MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 23 فبراير 2018 12:21 مساءً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

مؤسسة البادية بالقطن تطلق هويتها الجديدة نحو التنمية والعمل الإنساني

الاثنين 12 فبراير 2018 10:29 صباحاً
القطن (عدن الغد)خاص:

أطلقت مؤسسة البادية الأثنين 12/2/2018م، مرحلة جديدة عبر تغيير هويتها المؤسسية لتحقيق مفهوم رسالتها وهي مؤسسة تنموية إنسانية، تعتمد العمل المؤسسي المشترك لرقي المجتمع اليمني ونهضته وذلك في البيان الصحفي الصادر عنها.

وأكد الأستاذ عادل سالم بن سلم المدير التنفيذي للبادية في صدر البيان بأن الرؤية الجديدة للمؤسسة قد انطلقت من أهداف الألفية السابعة عشر حيث ستركز برامج البادية  ومشاريعها على الأهداف الستة الأولى منها والهدف السابع عشر، وسنعمل جاهدين على تحقيق رؤيتنا، من خلال الدخول في مشروعات تنموية وإنسانية ترتكز على أربعة مجالات تتمثل في العمل الإنساني (تكافل اجتماعي – إغاثة)  ومجال التعليم ومجال التنمية المستدامة إضافة إلى مجال الصحة، بهدف تحسين أوضاع المجتمع اليمني وبما يحقق نتائج مستديمة للمستفيدين، عبر إيجاد قاعدة شراكات عريضة مع مختلف الجهات العاملة والفاعلة في المجتمع.

وأكد المدير التنفيذي على أن الضرورة استدعت إيجاد هوية جديدة تتميز بأفكار مبتكرة تخدم العمل الإنساني والتنموي من خلال الهوية الجديدة " البادية للتنمية والأعمال الإنسانية" لأن مهمتنا في البادية إنسانية تنموية، تعتمد العمل المؤسسي المشترك لرقي المجتمع اليمني ونهضته ، وتعكس هويتنا الجديدة التوجيهات الاستراتيجية المستقبلية للمؤسسة والتي ستركز على تحقيق نتائج أكثر فاعلية لصالح المستفيدين.

وقال يسرني إعلامكم بأن الهوية الجديدة التي اختارتها البادية تركز بشكل أساسي على الإنسان ورفع معاناته ومدّ يد العون له من خلال برامجنا ومشاريعنا في المجال الإنساني، وأن هويتنا الجديدة لها معان إنسانية سامية توحي بمصداقية الرسالة والرؤية التي نهدف إلى تحقيقها، كما يتزامن مع تدشين الهوية الجديدة إطلاق الموقع الإلكتروني للمؤسسة بحلة جديدة.

وعمدت البادية إلى تبني هوية جديدة، في خطوة قالت إنها تأكيد على مبدأ التغيير والدينامية والالتزام بالقيم المؤسسية للبادية، وأوضح البيان أن الهوية الجديدة تعدّ ثمرة عمل دؤوب وتوافق داخلي وخارجي بين مختلف مكونات المؤسسة من خلال اجتماعات وورش عمل، أرست الأسس المكونة لمفهوم وفكرة الهوية الجديدة إنطلاقا من مهمتها ورؤيتها وتطلعاتها ، وأشار البيان إلى أن عملية تبنّي الهوية الجديدة تدخل في سياق مجموعة من الإجراءات الداخلية التي تأتي في إطار تفعيل الاستراتيجية التواصلية الجديدة للمؤسسة.

ويجسد اسم "التنمية والأعمال الإنسانية"، الذي يظهر وسط الشعار، آفاق تنوع المجالات، والبرامج التي تريد أن تتموضع من خلالها البادية كفاعل أساسي رائد في التنمية الإنسانية والمجتمعية.

وفي ذات السياق أكد المدير التنفيذي للبادية أنه بإطلاق الهوية الجديدة تدخل البادية بذلك عصراً جديداً من التطور والنمو حاملةً معها ثقة شركائها التي اكتسبتها على مدار السنوات الستة عشر الماضية.

يشار إلى أن الهوية الجديدة للبادية جاءت لتتـشكل من كلمات التنمية والأعمال الإنسانية والتي تمثل بشكل كبير الالتزام بالمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة للمجتمع ، ولضمان الاستمرارية والإنتساب إلى المؤسسة  تم الحفاظ على الهوية البصرية للمؤسسة . 

كما أن إطلاق هوية جديدة للبادية لا يعني مجرد تغيير شعار, أو اسم المؤسسة  فقط ولكن يمثل انطلاقةَ جديدةً لمرحلة مغايرة تتواكب مع التقدم الكبير الذي يشهده العالم من حولنا ومع المرحلة التي تمر بها الجمهورية اليمنية.

هذا وتعد البادية احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001م، متخذةً من مدينة القطن قلب وادي حضرموت بالجمهورية اليمنية مقراً رئيسياً لها، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز، لتجعل الانسان أولاً ، وترسم صورة رائعة لمعاني الإنسانية والمصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

 


المزيد في مجتمع مدني
منظمة سواسية للحقوق الانسان تستأنف تسليم السلل الغدائية للنازحين بمديريات عدن ولحج
تستأنف مننظمة سواسية لحقوق الانسان الأسبوع القادم من الشهر الجاري باستكمل توزيع وتسليم سلال غدائية للنازحين من مناطق الصراع والحرب في اليمن التي بدأتها في قبل
مشاركة نوعية في دورة التقارير التلفزيونية بمعهد مسارات بعدن
اقيمت الخميس في قاعة مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام بالعاصمة عدن دورة تدريبية في صناعة التقارير التلفزيونية اقامها معهد مسارات للتدريب والتطوير MTD ضمن برنامجة
المجلس الانتقالي الجنوبي بالضالع يدعو لحملة نظافة في محيط مستشفى النصر العام يوم الأحد القادم
وجه المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع بتنفيذ حملة نظافة شاملة تشمل ساحة مستشفى النصر العام بالمدينة. ودعت هيئة رئاسة المجلس كل ابناء الضالع الى انجاح الحملة


تعليقات القراء
302370
[1] منظمه ارهابيه تبع الاخوان
الاثنين 12 فبراير 2018
جنوبي | عدن
اخونجيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: نجاة ضابط جنوبي من محاولة اغتيال في عدن
قائد عسكري تخلت عنه الامارات في ابين ينجح في تجهيز قوات عسكرية مدربة
نجاة العميد الصبيحي من محاولة اغتيال بعدن
عاجل: مقتل مواطن برصاص مجهولين بعدن
وثيقة تكشف اعتقال جنود جنوبيين في السعودية 
مقالات الرأي
  أن يستشهد احد الأبطال في مواقع البطولة والشرف فانه لاشك يستحق كل الإشادة والذكر الحسن ويحق لجميع من يعرفه
ما شد انتباهي أن مكاتب الإعلام التابعة للسلطات المحلية في الجمهورية تعمل وفقا لسياسة السلطة المحلية وهذا
منذ ان تم تكليف الدكتور احمد عبيد بن دغر برئاسة الحكومة لم يرق هذا الأمر لكثير من نافخي الكير الذين يحاولون
شلت مؤسساتنا وتبلدت كوادرنا الشريفة في بيوتها وأصبحت ارقام عاطلة غير عاملة غصبا عنها، ارقام كل يوم تكبر
ومن هنا تبدا تفكيك المعضلة ودحرجت المشكلة وتدوير الوظيفة العامة على كل مستوى مرافق الدولة في المحافظة لحج
اليوم دهبت إلى عند العمقي اساله على الراتب، قال ماشي جا الراتب عاده في الطريق. المهم و انا اريد اخرج سمعت واحد
  أسس السبئيون دولة قوية في جنوب بلاد العرب التي أطلق عليها اسم «اليمن». أقاموا علاقات تجارية مع شمال
منصور صالح بمظاهر حزن أحيا صديق لي يوم أمس الذكرى الثانية لسرقة حذائه الثمين من أحد مساجد عدن، مؤكداً أن
الحوثيون يسارعون كطرف يمني وحيد،للترحيب بالمبادرة المفخخة لحل الأزمة اليمنية التي أعلنها الرئيس الجنوبي
 لما قامت مظاهرات الشباب في صنعاء او مايسميه البعض مجازا ثورة التغيير قال عنها محمد حسنين هيكل : " ان اليمن
-
اتبعنا على فيسبوك