MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 11:38 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 23 نوفمبر 2017 04:54 مساءً

لماذا غضبنا على طرد سفينة واحدة من ميناء عدن ؟

احمد ولي

الموضوع لا يختص بسفينة واحدة.. الموضوع يختص بخطوط ملاحية تملك عشرات السفن التي تجوب موانئ العالم.. 

فعندما تحدث أي اضطرابات أو مشاكل في أي ميناء في العالم وحتى الاضرابات العمالية فإن هذه الخطوط تمنع سفنها من زيارة ذلك الميناء تجنباً لأي مشاكل قد تسبب تأخير الباخرة لأنهم مقيدين ببرنامج زمني محدد ولزاماً عليهث اتباعه حتى يوفوا بإلتزاماتهم أمام زبائنهم.
أعود لموضوعنا.. مطالبة التحالف بطرد السفينة التي هو نفسه سمح لها وأعطاها ترخيص الدخول لميناء عدن -وهذا الإجراء فرضه التحالف بعد حرب 2015 على عدن- هذا التصرف غير المبرر يسبب مشاكل كبيرة لنا وللخط الملاحي وللتجار أصحاب هذه الحاويات.. والله وحده يعلم ما النوايا خلف ذلك.. ومهما كانت أسبابهم فأن عليهم عدم التدخل في عمل الميناء.. ومن حقهم تفتيش الحاويات بعد نزولها.. لكن ليس من حقهم طرد أي سفينة أو مضايقة طاقمها.

إننا في محطة عدن للحاويات كإدارة وموظفين حريصين بشدة على جذب الخطوط الملاحية ليستمر ميناء عدن في نشاطه كونه الرئة التي تتنفس منها عدن وبقية المناطق.
والجهود التي تبذلها الإدارة ليظل ميناء عدن مستمراً في خدمة السفن دون تأخير من خلال الاستمرار بشراء قطع الغيار للكرينات والمعدات والجهود التي يبذلها الموظفون لخدمة السفن وتنزيل الحاويات بزمن قياسي هي جهود جبارة لا تعلموها ولا تعلمها الحكومة ولا أي جهة.. فالإدارة والموظفون يعملون بصمت وإخلاص ولذلك استمر نشاط الميناء بفضل الله على رغم ورود اسم بلادنا تحت الحظر.. ووسط خذلان محلي ودولي.. لكن لطف الله ورحمته بنا ومعونته لنا أدت لاستمرار الميناء في عمله وهو المرفق الحيوي الوحيد والذي استمر بعمله بكفاءة منقطعة النظير -دون الاعتماد على أي جهة محلية أو خارجية - وتمكنا بفضل الله وحده من شراء رافعتين لحمل الحاويات الممتلئة ًReach Stacker في العام الماضي واشترينا إثني عشر قاطرة Terminal Tractorsوصلت قبل شهر من دَخْل الميناء..

كنا ولا زلنا كإدارة وموظفين حريصين أشد الحرص على نقل صورة حسنة للخطوط الملاحية والسفن رغم الأحداث الإرهابية التي شهدتها عدن لكن اصرارنا على طمأنتهم والترحيب بطواقم السفن وإهدائهم بعض الهداية التذكارية كل تلك كانت إيجابية الأثر..
وشراء قطع الغيار للمعدات يمثل أحد التحديات الحقيقة لإدارة الميناء وذلك لصعوبة التحويلات البنكية والتي تمتد إلى سبعة أشهر لتصل الأموال للشركات المصنعة حتى يرسلوا قطع الغيار لتستمر معداتنا بالعمل..
كل تلك التحديات والمصاعب لن نقبل بأي حال من الأحوال أن تذهب أدراج الرياح بسبب تصرف طائش من قيادة التحالف في عدن أو أي جهة مهما كانت حتى الحكومة النائمة في العسل.. لن نسمح لهم بأي إجراء يضر ميناءنا الحبيب.
وإلتفاف أهل عدن حول ميناءهم هو أكبر مساعد لقيادة الميناء والموظفين لردع أي تدخل من أي جهة لتعطيل عمل الميناء.

وأخيراً نرجو من الجميع عدم تسييس نشاط ميناء عدن..
وللمرة الألف نقولها : جنبوا عدن وأهلها وميناءها ومطارها وبنيتها التحتية من أي تسييس أو اي صراع سياسي واتقوا الله فينا.

أحببت أن أضع امامكم هذه المعلومات التي لا تعرفوها .. وهي تمثلني شخصياً وأتحمل مسؤوليتها أمام الله رب العالمين.

حفظ الله عدن وأهلها.. وعجل الله بالفرج العام لنا وللأمة الإسلامية.

وعطروا قلوبكم بالصلاة على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

تعليقات القراء
288920
[1] لا .. ل حرب التركيع
الخميس 23 نوفمبر 2017
ناصر السعيد | شبوه
تحيه لكل الخيرين من ابناء هذا الوطن الذي لايزال الامل معقود عليهم للقيام بدورهم في النهوض بمرافقهم خدمه لمجتمعهم ماهو حاصل من حرب خفيه على ميناء عدن جريمه بكل المقاييس . ولهذا دعوا كوادر هذا الميناء يقوموا بمهامهم ليمنحوا اهلهم الامل في الاستفاده من مواردهم ونسخيرها لصالح تحسين احوالهم ..

288920
[2] لستم وحدكم من غضبتم
الخميس 23 نوفمبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
كل انسان حر يحترم نفسه لابد وان يغضب من هذه الحركات الكابوي.. مجرد حركات ارادوا لها ان تبدو "كابوي" ولكننا نعلم بأن استقلالية ميناء عدن تجعل النار تأكل افئدتهم.. لابد وان نحافظوا على استقلالية الميناء واستمرارية نشاطه حتى يرحل الغرباء عن ارض عدن.. مابين عدن ودبي تلك هي ساحة المنافسة ولنرى لمن ستصبح الغلبة، طال الزمن او قصر..مصير الغريب الرحيل وسيتبعه كل عميل استرخص شرفه..

288920
[3] أين التعليق حقي. للافاده
الخميس 23 نوفمبر 2017
السعدي | يافع الجنوب
أين التعليق ياعدن الغد

288920
[4] الغرض هو القضاء على ميناء عدن
الخميس 23 نوفمبر 2017
المعلاوي | عدن
في الحقيقة عملت الإمارات على القضاء على ميناء عدن وكل موانئ البحر الأحمر بما فيها الموانئ المصرية والسودانية وجيبوتي وحتى على ميناء مقاديشو بإتفاقيات طويلة الأمد بعضها عشرون عاما وأخرى ثلاثون عاما شبيهة بإتفاقية ميناء عدن التي الغيت لاحقا. الغرض من هذه الإتفاقيات هي تصقيع تلك الموانئ أي تجميدها وشل نشاطها في مقتل حتى لاتنافس ابدا لا في الحاضر ولا في المستقبل ميناء دبي .وقلنا لكم من قبل في زمن صالح ثم عبدربه أتركوا عيال عدن يديروا الميناء بأنفسهم بل والمدينه كلها دون تدخل هم أحرص عليها وأكفأ من غيرهم. حفظ الله عدن وأبناء عدن.

288920
[5] وماذا عن الباقي
الخميس 23 نوفمبر 2017
كمال يوسف | عدن
وماذا عن سقطرى وميون ؟ يبدوا أن دخول حمامالإمارات مش زي خروجه. مافيش حاجه يقدموها لله في الله والثمن الذي يطلبوه غالي القضاءعلى مينا عدن ومعه فوق البيعه سقطرى وميون وحتى حضرموت بكاملها. ملعون كل غبي ضيع بلاده.

288920
[6] صلى الله عليه وسلم
الجمعة 24 نوفمبر 2017
واحد من الناس | دولة المهرة المستقلة يا حقاني
شكرا

288920
[7] لانريد فلسفه ..علشان باخره عملتو هليله..وتاركينىهائل سعيد ياخد نصف ميناء المعلاء..وكانه ملك من املاكه
الجمعة 24 نوفمبر 2017
ابو عدي علي الريدي | الجنوب العربي
اللي يريد البقبقه على الامارات نقول له اول ورينا بقبقتك ..ضد هائل سعيد واخرجوا اقفلوا الميناء الدي اخده منا هنا المشكله الكبرى مش على سفينه وحمولتها...فكيتم لقوفكم على من يقف معكم في امور اكبر بكثير من حكايه سفيه لولاهم لكنا جميعا عبيد عند الاحتلال اليمني الحوثي..وللارهابيين من قاعده وداعش تنسوا كل هادا ياناكرين الجميل...رجعتوا زي الدحابشه

288920
[8] تحيه لك أيها الكاتب الشجاع
الجمعة 24 نوفمبر 2017
الهام نور الدين | عدن
ياسيدي الكاتب تحية كبيرة ومن قلوبنا لك بإسم بنات عدن اللاتي خرجن في مظاهرة المعلا وأسقطوا وحيد رشيد وتجمعن في ساحة البنك الأهلي لاصلاح الكهرباء ووقفن امام باب حقات مخل معاشيق للدفاع عن حقوق المتقاعدين في الحصول على الراتب دون معمعة طوابير البريد. وهن الاتي قاضوا المنطقة الحرة لوقف العبث والفساد في البناء في حرم ميناء عدن وفي الأراضي الرطبة في جولة كالتكس. ونحن الاتي نتتظاهر ونكتب للدفاع عن عدن لوجه الله. أما رجالات عدن فهم سلبيون نائمون في العسل ضاعوا وضيعوا معاهم مستقبل الأجيال القادمة. اللهم استر عليهم

288920
[9] نطالب بلجنة محايدة لتقصي الحقيقة واعلانها للشعب
الجمعة 24 نوفمبر 2017
عدني | عدن
نطالب بلجنة للبحث في سبب المنع واما كثير من يعلقون بالسب والشتم للامارات فهم في الحقيقة لايحبون عدن ولاالجنوب فهل تريدني ان اقبل قول من شمالي هم اساس كل معانات عدن والجنوب ؟ واخواني الجنوبيين المتباكيين على مينا عدن فهم صنفين صنف مع الخيل ياشقراء ومايدري ايش اللي يحاك لة من كبار الهوامير الفسدة الهايفين على زوال نعمتهم الصنف الثاني يعي ولكن مصلحتة تحتم علية ان يعكس الحقيقة ويقول غيرها ليستمر في فسادة لا اكثر ولا اقل بخصوص الميناء مادمرة غير اليمنيين انفسهم من قبل ان ياتي احد مماتزعمون ولن يعود كما كان بهذة الحكومة السارقة

288920
[10] من ينقد الزمار، يطلب اللحن.
الجمعة 24 نوفمبر 2017
فيض المحبة | البلدة الطيبة
وما نحن إلا قطع شطرنجية على طاولة لعبة الامم التي يحكمها التنافس والصراع على المناطق الحيوية والمنافذ بين كبار الكبار.. إبحثوا عن السر عما حصل في ميناء عدن، عن ميناء آخر اسمه ميناء جوادر الصيني الباكستاني على بحر العرب وخططه الاسترتيجية، وحرب المصالح الدائرة خلف الكواليس ،غير معلنة.. نحن ليسوا سوى قفازات، ويجب علينا الاصطفاف،نحن ومقدراتنا المادية والبشرية وأرواحنا خدمة لاجندات لا ناقة لنا بها ولا جمل، ولا نعلم عنها شيئاً .. لم، ولن ينتقل البشر على المدى القريب الى التنافس الشريف والسباق الجميل ،ما زالوا يلعبون على حلبات الملاكمة وسوف يحاول كل طرف الفوز بالضربة القاضية ،أو بالنقاط.الحرب قادمة والاصم فقط لا يستطيع سماع قرع طبولها. نسأل الله أن لا تندلع الجحيم في وجوهنا، الحل الجذري يكمن الانتقال الى مضمار السباق الجميل والتنافس النزية العادل، والتعاون لمواجهة التحديات التي تواجه كوكب الارض وساكنيه، ولكنه الجشع الذي لا يشبع من المال والدماء.. أعرف أن تلك مجرد أماني وأحلام، ولكني أتذكر أن أعظم المنجزات البشرية لم تكن في البدء سوى أماني وأحلام في عقول قلة من البشر الذين عاشوا في ماضيات السنين والعقود والقرون من كل الاجناس قبل أن تتحول الى حقائق ووقائع ماثلة للعيان،والمسألة مسألة وقت ليس غير... فهل نصحوا أم نظل أحجاراً على رقعة الشطرنج.. ولنتذكر المقولة " بأن الاذكياء يقودون الاغبياء الى اتخاذ المواقف التي تخدم الاذكياء ،حتى دون أن يدك الاغبياء مايدور ، معتقدين أنهم هم من يقررون".. نحن نمارس ردود الافعال ولا نصنع الافعال..

288920
[11] شكرا لك اخي الكاتب..شكرا للعمال الابطال. .اللعنة على حكومة الارتزاق...وللدول التخالف هذا التصرف مرفوض وبلطجة
الجمعة 24 نوفمبر 2017
علي عبد الله | مكيراس ابين
كلام جميل جدا ومسؤول ..الدنيا بخير والجنوب بالف خير مادام في رجال يقولون الخق ويدافعون عن ميناءنا العدني ذات الشهرة والمكانة العالمية...شكرا للاخوة العمال الابطال الذي دافعوا ويدافعون عن المينا وعمله،وتجديد معداته،واقول نحن نخوض صراع من اجل الاستمرارية والحياة في وطنا الجنوب.. وللحكومة المشرعنة نقول عليكم وعلى رجولتكم الف لعنة،كيف تسكتون وتنامون والوطن يتعرص للاذلال والاهانة....وللدول التحالف العربي نقولها وبكل قوة لا نقبل هذا التصرف الارعن،لا نقبل تدخلكم ...الميناء جنوبي وسيادته جنوبية،هذا التصرف الارعن مرفوض...ننتظر صدور بيان رسمي يوضح موقفكم من هذا التصرف،؟كيف يفسر ؟ولمصلحة من يتم هذا العمل الذي لايمكن وصفه إلا بالبطجة

288920
[12] إذا كان الكاتب لغلغي فهو كذاب
الجمعة 24 نوفمبر 2017
بو حيدره | عدن
بدون الدخول في تفاصيل أخرى فإذا كان هذا الكاتب لغلغي فهو كاذب لأن المغالطه لايريدون الخير لا لعدن ولا ميناءها ولا أهلها ولا الجنوب بشكل عام.ونذكر بس لعل الذكرى تنفع المؤمنين أن كل مصائب الجنوب من وراء تلك الفئه الضاله..شذاذ الآفاق الذين اوتهم عدن واحتضنتهم وجازوها القدر والخيانه هم هؤلاء اللغالغه

288920
[13] فضيحة وجرينة لايجب السكوت عليها
الجمعة 24 نوفمبر 2017
أبو فتحي أبن عدن | عدن
هذة فضيحة وجريمة لايجب السكوت عليهاونأمل من عدن الغد أثارة هذة القضية بشكل واسع وأن يجري التحقيق ومحاسبة المتسبب وحتى أن كان التحالف وحافظوا على الميناء ودافعوا عنه بكافة الاشكال والاساليب ويجب ان يصحوا أخواننا الاماراتيين ويدركوا أن الكيل قد فاض وسوف يقشعكم شعب الجنوب شر قشعة ولن ينفع معه لااباتشي ولا نانشي وأقرؤا تاريخ شعب الجنوب وبتدركوا ذلك وانشاء اللة نهاية الحوثي قريبة وسترحلون معه وأنتم موجلين الحسم معتقدين أنكم تثبثوا أقدامكم أكثر وهذا محال وألف تحية لكاتب هذة الصرخة أبن عدن البار الاخ احمد ولي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثيون يطيحون بأول قيادات المؤتمر الشعبي الموالية لصالح
تحليل خاص: معركة الحديدة.. الأبعاد السياسية والعسكرية للجنوبيين!
وزير في الحكومة الشرعية يتهم التحالف بعرقلة حسم المعركة مع الحوثيين
حيدر العطاس: لا مستقبل ليمن موحد.. ولكن الفيدرالية هى الأقرب
قيادي بالمجلس الانتقالي يدعو للحوار مع الحوثيين
مقالات الرأي
أكبر انتصار حققه أبناء جنوب اليمن منذ هزيمة حرب ١٩٩٤ أنهم استطاعوا في مطلع عام ٢٠١٥ التصدي ومقاومة غزو
ودّعت اليمن كل اليمن أحد ابنائها المخلصين لقضاياها الوطنية الاستراتيجية الكبرى، ودعته دون أن تُذرف الدموع
انا لست هنا مدافعآ عن الرئيس هادي ولا محاميآ عنه ولكن  كلمة الحق لن نتردد أن نقولها ونعلنها للملا  رغم
يوم امس غيب الموت اسمين لامعين في سماء الفن والثقافة الجنوبيين واليمنيين والعربيين كان نبأ وفاة الفنان
وائل لكوما ان تشاهد الاخبار حتى ترى بان الوجوه الحزبية هي التي تتصدر المشهد اليمني تحليلا وتعينا بل وحتى
لم ارى في حياتي كلها أسوأ من معاملة افراد كتيبة تابعة للواء ١٤١ التابع للشيخ القبلي هاشم الاحمر التي تتخذ من
كانت أول مرة أقابل فيها الفنان أبوبكر سالم بلفقية على ما أظن في عام ١٩٥٩وأنا تلميذ في الابتدائية في مدرسة
فكرت في كل الأمور ولم اجد غير أننا شعب جميعنا ثيران نتأثر بالشعيرة ونجري في المسيرة ثم نساق للحضيرة وتلقي
لتلخيص المشهد العسكري والسياسي القائم في الجنوب واليمن الشقيق   4 مراحل قادمة في جنوب الجزيرة مع أستكمال
 من الذي يجعل الملوك والحكّام والروساء, أو من هو في درجتهم بالجاه والمنصب يعتقدون انهم على حق وان لديهم
-
اتبعنا على فيسبوك