MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 يونيو 2018 10:33 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 13 يناير 2018 03:36 مساءً

الأخطاء الكبرى ..

اقترف صالح واتباعه في المؤتمر ، خطأ تاريخيا فادحا ، بل في الحقيقة جريمة كبرى في التحالف مع مليشيا الحوثي، التي دمرت مقومات الدولة اليمنية ، وتسببت في الخراب العظيم والنكبة الوطنية التي تعاني منها اليمن اليوم وإلى عقود وأجيال قادمة للأسف.. غير أن اليمنيين بما في ذلك خصوم صالح استبشعوا مقتله من قبل الحوثيين على النحو الذي كان، وتعاطفوا معه كثيرا ، واستنكر ذلك الجميع بما ذلك الرئيس هادي ورئيس الوزراء بن دغر ، وثوار فبراير، وبدا وكأن الجميع يرغبون بفتح صفحةجديدة، تتجاوز ما مضى، لمصلحة المشروع الوطني الشامل ودحر المليشيا الإرهابية واستعادة الدولة والوطن .. غير أن هناك بوادر تصرفات وتصريحات تعبر عن الوهن كما يبدو ..أو أنها أول الوهن، مثلما قال سعد بن معاذ يوم السقيفة ..!

ولأن الخطأ التاريخي الفادح ابتدأ بالتحالف مع المليشيا الحوثية من قبل الرئيس السابق صالح، ضد مصلحة اليمن الحقيقية وضد الدولة اليمنية وضد السلطة الشرعية التي يعترف بها العالم ، فإن تصحيح الخطأ الان يبدأ بالعودة إلى كنف الشرعية وإلى صفها، ومواجهة مشروع الخراب الحوثي، في سبيل استعادة الدولة اليمنية ..

التحالف العربي قام في الأساس لإسناد الشرعية اليمنية، وهو بذلك مسؤول ويعول عليه التنبه من الوقوع في أخطاء كبرى، ولا حاجة لتكوين مليشاوي آخر، أو ما يشبه، لا ينضوي في إطار الشرعية، فما بالك أن يناهظها أو يربكها أو يناصبها العداء، مثلما عليه حال المجلس الإنتقالي الجنوبي ..

ومن نافلة القول إن تكوينات مِن هذا القبيل تربك المشهد وتعيق النجاح وتخدم مشروع المليشيا المدمر ، والمشروع الإيراني التخريبي الذي يقف خلفه.. وتكوين مليشاوي آخر، أو ما يشبه، بعيدا عن أُطر الشرعية، ليس في مصلحة المشروع الوطني الهادف إلى استعادة الدولة اليمنية، بأقل التكاليف الممكنة، ولا في مصلحة التحالف العربي الذي يتمحور وجوده ومشروعيته من خلال دعم الشرعية وإسنادها ..

لو قد وصلنا إلى ما نحن فيه بسبب إرتكاب سلسلة من الأخطاء الكبرى، ولا مجال لارتكاب المزيد منها..

تعليقات القراء
297708
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 13 يناير 2018
ناصح | الجنوب العربي
عن أي شرعيةٍ يتكلم العمراني وعن أي يمن ؟؟ فإذا يقصد شرعية هادي نطلب منه توضيح المعايير التي يحاكم أو إحتكم لها لتقييم هذه الشرعية إلَّا إذا قصد شرعية الفساد والإفساد ، وإذا كان يقصد باليمن الجمهورية اليمنية فهي منذ ولادتها وليس منذ إحتلال الجنوب إنتهت صلاحيتها ، ألا تدري ياعمران ذلك ، ومقارنتك أنصار إيران الحاكمة في صنعاء بعد أن تحالف معها رئيس حزبك وسلمها مقاليد مناطق نفوذكم التاريخيه بالحزام الأمني الجنوبي وقوات المقاومة الجنوبية التي حررت أرضها منكم جريمة أخرى لا تقل عن سابقتها بحق من صبر عليكم إلى أن إنتصر بعون اللِّه ومن سخرهم لدعمه .

297708
[2] لا يا عزيزي.. لن تستطيع أن تخدعنا مرة أخرى.. والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين
السبت 13 يناير 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
حضرتك أيها الكاتب يمني إصلاحي، والإصلاح والحوثي هم شيء يمني واحد، بالنسبة للشعب الجنوبي.. الإصلاح متمثل في مؤسسه المرحوم (عبدالله بن حسين الأحمر)، ورئيس أول مجلس شورى له الشيخ ذو اللحية الحمراء (الزنداني) والديلمي واليدومي وعبدالوهاب الآنسي، وكل الإصلاح تحالفوا مع عفاش ومعهم الجنوبي هادي، وشنوا حرب غزو الجنوب الأولى عام 1994م، والحوثي فعل نفس الشيء، تحالف مع عفاش وشن حرب غزو الجنوب الثانية عام 2015م, إذاً، بالنسبة للجنوبيين، لافرق بين الإصلاح والمؤتمر والرئيس هادي والإرهابيين (الأفغان العرب، فكل هؤلاء قد شنوا الحرب على الجنوب ودمّروه وخربوه، وقتلوا الآلاف من شعبه، وسلبوا ونهبوا ثرواته، ولا يمكن للمجرمين واللصوص أن يتحوّلوا أبطالاً وشجعاناً، وحريصون على مصلحة الشعب الجنوبي الذي قتلوا الآلاف من أبنائه.. ولا يهم إن أيّد العالم كله هؤلاء المجرمين، فعلى الشعب الجنوبي أن لا يستكين، بل يجب أن يواصل كفاحه ونضاله، وأن لا يتنازل أبداً عن حقوقه الشرعية المغتصبة والمنهوبة، لأن بعض الدول، حتمت عليها مصالحها، تأييد هؤلاء المجرمين.. بل يجب أن يقف الشعب من جديد ليناضل ويكافح من أجل إستعادة كامل حقوقه المغتصبة.. والمجرمون يجب أن يتم محاسبتهم أمام العدالة الجنوبية الإنتقالية، ولا يجب أن يتم التسامح معهم، إلا إذا إعترفوا بجرائمهم وأعتذروا لشعبهم الجوبي عنها، مالم يفعلوا ذلك، فيجب محاربتهم بكل ما نستطيع من قوة.. وأقسم بالله العظيم أن الشعب الجنوبي أقوى من الشرعية الفاسدة والسارقة، وكل من يساعدها.. فلا تخافوهم، فاللصوص والمجرمون دائماً جبناء، وصاحب الحق قوي، وسينتصر في النهاية.. والله تعالى يقول (َيَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)، ويقول أيضاً (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

297708
[3] يدعي طارق انه جاء يحرر الجنوب من التحالف..واختار شبوة ليبعث اربع رىسائل
الأحد 14 يناير 2018
علي عبد الله | مكيراس ابين
يدعي طارق صالح انه لن يتردد في تحرير الجنوب من قبضة دول التحالف،واختار من شبوة بعد تحريره لها من قوات التحالف واعلانها محافظة يمنية محررة مرددا شعار عمه صالح((بالروح بالدم نفديك يايمن )) اما الرسالة الثانية فكانت لا اعتراف بالشرعية ولا مشاركة معها،والرسالة الثالثة إلى المملكة السعودية انا جاهز للعمل بشكل مستقل بعيدا عن هادي ودولته،وعلي محسن وجيشه،وبن دغر ووزارته...وهنا تناسئ دم عمه وتنازل عن الثأر له،اما الرسالة الرابعة كانت موجهة إلى الدولة الحوثيية ،انتم الاقرب إلينا ويمكن اعادة التحالف معكم على قاعدة المصالح ونحن اولاد اليوم ،وعفاء الله عما مضى...وردد طارق صالح في رسالته للحوثة بلهجتهم المعتاده ((كلا من صليه خلونا نطلب الله مع السعوديه)) وقال طارق :عمي علي عبد الله صالح صرف كل ما لدينا للقبائل والحرس ،والحوثي صرف على قبائل الطوق 16 مليار ريال حسب تأكيد المحامي المسوري،فأتركونا نطلب الله ولن ننسئ حقكم وحقوقكم..هذه هي الوطنية الجديدة وشعاراتها كل شي بثمنه. وكان الامام يحي ومن بعده ابنه احمد، ورث شعار لمن لا يعرفه يقول: ((ما بدأ بدينا عليه،وكلن من صليه ))

297708
[4] ياهذا الرويبضة
الأحد 14 يناير 2018
ابن باتيس | ابين باتيس
انت ياعمراني اخر من ينكلم عن الوطن والوطنية ابناء الجنوب قدموا نضحيات تفوق تضيات ابناء العربية اليمنية ولازالوا يقاتلوا عنكم في الساحل الغربي وفي كل مكان في ارض العربية اليمنية وانت يارويبضة تتشدق على المجلس الانتقالي الجنوبي من انت يارويبضة انت اخر رجل يتكلم عن المجلس الانتقالي وعن ابناء الجنوب الى الامس الغريب وانت تنعت ابناء الجنوب وتصفهم باقبح الاوصاف انت انتهازي من طراز جديد ياعمراني .... مع تحيات ابن باتيس

297708
[5] انت فرد من افراد الاحتلال ومن ضمن فريق النهب و السرقه و الفساد و الافساد و القتل و التدمير و التشريد الذي نال الجنوب العربي و العربيه اليمنيه
الأحد 14 يناير 2018
ياسعيد | حضرموت
انت فرد من افراد الاحتلال ومن ضمن فريق النهب و السرقه و الفساد و الافساد و القتل و التدمير و التشريد الذي نال الجنوب العربي . المجلس الانتقالي خلفه كل شعب الجنوب و مطلبه الاستقلال و الفكاك منكم يا خص البشريه وما عصابات الا انتم و احزابكم في العربية اليمنيه من اطلاح الى متامرين الى انصار الشيطان زيود منذوعي الحياة جشعين مليئين باطماع لا حدود لها في ارض الجنوب العربي و ثرواته . كفى ما حصلكم من المصائب و تحولكم الى عصابات متعدده و فضح امر مشايخكم و قبائلكم النسوان راقصي البرع في التباب و الكثير منهم مشردين و البعض الاخر محروسين بوجه سيدكم عبدالملك الحوثي الاخ و الابن مع انصار الشيطان للحرص على الاموال و المشاريع المنهوبه و الاب و العم و الخال مع الشرعيه للنهب و الاستنزاف و الله انكم عار على الامه الاسلاميه و العربيه و شرفها قاتلكم الله .

297708
[6] ياهذا الرويبضة
الأحد 14 يناير 2018
ابن باتيس | ابين باتيس
انت ياعمراني اخر من ينكلم عن الوطن والوطنية ابناء الجنوب قدموا نضحيات تفوق تضيات ابناء العربية اليمنية ولازالوا يقاتلوا عنكم في الساحل الغربي وفي كل مكان في ارض العربية اليمنية وانت يارويبضة تتشدق على المجلس الانتقالي الجنوبي من انت يارويبضة انت اخر رجل يتكلم عن المجلس الانتقالي وعن ابناء الجنوب الى الامس الغريب وانت تنعت ابناء الجنوب وتصفهم باقبح الاوصاف انت انتهازي من طراز جديد ياعمراني .... مع تحيات ابن باتيس

297708
[7] حلال لفصيل عفاش يتحالف ويهلك الحرث والنسل وحرام على مجلس انتقالي مفوض شعبيا لهدف اسمى. بكثير من سلطه حكم
الأحد 14 يناير 2018
مدير عام | جنوب ما قبل عام تسعين.
المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل للشعب الجنوبي ,من الطبيعي ان يعادي تحالف 7 / 7 / 94م , وهل تريد منظمه التحرير تعترف بالكيان الصهيوني المغتصب لارضها .. هذه. مثل تلك ! اما بخصوص تحالف فصيل موتمر عفاش مع الحوثي فلايقدم ولايوخر في حق الجنوبيين بتقرير مصيرهم والدفاع عن ارضهم بكافه الوسائل المتاحه بما في ذلك عدائهم للسلطه المحتله الغير شرعيه وغير منتخبه من قاطبه سكان دولتهم بحدود ماقبل عام 90 م , فاذا علم هذا فكيف ينصهر شعب بكامله الى سلطه تحتل بلاده ورئاستها غير منتخبه من شعبه , هذا محال والمحال لايكون له وجود في الواقع . واما تصريحات طارق فهذا الشبل من ذاك الاسد , طارق في الجنوب يقوم بعمل جاسوسي فقط لخدمه اسياده ذوو العمائم السوداء , يعمل لاجل وطنه المملكه المتوكليه اليمنيه ومن خارجها وبكل اعتزاز وعلى رغم مجلس الانتقال وشرعيه الانذال , هذا هو طارق الذي اشرت له في مقالك وبدعم ابتزازي من التحالف العربي للتهيئه نصيبهم ولو جزء من كعكه الجنوب , هذه السياسه ليس لها قيم ولا مبادى ولا اخلاق فكل شي. فيها مباح ولو خالف العقل والمنطق فضلا عن مصائر الشعوب وحريتها وسيادتها , فهنيئكم لكم بمملكتكم الواعده وما عليكم الا الاذعان واعطاء الولاء لولي الامر هناك ولا تحلموا بشرعيه فندقيه فاسده وغير منتخبه ولا تمثل اليمنيين شمالا وجنوبا انما هو حلم في عقولكم العفنه وخيالكم البائس . وسلامتك يا ستاذ علي العمراني



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل ممثل مسرحي بالضالع
مكتب الشؤون الاجتماعية أبين يستقبل وفد كويتي إغاثي يزور مخيم النازحين في وادي القرنعة
تظاهرة حاشدة بالحديدة رفضا لدخول قوات الجيش والمقاومة اليها
مواطن يعلن عن فقدان زوجته
تفاصيل مقتل ممثل مسرحي بالضالع
مقالات الرأي
الرئيس هادي رجل صاحب قرار والدليل الاول انه صبر وتحمل كل المكايدات والسب والشتم وامن والتنكيل وكل هذه
تقول العرب : الفضل للمتقدم. ولهذا فإن الجنوبيين منتظرين تتويج شعار التصالح والتسامح بين جميع أعضاء (الجسم )
منذ ان وصل الرئيس "عبدربه منصورهادي " الى عدن والجميع يتأمل خير من ان وجود الرئيس هادي في عدن سيكون له تأثيره
الوه .. الرئيس هادي ..؟ كيف حالك .. عساك بخير ياحاج .. وفي صحة وعافية .. وعيد مبارك .. ويا حيا ومرحبا بك في عدن ..
باتت محافظة الحديدة منطقة منكوبة، هذه المحافظة التي رعت بخيراتها جميع محافظات الجمهورية، واحتضنت أرضها
يستعد المبعوث الأممي مارتن جريفت لزيارة عدن الأربعاء القادم في مهمة تستمر ساعتين فقط ،يناقش خلالها مع الرئيس
لم أكتب يوماً ضد أحدهم بناء على دوافع مناطقية، صحيح بأنني في لحظات ما أكتبُ نقداً مفرطاً، وهذا الأمر يطال
  فيما مضى ،، وإلى فترة قريبة جدآ كان جميع المهتمين بالشأن السياسي اليمني من كتاب ومن محللين سياسيين ومن
  للمرة الثالثة اعزي صديقي احمد سالم عبيد ، في المرتين السابقتين عزيته في استشهاد ابنيه طارق وسند على
  من يسعى إلى إقامة مظاهرات مناهضة للحكومة في عدن وتعطيل اعمالها !!هي تلك الأطراف التي تريد التربع على عرش
-
اتبعنا على فيسبوك