MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 نوفمبر 2017 10:30 صباحاً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

هواوي تكشف النقاب عن ميت 10 وميت 10 برو

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 06:47 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين خلال حفل عالمي حصري أقيم اليوم في مدينة ميونخ الألمانية النقاب عن هواتفها الجديدة هواوي ميت Mate 10 وهواوي ميت 10 برو Mate 10 Pro وهواوي ميت 10 المصمم من قبل شركة “بورشه ديزاين”، والتي طال انتظارها من قبل المستخدمين، ويجري إطلاق هاتفي هواوي ميت 10 وهواوي ميت 10 برو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من 30 أكتوبر/تشرين الأول 2017.

 

وتمهد الهواتف لآفاق جديدة كلياً على صعيد استخدام التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي، كما سوف تمثل ثورة حقيقية في صناعة الهواتف الذكية بفضل خصائصهما الفريدة، ولاسيما معالج “كيرين 970” الجديد وواجهة المستخدم التلقائية EMUI X.0.

وتواصل سلسلة هواتف ميت 10 مسيرة تميزها وتجسيد أعلى مستويات الأداء المتفوق، والعمر المديد لاستخدام البطارية، فضلاً عن دمج تقنية الكاميرا المزدوجة الجديدة من شركة “لايكا” الألمانية.

 

وقال السيد ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين بهذه المناسبة “بالتوازي مع دخولنا لعصر الذكاء الرقمي، لم تعد حلول الذكاء الاصطناعي مجرد مفاهيم افتراضية تتشابك بشكل وثيق مع حياتنا اليومية فحسب، بل أصبحت وسيلة مبتكرة لإثراء تجارب المستخدمين، وتحسين أداء المنتجات وتقديم خدمات قيمة، وتشتمل سلسلة هواوي ميت 10 على وحدة المعالجة والتشغيل العصبية الأولى من نوعها والمصممة خصيصاً للأجهزة والهواتف الذكية، والتي تبشر ببزوغ عصر جديد للهواتف الذكية”.

 

وعملت الشركة على تزويد هاتفي ميت 10 وميت 10 برو بمزايا استثنائية أهمها:

• معالج “كيرين 970” الذي يعد المعالج الأول من نوعه المزود بإمكانات الذكاء الاصطناعي المخصصة للهواتف الذكية، والذي يتضمن وحدة تشغيل عصبية خاصة (NPU).

 

• شاشة عرض كاملة من هواوي FullView Display مع تصميم بهيكل زجاجي ثلاثي الأبعاد يكاد يخلو من الحواف، إضافة إلى دعمهما لتقنية “النطاق الديناميكي العالي” HDR10 لضمان ألوان أكثر دقة ووضوحاً.

 

• تقنية شحن فائق السرعة “سوبر تشارج” من هواوي والمصادق عليها من قبل شركة “تي يو في”، إضافة إلى بطارية باستطاعة 4000 ميلي أمبير مع نظام إدارة للبطارية مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

 

• كاميرا “لايكا” مزدوجة جديدة مع عدسات من نوع (SUMMILUX-H)، والتي تتضمن فتحة مزدوجة قدرها (f/1.6)، إضافة إلى إمكانات متميزة للتصوير الفوتوغرافي فائق الذكاء، بما يشمل الخاصية القائمة على الذكاء الاصطناعي للتعرف الفوري على المشاهد والأشياء، فضلاً عن تأثيرات البوكيه المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

 

• واجهة المستخدم التلقائية (EMUI X.0) الجديدة والمبسطة، والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد (نسخة 8.0).

 

هندسة جديدة للحوسبة المتنقلة تتمتع بالذكاء الصناعي

يعتبر هاتفا ميت 10 وميت 10 برو من هواوي أول جهازين يستخدمان المعالج الثوري الجديد “كيرين 970” الذي يتضمن تحسينات مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، وذلك لتوفير تجربة مخصصة وأكثر سرعة للمستخدمين.

وقد تم تصميم المعالج باستخدام تكنولوجيا تصنيع أشباه الموصلات المتطورة (TSMC 10mn)، حيث يضم وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى من طراز (ARM Cortex)، وشريحة معالجة الرسوميات الأولى في السوق من نوع (Mali G72)، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات (GPU) مكونة من 12 نواة، ووحدة تشغيل عصبية تعتبر الأولى من نوعها والمصممة خصيصاً للهواتف الذكية.

 

كما ويتضمن معالج “كيرين 970” معالج الاشارات الصورية (ISP) لتعزيز إمكانات الكاميرا المدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، ويضمن التمازج الفريد بين وحدة التشغيل والمعالجة العصبية وهندسة هواوي للحوسبة المتنقلة المبتكرة لمعالج “كيرين 970” تحقيق أداء أفضل بمقدار 25 في المئة، مع كفاءة معززة بواقع 50 مرة لتأدية كافة المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وذلك بالمقارنة مع معالج Cortex-A73 رباعي النوى.

 

وتعتبر مجموعة هواتف “ميت” من هواوي الأسرع في العالم على صعيد دعم الاتصال فائق السرعة بشبكة الجيل الرابع (LTE) إلى جانب زيادة سرعة التحميل، كما يأتي الهاتف مزوداً بشريحتي اتصال SIM تعتبران الأولى عالمياً وتدعمان شبكة اتصالات الجيل الرابع (4G) والاتصال المزدوج عبر تقنية (VoLTE) للاتصال الصوتي.

 

وتتيح هواتف هواوي “ميت” الجديدة للمستخدمين استجابات سريعة وفورية في الوقت الحقيقي من خلال دمج الذكاء الفردي والجماعي ضمن تقنيات الذكاء الصناعي في الأجهزة، بما في ذلك ميزة التعرف على المشاهد والأشياء بالوقت الحقيقي، وتطبيق المترجم الفوري المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

 

ويشكل معالج “كيرين 970” بحد ذاته منصة مفتوحة لمعالجة تقنيات الذكاء الاصطناعي للمطورين، حيث يساعدهم على ابتكار وتصور تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة، بما يسهم في توسيع نطاق إمكانات وقدرات المعالجة الخاصة بشركة هواوي لتشمل سلسلة القيمة بأكملها.

 

تصميم المزايا المختلفة من أجل توفير مستويات جديدة من التطور وسهولة الاستخدام

يمتاز هاتف هواوي ميت 10 بشاشة عرض مذهلة بحجم 5.9 بوصة مع دقة عرض تبلغ (16:9) وذات تصميم يكاد يخلو من الحواف، وهي مزودة بتقنية “النطاق الديناميكي العالي” HDR10 لدعم عرض الألوان الزاهية والغنية، إلى جانب تزويده بشاشة عرض كاملة FullView Display.

 

كما تم تزويد هاتف هواوي ميت 10 برو بشاشة عرض قياس 6 بوصة تعمل بتقنية OLED وبدقة (18:9) مع أفضل نسبة بين الشاشة والهيكل، إلى جانب تقنية “النطاق الديناميكي العالي” HDR10 بهدف توفير تجربة مشاهدة لا مثيل لها لمقاطع الفيديو.

 

وتم تزويد هذه الأجهزة المذهلة بهياكل زجاجية ثلاثية الأبعاد وذات انحناءات جميلة ومتناسقة في كافة جوانبها الأربعة، وذلك لتسهيل حملها واستخدامها، كما تمتاز الواجهة الخلفية لهذه الأجهزة بتصميمها العاكس للضوء والذي يبرز الكاميرا المزدوجة الجديدة من شركة “لايكا”، ويتمتع جهاز هواوي “ميت 10 برو” بمقاومة الماء والغبار وفق معيار (IP67).

 

كاميرا مزدوجة جديدة بالتعاون مع لايكا

تعاونت هواوي مجدداً مع شركة “ايكا” لتصميم نظام عدسات الكاميرا المزدوجة في هاتفي هواوي ميت 10 وهواوي ميت 10 برو، ويشتمل هذا النظام على كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل ومزودة بمستشعر للألوان الأساسية (RGB)، وكاميرا ثانية بدقة 20 ميجابيكسل مزودة بمستشعر أحادي اللون (monochrome)، إضافة إلى ميزة تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وفتحة العدسة الأكبر في العالم بقياس (f/1.6)، فضلاً عن تأثيرات البوكيه المدعومة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، وميزة التكبير الرقمي المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

 

بينما تدعم خاصية التعرف على المشاهد والأشياء، المدعومة بالذكاء الصناعي التي تقوم تلقائياً بضبط إمكانيات الكاميرا بحسب الأشياء أو المشاهد، وظيفة التكبير الرقمي المتطور والمدعوم بالذكاء الصناعي، إلى جانب ميزة الالتقاط السريع للأجسام المتحركة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تتيح التقاط صور أكثر وضوحاً ودقة.

 

وقد زودت هواوي هاتفي ميت 10 وميت 10 برو ببطارية عالية الكثافة باستطاعة 4000 ميلي أمبير، والتي تشتمل على نظام ذكي لإدارة أداء البطارية والذي يمكنه فهم طريقة استخدام المستهلكين لهواتفهم وتوفير استهلاك الطاقة بشكل تلقائي.

 

كما تدعم البطارية ميزة الشحن السريع ذات الجهد المنخفض 4.5 فولت/5 أمبير، مما يتيح شحن الهاتف بنسبة تتراوح بين 1-20 في المئة في غضون 10 دقائق فقط، ومن 1 في المئة إلى 58 في المئة في غضون 30 دقيقة، وتدعم البطارية تقنية الشحن فائق السرعة “سوبر تشارج” من هواوي والمصادق عليها من قبل “تي يو في”، مما يضمن شحناً آمناً ومتكاملاً.

 

ويأتي هاتفا هواوي ميت 10 وهواوي ميت 10 برو مزودين بواجهة المستخدم (EMUI X.0) الجديدة كلياً، والتي تعمل بواسطة نظام التشغيل أندرويد نسخة 8.0، وتشمل المزايا الأخرى على محرك قائم على الذكاء الاصطناعي للاستفادة بشكل كامل من قدرات معالج “كيرين 970″، ومترجم سريع مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتقديم ترجمة تفاعلية أسرع وأكثر دقة وتضمن تجربة اتصالات أكثر سلاسة.

 

كما جرى تزويد الهواتف بميزة العرض المبسط لربط سلسلة هواتف “ميت” من هواوي مع شاشات عرض كبيرة، فضلاً عن توافر دعم لتجارب سطح المكتب الكاملة، والتي تتيح استخدام وتوسيع ناطق عرض محتوى الهواتف الذكية على شاشات أخرى ولاسيما أجهزة الحاسب.

 

الملحقات الجديدة

أطلقت هواوي 3 ملحقات جديدة لهواتف هواوي ميت 10، وهي كاميرا “إنفيجن 360” (EnVizion 360 Camera) وبطارية شحن متنقلة مزودة بتقنية الشحن السريع، وميزان ذكي.

 

• يمكن لكاميرا “إنفيجن 360” التقاط صور بجودة (5K) ومقاطع فيديو بزاوية 360 درجة وبجودة (2K)، مع أنماط عرض متعددة للمستخدمين من أجل تعزيز خيارات المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

• تم تزويد بطارية الشحن المتنقلة بتقنية الشحن السريع، كما أنها تدعم الشحن السريع بالجهد المنخفض 4.5 فولت/5 أمبير.

 

• يساعد الميزان الذكي على رصد وتحليل المعلومات الصحية مثل نسبة الدهون في الجسم ومؤشر كتلة الجسم، وذلك عبر تطبيق خاص في الهاتف.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
أبل تؤجل طرح هوم بود إلى 2018
أجلت أبل، عملاق الإلكترونيات الأمريكي، طرح سماعتها المنزلية الذكية "هوم بود" إلى عام 2018. وقالت الشركة إن الجهاز الجديد، الذي كان من المقرر طرحه للمستهلك في ديسمبر/
واتساب.. حيلة جديدة لاستعادة الرسائل المحذوفة
أطلق تطبيق المراسلات الأوسع انتشارا "واتساب"، مؤخرا، ميزة جديدة تتيح للمرسل حذف الرسائل بعد إرسالها، وهي ميزة اعتبرها كثيرون مفيدة في حال أرسلت شيئا بالخطأ لشخص
أخيراً فيس تمنع التطبيقات والألعاب من إرسال الدعوات إليك
حتماً مرت عليك أياماً وقد أغرقك أصدقائك بإشعارات من ألعاب يلعبونها على هواتفهم ويتصلون بحساب فيس بوك لتدخل إليهم وتساعدهم أو تلعب معهم أو تتعرف على تطبيق جديد،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما دلالات رفع قناة المسيرة علم الجمهورية العربية اليمنية (قبل الوحدة)!؟
ارتفاع جنوني في اسعار القات بعدن
وفاة امرأة عقب خطأ طبي بمستشفى خاص بعدن
سكان : اشتباكات عنيفة في محيط شرطة دار سعد بعدن تستخدم فيها أسلحة متوسطة
مصدر يكشف سبب زيارة الرئيس اليمني المفاجئة لواشنطن
مقالات الرأي
  محمد عبدالله الموس في ابين، كغيرها من بقاع الارض، مغامرون، يمكن ان يدخلوا بلدانهم في اتون صراع من اجل
  كم يسعدني حينما اقرأ لكتاب شباب محاولات جادة في مقاربة إشكالية الهوية ورهاناتها الاستراتيجية، وقد لفت
كثُر النواح والنحيب والعواء من مؤيدي المجلس الانتقالي الجنوبي، الذين ومنذ انتهاء حفل قصير للمجلس في أبين،
  سؤال قد لاتكون اجابته وافيه بالقدر اللازم على ماجاء في نص رساله الاستقاله التي قدمها المحافظ المفلحي
ان المصير والامن القومي العربي يعتبر هو المشروع العربي الأهم في الوقت الحاضر والحفاظ عليه يبدا حين تدرك
مشهد جنوبي عصي على التوصيف هذا الذي يعيشه الجنوبيين (شعبا) منذ عشر سنوات عجاف جحيما كوى ظهورهم وجلدها بصنوف
شكل جديد و قديم يدخل في الحرب الشرسة  التي تتعرض لها عدن في سياق الفوضى الخلاقة ولاشك أن الحرب النفسي هو حرب
من تلفاز تلك الأمم تطل المذيعة مبتسمة قائله: شكرا للرب.. نشعر اليوم بفخر الإنجاز وسرعة الاداء والتقدم في كافة
تساءل يوم أمس زميل إصلاحي قائلا  : عدن من يمزقها؟.. من يتقاسم شوارعها ؟ من يحتل مبنى المحافظة يمنع المحافظ من
في اليمن عليك إن تتوقع أي شيء ولكن تكلم وأكتب مهما كانت حساسية الموضوع تكلم عن الكذب فإنه شعار الرئيس
-
اتبعنا على فيسبوك