MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 25 أبريل 2018 09:15 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

تقرير : حضرموت في عرسها الكروي التاريخي.. تنتصر وتنشد السلام والمحبة والتلاحم بين أبنائها

صورة من نهائي كاس حضرموت يوم امس الاول الجمعة
الأحد 22 أكتوبر 2017 11:46 صباحاً
حضرموت (عدن الغد)خاص:

تقرير : فادي حقان تصوير محي الدين سالم  رشيد بن شبراق

 

وسط حشود جماهيرية رياضية لم يسبق لها لمثل هكذا مناسبة كروية على مستوى حضرموت أن شهدت هذا الحشد الكبير الذي تجاوز ربما 15 الف امتلئ به مدرجات وجبات وأسوار الملعب بالكامل منذ الساعات الأولى من الظهيرة قبيل انطلاقة المباراة وب20 دقيقة على الصافرة اغلقت ابواب الملعب بل لم يتمكن الألف من الدخول للملعب مما جعل البعض منهم يصعدون إلى المرتفعات الجبلية المجاورة للملعب من الجهة الغربية والبحرية .

 

الحدث كان عرس كروي بمعني الكلمة بل وكرنفال جماهيري رياضيا شعبيا مهيبا بطليه نادي شعب حضرموت بل الساحل ونادي سلام الغرفة بطل الوادي زمن احداثه عصر أمس الجمعة العشرين من أكتوبر 2017 م على أرضية ملعب الفقيد بإرادم بالمكلا على البساط الأخضر و بحلته الجديدة في نهائي كأس حضرموت في نسختها الخامسة التي أقيمت برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وضمن احتفالات المحافظة بأعياد الثورة المجيدة الذكرى ال54 لثورة الرابع عشر من أكتوبر تنظيم لامثيل له للجنة الرئيسية للبطولة مع مكتبي الشباب والرياضة بالساحل والوادي واتحادي الكرة وفرقهما العاملة .

 

حضور المحافظ راعي لهذا العرس للافتتاح الرسمي لملعب الفقيد بارادم عقب فرش أرضيته من قبل الشركة المنفذة للمشروع "شركة العشب الأخضر "بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة

 

تفاصيل اللقاء

 

مباراة القمة النهائية لشعب حضرموت صاحب الضيافة مع سلام الغرفة شهدت أفضلية في شوطها الأول من جانب النوارس وتمكنوا من استغلال الارتباك الذي ظهر للفريق الضيف فتقدموا إلى الأمام دون الوصول للهدف إلا عن طريق ضربة جزء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة السادسة والعشرين من الشوط بعد عرقلة من الدفاع سقط على اثرها لاعب الشعب المتقدم لتنفيذها بنجاح اللاعب" محمد عمر باقديم وظلت الدقائق على حالها حتي نهاية الشوط .

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني كان للسلام حضور من البداية بتشكيل هجمات خطرة على المرمي الشعباوي دون ان توثر في النتيجة لأنها واجهة حراسة شرسة من جانب العملاق احمد كرامه بن وبر وفي الدقيقة السادسة جاء اللاعب "عبدالله العكبري ليضيف الهدف الثاني ويوصعب المهمة للسلام مع ذلك أستغل اللاعب" فائز بلفاس كرة حرة سددها اتجاه المرمى دون أن يتعامل معها بشكل إيجابي حارس الشعب لتعلن عن هدف تقليص الفارق ويستمر الحال في الدقائق المتبقية للمباراة بهجمات هنا وهناك حتي إعلان صافرة النهائية .

 

أدار إللقاء في الساحة الدولية سامي التيس وعلي الخطوط احمد مشهور وإبراهيم الحسني ورابعا سرور بن سرور ومقيم للحكام احمد بزعل ومراقب انور سعد الله الرباكي ومسعف طبي محمد كرامه عبد.

 

المراسيم التكريم

 

عقب ذلك قام المحافظ البحسني ومعه الوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي بإضاوي والوكيل المساعد لشؤون الهضبة الدكتور سعيد العمودي والمديرين العامين لمكتب الشباب والرياضة بالساحل والوادي حسن مسجدي وعلي باشعيب ورئيس اللجنة الرئيسية للبطولة سعيد علي بايمين ومستشار المحافظ لشوؤن الشباب رياض بن صلاح الجهوري وعضو الاتحاد العام لكرة القدم الكابتن طلال بن حيدرة في المنصة الشرفية بتسلم قائد فريق شعب حضرموت كأس البطولة والميداليات الذهبية وقائد فريق سلام الغرفة كأس الوصيف والميداليات الفضية وسط.

 

وتحصل على جائزة أفضل لاعب وهداف محمد عبدالمانع من الشعب و حارس محمد باعنتر من السلام في الدوري وسط حضور لقيادات وكوادر إدارية ورؤساء وممثلي للاتحادات والأندية.

 

وكان المحافظ عقب وصوله الملعب بنهاية الشوط الأول بتكريم 30 شخصية من الرياضيين والإداريين والإعلاميين من لجنة البطولة .

 

وفيما قدمت اللجنة المنظمة للبطولة ممثلة برئيس اللجنة سعيد بايمين ذرع تذكاري لمحافظ حضرموت نظيرا رعايته واهتمامه ودعمه للبطولة .

 

من وحي المباراة "

 

استعراض لمواهب كروية أثناء استراحة الشوطين استمتع به الجمهور حضور لأفراد الأمن بمختلف اجهزتهم وقادتهم لتأمين سير المباراة وحماية الجماهير وحسن التعامل مع الجمهور والتصرف المناسب.

 

حضور لقادة وشباب الكشافة للمساهمة في التنظيم والترتيب والاستقبال .

 

كذلك تواجد شباب النقالة الإسعافية والخدمات والعلاقات العامة .

 

الفريقين عقب اللقاء توجها للجماهير المحتشدة ساحلا وواديا للتحية والشكر والتقدير والاهداء

 

وتصافح الفريقين والجماهير في صورة نموذجية ولا اروع يضربها شباب حضرموت للجميع بأنهم يعشقون الرياضة والمتعة ويتحلون بالأخلاق الرياضية كيف لا ونحن لم نسمع بطلقة رصاص حي عقب الختام ليصفق الجمهور للفريقين البطلين .

 

حضور إعلامي من إذاعات بأصوات ذات خبرة في التعليق وشبابية واعدة وصاعدة والإذاعة رسمية المكلا وسيئون والشبابية المجتمعية في نقل موحد نما الأمل سلامتك الماهر وقنوات محلية للمكلا المشفرة التي نقت بالصوت والصورة وحضرت الفضائية التي ستبث المباراة من تصوير وإنتاج شركة فنون الإعلامية برعاية شركة مسلم التجارية التي رعت تصوير ونقل هذا الحدث وقنوات محلية مشفرة من الوادي مثل سماء وينابيع ومراسلين لقنوات خارجية الغد المشرق والأخبارية السعودية ورشد ويمن شباب وغير ومواقع والشبكات الإلكترونية لمواقع التواصل الاجتماعي .

 

اللجنة الإعلامية للبطولة أصدرت عدد خاصة لهذه النسخة الخامسة مع هدية مقدمة من مطابع وحدين تم توزيعها لضيوف المباراة من ومستشارين ومدراء أجهزة امنية وتنفيذية وشخصيات تجارية ورؤساء وممثلي اتحادات وأندية رياضية .

 

الكابتن المخضرم صالح بن ربيعة صعدا للمنصة الشرفية لهذا شعار نادي شعب حضرموت للمحافظ والتسليم عليه

 

يوم تاريخي كروي بالفعل تظافرت فيه الجهود من الجميع من سلطة ومكتبي الشباب والرياضة ولجنة من اتحادي الساحل والوادي ولجانهم العاملة معهم من الفنية والتحكيمية والإدارية وامن بحنكته وخبرته فرض هيبته ونظامه والكل احترمه ووسائل اعلام مختلفة بكل توجهاتها الرسمية والمجتمعية والشبابية .

 

وفكان النجاح ثماره النتائج المبهرة الكبيرة من تواجد الكم الهائل من هذه الجماهير الرياضية في ملحمة وحدوية حضرمية شعارها هي حضرموت تجمعنا وتعطي رسالة بأن تلك الجموع تذوق حلاوة المتعة الكروية الرياضية ولكنها تحتاج إلى من يبني لها بنيتها التحتية في ملاعبنا و لأنديها حضرموت في عرسها الكروي التاريخي.

 

 


المزيد في رياضة
محافظ الضالع يبارك نجاح الدورة التدريبية ويكرم الحكام الرياضيين
اختتم صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق 25 أبريل 2018م الدورة التدريبية التحكيمية الأولى التي انعقدت برعاية اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع وبدعم من
اختتام دورة التحكيم لحاكم كرة القدم في الضالع
اختتمت صباح اليوم الاربعاء الدورة التحكيمية لحكام كرة. القدم  لأندية محافظة الضالع.  الدورة التي كانت برعاية وزير الشباب والرياضة. الاستاذ نايف البكري واللواء
اليرموك يتوج بطلا لدوري شهداء مدينة عسيلان بشبوة
توج فريق اليرموك الرياضي بطلا لدوري شهداء مدينة عسيلان بمحافظة شبوة بفوزه بثلاثة اهداف مقابل هدف على فريق التحرير في  المباراة النهائية التي جمعتهم على ملعب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
× يترقب الشارع الكروي ومحبي كرة القدم ما ستسفر علية قرعة نهائيات كاس اسيا تحت ١٧ سنه والتي ستقام في العاصمة
× مشاركة بلادنا في البطولة العربية للشباب بالاردن لالعاب القوى سجلت واقعة ليست بالغريبة على مفاجات اليمن
لا أعتقد بأن هناك ممن يرافقون مشاوير الرياضة وخصوصا كرة القدم في عدن ، يستطيع أن ينكر الدور المهم الذي تقمصته
استغرب حين اسمع اوقراء لكثير   من القائمين على رياضة حضرموت اوحتى من بعض المحسوبين على الإعلام
بتوقيع اتفاقية تعشيب الإستاد الاولمبي بمدينة سيئون من قبل محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة الثانية دخل
في لقاء ريال مدريد ويوفنتوس الذي جرى يوم أمس وانتهى بفوز اليوفي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف شدَ انتباهي جماهير
بين يدي المستديرة الساحرة عاد ألق فريقنا المحبوب، ليحلق عالياً .. عالياً تلاحقه أضواء سماءٍ طالما أضاءها
لعبة الملاكمة تتمتع بشعبية كبيرة, تحتل المرتبة الثانية بعد البيسبول او كرة القاعدة , دخلت الى كوبا عبر
-
اتبعنا على فيسبوك