مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 09:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

الشرعية تبدأ أولى عملياتها في الجراحي بالحديدة

السبت 10 فبراير 2018 10:40 صباحاً
( عدن الغد ) البيان :

بدأت قوات الشرعية وبإسناد القوات المسلحة الإماراتية، أولى عملياتها العسكرية في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة وعلى بعد 30 كيلومتراً من مديرية زبيد، أكبر وأهم مديريات المحافظة، في وقت كسر الجيش الوطني هجوماً للميليشيات في الجوف وقتل العشرات منها فيما شن هجوماً معاكساً على مواقعها.



وذكرت مصادر عسكرية لـ«البيان» أن مواجهات عنيفة اندلعت في الجراحي وأن مروحيات الأباتشي التابعة للقوات المسلحة الإماراتية ساندت قوات الجيش والمقاومة في هجومها على أطراف المديرية ودمرت مركبات ومواقع لميليشيات الحوثي المتحصنة في المزارع، حيث سيطرت قوات الشرعية على أول معسكرات الميليشيات في المديرية.

 


وحسب المصادر، فإن مروحيات القوات المسلحة الإماراتية استهدفت تعزيزات كبيرة لميليشيات الحوثي كانت تجمعت عند أطراف مديرية الجراحي في مسعى لمهاجمة قوات الشرعية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، فقتلت العشرات من هؤلاء، كما دمرت عربات والعشرات من الدراجات النارية التي كانت ستستخدم في الهجوم. وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة، سيطرت على المعسكر الذي كانت الميليشيات الإيرانية تتجمع فيه.



على صعيد متصل، تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من إلقاء القبض على مسؤول التجنيد بصفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة غرب البلاد، ويدعى ثابت محيي الدين، وهو المسؤول المباشر عن تجنيد أبناء حيس بصفوف الميليشيات الانقلابية. وأوضحت المصادر أن الجيش الوطني ألقى القبض على محيي الدين خلال عملية تطهير إحدى العمارات في حيس من جيوب الميليشيات.



كسر هجوم

في الغضون، أفادت قوات الجيش الوطني، بمقتل 35 عنصراً من مسلحي الحوثي وإصابة آخرين، في معارك بمحافظة الجوف شمال شرق صنعاء. ونقل موقع الجيش «سبتمبر نت» عن الناطق الرسمي باسم اللواء الأول حرس حدود، الرائد فيصل عبد قوله، «إن عناصر الميليشيات لقوا حتفهم بعد أن تصدت قوات الجيش الوطني لهجوم شنته الميليشيات في وادي سلبه والقشعان». وأكد الناطق، أن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش بعملية كسر الهجوم، وشنت سلسلة غارات جوية، أدت إلى تدمير خمس آليات تابعة للميليشيات ومقتل جميع من على متنها. ولفت إلى أن ميليشيات الحوثي «كانت قد استعدت منذ أيام لهذا الهجوم، إلا أن يقظة قوات الجيش الوطني قلبت الهجوم إلى هجوم معاكس شنته لدحر الميليشيات».



كما قال مصدر عسكري إن خمسة من قيادات الميليشيات الحوثية لقيت مصرعها خلال تصدي قوات الجيش الوطني لمحاولة فاشلة لعناصرها بالتقدم في مديرية برط العنان. ووفق ما أورد المصدر فإن القيادات الميدانية التي لقيت مصرعها هي، القيادي المكنى أبو روح الله، مشرف الميليشيات على جبهة برط، والقيادي أبو جهاد الحمزي، مشرف الأمن الوقائي للميليشيات في الجوف، والقيادي أبو مرتضى، مسؤول كتيبة مهندسين الألغام في جبهة برط.



كما لقي القيادي المكنى أبو بدر زرع، مشرف الميليشيات في منطقة الشعف، مصرعه في المعركة ذاتها، إضافة إلى قيادي أخر يدعى محسن محمد الغريبي، والمكنى أبو علوي الرعوي، مشرف مربع في مديريات برط.


غارات في البيضاء 

وشن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء. وأوضح مصدر محلي أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الميليشيات في مفرق اعشار وباعُرُف في مديرية ناطع بعدة غارات، أسفرت عن تدمير أسلحه وذخائر ومدفعية كانت تقصف منازل وممتلكات اليمنيين في بعض قرى المديرية.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
إسقاط طائرة تجسس في تعز.. ودحر «كتيبة الموت» الحوثية
أسقطت قوات اللواء 35 مدرع في محافظة تعز طائرة تجسس مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة الحجرية. وكشف قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، أن طائرة
العرب اللندنية : الإصلاح يرفض معين عبدالملك خوفا من كبح نفوذه في اليمن
قالت مصادر سياسية مطلعة لـ”العرب” إن مشاورات الإعلان عن تشكيل حكومة يمنية مصغرة وصلت إلى طريق مسدود في ظل رفض العديد من القوى السياسية وفي مقدمتها حزب الإصلاح
عرض الصحف البريطانية - الغارديان: " هل أصبح أحمد عسيري كبش الفداء في قضية خاشقجي؟
ما زالت قضية اختفاء ومزاعم مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي تطغى على اهتمام الصحافة البريطانية الصادرة السبت، حيث هيمت القضية على تغطية الصحف بصفحاتها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
(عدن الغد) تنفرد حصريا بنشر التفاصيل الكاملة والسرية لمصرع اكثر من 20 شخص بخمور مسمومة بعدن
تنديد جنوبي بحديث حكومي عن شمالية الضالع
مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م
صراع مسلح بين ميليشيات مسلحة للإستحواذ على فندق الشريتون بعدن
واس: النائب العام السعودي يعلن وفاة جمال خاشقجي
مقالات الرأي
أن يموت المرء مخمورًا في حانة قذرة أو على ضفاف شاطئ يلفظ نفايات مصانع الاحذية ، خير له وأبقى من أن يموت
عجباً لتلك الابواق والطبول التي نراها ونقرأها ونسمعها اليوم لبعض الإعلامييّن الذين باعوا القلم والضمير
بغض النظر عن نوعية المادة الخطيرة التي قيل أنها أضيفت إلى الخمر الذي تسبب بوفاة عدد من الأشخاص في عدن خلال
ما أن تقلد منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية حتى أنحرفت وتغيرت البوصلة السياسية بالسعودية 180
  ترددت كثيرا في كتابة هذا الفصل من الرحلة لشعوري التام أن هذا الفصل يحتاج لحظة انشراح للصدر وصفاء للمزاج
-محمد حسين الحاج- دائماً اتجزع مع سيارات الأجرة واستمع إلى رأي الناس فجمعني القدر بالصعود إلى باص أجرة من جولة
  *محمد ناصر العولقي* ما الذي دعا الرئيس ليقحم نفسه في تاريخ الجنوب ، ويخترع تاريخا مزورا لمحمية وإمارة
-----------من أوعز للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بالمعلومات التاريخية التي أوردها حول الضالع والبيضاء في خطابه
سمعت أحداث واقعة الخندق العديد من المرات و لكني و الله على ما أقول شهيد لم أسمعها في مثل خطبة هذه الجمعة التي
المتابع لدور الفتاة المتعلمة بمدينة لودر عموما ، وبريفه بشكل خاص ، يجد أن ذلك لم يتحقق إلا بعد مراحل من الكفاح
-
اتبعنا على فيسبوك