مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 فبراير 2019 09:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

العمالقة يقضون على امال شباب رفض ويصلون نهائي دوري الموالعة لكرة القدم بصعيد شبوة

الاثنين 22 يناير 2018 01:54 مساءً
شبوة (عدن الغد)خاص:

 

ضمن منافسات دوري الموالعة لكرة القدم 2018م  اقميت عصر أمس الأحد على ملعب ودن مربون اول مباريات نصف النهائي والتي جمعت قطبي الكرة الصعيدية فريق العمالقة بنظيرة الفريق القادم من الشرق شباب رفض ؛ حيث امتازت المباراة بالحماس والندية منذ الوهلة الأولى حيث شن لاعبوا شباب رفض الهجمات السريعة والخطرة على مرمى العمالقة ولكن اصطدمت تلك الهجمات بدفاعات متماسكة بقيادة الكابتن علي حنيش ولكن لم تستمر صلابة تلك الدفاعات طويلا وفي الدقيقة 5 من الشوط الأول تمكن عادل لكدم من زيارة شباك العمالقة معلن تسجيل الهدف الاول لشباب رفض وسط فرحة عمت مدرجات ملعب المباراة .

استطاع لكدم من زيارة شباك العمالقة في وقت مبكرا والكل اعتقد بأن المباراة ستشهد الكثير من الأهداف ولكن لاعبوا العمالقة كان لهم راي آخر حيث قام المدرب بترتيب صفوف لاعبيه داخل أرضية الملعب من أجل تعديل النتيجة وفي الدقيقة 15 من الشوط الأول جاءت فرصة التعديل للعمالقة  ولكنها لم تستقل من مهاجم الفريق عوض دبيان ؛ وبعد هذه اللعبة احس لاعبوا رفض بان العمالقة عازمون على العودة والتعديل حيث شنوا العديد من الهجمات السريعة والخطرة بقيادة خالد الحاج ومفرح المسدس و وهيب بريك ولكن لم تصل إلى مكانها ولم تعزز النتيجة.

استمر اللعب و وقت الشوط الاول  على مشارف الانتهاء وجاءت فرصة التعديل للعمالقة واستثمرها علي حنيش من إحراز هدف التعديل  في الدقيقة 43 من الشوط الأول وبعدها بلحظات أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي .

وبعد أخذ راحة مابين شوطي المباراة وتلقى لاعبوا الفريقين التوجيهات من المدربين أطلق الحكم صافرة بداية الشوط الثاني بنتيجة هدف لكل فريق انطلق لاعبوا العمالقة نحو مرمى الشباب عازمون على تعزيز النتيجة بالهدف الثاني ولكن سرعان ما تراجعت تلك الهجمات على مرمى العمالقة من قبل لاعبوا رفض .

استمر اللعب واستمرت المتعة الكروية داخل أرضية الملعب والنتيجة إيجابية بين الفريقين وفي الربع الاخير من عمر الشوط الثاني قام مدرب العمالقة بإجراء تغييرين دفعه واحدة حيث سحب الكابتن محمد صالح والكابتن عوض دبيان وقام باشراك عبدالعزيز المحضار  وقناص العمالقة حيث دخل اللاعبان الى أرضية الملعب حيث أعطوا طابع اخر للفريق وبعدها شن لاعبوا العمالقة العديد من الهجمات على مرمى رفض ومع اندفاع لاعبوا العمالقة نحو مرمى رفض تمكن الكابتن وهيب من التقاط كرة مرتدة واستطاع ان يخترق دفاعات العمالقة واتجه نحو المرمى ولكن لم يتمكن من تجاوز حارس الفريق صبري دبيان الذي انقذ مرماه من هدف محقق.

وبعدها بدقائق قليلة استطاع اللاعب المنقذ عبدالعزيز المحضار من إحراز الهدف الثاني للعمالقة وذلك في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

واستمرت المباراة حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز العمالقة بهدفين مقابل هدف لشباب رفض .

وبهذا الفوز يصبح العمالقة اول الواصلين الى المباراة النهائية ومنتظر الفائز من مباراة الغد التي ستجمع الوادي نت بنظير نجوم الطوية .

قاد المباراة طاقم تحكيم فهمي عنظيل في الساحة وساعده على الخطوط علي القعوه وسعيد لوقية.

*من عبدالقادر العنقري


المزيد في رياضة
فحمان يتأهل إلى الدور الثاني من بوابة نصر الضالع بدوري الشهيد بالليل شيخ بالليل الرهوي بباتيس
تمكن نادي فحمان من التأهل إلى الدور الثاني لبطولة الشهيد "بالليل شيخ بالليل الرهوي" بنسختها الرابعة التي تقام برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ "أبو بكر حسين
الوكيل بن حيدرة يزور بعثة المنتخب الأولمبي بالمكلا ويطمئن علئ صحة الدكتور الشرجبي
قام وكيل وزارة الشباب والرياضة عضو مجلس ادارة الإتحاد العام لكرة القدم الاخ طلال بن حيدرة صباح أمس الخميس بزيارة لمقر اقامة بعثة المنتخب الأولمبي بمدينة المكلا
فريق الأهلي يتوج بطلا بكأس الذكرى الأولى لتأسيس انتقالي سرار يافع
بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي بمديرية سراريافع محافظة أبين. أقيمت عصر اليوم الخميس الموافق 21/2/2019م مباراة كروية لكرة القدم بين فريقي الأهلي والسلام




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لم يعد احد يفهم سر ابتعاد معظم الاندية والمنتخبات العربية عن التعاقد مع مدربين برازيليين بعدما كانوا
في بداية الثمانينات .. ومن محاسن الرفاق .. انهم كانوا يجعلونا .. نحتفل بالمناسبات الثورية .. سبتمبر وأكتوبر
في جو رائع أمام حضور جماهيري غفير، وتحت أنظار فعاليات تربوية وسياسية ورياضية، عاش ملعب الجويري يوم امس
إعلان هام لأهل جدة وزائريها  قصص اسطورية تناقلها المؤرخون  لتصل إلينا فيترجمها أبنائنا قصصاً حقيقية
  تنظيم : فريق الجيش من العاصمة عتق إشراف : نادي التضامن الرياضي   تم إختيار آخر بطل من مديريات شبوة وشكلت
كنت على أهتمام بالغ ومتابع لـ منتخبنا الوطني، وخصوصا حينما يرتبط الأمر ببطولة، ألا ان الخروج المبكر لمنتخبنا
    من خلال متابعتي لبطولة طيران الملكة بلقيس لاحظت ذلك النجاح الذي كان قياسة بحضور الجمهور
في خضم حالة الفوضى وغياب الوعي المجتمعي للدور المحوري للأندية الرياضية ، التي سكنها في السنوات الاخيرة ، بعض
-
اتبعنا على فيسبوك