مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 02:51 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

بعد اغتيال الشهيد المحافظ.. عامان وعدن تتقدم للوراء !!

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 07:57 مساءً
كتب: محمد حسين الدباء

عامان منذ فجعت عدن باستشهاد جعفر محمد سعد وثمانية من مرافقيه بعد استهداف موكبه أثناء مروره قرب مبنى الاتصالات في منطقة جولدمور بمديرية التواهي.. عامان منذ احتضنت عدن جسد جعفر الطاهر .. عامان وعدن تقدمت خطوات للوراء !!.. 

وخلال عامنا هذا الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة استجد أمور حول حادثة اغتيال الشهيد المحافظ حيث طالعنا نصر شاذلي - وهو أحد المقربين من سعد ورافقه خلال فترة حكمه لعدن - في سلسلة من تغريداته في تويتر "أن ملف حادثة اغتيال الشهيد جعفر محمد سعد أعيد فتحه مجددا.. مشيرا إلى أنه "أخيرا تم فتح الملف وتطابق في الأقوال وتطابق في التسجيلات والأصوات".

ولم يورد "الشاذلي" أية توضيحات حول الجهة التي قامت بفتح الملف مجددا من هم .... وأنا أتساءل بدوري وغير من أبناء عدن كثر .. لماذا لا نضع الحقائق على طاولة الوضوح والشفافية أم أن ما وراء الأكمة ما وراءها ؟!!.

عامان منذ وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي بتشكيل لجنة تحقيق في حادث الاغتيال ولم نرَ لها أي ثمار يانعة بل لم نر لو غرسة واحدة لهذه اللجنة.

عامان منذ رحيل الشهيد لم تعلن السلطات عن هوية الجهة التي نفذت واقعة الاغتيال رغم أنها قالت أكثر من مرة وأنها ضبطت "الجناة" وما تتغريدة الشاذلي ببعيد؟!!.

عامان ولم يقدم أيا من قاتليه إلى المحاكمة حتى الآن رغم إعلان مدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال شايع في 12 من أبريل 2016 القبض على منفذي الجريمة الشنيعة، ولم يتم نشر أية صورة للمتورطين أو أي أسماء !!..

 

شهران في محراب منصب المحافظ:

شهران فقط مدة تولي اللواء جعفر محمد سعد إدارة شؤون العاصمة عدن كانت كفيلة بأن بنى له منزلة وزرع له حبا في قلوب أبناء عدن الذين رؤوا فيه المنقذ والباني .. شهران فقط استطاع أن يدك أوكار الفساد وفي ظروف صعبة .. شهران فقط أنجز بعض المشاريع الخدمية للمواطنين.. شهران فقط استطاع أن يعيد شريان الحياة لمرافق عدن الحكومية .. شهران فقط ودفع بعجلة الحياة لدوران بعد حرب عصفت ودمرت كل شيء جميل في هذه المحافظة وجعلت حياة أهلها في جحيم.. شهران فقط عاشها مع المواطنين وبينهم لم يشد عصا الترحال لرياض السعودية حال الكثير من المسؤولين الحكوميين.

 

المحافظ الشهيد في أعين المواطنين:

- باسم جلال صالح قال: "إن المحافظ جعفر محمد سعد كان من أفضل المحافظين الذين تولوا أمور العاصمة، وأنجز خلال الشهرين اللذين قضاهما في منصبه ما لم ينجزه الكثيرين وخلال سنوات تحنطهم في هذا المنصب".

- الشيخ أبو جلال شيخ أحمد قال: "جعفر محمد سعد كان قريبا من المواطنين ووكان دائما ما يتفقد حالهم ولا يألوا جهدا للقيام بخدمتهم وما قصة المدرسة التي كان فيها قبل استشهاده بدقائق وجلوسه مع معلميها وطلابها والتقاط الصور بغائبه عن أذهاننا".

- أبو فرج صبر خيران الذي يطوي عقده السابع قال: إنه "خلال سنوات حياته لم يرَ محافظا أو مسؤولا قريبا من المواطنين كاللواء جعفر محمد سعد".. مطالبا بضرورة الكشف عن قاتلي الشهيد جعفر والقصاص منهم لتهنأ روحه الطاهرة ويرتاح جسده في قبره.

 

هل سينصف الشهيد المحافظ:

قدم اللواء جعفر محمد سعد روحه رخيصة فداء لعدن، ولكن الجهات المسؤولة في البلاد لم ترد ولو جزء بسيطا من ذلك الدين، فكم من مرة ناشدت أسرته انصافهم بشأن راتبه .. استشهد وهو لا يملك في المدينة عدن سوى منزل متواضع في الشيخ تعيش فيه أسرته حتى الآن، فقد كانت عدن بالنسبة للواء جعفر كالأم وكان لها الأبن البار !!

 

حياة الشهيد المحافظ في سطور:

بدأ حياته العسكرية عام 1967، درس بالاتحاد السوفياتي السابق من 1969 إلى 1972، وتدرج في مناصب عسكرية عديدة أهلته ليحظى بالثقة ليعين محافظا لعدن بعد أن قاد عملية (السهم الذهبي) التي تحررت بها عدن، وإذا أمعنا النظر في دفتر سيرته المشرقة بالنجاح والتميز بتمعن وقلبنا صفحاته نجد أنه التحق بالقوات المسلحة اليمنية عام 1967بعد إنهائه مرحلة الثانوية العامة ثم بالكلية العسكرية للقوات البرية في الاتحاد السوفياتي سنة 1969، وتخرج اللواء جعفر بعد حصوله على شهادة البكالوريوس سنة 1972، ثم رشح لمواصلة دراسته العليا في أكاديمية المدرعات بكلية القيادة والأركان في الاتحاد السوفياتي عام 1975، وحصل على شهادة الماجستير بامتياز عام 1978، وبعد ذلك عين قائدا لفصيلة دبابات، ثم قائدا لسرية دبابات، فقائدا لأركان كتيبة دبابات، ثم قائدا لكتيبة دبابات.

تدرج بعدها في عدة مناصب، من بينها ركن تدريب سلاح مدرعات في دائرة التدريب للأركان العامة، وركن تدريب القوات البرية للأركان العامة، ونائب مدير التدريب في الأركان العامة، ورئيس شعبة التخطيط والتدريب العملياتي للأركان العامة، كما عين اللواء جعفر نائبا لمدير دائرة العمليات الحربية للأركان العامة، ونائبا لكبير المعلمين بالكلية الحربية مستشارًا لوزير الدفاع.


المزيد في أخبار عدن
تواصل استقبال المعزين بوفاة المرحوم "محمد مقبلي" بمنزله بالمنصورة والخميس بمنتدى الطيب
  استقبل أمس الاثنين الدكتور عصام مقبلي مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية في العاصمة عدن عدد من المعزيين بوفاة والده التربوي القدير محمد مقبلي. حيث حضرت عدد من
شرطة التواهي: سجن مطلقي نار في حفلي زفاف وإحالتهما للتحقيق
القت شرطة " التواهي " مساء أمس الإثنين القبض على شخصين واودعتهما السجن بسبب إطلاق النار في الهواء أثناء مواكب زفاف معرضين حياة السكان للخطر ومثيرين هلع الأهالي في
أمن ميناء المعلا : ضبط عملات فضية يعود تاريخها لعام 1780م
ضبطت إدارة أمن ميناء المعلا عملات فضيّة يعود تاريخها الى عام 1780م حاول عدد من الأشخاص تهريبها الى دولة مجاورة على متن احدى الزعائم الراسية في الميناء . وقال مدير أمن


تعليقات القراء
291350
[1] هادا المطلوب
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
تركى بن سند | سيئون
هادا ماتبحث عنة الامارات وادنابها

291350
[2] نصر شاذلي كذاب
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
واحد من الناس | دولة المهرة المستقلة يا حقاني
عندما غادر الشهيد جعفر محمد سعد مسكن المحافظ تخلف نصر شاذلي في البيت ولم يرافق المحافظ. وعندما جاء نبأ استشهاد جعفر محمد سعد قام نصر شاذلي بسرقة كاميرات المراقبة التي وفرتها الامارات والفلوس التي كانت في البيت. بالمناسبة العلاقة بين عائلة الشهيد جعفر ونصر الشاذلي مقطوعة منذ استشهاد المحافظ ولا يحق له أن يتحدث باسمهم . لمعرفة الحقائق ارجو من عدن الغد التواصل مع ابنة المحافظ لينا جعفر محمد سعد او مع ابنه محمد جعفر محمد سعد وعدم الاعتماد على ما يكتبه نصر شاذلي. هذا طبعا اذا كان موقع عدن الغد يريد أن ينشر الحقيقة. كيف تكتبوا عن الشهيد دون التواصل مع عائلة الشهيد يا عدن الغد؟!!!!!!

291350
[3] كل الجنوبيون
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
عدني |
احمل كل الجنوبيون من حراك وسياسيين وعسكريين وقادة مقاومه مسئولية اغتيال الشهيد الحي والضرغام جعفر محمد سعد احمل ابين وشبوه والضالع ويافع وردفان الذين وقفوا يتفرجوا عليه لوحده في الميدان لا لشئ الا لانه ليس من مناطقهم المناطقيه والقبلية والعنصرية ولا يخرج وراءه مليشيات من المئات من الاشخاص الذين لا يدينون بالولاء للوطن بل للمنطقه والقبيلة ولكن باغتيال جعفر اغتالو عدن واغتالوا الوطنيه والاخلاق تبا لهؤلاء المناطقيين القبليين ولكن لن يتركهم رب العالمين فكما فعل بغيرهم وانزل عليهم من عقاب بسبب ظلمهم وتجبرهم وانحيازهم للقبيله والمنطقه وحقدهم على اي شجاع ومناضل وقائد ومقاوم وبطل من خارج مناطقهم سوف يدفعون ثمنه ودم جعفر في رقاب المناطقيين من أبناء الجنوب .

291350
[4] والحضرامه الصبيحه ليش نعم مش رجال
الخميس 07 ديسمبر 2017
فاعل خير | عدن
حملهم دم الشهيد جعفر ثار كل جنوبي. واكبر خائن حزب الإصلاح الدحباشي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول قرار يتخذه رئيس مجلس الوزراء الجديد
أول تعليق للمجلس الانتقالي حول إقالة بن دغر
عاجل | شركة النفط اليمنية تُعلن عن تسعيرة جديدة
منصور: نجوم السماء اقرب لبحاح من رئاسة الوزراء
بن دغر يعلق على قرار إقالته.. ماذا قال؟
مقالات الرأي
كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن
هل وقعت قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية بالفخ السعودي على مرأى ومسمع من العالم أجمع , وهل تعمدت
  لسنا ضد الانتقالي وحينما ننتقد بعض مواقفه فهذا يعني أننا نريده أن يسير في الخط العام للشعب واللهدف
  في بادرة حضارية غير مسبوقة أحتفل أبناء محافظة شبوة بالذكرى 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر بتنظيم حملة نظافة
طبيعي أن يلغي الانتقالي الجنوبي احتفاله بثورة أكتوبر الجنوب ال 55 ، بيان الانتقالي الذي دعا فيه إلى إسقاط
الأخ / عبدربه منصور هادي الأخ / علي ناصر محمد الأخ / علي سالم البيض الأخ / حيدر أبوبكر العطاس الأخ / سالم صالح
يحتفل أبناء شعبنا اليوم ومعهم كل محبي الحرية في العالم بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر
    استوقفني اليوم في جولة ظمران موقف ظريف ومحزن في نفس الوقت .. حيث كنت بعد صلاة العشاء في طريقي من جولة
- الجنوب تم بلعه وما تبقى الا هضمه. قائلها أحد رؤساء حكومة دولة الوحدة السابقين. -تخبرنا كتب التاريخ بان عدن
مجيء قبائل الجنوب إلى حكم عدن بعد خروج الإنجليز منها كان حدثا خطيرا في تاريخ المدينة وله ما بعده من تبعات
-
اتبعنا على فيسبوك