MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 11 ديسمبر 2017 10:50 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

رونالدو مرشح لجائزة " #الكرة_الذهبية " للمرة خامسة ومعادلة رقم ميسي

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 03:12 مساءً
عدن(عدن الغد) ايلاف

سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا لكرة القدم مرشحا الخميس للحصول على جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته، ومعادلة رقم غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وتقدم مجلة فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية التي انفصلت عن جائزة افضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وفاز رونالدو بجائزة الفيفا لافضل لاعب في العالم في 23 تشرين الاول/اكتوبر، متفوقا على ميسي بالذات، والبرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي.
واحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية خمس مرات اعوام 2009 و2010 و2011 و2012 ثم 2015، ونالها رونالدو اربع مرات اعوام 2008 و2013 و2014 و2016.
ويصوت في جائزة فرانس فوتبول للكرة الذهبية صحافيون من حول العالم يختارون خمسة اسماء من لائحة تضم ثلاثين اسما (صوت 173 صحافيا في 2016).
وتوقفت مكاتب المراهنات البريطانية عن تسجيل المراهنات على رونالدو المرشح للفوز بالجائزة بنسبة 10 الى 1، مقابل 6 الى 1 لميسي.
وتضم لائحة الخمسة المرشحين نيمار وحارس يوفنتوس الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون ومهاجم توتنهام الانكليزي هاري كاين بنسبة 33 الى 1.
- رونالدو يريد الفوز بـ7 جوائز-
قاد رونالدو (32 عاما) ريال مدريد في الموسم الماضي الى لقبي الدوري الاسباني للمرة الاولى منذ 2012، ودوري ابطال اوروبا، لتكون المرة الاولى التي يحتفظ فيها فريق بلقبه في المسابقة بصيغتيها السابقة (كأس الاندية الأوروبية البطلة) والحالية منذ ان حقق ذلك ميلان الايطالي في 1989 و1990.
واحتفظ ريال بلقبه الاوروبي بفوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس الايطالي 4-1، وسجل فيها البرتغالي هدفين لينهي البطولة في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا.
وقال رونالدو لصحيفة ليكيب الفرنسية "الموسم الثاني كان استثنائيا. فزنا بالدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا، وكنت مجددا في صدارة الهدافين".
وكما هيمن لاعبو ريال مدريد على تشكيلة الفيفا المثالية للعام، فان لائحة الاسماء الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية تضمنت سبعة لاعبين من النادي الملكي هم الفرنسي كريم بنزيمة والاسبانيان سيرخيو راموس وايسكو والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش والالماني طوني كروس اضافة الى رونالدو.
في المقابل، فان اللائحة تضمنت اسمين فقط من برشلونة بوجود المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز الى جانب ميسي.
وعن معادلة رقم ميسي بالحصول على الجائزة الخامسة قال رونالدو "اريد الفوز بسبع جوائز، خمس جوائز امر جيد ولكن سبعا هو رقم حظي ولذلك سبع جوائز ستكون رائعة".
وتابع "اريد سبعة اولاد وسبع جوائز في الكرة الذهبية".
وبرغم عدم تصدره للترشيحات، فان ميسي يأمل بأن يتكرر ما حصل معه عندما حصل على الجائزة عام 2010 من خارج دائرة الترشيحات التي صبت لمصلحة الهولندي ويسلي شنايدر، المتوج مع انتر ميلان بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا والذي وصل مع منتخب بلاده الى نهائي مونديال 2010 في جنوب افريقيا قبل ان يخسر امام اسبانيا.
- "مارادونا الجيل الجديد" -
ويمكن لميسي ان يستفيد من تواضع سجل رونالدو التهديفي في الدوري الاسباني هذا الموسم، اذ اكتفى بهدفين فقط حتى الان (لكنه سجل ثمانية اهداف في خمس مباريات في دوري الابطال).
ويتصدر الارجنتيني في المقابل ترتيب الهدافين في الـ"ليغا" برصيد 13 هدفا، كما سجل ثلاثية رائعة في مرمى الاكوادور ليقود منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك في الجولة الاخيرة من تصفيات اميركا الجنوبية الشهر الماضي.
وشبه الارجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس ميسي "بمارادونا الجيل الحالي"، مضيفا "قادنا الى كأس العالم بهاتريك في مرمى الاكوادور، انه قائد بالفطرة".
يذكر ان نيمار (25 لاعبا) لم يحرز جائزة الفيفا لافضل لاعب في العالم او جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول حتى الان، بسبب سيطرة ميسي ورونالدو عليهما في الاعوام الماضية.
وانتقل نيمار من برشلونة الى سان جرمان الصيف الماضي في اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بلغت 222 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في عقده مع النادي الكاتالوني.
ويقدم البرازيلي بداية موسم رائعة مع الفريق الباريسي الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي، كما انهى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا في صدارة المجموعة الثانية امام بايرن ميونيخ الالماني برغم خسارته امام الأخير الثلاثاء 1-3، وكانت الاولى له في البطولة هذا الموسم بعد خمسة انتصارات كبيرة احدها على بايرن بالذات 3-صفر.


المزيد في رياضة
شرارة لحج يواصل استعداداته لدوري الفقيد "عمر الجاوي"
يواصل فريق كرة القدم بنادي الشرارة اللحجي استعداداته للمشاركة في دوري الفقيد عمر الجاوي ، والذي ينظمه نادي انطلاق الوهط في منتصف الشهر الجاري بمشاركة أربعة أندية
مباراة برشلونة وفياريال.. جدل تحكيمي لوجود كرتين في الملعب قبل هدف ميسي؟ (صور)
أثار الهدف الثاني لبرشلونة في مرمى فياريال والذي  سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جدلًا كبيرًا لكون كرة ثانية كانت في الملعب ولم ينتبه لها حكم اللقاء
احتفال رونالدو بكرته الذهبية يشعل غضب جماهير ميسي
أشعل احتفال كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بكرته الذهبية الخامسة، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما هاجمه أنصار غريمه ليونيل ميسي متهمين اللاعب البرتغالي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
أحسنت قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلاً في معالي الوزير نائف البكري وبقية قيادات الوزارة في اقامة الدورة
وصول منتخبي حضرموت واديا وساحلا لنهائي مسابقة كرة القدم للدورة الوطنية للألعاب الرياضية للناشئين (عدن ٢٠١٧)
بعد أن توسمت جماهير نادي قناء رضوم وكل ابناء رضوم العاشقة لهذا الفريق خيرا في فريقها قبل موقعة ربع النهائي
يواصل النادي الأخضر العدني حصد انتصاراته وتحقيق إنجازاته كما عودنا  دائماً بخطف الألقاب والتتويج
أسفرت القرعة المقامة في قصر الكرملين في روسيا عن ردود فعل إيجابية للحاضرين الذين تقدمهم  أساطير كرة القدم
ينظم نادي البرق الرياضي الثقافي بمدينة تريم هذه الأيام بطولة الاستقلال لكرة القدم بمشاركة أندية البرق وشباب
  كانت المشاعر ينتابها الخوف والحزن نتيجة للأخبار المتضاربة عن عاصمة الجنوب ، وكان الجميع متردد في الذهاب
لم يكن غريبآ أن يفوز نادي (قناء) .. بل ان الغريب والعجيب أن لا يفوز هذا الفريق الرضومي باللقاء وهو كان سيد
-
اتبعنا على فيسبوك