MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 يونيو 2018 06:38 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

عبود خواجة يهاجم الامارات باغنية جديدة ويدعو لثورة جديدة

السبت 13 يناير 2018 03:33 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

هاجم الفنان الجنوبي المعروف "عبود خواجة" دولة الامارات العربية المتحدة بتسجيل غنائي جديد بثه يوم السبت وحمل عنوان "اجراس الخطر".

وهذه هي اول اغنية للفنان المعروف "عبود خواجة" والذي كان اول فنان غنى مناوئا نظام الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح".

وشن "خواجه" في اغنيته الجديدة هجوما عنيفا على اداء دولة الامارات ضمن التحالف العربي.

وكتب كلمات الاغنية الشاعر الشعبي احمد حسين معرج ولحن لها وغنى عبود خواجة.

ولم يحدث قط ان تعرضت الامارات لهجوم غنائي قبل هذه الاغنية 

وتقول كلمات الاغنية

#اجراس_الخطر

 

شيلة للفنان / عبود خواجة..#جديد

 

قال الجنوبي دقت اجـــــراس الغضب ..

ودقت اجراس الخطـــــر يا غافلين ..

 

نحن جنوبيين من عـــــز العرب ..

لن نقبل الإذلال والعـــــيش المهين ..

 

بعض التحالف قد تخطـــــوا حدهم ..

عدن بقوتهم عليهـــــا باسطين ..

 

بكل شيء في ارضـــــنا يتحكموا ..

من سقطرى لا عـــــدن متسلطين ..

 

ايش المبرر والذي يـــــدفع بهم ..

بكل قـــــوتهم علينا فارضين ..

 

ليست مع الشعب الجنـــــوبي حربهم ..

ينهوا مهمتهم مـــــع المتمردين ..

 

نحن احترمنـــــا في البداية دورهم ..

في الحرب كانوا للجنـــــوبي داعمين ..

 

وبعدما أرض الجنـــــوب اتحررت ..

قامـوا عليها شبـــــه بالمستعمرين ..

 

كل المفاصل تحت سلطة امـــــرهم ..

بالهيمنه والعنجهية حـــــاكمين ..

 

حتى المطارات أصبحت تخضـــــع لهم ..

وبالمواني كلهــــــا متحكمين ..

 

على الجنوبي يفرضـــــوا قواتهم ..

في أرض ماهي أرضـــــهم متنفذين ..

 

كل الأوامـــــر مستمده منهم ..

ومن يخالف أمـــــرهم يصبح سجين ..

 

ذا وضع لا يمكن جنـــــوبي يقبله ..

لسياسة الفـــــرض المريضة رافضين ..

 

لن نقبــــل استفزازهم والهيمنة ..

عن صـــــدهم لا يحسبونا عاجزين ..

 

لا مال يغرينا ولا كنـــــوز الذهب ..

ولا لصكات الـــــدراهم خاضعين ..

 

نحن الذي دسنا على كـــــم من ذنب ..

دسنا على كل الغـــــزاة الطامعين ..

 

على كـــــرامة شعبنا من يعتدي ..

بالرد قاسي قســـــم بربي قادرين ..

 

ما يعرفوا أن الجـــــنوبي لا انجرح ..

بركان هائج يطحـــــن الدنيا طحين ..

 

هذه أراضينا ونحـــــن اسيادها ..

بالشعب محميـــــة من المتطفلين ..

 

مفروض يحترموا مشـــــاعر شعبنا ..

كما احترمناهم أشقـــــاء وافدين ..

 

اليوم بنصحهم يعـــــودون النظر ..

من قبل بكــــــره ما يكونوا نادمين ..

 

كثــــــر التمادي والعبث في أرضنا ..

حفاه منها با يظلــــــوا راحلين ..

 

الشاعر / احمد حسين معرج

 


المزيد في أخبار وتقارير
قوات الجيش الوطني تحرر عددا من المواقع بمديرية القبيطة
حررت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي عددا من المواقع بمديرية القبيطة بمحافظة لحج. وقالت مصادر ميدانية لصحيفة "عدن الغد" أن قوات الجيش حررت يوم
المليشيا تختطف أكاديميين بجامعة صنعاء ونقابة هيئة التدريس تدين
اختطفت المليشيا الانقلابية عدداً من أكاديميي جامعة صنعاء, في نقيل يسلح جنوب صنعاء, كانوا في طريقهم لاستلام مرتباتهم من العاصمة المؤقتة عدن. وأدانت نقابة هيئة
مقاتلات التحالف تدمر آليات حربية للمليشيات في صعدة
دمرت مقاتلات التحالف العربي آليات حربية لمليشيات الحوثيين السبت بمحافظة صعدة. وقالت مصادر محلية لـ"عدن الغد" ان مقاتلات التحالف شنت غارات جوية استهدفت مواقع


تعليقات القراء
297706
[1] هذا هو الكلام الصح
السبت 13 يناير 2018
فلانووو | هناك
الله اكبر هذا هو الكلام صحوا الشعب صحوا الناس

297706
[2] الارض لاصحابها يا مستعمرين فاتكم القطار نزلتوا من الجبال وأحتليتوا عدن والمحافظات الاخرى بالايدلوجيه القوميه الاشتراكيه فى وقت كانت الاميه منتشره بين الشعب اليوم العصر تغير هدا عصر الايباد ياغبى
السبت 13 يناير 2018
شمسون | حضرموت
عبود قطر معروف ياخواجه أنتم اليفع مالكم دين كل يوم على شكل جديد مثل الحرباء والجنوب لكم ولكن حضرموت والمهره وسقطرى مسروقه ومحتله من الاشتراكيين اليفع والظليعه والان عادت لاصحابها وتقرير مصيرها بيدهم

297706
[3] شأن قطري اماراتي مالنا دخل
السبت 13 يناير 2018
علاء | عدن لنجعلها خاليه من الوصايه
فالقطري عبود خواجه زعلان على بلده بسبب حصار الامارات لها ..فليش تتدخلوا بينهم..

297706
[4] عبود خوجه
السبت 13 يناير 2018
فاهم | عدن
كفوا ياخواجه خليك على هذا الخط ومادام هاجمة الإمارات رسالتك واضحه للإمارات ومن سار في ركبهم الانتقالي الحوثي والثوري الإيراني شكرا شكرا وبيض الله وجهك ياعبود خوجه هكذا الرجال الي تخدم الشعب ولا تخدم الجيوب وأصحاب الجيوب إلا مزبلة التاريخ الذي ادعى أن الشعب الجنوبي فوضه ولايحق كائن من كان أن يتكلم باسم الشعب الجنوبي إلا الزبيدي استقل الاباتشي الإماراتي والأموال الاماراتيه لاذلال الشعب الجنوبي وينادي باستقلال الجنوب من أجل إسقاط الشرعيه وكسر القوانيين الدوليه لتمكين الحوثي من حكم اليمن نحن جنوبيين نريد استقلال الجنوب ولكن ديننا الإسلامي يوجب علينا توحيد الصف مع شرعية عبدربه منصور هادي لقطع يد إيران من اليمن عامه وأنها حكم الحوثي الانقلابي ثم بعد نقوم بواجبنا الإسلامي وتحرر اليمن لكل حادث حديث ولكن الواجب الإسلامي ذو الاوليه وان تطلب عمل اليمن إلا أقاليم مساندة لإخواننا المسلميين من الحكم الأمامي عبر التاريخ فلا تردد عن ذالك ابدا لأن نظام الأقاليم سوف يحرر إخواننا المسلمين في البيضاء والحاقهم مع الجوف ومارب ليكونو سند لبعض كما سيحرر أهل آب وتعز والمخاء باستقلالهم وأهل الحديدية وزبيد المسحوقين عبر التاريخ سوف ينهضون ويبقى سكان الحوثيين الاماميين أصحاب القوميه الفارسيه محاصرين في إقليم أزال بدون بحر ولا يحكمهم إلا سني نحن الشعب الجنوبي خدمه للإسلام والخوه الاسلاميه والواجب الإسلامي سوف نكون مع الأقاليم بدل إستقلال الجنوب مادام فيه خدمه للإسلام والمسلمين

297706
[5] الصوت الجنوبي الذي يجب ان يسمعه كل مستهتر بالشعب الجنوبي
السبت 13 يناير 2018
قاسم جبران | يافع
يقول المثل اليافعي شمخوا مشدق واصدق وقد صدق المثل على مجلس الفوانيس وغلمان دولة المستدول في صحراء البعارير ابو ظبي الذي جزرهم محتله منذ عقود من قبل المجوس الايرانيين وصدقوا سرسري بريطانيا شطاره انهم سيتحولوا الى نهابين و محتلين لجنوب الكرامه والشموخ الذي دعس على انوف كافة الغزاه - الشعب الجنوبي في هذا اليوم عليه ان يعزز روح التصالح والتسامح الموجوده بين كافة شرائحه والتي جسدتها وقفاتهم في جبهات المواجهات والتضحيات واعلانه العهد بدماء الشهداء انه لن يفرط او يساوم بذرة من تراب الجنوب الطاهر اوقراره السيادي ولن يسمح لمستهتر و صعلوك ومرتزق من سرقة الانتصار ان يتحدث باسمه بعد اليوم كشطاره وجوقته القرويون والمطلوب تشكيل قياده سياسيه من الرجال الذي عرفتهم حارات عدن وجبهات القتال تضطلع بمسؤلية الحفاظ على مكاسب واهداف الانتصار التي على راسها خلق الامن والاستقرار والعمل على اعادة كافة المرافق الخدميه ومنها المطارات والمواني واغلاق السجون المكتضه بشباب المقاومه والشروع بمحاكمة كافة المجرمون القتله وفتح ملف الماءت ممن تمت تصفيتهم من قادة المقاومه والعلماء وضباط الامن وقادة الجيش الوطني وعلى راسهم احمد سيف والصبيحي واساتذة الجامعات والفرز الجذري للخونه والعملاء الذي تواطئوا مع الغزو الحوثي الايراني وانهاء موميات مكونات العهر السياسي واعادة الاعتبار لشرفاء الحراك الجنوبي وتصفية اجهزة الامن من بقايا الشرجبي الذي تحولوا الى قادة لمداهمات مساكن الجنوبيون والزج باالشباب الجنوبي في السجون وكان اخرها ابناء الاسير البطل المرقشي

297706
[6] ألله يستر
السبت 13 يناير 2018
ابو الجنوب | عدن
ألله يستر على البلاد وآلله لو الجنبيون بينجرون وراء البدو الوحدويون ألله يستر على الجنوب

297706
[7] لاتلومو عبود قطر
السبت 13 يناير 2018
محمد سعيد | الجنوب
ياالله استر علينا من هؤلاء الخواجات يا جماعة لاتلومو هدا الخواجة ادا ماهاجم الامارات بيسحبو عليه الجواز القطري قبحك الله انت واغانيك ي معتوه الامارات تاج رأسك ي مسطول

297706
[8] بلاتحية
السبت 13 يناير 2018
عبده انعم | جحرالحمارالداخلي
نسخة من الفيديو بلاتحية لمجلس المطلقات

297706
[9] اصحوا ياناكرين الجميل
السبت 13 يناير 2018
ام محمد | اليمن
بالمختصر المفيد لولا الامارات لكنا عبيد لحزب الله وايران ...فوقوا من سباتكم واتركوا هوسكم وعودوا لرشدكم لو خرجت الامارات من الجنوب ستحتلتكم ايران ثاني يوم بعدين بتقعدوا في البيوت ولا نفَس وبتقولوا ياليت ولن ينفع ندم.. هذه الحقيقه لا تنكروها ... وشوفوا الحاصل في سوريا... واحمدوا الله هداكم الله لرشدكم وبصَّركم بالحق

297706
[10] توضيح لشمشون الجبار
السبت 13 يناير 2018
واحد من الناس | دولة المهرة المستقلة يا ( حنقاني)
الخواجه عبدالقادر لحجي اصيل مش يافعي. اذا كنت ما تعرف هذه المعلومة البسيطة فهذا دليل انك مش جنوبي. يمكن تكون سرسري او سربوت اماراتي

297706
[11] لماذا هذا السقوط المريب يا خواجه
السبت 13 يناير 2018
علي عبد الله | مكيراس ابين
خواجه وما ادراك من هوا الخواجه ؟؟وانا اقرأ هذا الخبر تذكرت المرحوم فيصل علوي وهوا يغني (يا وليد يا نينوا سل المأس وسقيني )وكان دائما بجانبه (النينوه خواجه ) ..يا اسفاه إلى اين وصل ببعضنا الحال،خلاص نسيت الامارات وما قدمت لك نسيت القنوات في دبي وكم دعمتك ،لماذا تقحم نفسك في موضوع اكبر من حجمك،كل هءا من اجل ترضى عليك قطروتمنحك الاقامة والعمل والمال..عجبي ؟والخلاصة اذكرك فقط بكلمات اغنية فيصل علوي:ياوليد يا نينو لا متى وانا صابر شل الكاس واسقيني ،يا جوهر نقي هاجر حس النار تكويني،من ثغرك عسل خامر يطفي الناريشفيني شف جسمي ضني ضامر أرفق بي وداويني يا عسل من الظاهر يا مشروب في صيني..

297706
[12] خليك مغني
السبت 13 يناير 2018
بن عميران | شقره
واخيرا عبود خواجه. شعك هبيت بعيد عن الحق.ايد دخلك بهذه اللعبة الكبيره

297706
[13] عيال زايد يستحقوا الحب والاحترام والتقدير والشكر
السبت 13 يناير 2018
الدحم | الجنوب
الذى بسى للامارات فهو بكل تأكيد بسى لشعب الجنوب ، غبر موفق ياعبود انت تسى لنفسك فقط ، لوكانت الاغانى تحرر الاوطان لتحررت فلسطين قبل خمسون عام . الحب والتقدير العالى لعيال زايد الخير حكيم العرب .

297706
[14] انتبهو
الأحد 14 يناير 2018
يافعي | يافع
هم لم يساعدونا حبا فينا وإنما لهم أغراض آخراً ماذا في غير البسط والسيطره ونحن غافلين اصحو الله يعين من القادم

297706
[15] حضرموت
الأحد 14 يناير 2018
ابوجلال باحطاب | السعوديه
حضرموت ستبقي وفيه لكل من مد لها يد المساعده وماجزاء الاحسان الا الاحسان حفظ الله حضرموت الوفاء

297706
[16] رقم 4 نومه فقط 4 دحباشى يريد ان يحرر غرفه فقط اذا بقاء الجنوب عالق فى جعرافيه الدحابشه
الأحد 14 يناير 2018
السنانور | الجنوب
للاستقلال اولا يادحابشه لايمكن تضىحكون علينا بالاسلام الذي اسئتوا اليه باتهامنا باننا كفره ف 94 ...والمصيبه لما تطلب الامر منكم الاسلام ان تواجهوا الحوثى انبطحتوا ..ولما ناداكم وطن وغرف نومكم انبطحتوا ... انتم لاتستاهلوا هذه البلاد لانكم لن تدافعوا عنها .. ولم تستاهلوا حتى الاسلام اذ لاتوجد غيره ولا حميه لهذا الدين لاننماكم هربتوا .. تعال نشوف ماذا قال الزندانى حقكم فى الجنب واهله وماذا قدم للحوثى واهله ؟ الزندانى مفتى الاسلام فى الشمال اجاز اعطاء الحوثى الخمس من موارد الدوله هذا الفتوى قالها قبل اجتيح صنعاء يشهور بينما افتى بتكقير الجنوبيين وكان الاصلاح فى مقدمه الصفوف ولما نجح الغزو انكر الفتوى ...بينما فى صنعاء عند اجتياح الحوثى كانوا اول الهاربين ...لن تتمكنوا من خداعنا بالدين لنترك الجنوب مرتع لكم ايهاللصوص .. در منها در

297706
[17] الكلمات قطربه واللحن توكل كرمان
الأحد 14 يناير 2018
أبوعلي للصيانة | الجنوب
اغنيه ولا انشوده ؟؟ لا لحن ولا إيقاع ولا حتى كلام الظاهر وعود حصل عليها عبود ويريد يتررق على حساب وطنه...

297706
[18] كبروا دماغكم لبعض المعلقين
الأحد 14 يناير 2018
المدير العام |
الذي يقول عبود قطري . واذا قطري بالجنسيه مالمانع ان ينافح عن وطنه هذا يدل على اصالته. وصدق انتمائه , الجنسيات ليست دليل على. صدق او زور الانتما ء , وانما الافعال هي التي تحدد هذا حتى وان لم تكن لديك جنسيه اي دوله في العالم وكنت (بدون) فافعالك هي دليل صدقك وانتمائك . وربما افضل ممن يحمل جنسيه وطن يتاجر فيه , فالحكم مناط بالنطق والفعل وليس بالسكوت والترك ..

297706
[19] شو هذا الهرج ياخواجه
الأحد 14 يناير 2018
محمد العدني | اليمن
رعاك فاقد الوعي ياخواجه من حررت الحوطه وعدن من الحوثه هى الامارات ومن زرعت القاعده في الحوطه هى قطر فوك فوك يامافوك عاشت الامارات

297706
[20] ان الاوان
الأحد 14 يناير 2018
الخضر الحسني | أبين مودية
البدو اسيادك وهم الأصل والفصل أصحاب الجذور الثابتة في أرض الجنوب أن الأوان الآن لدحر من يريد استعمارنا واذلالانا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
خلافات إماراتية مع قيادي بنخبة شبوة خلف رفع علم الجمهورية اليمنية
قائد محور عزان بنخبة شبوة يتهم العميد "العظمي" بتشويه سمعة النخبة والتمرد على دولة الإمارات
المقدم بن حبريش يشكر قائد القوات الإماراتية والتحالف في حضرموت على سرعة تجاوبهم في البحث عن الشباب المفقودين من أبناء قصيعر
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية السبت 23 يونيو 2018م (المواعيد وخطوط السير)
اشادت باداء العاملين ومستوى الحضور .. مديرة شركة النفط بعدن تتفقد سير العمل بمنشاة البريقة وتشدد على الانضباط الوظيفي
مقالات الرأي
الوه .. الرئيس هادي ..؟ كيف حالك .. عساك بخير ياحاج .. وفي صحة وعافية .. وعيد مبارك .. ويا حيا ومرحبا بك في عدن ..
باتت محافظة الحديدة منطقة منكوبة، هذه المحافظة التي رعت بخيراتها جميع محافظات الجمهورية، واحتضنت أرضها
يستعد المبعوث الأممي مارتن جريفت لزيارة عدن الأربعاء القادم في مهمة تستمر ساعتين فقط ،يناقش خلالها مع الرئيس
لم أكتب يوماً ضد أحدهم بناء على دوافع مناطقية، صحيح بأنني في لحظات ما أكتبُ نقداً مفرطاً، وهذا الأمر يطال
  فيما مضى ،، وإلى فترة قريبة جدآ كان جميع المهتمين بالشأن السياسي اليمني من كتاب ومن محللين سياسيين ومن
  للمرة الثالثة اعزي صديقي احمد سالم عبيد ، في المرتين السابقتين عزيته في استشهاد ابنيه طارق وسند على
  من يسعى إلى إقامة مظاهرات مناهضة للحكومة في عدن وتعطيل اعمالها !!هي تلك الأطراف التي تريد التربع على عرش
التجارة ليست عينية بالمطلق ، فهناك انواع اخرى من التجارة يقع على رأسها التوظيف السياسي لمعاناة الناس بهدف
  مرت أكثر من خمس سنوات عندما تقدمنا الى فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أثناء زيارته الى عدن برؤية
  ثمّة ترابطٌ غير قابلٍ للفكاك بين السياسة والإقتصاد، وتنطبق على السياسة- بالتالي- ذات القوانين التي يمكن
-
اتبعنا على فيسبوك