MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 يناير 2018 02:31 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

استطلاع : معسكر الفقيد الحفشاء بمحافظة شبوة ومنجزات خالدة

صورة من المعسكر
الاثنين 16 أكتوبر 2017 12:11 مساءً
شبوة (عدن الغد)خاص:

يعد معسكر الفقيد الحفشاء بمديرية رضوم محافظة شبوة من اكبر المعسكرات التدريبية في الجنوب ويتمركز في موقع استراتيجي هام حيث يقع على احد الجبال المطلة على البحر العربي تم تأسيس هذا المعسكر نهاية عام 2016م، بجهود ذاتية من العميد خالد علي العظمي قائد الحزام الأمني بمديرية رضوم   وذلك بعد أن تطلب الأمر تدريب أفراد المقاومة من ابناء المديرية والمحافظة  حيث كانوا قبلها يذهبون للتدريب في معسكرات حضرموت ولكن حكمة وخبرة العميد العظمي وحبة للوطن انتج تأسيس هذا المعسكر الذي يعتبر من المنجزات الخالدة على مر التاريخ وهو يوماً من الدهر لم تصنعه شمس الضحى بل صنعناه بايدينا.

صحيفة "عدن الغد" قامت بجولة استطلاعية للمعسكر والتقت بعدداً من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية وخرجت معهم بهذه الحصيلة  فإلى ماتحدثوا به  :

استطلاع : يسلم الحفشاء

 

 

 

 

في البداية التقينا بقائد معسكر الفقيد الحفشاء محمد علي أبوصبر فتحدث قائلاً: اولاً نشكر قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم العميد خالد علي العظمي، الذي عمل منجزات كبيرة للمديرية ومنها هذا المنجز التاريخي الخالد معسكر الفقيد الحفشاء بشوران والذي استقبل اكثر من 800فرد من ابناء مديرية رضوم والمديريات المجاورة لها تم تقسيمها على ثلاث دفعات تحت اشراف وتدريب كوادر عسكرية من أبناء المديرية.

وأضاف ابوصبر   هولاء المدربين بذلوا جهوداً يشكرون عليها في تأهيل وتدريب هولاء الشباب  بعد أن كان يذهب الشباب الى معسكرات محافظات اخرى للتدريب ولكن قائد الحزام الأمني أختار المكان المناسب في الوقت المناسب،فهذا المعسكر يمثل عمق استراتيجي عسكري  بخصوصياته المتميزة حيث يقع على احد الجبال المطلة على البحر العربي.

وتابع ابوصبر  لازالت جهود العميد خالد علي العظمي قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم مستمرة في توسعة هذا المعسكر الذي يعتبر النواة الأولى في تأهيل وتدريب واخراج جنود يدافعون عن الوطن والمواطن ومكتسباته ومقدراته.

وقدم ابوصبر شكره وتقديره  لقائد الحزام الأمني الذي عمل المستحيل لأجل الوطن والمواطن ونتمنى له التوفيق والنجاح في قيادة السفينة الى بر الأمان.

كما  التقينا بالأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم هادي الخرماء حيث قال: معسكر الفقيد الحفشاء التدريبي بجبل شوران منطقة بير علي نموذج فريد فقد بذلت فيه جهوداً كبيرة بقيادة القائد خالد علي محمد العظمي قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم  فالمعسكر  يتميز بخصائص طبيعية نادرة  سوف يخدم الجميع من خلال ارسال الافراد للتدريب على مستوى مديريات المحافظة وغيرها فقد انجز منة الكثير واصبح مهيئاً لاستقبال الافراد للتدريب علما انه قد تم فيه تدريب اكثر من ثلاث دفعات وهو الآن يعد جاهز اً لاستيعاب اعداداً كثيرة بعد الاصلاحات والتوسعة المستمرة لهذا المعسكر الذي يعتبر من اكبر وافضل المعسكرات في الوطن.

وأضاف الخرماء :نحن في السلطة المحلية بمديرية رضوم نعبر عن شكرنا وتقديرنا لقائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم العميد خالد علي العظمي،الذي صنع هذة المنجزات الخالدة وجعل الحلم حقيقة.

 

وكان لنا لقاء  بالشخصية الاجتماعية الاستاذ محمود  بلعرب فقال: رجل يعادل الف رجل فقد عمل جاهداً في خدمة  الوطن وأسس معسكر الفقيد الحفشاء بشوران  م/رضوم والذي يعتبر قلعة عسكريه وانجاز فاق كل التصورات والتوقعات،انه القائد الشجاع خالد علي العظمي الذي الهمة الله سبحانه وتعالى على اكتشاف هذا الموقع الاستراتيجي وإنشاء هذا المعسكر التدريبي فيه  وإصراره بجهوده المضنية رغم كل التحديات والمعوقات الا انة تمكن في وقت قياسي من إنجاز هذا الموقع العسكري واصبح جاهز لاستقبال ابناء المنطقة وإجراء كل التدريبات العسكرية بنجاح باهر وتوفير مشقة العناء والطريق الى معسكرات بعيدة في محافظات اخرى.

وأضاف بلعرب : اصبح هذا الموقع العسكري المتميز بصفات ايجابية من حيث الحماية وقربة وإطلالته على البحر العربي ومدينة بير علي فهو يشكل موقع متميز وآمن بكل مواصفات السلامة بحفظ الله ورعايته.

وتابع بلعرب : تدرب وتخرج من المعسكر  دفعات من خيرة شباب المنطقة لحماية   وطنهم والذود عن أمن المنطقة وبإشراف مدربين ذو كفاءات عسكرية من ابناء المنطقة تحت قيادة ومتابعة حثيثة من القائد المغوار خالد علي العظمي حيث يعتبر بعد الله سبحانه وتعالى صمام أمان والعين الساهرة وقائد الحزام الأمني لمنشأة بلحاف مديرية رضوم محافظة شبوة.

واختتم الشخصية الاجتماعية محمود بلعرب بالقول :عشت لنا فخراً وقائداً منصفاً وعادلاً غرست الثقة والمودة والاحترام والنظام بين أفراد وقيادة الحزام الأمني والمواطن  بتواضعك وحسن أخلاقك وسلوكك ومواقفك النبيلة الصادقة

فلك التحية والشكر والعرفان والتقدير.

 ونسال الله أن يوفقك ويعينك ويحفظك ويسدد على طريق الخير خطاك   فواصل السير من نصراً  الى نصر لخدمة الوطن والمواطن.

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
بعد تحول أرض الغاز وآبار النفط الى ولاية إخوانية.. شبوة.. تحرر أم سقوط
  تملك محافظة شبوة اليمنية الجنوبية عمقًا استراتيجيا وموقع جغرافي هام وتحتل مكانة مرموقة بين المحافظات الجنوبية نتيجة للإرث التاريخي والقبلي الذي يطغى عليها
تقرير يرصد خطوات مكثفة تقودها المملكة العربية السعودية لمعالجة الأزمات الاقتصادية والإدارية في الجنوب
تفاصيل خطة سعودية شاملة لانتشال الجنوب من أزماته - ما هي اشتراطات السفير السعودي التي كبلت أيدي الفاسدين بعدن؟ - كيف ستوظف السعودية وديعة الـ 2 مليار دولار لتحسين
البسط على الأراضي سرطان ينهش في جسد مدينة عدن
  كانت مشكلة الأراضي والبسط والاستحواذ عليها من أهداف إشعال الثورات  في الحقب الزمنية الماضية التى تعاقبت على نهب الثروات والأراضي . من المعضلات التى ارهقت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بن دغر يرد على الزبيدي:بيني وبينك الشهر القادم
قوات الحماية الرئاسية تمنع طائرة تابعة للإمارات من الهبوط بمطار عدن الدولي
الحالمي : لهذه الاسباب انسحبنا من لقاء الانتقالي بقيادة المقاومة وماصدر لايمثل قيادة المقاومة
البخيتي يدعو ‏اللواء الزُبيدي لمراجعة ماتم الإعلان عنه اليوم..والشروع في حوار مع حكومة ‎بن دغر قبل فوات الأوان
قيادات من المقاومة تنسحب من لقاء دعا له الانتقالي احتجاجا على عدم اتخاذ موقف من طارق محمد صالح
مقالات الرأي
ميليشيات تتكاثر كالفطريات هنا وهناك ، يتم إنشاءها واستحداثها في كل مكان وكلها تحت شعار مواجهة الميليشيات
اعلن رئيس المجلس الانتقالي اليوم في اجتماع بالمقاومة الجنوبية وبالفم المليان انه يتفهم وجود قوات للحرس
سام – ( 7 ) – صاروخ دفاع جوي روسي من مخلفات الاتحاد السوفيتي مضاد للطائرات على ارتفاعات منخفضة وهو نظام
البيان الصادر عن اللقاء الذي جمَعَ عدد من قيادات المقاومة الجنوبية برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء
مازال الشعب في الجنوب والشمال في  هذا البلد التعيس الذي أسموه يوما ما اليمن السعيد ، مازال ينتظر النتيجة
حين يتسابقون أصحاب القلوب المريضة على مقاعد حكم المناصب هنا يصبح وطن مشتت من غير راعي" وحين يتسابقون تجار
محمد الخامري في الوقت الذي يتربص به اغبياء الانفصال وحمقى الانتقالي وحثالة المرتزقة العنصريين الذين يهددونه
    بمناسبة الذكرى التاسعة والسبعين لإحتلال بريطانيا لعدن أفرد هذا المنشور الحصري والخاص لكافة المهتمين
لقد تعشما خيرا في تعين الاخ اللواء الركن احمد عبدالله التركي محافظا لمحافظة لحج الابية ومن خلاله توقعنا ان
اصبحنا امه تهتم بمصالح الجيوب اكثر من اهتمامها باصلاح القلوب ؟؟ تراجعت الإنسانية وللأسف لم يلاحظ أحدا إلى
-
اتبعنا على فيسبوك