MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 أبريل 2018 01:52 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

صحيفة إماراتية : جنوب اليمن.. مقبرة أطماع الحوثي وإيران

السبت 13 يناير 2018 10:48 صباحاً
( عدن الغد ) العين الاماراتية :

لم يكن انتصار قوات الشرعية اليمنية المسنودة بالقوات الجوية الإماراتية وقوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية بتحرير مديرية "حيس" الثلاثاء بمحافظة الحديدة، الأول ولا الأخير في سلسلة انتصارات الجنوب اليمني. 

 

فمنذ انقلاب مليشيا الحوثي الإيرانية على الحكومة الشرعية في البلاد، وجنوب اليمن يلعب دوره التاريخي كحاضنة للحركة الوطنية العربية ضد المشروع التوسعي الإيراني الذي يعمل على السيطرة على اليمن.

 

ليحمل الجنوبيون راية مواجهة المد الفارسي في اليمن، ومثلوا حائط الصد الذي تحطمت عنده الأطماع الكهنوتية، عبر عدة معارك خاضها الجنوبيون ليضعوا اللبنات الأولى للحكومة الشرعية، ويشكلوا منصة انطلاق لها لتحرير كامل التراب اليمني.

 

وهو الدور الذي وصفه مراقبون بالتاريخي مشيرين إلى أن المحافظات الجنوبية وقفت وقفة يسجلها التاريخ في وجه المليشيات الحوثية وأخرجتها من جنوب اليمن.

جنوب اليمن ومقاومة إيران

 

ويشير المراقبون كذلك إلى أن خروج المليشيات الانقلابية من الجنوب، مثّل قطعاً للأيادي الإيرانية العابثة التي حاولت بسطت نفوذها على البلاد.

 

كما أن وقائع الأحوال على الأرض بحسب خبراء استراتيجيين، تجعل من التحالف بين الجبهات التي تحارب الحوثي ضرورة قصوى لإعادة المنطقة واليمن لأفقها العربي الأفريقي.

 

كما تمثل وحدة المقاومة مطلباً حيوياً لاستعادة المنطقة دورها في حماية البحر الأحمر وتجاوز الاختناق الذي تسببه جماعة الحوثي التي لا تفكر أبعد من ولاية الفقيه وحكم المرشد.

 

وهي الضرورة التي تتنامى مع تهديد الحوثيين لحركة الملاحة الدولية بالبحر الأحمر مؤخراً، وهو ما يجعل من الوحدة صمام الأمان لمواجهة العبث الحوثي الإيراني بالسلم والأمن في المنطقة.


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل - بالفيديو : التحالف العربي ينشر فيديو لحظة استهداف سيارة صالح الصماد ومقتله
نشر التحالف العربي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين مشهدا لواقعة قصف سيارة صالح الصماد.                  
تحليل سياسي : من قتل صالح الصماد؟
مثل مقتل رئيس المجلس السياسي التابع لجماعة الحوثي والذي يسيطر على مناطق شمال اليمن اقسى هزيمة تتلقاها جماعة الحوثي منذ انقلابها على الحكومة الشرعية في اليمن .ومنذ
غوتيريش يدين قصف التحالف العربي لحفل زفاف في اليمن
دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشدة قصف التحالف العربي بقيادة السعودية لحفل زفاف في محافظة حجة اليمنية، الذي أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل


تعليقات القراء
297657
[1] الإمارات عقلية خطيره على المسلمين السنه وعملها يصب في مصلحت الحوثي
السبت 13 يناير 2018
فهيم | جعار
الصحيفه لاتدري أو تدري وتصلح نفسها ماتدري وخلها تدري الانتقالي الإماراتي صعوده سقوط الشرعيه معناه التي تعملها الإمارات يخدم الحوثي وليس مقبرة الحوثي لو تريد تقبر الحوثي عليها بقر الانتقالي ومليشيات والثوري وتقف مع الشرعيه للحفاظ على القرارات الدوليه والشرعيه وبهذا يكون اليمن كامل مقبرة الحوثي

297657
[2] لمن لا يريد أن يفهم
السبت 13 يناير 2018
شبواني | شبوه
صفعه للمتلونين كفايه ..عدن الغد تحجب . كفايه شكرا على كل حال

297657
[3] لا يوجد بلد أصلي إسمه (اليمن الجنوبي) ولا (اليمن الشمالي).. إنما هي أسماء سميتموها، ما أنزل الله بها من سلطان
السبت 13 يناير 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، لا يوجد بلد أصلي إسمه (اليمن الجنوبي) ولا (اليمن الشمالي).. إنما هي أسماء سميتموها، ما أنزل الله بها من سلطان .. فأين يقع هذا اليمن الجنوبي ؟! وهل من أصل له في التاريخ والجغرافيا ؟! قبل عام ألف وتسعمائة سبعة وستين، ما كان يوجد في العالم غير يمن واحد فقط لا غير، هو (المملكة المتوكلية اليمنية) التي أسسها الإمام اليمني الزيدي (يحيى حميد الدين المتوكل) عام 1918م، ولم تكن هذه المملكة اليمنية تضم حضرموت التي مساحتها تساوي مساحة تلك المملكة، وإذا أضيف لحضرموت ما هو حقها من صحراء الرُبع الخالي، لأصبحت حضرموت أكبر بكثير من اليمن المتوكلية !! وذِكر حضرموت في التاريخ أكثر وأعمق من ذكر اليمن.. وبعضهم سيقول لي، ولكن سبأ لاتقل عن حضرموت ذكراً وشهرة، وسأقول رداً عليه (نعم، ولكني هنا أتكلم عن اليمن وليس سبأ)، ثم يا أعزائي أين هي سبأ، بل أين حِمير و أوسان وقتبان، إنها ممالك قامت في جنوب الجزيرة العربية، وسادت ثم بادت، ولم يبقَ حتى أسمها، فيما عدا حضرموت التي إحتفظت بإسمها، ولم تحتفظ لا بقوتها ولا بهيبتها، بل إحتفظت فقط بالإسم والتاريخ المجيد والأخلاق الحميدة والعادات والتقاليد التليدة، ولكنها للأسف، أصبحت محافظة في دولة قبلية ليس فيها أنظمة ولا قوانين، ويستحي ويخجل أي حضرمي يعرف تاريخه، أن ينتمي لتلك الدولة اليمنية القبائلية.. ولم تقم في العالم أية مملكة إسمها اليمن على الإطلاق، غير مملكة يحيى حميد الدين المتوكلية.. و(اليمن الجنوبي) هو إسم أطلقته الجبهة القومية، التي كان إسمها، (الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن)، وكم تمنيت لو أن هذه الجبهة إلتزمت بإسمها وحررت فقط جنوب اليمن، وتركت حضرموت والمهرة اللتان لا علاقة لهما بجنوب اليمن، حيث حضرموت والمهرة تقعان شرق اليمن، ولو إلتزمت الجبهة القومية بإسمها، لكانت نجت حضرموت من النكبة والورطة المسماة (الوحدة اليمنية).. وعلى الصحفيين الإماراتيينأن يقرأوا التاريخ جيداً، قبل أن ينعتونا بأننا يمنيين جنوبيين. وعلى الأقل، فليصححوا معلوماتهم الجغرافية، فالحضارم، حتى لو كانوا يمنيين حقاً، فإنهم سيكونون (يمنيين شرقيين) وليس (يمنيين جنوبيين) !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول فيديو لجثة صالح الصماد وموقع الغارة الجوية التي قتل فيها
حصري _ تسجيل فيديو يوثق اخر اللحظات بحياة صالح الصماد قبل مقتله بدقائق(شاهد الفيديو)
البخيتي: خسارة الحوثيين كبيرة بمقتل صالح الصماد لأنهم فقدوا واجهة مقبولة ولها قدرة على التواصل
زعيم مليشيا الحوثيين يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل صالح الصماد
عاجل - بالفيديو : التحالف العربي ينشر فيديو لحظة استهداف سيارة صالح الصماد ومقتله
مقالات الرأي
قبل أيام تحدثنا عن معلومات تفيد عن خلافات حادة تعصف بقيادات مليشيا الحوثي .. هذه المعلومات تتحدث عن قيام
تعجز الأقلام وأحرف الضاد من كتابة وصف كامل وشامل عن شخصية فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي لأنه من كبار
  فقأ "حمود عباد" عيني صغيره "علي" ، وثبّت مكانهما رصاصتين ! ، أرسل أصغر أنجاله إلى البيضاء ليقتل اليمنيين ،
لا أخشى على اخوتنا في شمال اليمن بقدر ما أخشى على أنفسنا كجنوبيين في قدرتنا على فرض أو حتى التأثير المعتبر في
  لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت
(عدن الغد) نقطة نظام أحمد محسن أحمد عندما يفصح إبن عدن عن هويته العدنيه تجد الكثير من المناوئين لعدن و ابنائها
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
تلك اللقاءات التي أقدم عليها القيادات العسكرية لوقف تجييش الإعلام الجنوبي ضد بعض وتلك هي القاعدة الأساسية
-
اتبعنا على فيسبوك