مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 11:27 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 17 يناير 2018 01:39 مساءً

للتحالف...حتى لا نكفر بعروبتنا...!!

الوضع المزري الذي وصلنا اليه هذه الايام يفوق بمراحل كبيرة الازمة في عز النزوح الجماعي والاحتلال الحوثي العفاشي للجنوب.!!

 

سالت دماء الشهداء لتروي ارض الجنوب لتحريرة لأننا ننشد العيش بكرامة وحرية...لم نتوان في تلبية نداء الوطن والعروبة بتحالف عربي  وجدنا نسابقه في كل محافل الحرب...دمائنا سالت وروت ارضنا وواصل صناديد الجنوب مسيرتهم التحريرية لاماكن ابعد مما كان يتوقع اخواننا العرب.

 

ولكي يعلم اخوتنا العرب في التحالف فأنني هنا اذكرهم فلعل الذكرى تنفع وتعيد للعقول ناصيتها وتصحيح واقع بات اشد ايلاما من سابق.

لقد كفرنا كجنوبيين بوحدة نحن من كان فيها خسران...كفرنا بوحدة نحن من دفع فاتورتها الباهظة ...كفرنا بوحدة جعلتنا مواطنيين درجة ثانية وأصبحنا غرباء في وطن تغيرت ملامحه كليآ على كل الاصعدة...كفرنا بوحدة نحن من هرول لها دون خط رجعة...فلا تجعلونا اخوتنا العرب ان نكفر ايضآ بعروبتنا...لاتجعلونا نكفر بمبادئنا التي انحازت لعروبتنا رغم اننا في الحرب الاخيرة كان بإمكاننا ان نلعب دور المتفرج او دور السلبي كما هي جبهات التباب التي لا تتحرك الا بشعار كلما اتقدمت خطوة رجعوني خطوتين...لاتجعلونا با اخوة العرب ان نكره ذلك اليوم الذي قلنا فيه لبيك ياتحالف. .الذي وجدنا فيه ان عروبتنا الاحق با ننتصر لها...كفرنا بوحدتنا فلا ترغمونا ان نكفر بعروبتنا...!!

لايمكنني ان اصدق ان الازمة الاقتصادية التي تخنق المواطن العادي في مناطق تعتبر محررة من الحرب لايمكن لتحالفنا العربي ان يوقف مسلسلها المخزي...تحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات لايمكن ان يظل يلعب دور المتفرج والسفينة تغرق...ليس الان  وقت السكوت من ذهب فقد وصلت الامور الى مالاطاقة لنا به....!

استغرب هذه السذاجة التي يتبع التحالف خطواتها...مناطق محرره يجب ان تكون قدوة للمناطق التي لازالت في قبضة الحوثي وأعوانه...ولكن الذي يحدث العكس...العذاب اليومي اقتصاديا وحياتياً في ايجاد لقمة العيش او لتر من مشتقات نفطية باتت اكبر كوابيسنا اليوميه ليل نهار...في صحونا وفي منامنا...يجعل الذين لم يحاربوا ولم يخسروا احباء لهم ان يلتزموا الوقوف متفرجين...فأي ناتج ذلك الذي سيلاقونه في حال ثاروا على الحوثي وزبانيته...يشاهدون عذابنا في المناطق المحررة فيقولون الحوثي اهون من الاخوة العرب...

اتقوا الله في شعب الجنوب الذي لم يتأخر دقيقة في الوقوف بجانبكم ...

اتقوا الله فينا...لاتجعلوا دماء ابنائنا التي سالت واختلطت بدمائكم والتي روت هذه الارض من اجل الحرية والعيش بكرامة تذهب سدا.

عروبتتا قد نكفر بها مثلما كفرنا بوحدتنا المزعومة...فليس من الانصاف ان تتحول الحرب الى اداة لاصابتنا بذهول الصمت المبطق حيال الكثير من الاحداث التي تصيبني بالجنون ولعل تواجد والدفاع عن شخص تسبب في  اوجاع للكثيرين وسالت الدماء الطاهرة لأبنائنا مثل المدعوا طارق محمد عبدالله صالح تجبرني على القول ان الاخوة العرب مالقط  يعشقون خناقهم...!!

هل من عاقل سيصدق ان من ابكى نساء وأطفال عدن والجنوب يجد القبول من التحالف وهو الذي يعتبر فتيل للفتنة في المناطق المحررة. 

نفسي ومنا عيني ان ادخل في دماغ قيادات التحالف لعلني اجد اجابات شافية لحرب طال امدها وأصبحنا نجد التضاد في كل شيء...انعكست كل الاحداث وكأني بأخوتنا العرب يعاقبوننا لأننا وقفنا في صفهم بصدق وعفوية دون حسابات او شروط مثلما نجد في جبهة مثل جبهة نهم التي في ثلاث سنوات كان ولازال اكبر انجازاتها القبض على الحمار الشهير.

هرولنا بطيبتنا التي تصل حد(السذاجة)في كثير من الاحيان نسابق اخوتنا العرب ونجعل من صدورنا  دروعا لهم تحميهم غدر خصم لايمت للعروبة بصلة!!

اهذا جزاؤنا؟؟

 

اهذه مكافأتنا؟

 

اهذا ثمن صدقنا وحبنا لعروبتنا؟

من يقول ان التحالف ليس المسؤول عن هذه الاوضاع وان الرئيس عبدربه منصور ورئيس حكومته الفاشل بن دغر هما المسئولان عن كل هذا...فليعذرني بان لايستخف بعقولنا..

 

فنحن نعلم ان التحالف هو من يمسك زمام الامور ولايستطيع  عبدربه منصور او بن دغر على اتخاذ قرار دون الرجوع للتحالف  وهذا طبيعي وليس انتقاصا في حق الرئيس ورئيس الحكومة فالتحالف هو من يجب ان يعطي الاولوية لتحسين الاوضاع قي المناطق المحررة..!!

 

التحالف هم من يجب ان يجعلونا مثالا لكي تحذوا بقية المناطق نحو التحرر للعيش بكرامة.!!

 

التحالف هم من يجب ان يحترموا دموع الامهات وتبعد قاتل ابنائهن المدعو طارق عفاش عن عدن فنخن لم نحارب لحريتنا ونسكب الدماء الطاهرة من اجل ان يعود قاتل الابرياء الى عدن من باب التحالف العربي...!

 

التحالف ايضا هم من يجب ان يوقفوا المسؤولين الفاسدين عند حدهم حتى لانترحم على ايام عفاش وفساد لم يتجاوز ما نشاهده هذه الايام..!!

 

تحالفنا مع التحالف دون شرط او قيد ليس من اجل ان يتحول مرتب المعلم  او الدكتور اقل من راتب طفل في معسكر ليس له وجود.

 

تحالفنا مع جيراننا ليس من اجل ان  يتحول صرف الدولار الى ضعف ماكان عندما كان الحوثي هو من يسيطر على الجنوب الا اننا نجد انفسنا نغرق بسرعة كبيرة في بحر تعويم عملة جاء دون دراسة لنجدنا نخوض في هذا البحر المتلاطم امواجه وأخوتنا العرب يتفرجون علينا.

 

وفي الاخير للتحالف العربي مالا تعرفونه عنا كجنوبيين ان عاطفتنا تغلبنا دائما فاحذروا ان تبلغ الامور حلقومنا فانه حينها  قد نكفر بعروبتنا كعندما كفرنا بوحدتنا فهل من يعي ويتفهم خطورة الموقف في التحالف ام ان العشوائية واللعب بالأوراق قد سيطرا على عقول تحالفنا  العربي الموقر...؟؟نحن لانستحق كل هذا الجحود والنكران للجميل...

تعليقات القراء
298464
[1] عليك بايران
الأربعاء 17 يناير 2018
علاء | عدن لنجعلها بدون وصايه
فهناك اصدقائكم القدامى ممن وقفوا معها في الحرب ضد العراق عام1981م ووقفتم مع الاتحاد السوفيتي ضد السعوديه والخليج والمحيط العربي بكامله ..فمتى اصلا وقفتم مع العرب ..اعطنا موقف واحد فقط من بداية حكمكم لنهايته ولا تتعب نفسك لايوجد وهاانتم تتحدون بل وتضعون نقاط تفتيش من العلم حتى البريقه مقر التحالف في تحدي معيب وسافر ونكران جميل للقوات التي حررتكم ولولاهم لكنت تصرخ الصرخه وانتم صاغرون ..والفخر كل الفخر لمن يقف مع التحالف والعار والخزي لمن يعاديها..

298464
[2] قال المعلق علاء .. الفخر كل الفخر لمن يقف مع التحالف والعار والخزي لمن يعاديها ؟؟ !! .
الأربعاء 17 يناير 2018
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب الفيدرالية _ إقليم حضرموت المستقل .
ياعلاء يادحباشي موهذا النفاق حقك ؟! .. شوفوا ايش قال علاء ! بينما يضع عنوان تعليقاته دائماً كما هو في تعليقه باعلاه. _ علاء | (( عدن لنجعلها بدون وصايه )) ويقصد بالإمارات _ ثم يأتي ويقول الفخر كل الفخر لمن يقف مع التحالف والعار والخزي لمن يعاديها ؟؟ !! ولله في خلقه شئون 0

298464
[3] مع الكاتب في كل كلمة كتبها وكل أنة حراء زفرها
الخميس 18 يناير 2018
واحد من الناس | دولة المهرة المستقلة يا ( حنقاني)
مع الكاتب في كل كلمة كتبها وكل أنة حراء زفرها . للاسف لن تصل كلماتك لمن يهمه الامر وسيستمر التدهور وسيستمر القهر الى......الانفجار الذي حذرت منه. المؤسف أن التحالف قد أعد للأمور عدتها والانفجار سيقع بين أبناء الجنوب وسيكون مذبحة 13 يناير جديدة أو بنت عمها



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة الفنان التمباكي بمستشفى الجمهورية
واس: النائب العام السعودي يعلن وفاة جمال خاشقجي
قسم شرطة القاهرة يقبض على مجرم سطا على 2 مليون و500 ألف ريال خلال يوم واحد فقط
عاجل : قوة مسلحة بميناء المعلا تمنع نائب وزير الصناعة ومدير المؤسسة الاقتصادية من ارسال معونات اغاثية لاهالي المهرة
لماذا تراجع الرئيس هادي عن تعيين الميسري رئيسا للحكومة الشرعية؟!!
مقالات الرأي
  بقلم / زبين عطية : منذ عودته الى محافظة شبوة ( مسقط راسه ) كرس وقته وجهده وفتح صدره وقلبه ومنزله لإستقبال
  -لم أستوعب حتى هذه اللحظة الخبر الذي تنامى إلى مسمعي بأن تم أغتيال القائد البطل صدام خالد في حدود قعطبة
ليست الخمور المضروبة أو المنتهية الصلاحية وحدها كما يشاع وقد أودت ب17ضحية بينهم الساخر ( التنباكي) الذي يعيش
  احتفالنا السنوي بثورة اكتوبر هو احدى اشكال التعبير الجماهيري عن فخرنا واعتزازنا بأحد اعظم الانجازات
تسارع الأحداث حول القضية المحورية الحالية أعلاميا ودوليا من قبل الدول الكبري  بخصوص ما حدث لجمال
المتقاعدون هم اولئك الذين افنوا معظم حياتهم واجمل سنوات اعمارهم في خدمة وبناء هذا الوطن ... وهم الذين بذلوا
اذا كان هناك من يهتم لأمر الرئيس هادي ومشروعيته وسلطته على الاقل في الجنوب المحرر ، فأن اهم مهمه وطنيه حالياً
كل مبلغ يتم دفعه لتعزيز العملة اليمنية لا يسوى شيء ولا يحل مشكلة تدهور العملة.. يجب اتخاذ جملة من الإجراءات
  لعل البعض يتساءل عن سبب انتشار  الخمور و المخدرات مع ضررها الواضح وأقول: إن لانتشارها أسباب عدة منها
أن يموت المرء مخمورًا في حانة قذرة أو على ضفاف شاطئ يلفظ نفايات مصانع الاحذية ، خير له وأبقى من أن يموت
-
اتبعنا على فيسبوك