MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 مايو 2018 12:08 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

مؤسسة البادية بالقطن تطلق هويتها الجديدة نحو التنمية والعمل الإنساني

الاثنين 12 فبراير 2018 10:29 صباحاً
القطن (عدن الغد)خاص:

أطلقت مؤسسة البادية الأثنين 12/2/2018م، مرحلة جديدة عبر تغيير هويتها المؤسسية لتحقيق مفهوم رسالتها وهي مؤسسة تنموية إنسانية، تعتمد العمل المؤسسي المشترك لرقي المجتمع اليمني ونهضته وذلك في البيان الصحفي الصادر عنها.

وأكد الأستاذ عادل سالم بن سلم المدير التنفيذي للبادية في صدر البيان بأن الرؤية الجديدة للمؤسسة قد انطلقت من أهداف الألفية السابعة عشر حيث ستركز برامج البادية  ومشاريعها على الأهداف الستة الأولى منها والهدف السابع عشر، وسنعمل جاهدين على تحقيق رؤيتنا، من خلال الدخول في مشروعات تنموية وإنسانية ترتكز على أربعة مجالات تتمثل في العمل الإنساني (تكافل اجتماعي – إغاثة)  ومجال التعليم ومجال التنمية المستدامة إضافة إلى مجال الصحة، بهدف تحسين أوضاع المجتمع اليمني وبما يحقق نتائج مستديمة للمستفيدين، عبر إيجاد قاعدة شراكات عريضة مع مختلف الجهات العاملة والفاعلة في المجتمع.

وأكد المدير التنفيذي على أن الضرورة استدعت إيجاد هوية جديدة تتميز بأفكار مبتكرة تخدم العمل الإنساني والتنموي من خلال الهوية الجديدة " البادية للتنمية والأعمال الإنسانية" لأن مهمتنا في البادية إنسانية تنموية، تعتمد العمل المؤسسي المشترك لرقي المجتمع اليمني ونهضته ، وتعكس هويتنا الجديدة التوجيهات الاستراتيجية المستقبلية للمؤسسة والتي ستركز على تحقيق نتائج أكثر فاعلية لصالح المستفيدين.

وقال يسرني إعلامكم بأن الهوية الجديدة التي اختارتها البادية تركز بشكل أساسي على الإنسان ورفع معاناته ومدّ يد العون له من خلال برامجنا ومشاريعنا في المجال الإنساني، وأن هويتنا الجديدة لها معان إنسانية سامية توحي بمصداقية الرسالة والرؤية التي نهدف إلى تحقيقها، كما يتزامن مع تدشين الهوية الجديدة إطلاق الموقع الإلكتروني للمؤسسة بحلة جديدة.

وعمدت البادية إلى تبني هوية جديدة، في خطوة قالت إنها تأكيد على مبدأ التغيير والدينامية والالتزام بالقيم المؤسسية للبادية، وأوضح البيان أن الهوية الجديدة تعدّ ثمرة عمل دؤوب وتوافق داخلي وخارجي بين مختلف مكونات المؤسسة من خلال اجتماعات وورش عمل، أرست الأسس المكونة لمفهوم وفكرة الهوية الجديدة إنطلاقا من مهمتها ورؤيتها وتطلعاتها ، وأشار البيان إلى أن عملية تبنّي الهوية الجديدة تدخل في سياق مجموعة من الإجراءات الداخلية التي تأتي في إطار تفعيل الاستراتيجية التواصلية الجديدة للمؤسسة.

ويجسد اسم "التنمية والأعمال الإنسانية"، الذي يظهر وسط الشعار، آفاق تنوع المجالات، والبرامج التي تريد أن تتموضع من خلالها البادية كفاعل أساسي رائد في التنمية الإنسانية والمجتمعية.

وفي ذات السياق أكد المدير التنفيذي للبادية أنه بإطلاق الهوية الجديدة تدخل البادية بذلك عصراً جديداً من التطور والنمو حاملةً معها ثقة شركائها التي اكتسبتها على مدار السنوات الستة عشر الماضية.

يشار إلى أن الهوية الجديدة للبادية جاءت لتتـشكل من كلمات التنمية والأعمال الإنسانية والتي تمثل بشكل كبير الالتزام بالمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة للمجتمع ، ولضمان الاستمرارية والإنتساب إلى المؤسسة  تم الحفاظ على الهوية البصرية للمؤسسة . 

كما أن إطلاق هوية جديدة للبادية لا يعني مجرد تغيير شعار, أو اسم المؤسسة  فقط ولكن يمثل انطلاقةَ جديدةً لمرحلة مغايرة تتواكب مع التقدم الكبير الذي يشهده العالم من حولنا ومع المرحلة التي تمر بها الجمهورية اليمنية.

هذا وتعد البادية احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001م، متخذةً من مدينة القطن قلب وادي حضرموت بالجمهورية اليمنية مقراً رئيسياً لها، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز، لتجعل الانسان أولاً ، وترسم صورة رائعة لمعاني الإنسانية والمصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

 


المزيد في مجتمع مدني
أختام ورشة عمل حول " نشر التوعية لأعضاء لجان الحماية المجتمعية" في ذمار
اختتمت اليوم الخميس, مؤسسة سوياً للتنمية وحقوق الإنسان بمدينة ذمار أعمال الورشة التدريبية حول "نشر التوعية ونقل الرسائل المنقذة للحياة لأعضاء لجان الحماية
نماء أبين تدشن توزيع السلال الغذائية لعدد من شرائح المجتمع
بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية .. دشنت جمعية نماء الاجتماعية التنموية الخيرية بأبين صباح اليوم في مقرها بمدينة الكود بأبين برنامج الشركاء للأسر الفقيرة والنازحين
المجلس التنسيقي للمنظمات غير الحكومية يوجه نداء استغاثة للمنظمات الدولية والتحالف العربي لمساعدة متضررى ارخبيل جزيرة سقطرى”
 وجه المجلس التنسيقي للمنظمات غير الحكومية  اليوم نداء استغاثة للمنظمات الدولية والتحالف العربي  للحصول على مساعدات انسانية طارئة للمتضررين من إعصار


تعليقات القراء
302370
[1] منظمه ارهابيه تبع الاخوان
الاثنين 12 فبراير 2018
جنوبي | عدن
اخونجيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدور قرارات جمهورية جديدة
وزير الخارجية اليمني المقال يبارك لخلفه قرار تعيينه خلفا له ويغادر دون ضجيج
ارتفاع عدد السفن الغارقة بسقطرى الى ٤
محافظ المهرة يعيد ذكريات قديمة للجنوبيين اختفت منذ 28 عام
انباء عن فرار عشرة من أعضاء البرلمان اليمني من صنعاء ووصولهم الى عدن
مقالات الرأي
رفع اليقظة الأمنية ضرورة ملحة وخاصة في ظل ما شهدته ولازالت تشهده محافظة عدن من جرائم بشعة وجديدة على مجتمعها
لا اعرفه شخصياً ولم يسعفني الحظ لالتقي به مباشرة... اسمع عنه من الآخرين..واتابع نشاطاته وتحركاته التي يسعى من
أيقنت تماماً أننا شعبٌ لن يصل لغايته وهدفه المنشود على الإطلاق،وأننا سنظل ندور في ذات الحلقة المفرغة،
على الجميع ان يدرك وان يفهم بان القضية الجنوبية ليست مغنما او مكسب او ارث عائلي القضية الجنوبية  سياسية
هل سقط الدكتور عدنان إبرآهيم سقوطا نهائيا لارجعة عنة..?أم هل تنازل عدنان إبراهيم تنازلآ قطعيآ عن كل إجتهاداتة
  العنوان أعلاه ترددت في تدوينه كثيرا لأن المعني به عدد من  الأصدقاء   و الزملاء   الكتاب  
لاغرابة في ذلك والطيور على اشكالها تقع ! قدتستطيع اقناع الف متعلم ولكن لاتستطيع اقناع جاهل واحد ، هذة مأثورة
 1- شاهدت كغيري عبر وسائط التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو للسفير السعودي في اليمن وهو يتحدث عبر فضائيةٍ ذائعة
  السجون ومطاردات الأمن المركزي ليست حجة على التمسك بمشروع الحراك بل الحجة الثبات عليه ، فقد طورد وسجن
الرئيس عبدربه منصور هادي حفظه الله ورعاه في تلك القرارات الوزارية التي عمل على تعينها فهي أكبر مكسب للجنوب
-
اتبعنا على فيسبوك