مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 أغسطس 2018 05:27 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السقاف يطالب قيادة الانتقالي بالايضاح

الأحد 21 يناير 2018 11:39 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

طالب السياسي الجنوبي "محمد علي السقاف" قيادات المجلس الانتقالي ايضاح حقيقة البيان الصادر عن اللقاء الذي عقد بقاعة كورال بعدن صباح الاحد.

وقال "السقاف:" البيان صدر بعنوان " بيان اجتماع قوات المقاومة الجنوبية "

هل هو بيان للمجلس الانتقالي ام للمقاومة الجنوبية ولماذا لم يصدر بشكل بيان مشترك بين الطرفين

وفق ما اعرفه ومعرفتي محدودة ان المجلس الانتقالي الجنوبي له  هيئاته التنظيمية وهل المقاومة الجنوبية تمتلك الشئ نفسه كيانياً وهيكلياً

 

العنوان اعلاه يشير انه اجتماع لقوات المقاومة الجنوبية لماذا لم يذكر قائمة مسمي القوات الجنوبية للاطلاع علي كياناتها ان وجدت ام ربما هي مجرد الذراع العسكري للمجلس الانتقالي ذات الطابع السياسي

اشير في التقديم للبيان ان الدعوة للانعقاد جاء بطلب من اللواء عيدروس قاسم الزبيدي

( القائد الاعلى للمقاومة الجنوبية ) فهل بذلك يجمع الاخ عيدروس بين منصب رئيس المجلس الانتقالي والان كقائد اعلي للمقاومة الجنوبية ومن قرر له الجمع بين المنصبين

هل متطلبات المرحلة جعلت اصدار البيان باسم المقاومة لما فيه من تحديات قد تؤدي لا سمح الله الي ظهور صدامات مسلحة مع اطراف الشرعية بدلا من المجلس الانتقالي

وفي الاخير اتمني من أعضاء المجلس او من المقاومة التكرم بالرد علي طلب التوضيحات مع الاشارة في الاخير ان البيان صدر بدون تاريخ.


المزيد في أخبار وتقارير
الحوثي يدعو اليمنيين للتضحية بابنائهم أسوة بنبي الله ابراهيم وناشطون يدعونه للتضحية بابنه اولا
  دعا زعيم مليشيا الحوثيين، في كلمته التي ألقاها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، إن على اليمنيين أن يتعلموا دروسا من نبي الله، إبراهيم وابنه إسماعيل، في تقديم
الرئيس هادي: معركتنا مع الحوثيين شارفت على النهاية
قال الرئيس، عبدربه منصور هادي، الإثنين، إن المعركة التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، قد “شارفت على نهايتها، وباتت على أبواب تحقيق
فخامة الرئيس يطمأن على سلامة الحجاج بـ المشاعر المقدسة
اطمأن فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية , على سلامة الحجاج اليمنيين في المشاعر المقدسة . وجاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه رئيس الجمهورية مع وزير


تعليقات القراء
299195
[1] السقاف
الأحد 21 يناير 2018
عابر سبيل | عدن
ياسقاف ليش تسال عن سفاسف الأمور الموضوع اكبر من كذا بكثير

299195
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأحد 21 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أول أولوياتنا هو طرد المحتل اليمني البغيض من أرضنا الطاهرة، وإجباره صاغراً على دفع التعويضات المادية والمعنوية عيناً والاستقطاع من أرضه ذات النفع الاقتصادي كجزء من التعويضات، وملاحقته كنظام وأفراد وجرجرتهم أمام محكمة العدل الدولية وكل المحاكم الدولية والإقليمية، على كل الجرائم القذرة والمفجعة التي ارتكبوها، والتطهير العرقي الشنيع الذي أقدموا عليه ضد شعب الجنوب العربي، والعمل الدؤوب والدائم دون كلل أو ملل من أجل تحرير كامل وشامل للجنوب العربي الطاهر من المحتل اليمني النجس المتخلف الارهابي وطرد كل مستوطنيه الارهابيين المجرمين ولو تحت قيادة الشيطان ذاته، لا يهم من يقود مسيرة التحرير( انتقالي، مقاومة، حراك، محلي، أجنبي، لا يهم)،المهم والأهم هو من سيوصلنا إلى الاستقلال الناجز لبلادنا الحبيبة الجنوب العربي من الاحتلال اليمني ويطرد كل مستوطنية الخبثاء الارهابيين القتلة. ووفق هذا نقول: لا يهم المسمى أو العقيدة أو أي شيئ آخر، المهم هو التخلص من المحتل اليمني ومستوطنيه وإلى الأبد.

299195
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأحد 21 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أول أولوياتنا هو طرد المحتل اليمني البغيض من أرضنا الطاهرة، وإجباره صاغراً على دفع التعويضات المادية والمعنوية عيناً والاستقطاع من أرضه ذات النفع الاقتصادي كجزء من التعويضات، وملاحقته كنظام وأفراد وجرجرتهم أمام محكمة العدل الدولية وكل المحاكم الدولية والإقليمية، على كل الجرائم القذرة والمفجعة التي ارتكبوها، والتطهير العرقي الشنيع الذي أقدموا عليه ضد شعب الجنوب العربي، والعمل الدؤوب والدائم دون كلل أو ملل من أجل تحرير كامل وشامل للجنوب العربي الطاهر من المحتل اليمني النجس المتخلف الارهابي وطرد كل مستوطنيه الارهابيين المجرمين ولو تحت قيادة الشيطان ذاته، لا يهم من يقود مسيرة التحرير( انتقالي، مقاومة، حراك، محلي، أجنبي، لا يهم)،المهم والأهم هو من سيوصلنا إلى الاستقلال الناجز لبلادنا الحبيبة الجنوب العربي من الاحتلال اليمني ويطرد كل مستوطنية الخبثاء الارهابيين القتلة. ووفق هذا نقول: لا يهم المسمى أو العقيدة أو أي شيئ آخر، المهم هو التخلص من المحتل اليمني ومستوطنيه وإلى الأبد.

299195
[4] يا استاذ مع احترامي الشديد لمعاليك انت تخاطب اطفال يعبثون باوامر من ابوظبي ولا يفقهون بابجديات العمل السياسي المساله عصيد ومرق واستلم حسابك والله المستعان
الاثنين 22 يناير 2018
هشام ابن الحاج | الرياض
يا استاذ مع احترامي الشديد لمعاليك انت تخاطب اطفال يعبثون باوامر من ابوظبي ولا يفقهون بابجديات العمل السياسي المساله عصيد ومرق واستلم حسابك والله المستعان

299195
[5] يا سقاف هل رجعت زيهم
الاثنين 22 يناير 2018
صياد صيرة | عدن
كان كلام موزون و مافيش ظهور إعلامي ... ايش الي حصل معك تعلق على كل شيء و كمان كلام فاضي.

299195
[6] Stop going by the book Mr Sakaf
الاثنين 22 يناير 2018
وطن | المانيا
المشكله انتم من تحتاجوا أن تضحوا ما يدور في رووسكم. المساله زي الشمس واضحه الشمال لا دوله ولا لا بشر هي عباره عن غابه. تريدون من الجنوب يعطي لكم ويمشي لكم بالقانون وهو المعتدى عليه. الموضوع كالآتي ما اخد بالقوه سيعاد بالقوه . مالم تدهب المقاومه والانتقالات الى بيوتهم ويلبسوا دروع وفوط ويشتغلوا مخضبات . انتم تتكلموا على دولة القانون وكان الوضع في الجنوب والشمال وضع طبيعي. الجنوب يريد اراده قويه وحسم كلي في الأرض. وبعدها العالم بيحترم من قابض على الأرض ويثبت القانون. الجنوب محتل ولم تقوم له قائمه وانتم مثل الامعه. حان وقت الحسم وليس الحزم.

299195
[7] شارد عليك نيابة عن المجلس الفانوسي
الاثنين 22 يناير 2018
واحد من الناس | دولة المهرة المستقلة يا ( حنقاني)
ا دكتور محمد، سارد عليك نيابة عن المجلس الفانوسي. أصدرنا البيان باسم مكون وهمي سميناه (قوات المقاومة الجنوبية) حتى نحمي انفسنا من تبعات اصدار بيان باسم المجلس الفانوسي فماذا ستقول للسفراء الأجانب وممثلي الأمم المتحدة الذين بدأنا نتودد إليهم وتدعي اننا رجال دولة وسلميين ، ماذا كنا سنقول لهم لو واجهونا بالبيان وكان البيان باسمنا. ناهيك اننا نخشى أنه عند تفجيرنا للوضع عسكريا ضد الشرعية ستضعنا الأمم المتحدة في خانة المتمردين. لقد تعلمنا الكثير من التقية من احبائنا في ضاحية بيروت الجنوبية. الم تلاحظ اننا نقول اننا مع الشرعية ثم نصعد ضدها ونحاربها؟ سننقلب على الشرعية ونعلن الحرب عليها تحت اسم هذا المكون المجهول فإن انتصرنا فهذا هو المطلوب وان فشلنا فالتهمة ستوجه ل(قوات المقاومة الجنوبية). إضافة اننا خرجنا كالشعرة من العجين فلم تصدر اي بيان باسم المجلس حول طارق عفاش وهو الذي كان يطالبنا به حتى انصارنا. ضحكنا على الجميع. بالله عليك يا دكتور هل قابلت في حياتك عباقرة مثلنا.

299195
[8] إيضاح ام تشكيك يا دكتور سقاف
الاثنين 22 يناير 2018
ابن عد | عدن
يجب أن نحترم قرارات المجلس سواء أكانت سياسيه أو عسكريه أو مشتركه .. ولا يعنينا الشخص بل النتائج المترتبة على تلك الخطوه فإذا لم توفي المجلس بقراراته والمحدد ه بأسبوع من تاريخ البيان ....فهو مجرد من التزاماته تجاه القضيه الجنوبيه ..ولا يعول عليه ...واما اذا كانت هنالك نتائج سلبيه أو ايجابيه..من قبل الشرعيه كرد فعل على هذا القرارفلايام القادمه ستيرهن على ذلك ....just wait and see

299195
[9] مهزلة
الاثنين 22 يناير 2018
عدني |
شخص مثل الدكتور السقاف يتساءل مؤسف لان شخص متنور مثلك يجب ان يقول ان مايحدث مهزله ولعبه لأشخاص اقل ما يقال عنهم انهم عنوان للفوضى والتدمير والجهل والارتزاق والانحلال الاخلاقي وليس لهم صله بالوطنية ولا يمكن ان يدركوا معنى الوطن بعقولهم الغبيه والمريضة ودممهم الواسعه ونتنهم وعدم احترامهم للإنسان واحتكارهم بكل عجرفه وانتهازية رخيصه كرخص أشخاصهم البغيضه والمليئة بالحقد والسواد وضيق الأفق لديهم هم وكل من يؤيدهم من أبناء مناطقهم العفنه ولكن لا يمكن لهذا القرف ان يستمر حتى وان أمطرتهم الامارات بالمال القدر

299195
[10] يادكتور اليوم عادك اكتشفت فشلهم الذريع انتقالي وشرعية !؟ هذه إرهاصات أما حرب أهلية جنوبية جنوبية أو إجهاض مشروع الاستقلال الجنوبي
الاثنين 22 يناير 2018
سامي | عدن
لا نتألم عندما هذه النوعية من مدعي الزعامة والنقاء الثوري يمارسون مثل هذه الممارسات الغبية والحمقاء ولكن الكارثة عندما يشترك في هذا المولد قامات علمية كبيرة مثلك يادكتور !! ألم تكن أحد المبرراتية والمشجعاتية لمثل هذه الفرقعات الحراكية الثورية ومن الذين حرضوا في مقالاتهم وممارساتهم الطفولية على انتهاج الأساليب الديماغوجية نحو هدف سامي اسمه تقرير المصير للشعب الجنوبي ولم تنتقد نفسك يوما ما انك كنت ميكافيليا من الطراز الهزيل" Aims Justify means " الغاية تبرر الوسيلة " يا أيها الأمير.

299195
[11] تسؤلا ت على فوانيس الكشي شطاره الاجابه عليها
الاثنين 22 يناير 2018
عبد الله عبد الكريم | لحج
فالمثل يقول الذي يتابع الدجاجه تدخله المدج وهو وضع الفوانيس الذي صارت الامارات تنشر غسيلهم وتشرشحهم في كل شارع الدعوة للمقاومه اراد منها مجلس الفوانيس توريطهم بلعبةالعفاشيين وهم اشرف لانهام حملوا سلاح التصدي و تواجدوا في كافة الجبهات ضد العدوان فالمعروف ان اللقاء الذي عقد كان مهمته محدده وهو كشف موقف فوانيس الانتقالي حول المعسكرات التي تريد الامارات اقامتها لعساكر عفاش في ارض الجنوب حيث سنرى السقاف البلطجي وضبعان وغيرهم ممن اياديهم ملطخة بدماء شعبنا الجنوبي يتمخطرون من جديد في الجنوب وجميعنا تابعنا الفوانيس وهم يرحبوا ويستقبلوا العفاشيين فقضية علاقتهم بالجنوب انهم حولوه اشبه الى وكاله من يدفع نبيع وقد احسن الاخوان من قادة المقاومه مغادرتهم القاعه ورفض البيان الذي كان الغرض منه تسويق اجندة الامارات الراميه الى اعادة الا حتلال العفاشي من الطاقه الفانوسيه بعد ان تم ركله من الباب الهزيل في اللقاء ان الفوانيس اشبه بالدابه التي اذا زحفت عرضت وهو دعوتهم الى طرد الشرعيه فما دخل الشرعيه بالعفاشيين الجدد الذي هم يقفون في خندق واحد هم والحوثه ضد الشرعيه ان موقف شعبنا الجنوبي يرفض رفضا باتا اعطاء حتى موضع قدم لاالوية عفاش وعساكره و ليس امام العفاشيين الا قاع جهران يفتحوا لهم معسكرات ضد الحوثه اما الجنوب فهو زي مكه محرم على كل اعدائه فدماء الشهداء لايمكن ان تذهب هدر او يسمح شعبنا للمساومة بها

299195
[12] واضحه سلفاً
الاثنين 22 يناير 2018
فلانووو | هناك
عزيزي البيان جاهز من دوله اخرى الهدف منه معمعة القضيه والمطمطه والبيان خرج بدون ذكر الهدف الرئيسي من الاجتماع اصلا وهو العفاشي اللي بعدن وقس على هذا المجلس متحكم به من الامارات ويغرد خارج السرب الجنوبي تبعاً لمصالح الامارات

299195
[13] عيدروس هو الكل في الكل
الاثنين 22 يناير 2018
سلطان زمانه | ريمة
وحضرتك تستكثر عليه المنصبين. يكفي أنه خلق الحامل السياسي الذي كان مجرد حلم. يمكن القول اليوم أن المجلس يجب ما قبله , لم يعد ثمة مبرر لوجود الحرراك والمقاومة والعصبة وكل تلك الكيانات الهلامية, فالتفويض الشعبي قد محاها من ذاكرته.

299195
[14] ابناء واحفاذ ثوار الجبهة القومية الاشتراكيين...
الاثنين 22 يناير 2018
بن مجاهد |
شعب لايريد ان يستفيد من التجارب والاحداث الماضية.. يحملون فقط الكراهية وحب الانتقام والعداء للمعارضين.. لا ادري اي يعيشوا هؤلاء .. لقد تعبنا من هؤلاء الناس.. ولا ندري متى سينتهوا .. او انهم سيظلون كالسرطان في الجنوب المعرقل للحياة المدنية في عدن...

299195
[15] يا استاذ انت عارف بوجود عناصر مقاومة اصلية واخرى غير اصلية
الاثنين 22 يناير 2018
مناضل | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
ائتلاف المقاومة الجنوبية تم استقطابه من قبل هادي ومجموعته ضمن المطبلين لاستمرار الوحدة ( الميته) بشكل اتحادي من 6 اقاليم ويريدون عودة الجنوب المحرر الى باب اليمن لكن هدفهم استمرار قبضتهم الحديدية على السلطة والثروات وهي قيادات مؤتمرية حاكمة منذ غزوها الهمجي للجنوب في 94 وهي غالبا تستخدم المال والتوظيف لشراء الذمم .. وانت عارف طبيعة التحالف بين مجموعة علي محسن الاحمر ومجموعة هادي منذ لجؤ هادي و علي ناصر الى صنعاء خلال مذبحة 13 يناير 86م. كذلك تم تفريخ فصائل وابواق واقلام اعلامية مأجورة تطبل لشرعيتهم التي انتهت في 21.9.2014. يتكون المجلس السياسي الجنوبي من ابطال المقاومة الجنوبية من الميدان وكوادر جنوبية . في 4.7.2017 فوض شعب الجنوب في مليونية المجلس ان يحمل هدف شعب الجنوب وتحقيقه والدفاع عن مكتسباته باستعادة دولته الجنوبية حرة مستقلة . واليوم حان الوقت لتحقيق ذلك بعد ان عملت القيادات المؤتمرية الحاكمة في الجنوب على انهيار الحياة المعيشية والاقتصادية للناس . عقابا لهم لانهم يريدون استعادة دولتهم المحتلة منذ 7.7.94.

299195
[16] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الاثنين 22 يناير 2018
ناصح | الجنوب العربي
لو أن الهدف مما تفضلت به دكتور محمد السقاف لخدمة الجنوب وشعبه وقضيته العادلة لتواصلت مع المعنيين بالأمر مباشرة وبشكل خاص من يمثل العلاقات الخارجية في المجلس والموجود في لندن وإمكانية الجلوس معه ممكنه ، ولكن للأسف من نسي جرائم إحتلال نظام صنعاء في الجنوب لا يمكنه أن يقف إلى جانبه بمصداقية وموقف يعكس توجهاته والقيمة الفكرية لما يطرح وتداعياتها سلباً وإيجاباً ، هل سأل أحدكم لماذا إلى الآن ، لا عبد ربه ولا بن دغر زار مأرب المحررة والآمنة والتي لا ينقصها شي من الخدمات مقارنة بعدن ؟؟ لماذا يصر بن دغر على عقد إجتماع مجلس دوابه في عدن وليس في مأرب ؟؟ هل يستطيع أحدكم أن يجيب عن هذين السؤالين؟؟

299195
[17] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الاثنين 22 يناير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أول أولوياتنا هو طرد المحتل اليمني البغيض من أرضنا الطاهرة، وإجباره صاغراً على دفع التعويضات المادية والمعنوية عيناً والاستقطاع من أرضه ذات النفع الاقتصادي كجزء من التعويضات، وملاحقته كنظام وأفراد وجرجرتهم أمام محكمة العدل الدولية وكل المحاكم الدولية والإقليمية، على كل الجرائم القذرة والمفجعة التي ارتكبوها، والتطهير العرقي الشنيع الذي أقدموا عليه ضد شعب الجنوب العربي، والعمل الدؤوب والدائم دون كلل أو ملل من أجل تحرير كامل وشامل للجنوب العربي الطاهر من المحتل اليمني النجس المتخلف الارهابي وطرد كل مستوطنيه الارهابيين المجرمين ولو تحت قيادة الشيطان ذاته، لا يهم من يقود مسيرة التحرير( انتقالي، مقاومة، حراك، محلي، أجنبي، لا يهم)،المهم والأهم هو من سيوصلنا إلى الاستقلال الناجز لبلادنا الحبيبة الجنوب العربي من الاحتلال اليمني ويطرد كل مستوطنية الخبثاء الارهابيين القتلة. ووفق هذا نقول: لا يهم المسمى أو العقيدة أو أي شيئ آخر، المهم هو التخلص من المحتل اليمني ومستوطنيه وإلى الأبد.

299195
[18] كلام رجل حقوقي لا يجدي نفعا مع ارادة الشعب!
الاثنين 22 يناير 2018
نجيب الخميسي | عدن
ربما لانك خارج ارض الوطن يا دكتور السقاف ولا تصدق بان الشعب الجنوبي قد جاء الى عدن ذات يوم من ايام مايو الماضي واحضر معه كاتب عرضحالات من جنب المحكمة وطلب منه ان يصيغ له تفويضا لعيدروس الزبيدي بان يمثله في كل شيء وان يفعل فعله دوما كما لو ان الشعب باسره قد اقدم على ذلك الفعل.. وللاسف كانت المحاكم حينها مغلقة ولم يتسنى تعميد ذلك التفويض.. يا دكتور، قدك عارف الجبهة القومية وعارف كيف كانوا يصلبطوا بانهم ضمير وعقل وشرف هذا الشعب.. تشتي تعمل لنا دلحين حوار طرشان او ايش؟!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر امني : اعتقال أسرة البكري له صلة بواقعة مقتل الطفل معتز ماجد
المئات يشيعون جثمان الشهيد علي عوض عبدالحبيب
د. الوالي : المتنفذون حاليا في الجنوب بلاطجة ولصوص
إصابة مواطن برصاص مسلحين بمنطقة جعولة بعدن
صندوق النظافة بعدن ينفذ أعمال تنظيف مكثفة بالتواهي استعداداً لحلول عيد الأضحى المبارك
مقالات الرأي
وحتى اللحظة لم يستفيدوا من احداث ومستجدات الماضي وحتى الان لم يفهموا بواطن الامور وكيف تسير علما بأنهم
ــــ لحظة اعتقال "سلمان العودة" كانت البروڤا الأخيرة للنسخة السعودية من العلمانية، وهي نسخة وحشية تفضي إلى
تحالفات الضرورة التي تقوم في اي بقعة من العالم ولمواجهة اي حدث تقيدها أسس وتحكمها اتفاقات وتوضع لها معايير
  د. وهيب خدابخش* الرئيس عبدربه منصور هادي قائد استثنائي في زمن استثنائي ، قائد وضع نصب عينيه منذ اليوم
لقد تابعت عدد من المقالات والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فخامة الرئيس بنقل الوزارات والمؤسسات
  خرجت صباحا في الطريق نحو أبين، كانت الساعة الـ7 والنصف حين غادرت عجلات السيارة معبر العلم، الذي تغيرت
لماذا عدن تحديداً ؟ لان الذي يجري فيها شئ لا يطاق ولا يحتمله بشر , تشيب له الولدان وتقشعر منه الأبدان , ما يحدث
من ابرز صفات المسلم البر بالوالدين والإحسان اليهما .. وديننا الاسلامي الحنيف رفع مقام الوالدين إلى مرتبة لم
رفع علم اليمن في قلب عدن جريمة بعد كل التضحيات التي قدمها الشعب الجنوبي لاستعادة الدولة الجنوبية وذلك
لربما إن هناك من لا يعلم ويدري بأن مهنة ابو اليمامة منبر اليافعي التي يجيدها ويتقنها مهنياً وحرفيا هي إصلاح (
-
اتبعنا على فيسبوك