MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 23 فبراير 2018 02:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

بعد قيامها بترميم مدرستي الفقيد سعيد صالح .. سلطة حالمين المحلية نشاط يستمر وعمل يتجلى بوضوح

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 08:04 مساءً
حالمين (عدن الغد) خاص:

لا يختلف اثنان ربما في الوقت الحالي على الدور الكبير التي تضطلع فيه السلطة المحلية في مديرية حالمين للقيام بتحسين الوضع في المديرية والنهوض ورغم ما تمر به البلاد من اوضاع صعبة وغياب الدعم من الدولة التي لم تقم بواجبها كما ينبغي إلا إن السلطة المحلية بقيادة المدير العام الشاب عبدالفتاح حيدرة تبذل جهودا كبيرا وتبدو واضحة للعيان من خلال العمل الدؤوب والمستمر والمشاريع التي يتم تنفيذها على أرض الواقع .

 

ومن ضمن المشاريع  التي نفذت في عهد المدير عبدالفتاح حيدرة شهدت مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية عملا رائعا ومشروعا ضخم وهو قيام السلطة المحلية بعمل مظلة  ضخمة في ساحة المدرسة تم تركيبها  بصفائح من (الزنج) وأعمدة حديد قوية  بهدف تأدية طلاب المدرسة الطابور المدرسي  تحت المظلة  لتفادي أشعة الشمس وكذلك الانتفاع والاستفادة منه أثناء الاحتفالات التي تقام في المديرية في المناسبات الوطنية او الندوات وغيرها .

 

تقرير / وضاح محمد الحالمي

 

مشروع رائع

هذا المشروع الرائع اعتبره أبناء مديرية حالمين  إنجازا  وخطوة مهمة تهدف الى الاهتمام بالتعليم ويضاف إلى رصيد المدير العام الحالي الذي  تمنى كثيرين أن يتم عملا مثل هذا في الأعوام الماضية  لكنه تحقق في عهد المدير الحالي الذي يبحث عن إصلاح الوضع دون غيره ولهذا تحققت نجاحات في عهده .

 

مدرسة نارب التي تقع في منطقة اسفل وادي حالمين  هي الأخرى كانت من ضمن اهتمامات السلطة المحلية إذ قامت بعمل ترميم وكان للأهالي دور بارز في التفاعل  والعمل  .

 

لا يوجد اي دعم

مدير عام حالمين عبدالفتاح حيدرة  أثناء رده على سؤال موجه له عن الأسباب التي دفعتهم لعمل هذا المظلة قال : إن هذا جاء بسبب كثافة  الطلاب في القاعة الواحدة ولهذا   تم التفكير بعمل المظلة من أجل التخفيف من هذا الكثافة أثناء التدريس وحتى تأدية الامتحانات تحت المظلة وتعتبر واجهة المديرية في الاحتفالات المدرسية والعامة وسيتم لاحقا تبليطها ووضع منصة فيها .

 

وعن سؤالنا له عن ما اذا كان هناك دعم من جهة أخرى أجاب :لم نحصل على  اي دعم سواء من جهة رسمية أو غير رسمية وان هذا العمل على نفقتنا.

 

أما فيما يخص الترميم في  مدرسة نارب قال:  إن الأهالي في هذه المنطقة كان لهم الدور البارز في التفاعل والعمل الطوعي وما على السلطة المحلية في المديرية إلا أنها تكفلت بتوفير متطلبات العمل من أبواب ونوافذ واسمنت.

 

الحلم تحقق

مدير التربية بمديرية حالمين الأستاذ / عبدالحكيم صالح  ناصر قال : ان المضلة التي نعملها في مدرسة الفقيد سعيد صالح   كانت حلم يراودنا منذ سنوات  والحمدلله تم تنفيذه  بعهد مديرعام حالمين عبدالفتاح حسبن حيدرة هذا الرجل الشاب الذي يبذل  كل جهوده لخدمة حالمين بشكل عام والتعليم بشكل خاص في ظل ظروف صعبة والكل يعلم بها.

 

وأضاف  بالنسبة   للمظلة  فهي  تغطي مساحة الطابور لمدرسة  سعيدصالح وبطول قدره 45 متر وعرض قدره 14 متر ونصف وهذة المساحة هي ساحة الطابور لمايقارب1000 طالب  ومادفعنا لذلك هو توفير الظل لهولاء الطلاب اثناءالطابور  كذلك بأعتبار هذة المدرسة تقع في قلب المديربة فأن اي فعاليات  وأحتفالات سيتم تنفيذها تحت هذة المظلة وهدفنا الأساسي هو  توفير بيئة مناسبة لإقامة الأنشطة المدرسية والأحتفالات الخاصة بتكريم الطلاب والأحتفالات بمناسبات معينة كذلك يحتاج اليها المعلمون لتأدية  الأختبارات الشهرية لأن الشعب الدراسية  مزدحمة ولايستطيع المعلم ان يختبر 80 طالب في القاعة لذلك هذة الساحة ستساعد على مكافحة الغش من خلال توزيع الطلاب في مساحة كبيرة واخيرا ستستفيد المديرية منها بشكل عام لأي مناسبات.

 

أما الأستاذ / عبدالرقيب مقبل قال: نحن وبكل صدق وأمانة محظوظين بالأخ/  عبدالفتاح حيدرة مدير عام المديرية حيث استطاع في وقت قياسي أن يحقق للمديرية مالم يحققه غيره من الذين سبقوه على الرغم من اختلاف الظروف الحالية والسابقة .

 

وأضاف :انه تم ترميم عدد من الصفوف في مدرسة نارب وإنجاز العمل فيما يتعلق بمظلة ساحة مدرسة الفقيد سعيد صالح والآن العمل مستمر بالصفين المعتمدة في منطقة عرز ناهيك عن مشاريع أخرى لاتتعلق بالتربية والتعليم .


المزيد في ملفات وتحقيقات
أوكسفام..مشاريع لبناء الانسان ..ودعم نبيل ..ونجاح عانق السماء
تقرير: علي عمر الهيج   توطئة جاءوا من الشرق والغرب.. حملوا حقائب السفر واجتازوا المحيطات والبحار وتحملوا عناء السفر..تركوا الاهل والاحباب ثم شدو الرحال بين اصقاع
الأغنية اليمنية .. و(قراصنة الإبــداع)
كـثـــير من فنانينا ومبدعينا الكبار( تسرق وتنهب ) أعمالهم أروع أغانيهم وقصائدهم وتبث في الفضائيات العربية دون الإشارة إلى مصادرها ومنابعها الأصلية، تقوم شركات
أحمد علي صالح: لماذا عزله هادي واعادت أبوظبي استنساخه؟!
كتب: عبدالله جاحب    تعود الى الواجهة أحداث قد تكون اعدت وتم طبخها للمرحلة المقابلة وفي أروقة ودهاليز ومكاتب الكبار أجري الاتفاق عليها وترك الصغار للصراع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: نجاة ضابط جنوبي من محاولة اغتيال في عدن
صحفي مؤتمري بارز يرتدي بزة الحرب في المخا في اول ظهور لتجمعات الحرس الجمهوري بالمخا
نجاة العميد الصبيحي من محاولة اغتيال بعدن
تلفزيون سعودي : الشرعية ستعزز جهودها لتنمية مأرب عقب افشال جهودها بعدن
وثيقة تكشف اعتقال جنود جنوبيين في السعودية 
مقالات الرأي
  أن يستشهد احد الأبطال في مواقع البطولة والشرف فانه لاشك يستحق كل الإشادة والذكر الحسن ويحق لجميع من يعرفه
ما شد انتباهي أن مكاتب الإعلام التابعة للسلطات المحلية في الجمهورية تعمل وفقا لسياسة السلطة المحلية وهذا
منذ ان تم تكليف الدكتور احمد عبيد بن دغر برئاسة الحكومة لم يرق هذا الأمر لكثير من نافخي الكير الذين يحاولون
شلت مؤسساتنا وتبلدت كوادرنا الشريفة في بيوتها وأصبحت ارقام عاطلة غير عاملة غصبا عنها، ارقام كل يوم تكبر
ومن هنا تبدا تفكيك المعضلة ودحرجت المشكلة وتدوير الوظيفة العامة على كل مستوى مرافق الدولة في المحافظة لحج
اليوم دهبت إلى عند العمقي اساله على الراتب، قال ماشي جا الراتب عاده في الطريق. المهم و انا اريد اخرج سمعت واحد
  أسس السبئيون دولة قوية في جنوب بلاد العرب التي أطلق عليها اسم «اليمن». أقاموا علاقات تجارية مع شمال
منصور صالح بمظاهر حزن أحيا صديق لي يوم أمس الذكرى الثانية لسرقة حذائه الثمين من أحد مساجد عدن، مؤكداً أن
الحوثيون يسارعون كطرف يمني وحيد،للترحيب بالمبادرة المفخخة لحل الأزمة اليمنية التي أعلنها الرئيس الجنوبي
 لما قامت مظاهرات الشباب في صنعاء او مايسميه البعض مجازا ثورة التغيير قال عنها محمد حسنين هيكل : " ان اليمن
-
اتبعنا على فيسبوك