مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 يناير 2019 03:02 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

استطلاع : البطاقة التموينية الخاصة بالغاز بين مؤيد ومعارض .. والبكيري يقول ستضبط حصة المديرية من الغاز

الجمعة 09 فبراير 2018 06:11 مساءً
طور الباحة (عدن الغد) خاص :

نظراً للتلاعب الذي كان يحصل في أسعار واختفاء أسطوانات  الغاز  في محلات بيع الغاز بمديرية طورالباحة مما حذا  بقيادة السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام المديرية  أ.عبدالرقيب البكيري ومكتب التجارة والصناعة على اتخاذ عدة خطوات منها ضبط التسعيرة وإلزام جميع وكلاء الغاز  بتسعيرة واحدة للبيع  بسعر  1900 ريال .

ولكن ورغم ذلك ظهرت شكاوي من بعض المواطنين  من بعض الوكلاء الذين يفتعلوا أزمات من خلال أخفاء بعض الكميات من الأسواق  لبيعها في مديريات أخرى بأسعار مضاعف عن السوق بطورالباحة ..

 

وبعد عمل وجهد كبير بذله مدير قسم الرقابة بمكتب التجارة والصناعة ا. توفيق زلوبة في عملية مراقبة الكمية والتي كانت تختفي من بعض المحلات ونظرا لشكاوي المواطنين على بعض التجار الذين كانوا يفتعلوا الأزمات من خلال قيامهم بعملية اختفاء الكمية من السوق ..

مما حذا بالسلطة المحلية ومكتب التجارة والصناعة بالمديرية بعمل بطاقة تمؤينية بعدد الكمية المخصصة المديرية من محطة الغاز  تكون بيد المستفيد يأخذ بها من أي محل غاز تحمل رقم واسم المستفيد وكذلك تحدد التسعيرة حيث يحصل عليها المستفيد من مكتب التجارة والصناعة وتعمد من السلطة المحلية بالمديرية ..

وعلى ضوء ذلك نزلنا إلى سوق المديرية وبعض محلات الغاز لنتعرف على آراء الناس حول هذه الخطوة التي اتخذتها السلطة المحلية ممثلة بالبطاقة التموينية في عملية الحصول على الدبة الغاز فوجدنا عامة الناس بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة وكلا طرح ملاحظاته وآراءه ..

 

أ. احمد الزعوري عضو المجلس الانتقالي قال خطوة ممتازة وجهد جبار تشكر عليه السلطة المحلية وكما قال تبارك هذه الخطوة والتي ستضمن عدم اختفاء مادة الغاز وستعمل على ضبط التسعيرة .والأخ / أحمد محمد سعيد أحد سكان منطقة الهاجرية القريبة من عاصمة المديرية الذي كان  متحدثا عن أهالي قريته ناقلا انطباع جيد حول كل الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية حيث قال /  أخي العزيز من خلال جلوسي مع بعض أهالي قرية الهاجرية افاد وبقناعة تامة إن الأمور تسير على ما يرام  وممتازة  وبالنسبة لسعر الغاز والبطاقة التموينية  حامدين الله وإذا استمر على هذا الحال نعمة شاكرين جهود السلطة المحلية في ذلك , وأضاف قائلا لقد كان المواطنين ما يحصلوا على الغاز حتى  ب 4000 ريال ...

 

والقيادي في مقاومة حيفان رضوان العجهام قال خطوة ممتازة وستعمل على محاربة اختفاء الغاز الذي كثير ما عانينا منه في الفترات الماضية ولكن هناك سلبيات ان شاء الله تعمل السلطة المحلية على تلافيها منها بعض الأسر كبيرة لا يمكن ان تكفيه دبة غاز بالشهر  والبطاقة مقيدة على شهر مثلا وعندما يخلص على تلك الأسرة الغاز أصحاب المحلات ما ترضى تبيع عليه إلأ بالبطاقة التموينية  والبطاقة تتأخر لا يحصل عليها  إلا بعد شهر من شراءه للدبة الأولى..

 

وأ. عبد الوهاب  عابد قال الخطوة ممتازة ولكنها لم تكن شاملة لكل المناطق من المديريات المجاورة بحيث وأنهم لا يحصلوا على الغاز إلا من سوق طورالباحة.. لهذا يجب على قيادة السلطة  النظر في ذلك ..والأخ / زين الصالحي صاحب محل الكترونيات  تبارك هذه الخطوة ونتمنى ان تستمر..

 

وهناك العديد من الآراء المختلفة وخاصة الذين لم يوضحوا أسباب رفضهم لهذه الخطوة مكتفين بكلمة واحدة حيث قالوا بأنهم يراهنوا عليها بأنها فكرة فاشلة حسب زعمهم في أرآهم..

 

وبدوره مدير عام المديرية  قال من خلال البطاقة التموينية التي ستحد من عدة ظواهر كانت تمثل لنا مشاكل ونتلقى عدة شكاوي من المواطنين على ارتفاع الأسعار والبعض يقول الغاز اختفاء على المديرية ويباع بأسواق مجاورة المديرية..

ولكن هذه البطاقة ستقيد التاجر من التلاعب بكمية المديرية من حصة الغاز .

 

من / جلال السويسي


المزيد في ملفات وتحقيقات
الميسري في ( أبوظبي) و ( لزرق ) في الرياض.. هل تغيرت خارطة اللعبة في عدن؟
شخصية سياسية وأخرى إعلامية لقيت الكثير من الشد والجذب والمد والجزر في المجتمع الجنوبي , وأصبحت حديث الشارع والمشهد الجنوبي بين مدح وذم بين وطنية وتخوين , وشغلت
نائب مدير عام الموارد البشرية لشؤون الموظفين بشركة النفط لـ"عدن الغد": الشركة تخطو خطوات بكل ثقة لتصحيح كافة التراكمات السابقة!!
عدن(عدن الغد)مشتاق عبدالرزاق قيصر ياسين: أوضح الأخ/ياسر عبده صالح،نائب مدير عام الموارد البشرية لشؤون الموظفين بشركة النفط بأن(الشركة تخطو خطوات بكل ثقة لتصحيح
استطلاع: (عدن الغد ) تستطلع آراء بعض الشخصيات الاجتماعية والسياسية والإعلامية حول أحداث قرية الهجر في مرخة بشبوة
المواطنون:  إجماع على محاربة الإرهاب ونبذ عناصره  ورفض همجية التفتيش من انتهاك للأعراض .. استطلاع / عبدالقادر العنقري : شهدت قرية الهجر بمديرية مرخة في محافظة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الشاب المثير للجدل هل يعمل لدى حكومة شباب اليمن التابعة للشرعية؟.. المتحدث باسم الحكومة يجيب
أسعار الصرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
حصري : المصادقة على إعدام قتلة طفل البساتين
الإعلامي محمد العرب يؤكد إصابة محمد الحوثي في حادث مروري
تعيين السقاف نائبا لمدير شرطة الممدارة بعدن
مقالات الرأي
كتب/علي منصور مقراط عندما رايته ومعي الملايين عبر وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعية وهو يقبل رأس
حين تسمع إعلام السلطة اليمنية في عدن والرياض أو -بالأحرى إعلام حزب الإصلاح المسيطر الفعلي على مفاصل هذه
للأسف لم يفهموا المكونات الجنوبية حتى اللحظة هذا البعد  الاستراتيجي الذي يشكل المكانة العظيمة للجنوب
استمر الإعلام الممول الذي يحمل أجندة معادية للتحالف العربي والقضية الجنوبية في السعي الى اظهار عدن بالغير
سمير رشاد اليوسفيلا أحملُ ضغينة شخصية على الرئيس هادي، لكنّي أكره جموده الشبيه بـ"جلمود" صخر لا تُحركه سيول
بعكس ما كان الجميع في بداية عاصفة الحزم متفائلون بأنها بداية لنهاية وضع لاشك انه اقلق اليمن شمال وجنوب واقلق
قالوا قد أصحابنا في تعز بيتضاربوا عشان قالوا بتفتح سينما بالمدينةتذكرت أيام زمان كان في حارة عندنا بعمران
  يظن البعض ان العديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي وما يعملوه من تأثير كبي، يأتي بتنسيق او بدعم من
الحرب القائمة منذ أربع سنوات لاتهدف لهزيمة الحوثيين في اليمن(منطقة سيطرتهم)، بل لإرغامهم على قبول الشراكة
هي البشرية والتاريخ بعد كل فترة زمنية تنتقل إلى عصر جديد وضوابط جديدة وسلوك معين يفرضه الإيقاع الدولي للدول
-
اتبعنا على فيسبوك