MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 يناير 2018 11:47 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

حملة الكويت إلى جانبكم تحتفل بمرور عامين على تدشينها للعمل الإغاثي في اليمن

الأحد 17 ديسمبر 2017 06:00 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

احتفلت دولة الكويت أمسٍ السبت بمناسبة مرور عامين على انطلاق العمل الإغاثي الكويتي في اليمن وذلك ضمن حملة الكويت إلى جانبكم التي تعمل وماتزال في تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين جرى الحرب التي تشهدها البلاد لقطاعات المياه والتعليم والصحة والإيواء والغذاء.

ويصادف ذكرى التأسيس 16/ديسمبر ؛ انطلاق تدشين الكويت لمساعدتها الإغاثية في اليمن من خلال حملة الكويت إلى جانبكم ومقرها "عدن" والتي تتخذها الحكومة الشرعية العاصمة المؤقتة للبلاد ؛ حيث تعمل الحملة في قطاعات إغاثية في أكثر من خمسة عشر محافظة يمنية لقطاعات رئيسة وتولي المناطق المنكوبة جل الاهتمام بما يضمن تلبية احتياجات المحتاجين من غذاء ومياه وصحة وإيواء.

وطافت الحملة على مدى العامين الماضيين مئات القرى والمديريات اليمنية وأعطت الفقراء ثياب المدرسة والجياع دقيق وسكر وأرز كما مدت يد العون للمرضى وناولت المعوزين البلسم وشاركت في مكافحة الكوليرا وبلغة الإنسانية أوصلت شربة الماء إلى المنازل في أبين ولحج ومناطق مختلفة في عدن ومحافظات اخرى.

وصلت المساعدات الكويتية إلى محافظة صعدة متحدية بذلك التضاريس والحرب الضروس فالإنسانية لا حدود لها في القاموس الكويتي ؛ فمثلها الجوف وصنعاء وذمار وإب وحجة والبيضاء وكل المحافظات تقع في نطاق المساعدات الكويتية كما هو الحال للمحافظات المحررة في جوانب إغاثية شتى.

وانطلقت حملة الكويت إلى جانبكم بتاريخ 16/ديسمبر عام 2015م أي بعد تحرير المحافظة ؛ فعملت الحملة حتى الأن من خلال ثلاث مراحل إغاثية تحت إشراف اللجنة العليا للإغاثة ومباركة الحكومة اليمنية ومنظمة "الأتشاء" التابعة للأمم المتحدة فكانت دولة الكويت سفير الخير في كل مكان والذي ينشر بخيره الأرجاء حسب رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

عززت الكويت من الأمل فشرعت إلى صيانة الآبار في صحراء حضرموت ومدت الأنابيب لتعزيز تدفق المياه في أبين وضخت المياه في لحج ؛ فشرب الأهالي ومن تقطعت بهم السُبل طوال السنوات الماضية في عدن كما أعادت تأهيل مدارس وشيدت البعض منها وأعدت الروح إلى جسد أثخنته الفاقة كما لو كانت _ماجلان_ أخر وزعت الحملة السلات الغذائية بطول البلاد وعرضها وتدفقت الأدوية وسيارات الإسعاف تباعاً لتلك المدن والمحافظات التي هي بأمس الحاجة إليها ومئات الأطنان من العلاج.

كما أولت الحملة على مدى العامين اهتماماً بالغاً بالنازحين والمشردين جرى الحرب فتلقفتهم بسمة الكويت فوزعت أسطوانات الغاز والفرش والأغطية ووزعت كميات هائلة من المواد الإيوائية للنازحين وبصمتٍ سارت القوافل الإغاثية إلى الأهالي الذين طالما أنهكتهم الحرب وشتتهم النزوح وهذا يعني أن المساعدات الكويتية تسير حسب الاحتياجات الضرورية حسب أكاديميو علم الاجتماع بجامعة عدن.

وسبق للحملة أن دارت جراح الصيادين بالمحافظات الساحلية والتي تعرضت حينها لإعصار "تشابالا" و "ميج" فوزعت عدد كبير من قوارب الصيد لكل من أضحى بلا قارب بالإضافة إلى رفد خفر السواحل اليمنية بعدن بعدد من القوارب والمحركات لما من شأنه الرقي بهذا القطاع المهم.

وعملت الحملة على مدى العامين الماضيين بأكثر من "100" مليون دولار على صيغة ثلاث مراحل إغاثية وماتزال هذه المساعدات في طورها الثالث حيث كلفت المرحلة الأولى (17) مليون دولار والمرحلة الثانية (23) مليون دولار في حين يجري العمل بالمرحلة الثالثة بقيمة (53) مليون دولار في سعيٍ منها وتماشياً مع إنسانية الكويت لمُأساة كل جائع وتطبيب كل ضرير.

الرئيس الدوري لحملة الكويت إلى جانبكم "رائد إبراهيم" هو الأخر ؛ يتحدث عن عامين من العطاء الكويتي بمختلف المجالات والذي يسهم في تطبيع الحياة وتلبية احتياجات الفقراء والمحتاجين بمختلف المحافظات اليمنية فللحملة خمسة قطاعات إغاثية وهي المياه والتعليم والإيواء والصحة والغذاء ومن خلال هذه القطاعات الخمسة وزعت الحملة مساعداتها  للمحتاجين والنازحين كما عملت الحملة في مجال التعليم فتدخلت في ترميم المدارس والمعاهد التقنية والجامعات وأهلت مشاريع المياه ووزعت المساعدات الصحية هنا وهناك بالإضافة إلى تدخلنا بقطاع الإيواء".

وسارعت حملة الكويت في اليمن إلى دعم وزارة التربية والتعليم في شتى الجوانب ؛ كما عملت على إنعاش وتعافي المؤسسات التعليمية وعملت في مكافحة حمى الضنك وسارت جنباً إلى جنب مع وزارة الصحة ومكاتب الصحة بالمحافظات وأعلنت الحملة القتال ضد الكوليرا فشاركت بالأدوية كما قدمت عشرات السيارات الخاصة بإسعاف المرضى وسيارات نقل للمستشفيات الحكومية.

وجاءت حملة الكويت إلى جانبكم بأوامر من قبل أمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح ؛ وتعد حملة الكويت إلى جانبكم واحدة من المؤسسات الكويتية التي تشرف عليها الجمعية الكويتية للإغاثة وتعمل الكويت من خلال مؤسسات وجهات بعدد من الدول العربية والأجنبية في إغاثة الشعوب والمنكوبة منها والتي ترزح تحت وطأة الحرب والفقر والمرض كالعراق وسوريا ومينمار وكينا والصومال ودولاً أخرى.


المزيد في أخبار عدن
مدير أمن عدن يشرف على المرحلة الثانية  لإزالة ومنع البسط والتعدي على الأراضي 
نفذت إدارة أمن عدن صباح اليوم السبت المرحلة الثانية  لحملة إزالة الاستحداثات والبسط العشوائي الذي اقدم عليه مؤخرا خارجون على القانون وطال أراضي  خاصة وأخرى
شايع والزامكي يتفقدان إعادة تركيب خط نقل مياه المجاري بجولة ريجيل
تفقد وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شايع ومعه المهندس / غسان الزامكي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع وعبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ. والمهندس/ علوي المحضار مدير عام
قوة امنية تطارد مطلقي نار على مستشفى 22 مايو وتعتقلهم
طاردت قوة امنية مسلحين اطلقوا النار على مستشفى 22 مايو بعدن مساء السبت واعتدوا على عاملين في المستشفى . وقال مصدر امني واخر بادارة المستشفى  لصحيفة "عدن الغد" ان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر امني: ضبط شخصين تورطا بقتل مواطن عماني بالمهرة
الاعلامي عادل اليافعي يوضح الخطوات التي سيتخذها المجلس الانتقالي في اجتماعه الطارئ غداً
هل حسم المجلس الانتقالي في اليمن موقفه من العميد طارق صالح؟‎
جندي في الجيش الوطني يأسر طفلاً حوثياً فيكتشف أنه ولده
نجاة نجل مسئول حكومي من محاولة اغتيال بعدن
مقالات الرأي
  عندما تغادر بلدك إلى أي بقعة في هذه المعمورة يعصف بك الشوق لالتهام مناظرها الخلابة أو طبيعتها من تضاريس
لا اعلم سر هذا العذاب اليومي الذي نلقاه من قبل كهرباء المنطقة الوسطى بابين كهرباء لودر؟ ولا اعلم ان كان هذا
يُخيفني ما يجري بوطني - بشقّيه المحرر والمحتل من المليشيا الانقلابية الايرانية - من مجريات لا يعي خطورتها
يحيى البعيثي قد يقول البعض أن التاريخ، لا يضع الاحداث، في صفحاته، كما وقعت على الارض، او كما حصلت على الواقع،
لا اوافق كثيرا على عبارة ( الصحافة ..مهنة المتاعب ) خصوصا عندما ينظر لها من زاوية مايواجهه الصحفي خلال رحلة
 في زيارتي إلى الرياض؛ والتي جاءت بغرض الإسهام في توحيد صفوف اليمنيين لإستعادة الدولة والجمهورية؛ كان لي
نلومك كثيراً على اداء حكومتك التي لم يكتمل نصابها في عدن ، وقد نؤخذ عليك وجود غالبية الوزراء في فنادق الرياض
على مدى خمسين عام أضاع الجنوبيون مستقبلهم .. والان بصدد ضياع مستقبل أولادهم وأحفادهم .. خلافات حادة ومزايدات
طارق صالح في عدن?-حسنا وماذا يعني ذلك!-سيقول البعض ان ذلك يعتبر امرا حتميا على الجنوبيين تقبله لما تقتضيه
  تداعت قيادات المقاومة الجنوبية الى إجتماع وطني عام وحاسم، غدا الأحد بعدن،تلبية لدعوة الرئيس القائد
-
اتبعنا على فيسبوك