MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 نوفمبر 2017 10:30 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

احتفال عسكري مهيب بمناسبة تخرج الدفعة الأولى من الأمن العام بلحج

الأحد 22 أكتوبر 2017 09:29 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص:

بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظها الدكتور/ ناصر الخبجي، وعدداً من قيادات ومسؤولين وزارة الداخلية بمقدمتهم وكيل وزارة الداخلية لشؤون خدمات الشرطة اللواء الركن / محمد مساعد الأمير، والمقدم/ عبدالقوي باعش مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة، ومندوب قوات التحالف " أبو يوسف " والعميد/ هدار الشوحطي قائد اللواء الرابع إسناد حزام أمني وآخرين،  شهد معسكر اللواء الخامس " الأحد " احتفالاً وعرضاً عسكرياً مهيب لتخرج الدفعة الأولى من الأمن العام بقيادة العميد/ صالح السيد .

 

الحفل العسكري المهيب لتخرج الدفعة الأولى من إدارات الأمن العام بالمحافظة، وكذا سرية " الغلابي" حزام أمني، أفتتح بآي من الذكر الحكيم، تلاه عرضاً عسكري مهيب للخريجين من الدورات التدريبة، بحضور الفرقة الموسيقية، استعرضوا من خلاله قدراتهم القتالية وتأهيلهم الكامل واستعدادهم لأداء واجبهم الأمني .

 

وتخلل الحفل عدد من الفقرات والكلمات، أبرزها كلمة لمحافظ لحج الدكتور/ ناصر الخبجي عضو المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي حيا من خلالها الحاضرين والخريجين والضباط على العرض المتميز، مؤكداً على أن هذه الدفعة الأولى ستكون بالميدان لتثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب بقيادة مدير الأمن العميد/ صالح السيد، وشكر دول التحالف العربي لاسيما دولة الإمارات العربية الشقيقة على ما قدموه ويقدموه من دعم لتثبيت الأمن وبناء المؤسسات في المحافظات المحررة .

 

تلتها كلمة عن الحفل ألقاها بالنيابة عن مدير أمن م/ لحج العميد/ أحمد قاسم طماح، حيا الحاضرين جميعاً، وأكد على أن هذه الدفعة ستكون صمام الأمن والأمان بالمحافظة، وشكر دول التحالف العربي وخصوصاً دولة الإمارات التي تقدم الدعم السخي لبناء الأجهزة الأمنية، مؤكداً بأن الجنوبيين سيبادلونهم الوفاء بالوفاء، ولن ينسوا من قدم جميلاً لشعبنا التواق للحرية واستعادة حقه المسلوب، داعياً تلك الاصوات النشاز التي تتطاول على دول التحالف خصوصاً المملكة والإمارات أن تخرس .

 

كما ألقى وكيل وزارة الداخلية لشؤون خدمات الشرطة اللواء الركن / محمد مساعد الأمير كلمة حيا فيها القائمين على حفل التخرج، ونقل لهم تحايا الرئيس عبدربه منصور هادي ووزير الداخلية، مؤكداً بأن هذه الدفعة ستليها دفعات من أبطال المقاومة الجنوبية كما هو مقررا للمحافظات الجنوبية، مؤكداً على استعداد الوزارة لدعم الأمن بالمحافظة، ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح .

 

وكلمة لمدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية للمقدم/ عبدالقوي باعش، حيا فيها هؤلاء الأبطال الذي قدموا عرضاً مميزاً، مؤكداً بأن على الجميع التكاتف والعمل لبناء المؤسسات الأمنية بطابع وطني حفاظاً على الانتصارات التي تحققت للمقاومة والثورة الجنوبية، وأكد بأن الماضي لن يعود ولن تحكمنا صنعاء مجدداً .

 

كما ألقيت كلمة عن الخريجين ألقاها صابر علي سالم، وفقرات شعرية منها لشاعر الثورة الجنوبية بن شجاع، وفي ختام الحفل تم تكريم القيادات والضباط وكل من ساهم في تدريب وتأهيل هذه الدفعة المتخرجة وآخرين بشهادات تقديرية .

 

*من بشير الغلابي


المزيد في أخبار المحافظات
عاجل : دوي انفجار عنيف يهز مدينة المحفد بمحافظة أبين
هز انفجار عنيف قبل قليل مديرية المحفد بمحافظة أبين . وقال سكان محليون لصحيفة "عدن الغد" ان انفجار عنيف هز المدينة ويعتقد انه تفجير استهدف موقعا امنيا. واعقب التفجير
الهلال الإماراتي يواصل دعمه لمراكز الغسيل الكلوي بشبوة
زودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مراكز الغسيل الكلوي بمديرية ميفعة في محافظة شبوة اليمنية بالمشتقات البترولية اللازمة لضمان استمرارية أداء دورها الانساني في
مدير التربية والتعليم يطلع على تركيب مظلة ثانوية الشهيد راجح سيف بلودر
قام صباح يوم السبت أ. ناصر عوض موسى مدير مكتب التربية والتعليم مديرية لودر بزيارة تفقدية لثانوية الشهيد راجح سيف، أطلع خلالها على اللمسات النهائية لتركيب مظلة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما دلالات رفع قناة المسيرة علم الجمهورية العربية اليمنية (قبل الوحدة)!؟
ارتفاع جنوني في اسعار القات بعدن
وفاة امرأة عقب خطأ طبي بمستشفى خاص بعدن
سكان : اشتباكات عنيفة في محيط شرطة دار سعد بعدن تستخدم فيها أسلحة متوسطة
مصدر يكشف سبب زيارة الرئيس اليمني المفاجئة لواشنطن
مقالات الرأي
  محمد عبدالله الموس في ابين، كغيرها من بقاع الارض، مغامرون، يمكن ان يدخلوا بلدانهم في اتون صراع من اجل
  كم يسعدني حينما اقرأ لكتاب شباب محاولات جادة في مقاربة إشكالية الهوية ورهاناتها الاستراتيجية، وقد لفت
كثُر النواح والنحيب والعواء من مؤيدي المجلس الانتقالي الجنوبي، الذين ومنذ انتهاء حفل قصير للمجلس في أبين،
  سؤال قد لاتكون اجابته وافيه بالقدر اللازم على ماجاء في نص رساله الاستقاله التي قدمها المحافظ المفلحي
ان المصير والامن القومي العربي يعتبر هو المشروع العربي الأهم في الوقت الحاضر والحفاظ عليه يبدا حين تدرك
مشهد جنوبي عصي على التوصيف هذا الذي يعيشه الجنوبيين (شعبا) منذ عشر سنوات عجاف جحيما كوى ظهورهم وجلدها بصنوف
شكل جديد و قديم يدخل في الحرب الشرسة  التي تتعرض لها عدن في سياق الفوضى الخلاقة ولاشك أن الحرب النفسي هو حرب
من تلفاز تلك الأمم تطل المذيعة مبتسمة قائله: شكرا للرب.. نشعر اليوم بفخر الإنجاز وسرعة الاداء والتقدم في كافة
تساءل يوم أمس زميل إصلاحي قائلا  : عدن من يمزقها؟.. من يتقاسم شوارعها ؟ من يحتل مبنى المحافظة يمنع المحافظ من
في اليمن عليك إن تتوقع أي شيء ولكن تكلم وأكتب مهما كانت حساسية الموضوع تكلم عن الكذب فإنه شعار الرئيس
-
اتبعنا على فيسبوك