MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 11:38 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 24 نوفمبر 2017 01:43 مساءً

وقد شهد شاهد من أهلها ، ماذا تنتطر ياسيادة الرئيس ؟؟

الأزمات  وتردي الخدمات  وأنقطاع التيار الكهربائي والمياه  عن الكثير من المدن المحررة  في الجنوب ، والاختناقات  المستمرة في المشتقات النفطية وتردي الأوضاع الصحية ، هي عمل ممنهج ومنظم  تقف وراءه  قوى سياسية وسلطوية متنفذة في الشرعية   ،  وكذلك  حالة الفلتان الأمني وانتشار ظاهرة القتل ، والأعمال الإنتحارية   التي توقع عشرات القتلى ، وانتشار الجريمة  بكل أشكالها ، وكذلك الفساد المالي والإداري ونهب الأموال ، هدفها  عدم تطبيع  الحياة  في هذه المدن وإبقاء حالة التوتر قائمة فيها ،كعقاب جماعي  لتحررها من قوى النفوذ والتسلط والفيد، بهدف ابقائها تحت هيمنة المركز المقدس ، لقوى الفساد والتسلط  بإسم الوحدة ، التي ماتت  ، وهم من قتلها وأشبعها موتا في نفوس الجنوبيين .

المفلحي  محافظ  عدن ،  الشخصية  المعروفة  والذي كان صادقا  مع نفسه ، وجادا في عمله ، كان على درجة كبيرة  من الشجاعة والصدق لم نعتدها أبدا في أي من وزراء الحكومة الشرعية ، أو مسؤليها الذين تنصبهم  علينا ، في فضح  الدور  المعرقل والمخرب  الذي يقوم به رئيس  الحكومة  ووزراؤه في عدن  ، حيث يقول في رسالة الإستقالة التي قدمها للرئيس : وجدت نفسي في حرب ضارية  مع معسكر كبير للفساد كتائبه مدربة وحصونة محمية بحراسة  يقودها رئيس الحكومة  الدكتور أحمد بن دغر ؛ ، ماذا نريد بعد ذلك  ، ثم يضيف قائلا : ( بكل شجاعة ، ونعلنها بالفم المليان وللملأ إن الحكومة  دأبت على وضع العراقيل تلو العراقيل أمامنا لأسباب ينبغي مساءلتها عليها ) ، ثم يضيف قائلا : ( كبريائي  يمنعني أن أخوض في جدال مع رئيس حكومة يخطف الماء من أفواه الناس  والضوء من عيونهم ) ، ثم يضيف قائلاً  :  ( يمكن القول إنَّ عراقيل الحكومة أعاقت كافة الجهود الحثيثة والمحاولات المتواصلة بدعم الإشقاء في  التحالف العربي )

هذا كلام في منتهى الأهمية  والخطورة  من شخصية  ذات مكانة كبيرة ، يشغل محافظا لمحافظة عدن  كان محسوبا على الشرعية ،أوتي  به  لينقذ هذه المدينة  بعد حرب وحشية ، فرضها الإنقلابيون  وإجتاحوا المدينة ، وقتلوا فيها كلَّ ماله علاقة بالحياة  بنفوس حاقدة خبيثة منتقمة ، وقد استبشر المواطنون خيراً بآتخاذ الحكومة  عدن مقرا لها ، بعد سقوط العاصمة صنعاء بيد الإنقلابيين ، لعلَّها تعيدالأمل والبسمة  إلى آلاف الناس  ، لكن الآمال  تبخرت  في هذه الحكومة ورئيسها ، فقد غرقت في الفساد إلى  أخمص قدميها ، بشهادة  المحافظ  المفلحي ، والأسواء من ذلك أنها تعمل لعرقلة  أي جهد لتصحيح الأوضاع  بوعي وإصرار ، وتخطف الماء من أفواه الناس والنور من عيونهم ، كما وصفها المفلحي ، وهذه الأعمال كلها تعتبر  جرائم حرب ، حسب تصنيف القانون الدولي الإنساني ، لاتختلف  عن تلك الجرائم  التي أرتكبها الإنقلابيون  أثناء عدوانهم على الجنوب  في ٢٠١٥م ، عندماحاصروا المدن ومنعوا عنها الماء  والغذاء والدواء وغيرها من ضروريات الحياة ، لكن الغريب جدا هو صمت الرئاسة  والتحالف عن هذه الجرائم  التي ترتكب بحق  المواطن  في عدن وغيرها من المناطق المحررة ، ممايجعلهم  شريكين فيها ، ويتحملون  نتائجها وتبعاتها .

   الكل توقع  أنه بعد رسالة المفلحي ، محافظ عدن  إلى الرئيس  المتضمنة إستقالتة  عن منصبه كمحافظ ، والتي أتهم فيها مباشرة  رئيس الحكومة  بن دغر    وحكومته ، بأنهم يضعون  العراقيل أمامه ، لأسباب يجب مساءلتها عليها ، كما إن عراقيل الحكومة أعاقت كافة الجهود الحثيثة والمحاولات  المتواصلة بدعم الأشقاء في التحالف العربي ، أن يُحِيلَ  رئيس الحكومة ووزراءه     إلى التحقيق فورا للتأكد من صحة هذه التهم  الخطيرة المنسوبة إليه وإلى وزراء حكومته، لكن الأمور اخذت طابعا آخر للأسف  ، وكأنَّ هناك  إتفاق على مايجري ، بل شكلت لجنة للإشراف على تسليم  مقر المحافظة    الذي لم يسلم بعد إقالة المحافظ الزبيدي  ، ليظهر المشكلة وكانها محصورة في مقر المحافظة ، وليس في ممارسات فساد محمي من قبل رئيس الحكومة ووزرائه ،  ماذا تنتظر ياسيادة الرئيس  ؟  بعد هذه الحقائق التي أوردها المفلحي  في رسالة الإستقالة ، وهو شخصية حازت على ثقتكم وثقة من حولكم ، وليس إنفصاليا مثل اولئك المحافظين الذين أقلتوهم بتهم الإنفصال ، الذين دافعوا عن حقوق محافظاتهم  ورفضوا سرقة ثرواتها من قبل رئيس حكومتكم . أليس الأحرى بكم  أن تقدموه وحكومته  للمساءلة القانونية  ؟ تبرئةً لذمتكم أمام شعبكم  المعذب  المهان الجائع في الشمال والجنوب ، بفعل الحرب الإجرامية هذه ، وبفعل الفساد    ،  وتبرئة لذمتكم أمام الله ورسوله . 

الغريب جداً أن نجد مَنْ يدافع عن فساد الحكومة ورئيسها ، بحجة أنّ  الحرب تتطلب الإصطفاف وراء الشرعية  ، لهزيمة الإنقلابيين  ومشروعهم  الطائفي ، نعم الكل يسعي  لدحر الإنقلابيين  وإسقاط مشروعهم الطائفي ،لكن كيف لسلطة أن تنجح في حربها ، وهي تخطف  الماء من أفواه الناس ،   والضوء من أعينهم ، وتحرم الموظف والعسكري من مرتبه ، وتترك أولادهم يتضورون جوعاً ،  في الوقت الذي تهرب الأموال  إلى جهات لا أحد يعرفها إلاهم  .

الكل يسعى لوضع نهاية  لهذه الحرب  وهزيمة الإنقلابيين  ومشروعهم الطائفي ، الذي لايهدد اليمن فقط ، وأنما يهدد  الجزيرة والخليج والأمن القومي العربي ، لكن ليس بتكريس الفساد  ومحاربة المواطن  والموظف في مصدر رزقهما ،  وفي أبسط الخدمات التي تقدم  لهما  من ماء وكهرباء ، وجعل من الحرب  مشروعا للإرتزاق  والإستثمار عاى حساب آلام وعذاب  الآف المواطنين الذين لاناقة لهم ولاجمل في هذه الحرب اللعينة .

 

تعليقات القراء
289050
[1] شي محزن ان يعلن مسووءل عن ادلة دامغة لفساد في الحكومة ثم لا يتخذ اي قرار
الجمعة 24 نوفمبر 2017
جنوبي | عدن
شي محزن الحال الذي وصل الية هذا البلد واهلة سلط علينا شلة من الفسدة كل يغطي على الاخر وباختصار شديد الحكومة متربية على فساد عفاش لايمكن ان تتغير اليمن يحتاج حملة شاملة للقضا على الفساد تطيح بكل هولا المفسدين اينما وجدوا من اعلا المستويات لادناها وبذلك سيصلح حال اليمن والا فلن تقوم لة قايمة

289050
[2] الدنبوع من مدرسة عفاش
الجمعة 24 نوفمبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
ان نقل بان "الدنبوع من مدرسة عفاش" فهذه شهادة تشرف الرئيس هادي.. لو تركنا كل سلبيات وجرائم صالح جانبا وحاولنا تقييم دبلوماسيته، فالعالم كله سيشهد بانه مدرسة عظيمة في الدبلوماسية.. الدبلوماسية تعني اول ما تعني المرونة والتحلي بالنفس الطويل وعدم التسرع باتخاذ القرارات المهمة وتركها حتى مناسبة مواتية.. لنتذكر بان نظام على عبدالله صالح كان بامكانه التدخل بحرب 1986 الى جانب "الزمرة" فيحتل الجنوب بكل سهولة ولكنه لم يفعل ذلك.. انتظر حتى يحتله في عام 1990 بكل يسر ودبلوماسية بدت للعام وكأنها "منطقية جدا".. الاستاذ المفلحي اثبت لنا بانه رجل صادق وشريف ولكنه لا يتحلى بالمرونة والدبلوماسية الناعمة.. صحيح ان محافظ محافظة ليس مضطرا لان يكون رجل سياسة ودبلوماسية، ولكن الرئيس هادي فهو المدير المسير لشؤون الدولة سياسيا ودبلوماسيا.. كلاهما اثبت انه في مكانه المناسب ويتكلم ويتصرف بحسب طبيعة منصبه.. الفساد في اليمن وفي الجنوب مستشري للاسف.. بعض الجنوبيين يريدون الكذب على انفسهم بتصوير الشمال فاسد والجنوب "محترم"! بن دغر او حتى جلال انما محسوبان علينا كجنوبيين.. وكذلك هو واقع الامر مع اية معارضة جنوبية.. كثير من قياديي المعارضة في الجنوب غارقين في الفساد والتبعية ومع ذلك نراهم يستغلون كشف عورات الاخرين ليروجوا " لنزاهتم" هم عن زيف ونفاق.. نظن ان علينا اولا قطع الطريق على الفاسدين والمنافقين من المعارضين الجنوبيين في اقتناص فرصة فساد الحكومة ليظهرو ا انفسهم للشعب "كمنقدين ومخلصين".. ينبغي على المفلحي ثانيا، الاكتفاء بتحقيق جزءا مما يسعى اليه، فاصلاح الفساد كرة واحدة ليست بالشيء السهل في هذه الظروف الحالية.. على هادي اخيرا الاقدام على انصاف المفلحي جزئيا وذلك بسد بعض ثغرات الفساد التي تسهل لوزراء الحكومة ومسؤوليها العبث بالمال العام ونهبه..

289050
[3] نجيب التعزي
الجمعة 24 نوفمبر 2017
السعدي | يافع الجنوب
الذي لا فيه خير لأهله هل تتوقع منه الخير لغيرهم شكرأ لك اخي الكاتب فرج طاحس

289050
[4] لا حياة لمن تنادي
الجمعة 24 نوفمبر 2017
علي طالب | كندا
تشكر تشكر على ما اوضحته حول فساد حكومة الشرعية ولكنك نسيت المثل القائل لا حياة لمن تنادي لان عبدربه لايملك من امره شيء والامور كلها بيد علي محسن وجماعته يحلبون البقرة وينمون تجارتهم ويشترون االوقت لى حين يصطلحون مع خبرتهم في صنعاء والاتجاه لاجتياح الجنوب من جديد. بدلا من ان تنادي عبدربه وشرعيته المفلسة التي اوصلتنا الى ما وصلنا اليه بل ومصرة على وحدة باب اليمن , كان الأحرى تنادي القوى الساسية الطفيلية الجنوبية التائية في صراع طفيلي متخلف متناسية قضية الوطن وهد هو الدي سيعيد علينا الكارثة والاجتياح المحقق.

289050
[5] لمحترم رقم 3
السبت 25 نوفمبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
متشرفين بحضرتكم سيادة الاخ القروي!

289050
[6] هادي لايسيطر على مكتبة
السبت 25 نوفمبر 2017
جنوبي | عدن
هادي عاجز عن السيطرة على مكتبة تبغاة يسيطر على الحكومة هادي وبعد ان انكشف خطابة الموجة للحكومة وللوزارات وهو يحذر من ان احد ما في مكتبة يصدر قرارات باسمة دون علمة وياللمسخرة هادي لايتخذ اي قرار ضد هذا الشخص اللي يدعي هادي بانة يلفق قرارت باسمة مصيبة هذا النايم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثيون يطيحون بأول قيادات المؤتمر الشعبي الموالية لصالح
تحليل خاص: معركة الحديدة.. الأبعاد السياسية والعسكرية للجنوبيين!
وزير في الحكومة الشرعية يتهم التحالف بعرقلة حسم المعركة مع الحوثيين
حيدر العطاس: لا مستقبل ليمن موحد.. ولكن الفيدرالية هى الأقرب
قيادي بالمجلس الانتقالي يدعو للحوار مع الحوثيين
مقالات الرأي
أكبر انتصار حققه أبناء جنوب اليمن منذ هزيمة حرب ١٩٩٤ أنهم استطاعوا في مطلع عام ٢٠١٥ التصدي ومقاومة غزو
ودّعت اليمن كل اليمن أحد ابنائها المخلصين لقضاياها الوطنية الاستراتيجية الكبرى، ودعته دون أن تُذرف الدموع
انا لست هنا مدافعآ عن الرئيس هادي ولا محاميآ عنه ولكن  كلمة الحق لن نتردد أن نقولها ونعلنها للملا  رغم
يوم امس غيب الموت اسمين لامعين في سماء الفن والثقافة الجنوبيين واليمنيين والعربيين كان نبأ وفاة الفنان
وائل لكوما ان تشاهد الاخبار حتى ترى بان الوجوه الحزبية هي التي تتصدر المشهد اليمني تحليلا وتعينا بل وحتى
لم ارى في حياتي كلها أسوأ من معاملة افراد كتيبة تابعة للواء ١٤١ التابع للشيخ القبلي هاشم الاحمر التي تتخذ من
كانت أول مرة أقابل فيها الفنان أبوبكر سالم بلفقية على ما أظن في عام ١٩٥٩وأنا تلميذ في الابتدائية في مدرسة
فكرت في كل الأمور ولم اجد غير أننا شعب جميعنا ثيران نتأثر بالشعيرة ونجري في المسيرة ثم نساق للحضيرة وتلقي
لتلخيص المشهد العسكري والسياسي القائم في الجنوب واليمن الشقيق   4 مراحل قادمة في جنوب الجزيرة مع أستكمال
 من الذي يجعل الملوك والحكّام والروساء, أو من هو في درجتهم بالجاه والمنصب يعتقدون انهم على حق وان لديهم
-
اتبعنا على فيسبوك