة من خلال تجربة مأساوية بتضحياتنا منذ
إلى الآن والحوثيون لم يلوحوا أن فك الارتباط من ماتسمى الجمهورية اليمنية سيكون في حسبانهم متى ما حان الظرف
١- السلام قيمة إنسانية تستحق التضحية والكفاح من أجلها ، فلا تستقيم الحياة بدونها ، ولا تبنى الأمم من غير سلام
-
اتبعنا على فيسبوك