مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 ديسمبر 2018 10:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

ليفربول يسحق سبارتاك موسكو بسباعية ويصعد لدور الـ16 بدوري الأبطال

الخميس 07 ديسمبر 2017 10:00 مساءً
عدن (عدن الغد) BBC Arabic:

تأهل نادي ليفربول إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوز ساحق على سبارتاك موسكو الروسي بسبعة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

شهدت المباراة تألق البرازيلي فيليب كوتينيو الذي أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك"، كما أحرز السنغالي ساديو ماني هدفين والبرازيلي فيرمينيو هدفا واختتم المصري محمد صلاح الأهداف ليؤكد تصدره قائمة هدافي ليفربول هذا الموسم.

وحرص الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول على الفوز غي آخر مباريات المجموعة رغم أن التعادل كان يكفيه ليحقق إنجازا لم يتحقق منذ موسم 2008-2009، بإنهاء دور المجموعات بدون أي هزيمة.

وخرج ليفربول متفوقا في الشوط الأول بثلاثة أهداف، أحرزها كوتينيو في الدقيقتين الرابعة و15، بينما أحرز روبرتو فيرمينيو هدفا في الدقيقة 19.

وفي الشوط الثاني أضاف لاعبو الفريق أربعة أهداف أخرى، بدأها ساديو ماني بعد دقيقتين فقط من زمن الشوط بركلة طائرة مزدوجة محرزا هدفه الأول والرابع لفريقه، في الدقيقة 47.

وبعد دقيقتين من الهدف الرابع أضاف كوتينيو الهدف الخامس لفريقه والثالث له ليسجل هاتريك.

وفي الدقيقة 75 من زمن المباراة يضيف ماني الهدف الثاني له والسادس لفريقه، قبل أن يختتم صلاح مهرجان الأهدف بالسابع في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة أصبح هناك خمسة أندية إنجليزية في دور 16 لدوري أبطال أوروبا، هي ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، والجميع ينتظر ما ستسفر عنه القرعة التي ستجري، الاثنين المقبل، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

أكبر نتيجة في مشوار الريدز

وتعد نتيجة المباراة هي الأكبر في مشوار ليفربول في دوري الأبطال، وعوض بها إخفاقات سابقة خاصة في موسمي 2009-2010 و2014-2015، عندما فشل في تخطي دوري المجموعات.

وكان بإمكان يورغن كلوب تحقيق التأهل مبكرا أمام أشبيلية، الشهر الماضي، لكنه أخفق في الحفاظ على التقدم بثلاثة أهداف في الشوط الأول، وتعادل الفريق المنافس في الوقت الإضافي لتخرج المباراة بثلاثة أهداف لكلا الفريقين.

وكان سبارتاك قد تعادل مع ليفربول في موسكو، لكنه لم يصمد طويلا في إنجلترا وانهار منذ الدقائق الأولى وتلقت شباكه ثلاثة أهداف في 18 دقيقة فقط، واستمر الانهيار حتى الدقائق الأخيرة ليتلقى سبعة أهداف، ويخرج بهزيمة قاسية.

رقم هام لفريق ليفربول

وسجل الرباعي الخطير صلاح وكوتينيو وفيرمينو وماني، 12 هدفا من إجمالي 16 هدفا سجلها ليفربول في المباريات التي خاضها في المجموعة الخامسة بدوري الأبطال.

ليفربول ودور 16

وينتظر عشاق الريدز ما ستسفر عنه قرعة المرحلة المقبلة والفرق الكبيرة التي يمكن أن يقابلها، على أمل أن يواصل مسيرة النجاح والحفاظ على السجل الخالي من الهزائم بعد تصدر قمة المجموعة.

وتنص لوائح البطولة على تقسيم الأندية المتأهلة لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا على مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات فى الدور الأول، والثانى لأصحاب المركز الثانى، كما تجنب القرعة بحسب لوائح البطولة لقاء فريقين من دولة واحدة.

لكن ليفربول قد يواجه فرقا من العيار الثقيل مثل الأسباني ريال مدريد، حامل اللقب الأوروبي الذي جاء في المركز الثاني خلف توتنهام، أو بايرن ميونيخ الألماني، صاحب الألقاب الخمسة سابقا، أو يوفنتوس الإيطالي.

وتجنب ليفربول مواجهة تشيلسي، وسيبتعد أيضا عن أشبيلية الذي جاء في المركز الثاني بنفس المجموعة.

ويتبقى أيضا بعض الفرق الأخرى التي يمكن أن يقع معها مثل بازل السويسري وشاختار دونستك الأوكراني وبورتو.

وقال كلوب معلقا على ما قد يحدث :"لا يزعجني كثيرا من سنقابل فيما بعد، عادة نلتقي ريال مدريد لذلك سننتظر ونرى".

وأضاف "لا يوجد منافس مفضل نريده، فأي شيء سيكون جيدا بعد هذا الوقت الطويل".


المزيد في رياضة
نادي الحضن يكرم راعي رياضة أبين ومأمور لودر
كرمت الهيئة الإدارية لنادي شباب الحضن الرياضي ، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين الكابتن أحمد صالح الراعي ومدير عام مديرية لودر الشيخ محمد عبدلله باهرمز ، وذلك
مدرسة 14 اكتوبر زنجبار تحصل على درع اتحاد ابين للشطرنج
على هامش أفتتاح مركز أبين للشطرنج الذي أفتتحه صباح اليوم أتحاد شطرنج أبين في صالة زايد الرياضية بزنجبار نظم اتحاد الشطرنج بطولة خاطف الشطرنجية لفئة البراعم بين
لحج: اختتام الدورة التدريبية (D) لكرة القدم
بحضور محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله التركي والامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عوض الصلاحي ووكيل المحافظة للشؤون الشباب وضاح الحالمي ومدير عام مكتب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الملحمة الكروية اليوم بين نادي حسان ونادي الجيل الصاعد في نهائي بطولة كأس الإستقلال لأندية محافظة أبين،
هل يسقط العميد للدرجة الاولى ؟؟ هل يهبط بطل اسيا وصاحب المعجزات في البطولة الاسيوية ؟؟ هل سنشاهد الموسم
شعب المكلا وسلام الغرفة هما أفضل فريقين كرويين في حضرموت في العقدين الأخيرين.وهما من ضل كل منهما محتفظ بموقعه
 لم يكن لقاء سيئون والسلام او السلام وسيئون لقاءا كرويا وتنافسيا وحسب يضم افضل واعرق فريقين في لعبة كرة
جماهير حضرموت الوادي تعشق رياضة كرة القدم الى النخاع تقطع المسافات الكبيرة منهم بدراجته النارية ومنهم
تحية وتقدير لفريق شباب الصرفة الرياضي منطقة خلة مديرية الحصين محافظة الضالع "هذا الفريق الذي أبهر الضالع
الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت الارجنتين ليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2013م، استيقظت باكراً حمدا لله، توجهت
بدو أن الثقة التي قدم بها منتسبي نادي الجزيرة بمنطقة صلاح الدين مديرية البريقة ، شخصيتهم وحضورهم برفقة باقي
-
اتبعنا على فيسبوك