MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 يونيو 2018 12:44 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

استطلاع : معسكر الفقيد الحفشاء بمحافظة شبوة ومنجزات خالدة

صورة من المعسكر
الاثنين 16 أكتوبر 2017 12:11 مساءً
شبوة (عدن الغد)خاص:

يعد معسكر الفقيد الحفشاء بمديرية رضوم محافظة شبوة من اكبر المعسكرات التدريبية في الجنوب ويتمركز في موقع استراتيجي هام حيث يقع على احد الجبال المطلة على البحر العربي تم تأسيس هذا المعسكر نهاية عام 2016م، بجهود ذاتية من العميد خالد علي العظمي قائد الحزام الأمني بمديرية رضوم   وذلك بعد أن تطلب الأمر تدريب أفراد المقاومة من ابناء المديرية والمحافظة  حيث كانوا قبلها يذهبون للتدريب في معسكرات حضرموت ولكن حكمة وخبرة العميد العظمي وحبة للوطن انتج تأسيس هذا المعسكر الذي يعتبر من المنجزات الخالدة على مر التاريخ وهو يوماً من الدهر لم تصنعه شمس الضحى بل صنعناه بايدينا.

صحيفة "عدن الغد" قامت بجولة استطلاعية للمعسكر والتقت بعدداً من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية وخرجت معهم بهذه الحصيلة  فإلى ماتحدثوا به  :

استطلاع : يسلم الحفشاء

 

 

 

 

في البداية التقينا بقائد معسكر الفقيد الحفشاء محمد علي أبوصبر فتحدث قائلاً: اولاً نشكر قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم العميد خالد علي العظمي، الذي عمل منجزات كبيرة للمديرية ومنها هذا المنجز التاريخي الخالد معسكر الفقيد الحفشاء بشوران والذي استقبل اكثر من 800فرد من ابناء مديرية رضوم والمديريات المجاورة لها تم تقسيمها على ثلاث دفعات تحت اشراف وتدريب كوادر عسكرية من أبناء المديرية.

وأضاف ابوصبر   هولاء المدربين بذلوا جهوداً يشكرون عليها في تأهيل وتدريب هولاء الشباب  بعد أن كان يذهب الشباب الى معسكرات محافظات اخرى للتدريب ولكن قائد الحزام الأمني أختار المكان المناسب في الوقت المناسب،فهذا المعسكر يمثل عمق استراتيجي عسكري  بخصوصياته المتميزة حيث يقع على احد الجبال المطلة على البحر العربي.

وتابع ابوصبر  لازالت جهود العميد خالد علي العظمي قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم مستمرة في توسعة هذا المعسكر الذي يعتبر النواة الأولى في تأهيل وتدريب واخراج جنود يدافعون عن الوطن والمواطن ومكتسباته ومقدراته.

وقدم ابوصبر شكره وتقديره  لقائد الحزام الأمني الذي عمل المستحيل لأجل الوطن والمواطن ونتمنى له التوفيق والنجاح في قيادة السفينة الى بر الأمان.

كما  التقينا بالأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم هادي الخرماء حيث قال: معسكر الفقيد الحفشاء التدريبي بجبل شوران منطقة بير علي نموذج فريد فقد بذلت فيه جهوداً كبيرة بقيادة القائد خالد علي محمد العظمي قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم  فالمعسكر  يتميز بخصائص طبيعية نادرة  سوف يخدم الجميع من خلال ارسال الافراد للتدريب على مستوى مديريات المحافظة وغيرها فقد انجز منة الكثير واصبح مهيئاً لاستقبال الافراد للتدريب علما انه قد تم فيه تدريب اكثر من ثلاث دفعات وهو الآن يعد جاهز اً لاستيعاب اعداداً كثيرة بعد الاصلاحات والتوسعة المستمرة لهذا المعسكر الذي يعتبر من اكبر وافضل المعسكرات في الوطن.

وأضاف الخرماء :نحن في السلطة المحلية بمديرية رضوم نعبر عن شكرنا وتقديرنا لقائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم العميد خالد علي العظمي،الذي صنع هذة المنجزات الخالدة وجعل الحلم حقيقة.

 

وكان لنا لقاء  بالشخصية الاجتماعية الاستاذ محمود  بلعرب فقال: رجل يعادل الف رجل فقد عمل جاهداً في خدمة  الوطن وأسس معسكر الفقيد الحفشاء بشوران  م/رضوم والذي يعتبر قلعة عسكريه وانجاز فاق كل التصورات والتوقعات،انه القائد الشجاع خالد علي العظمي الذي الهمة الله سبحانه وتعالى على اكتشاف هذا الموقع الاستراتيجي وإنشاء هذا المعسكر التدريبي فيه  وإصراره بجهوده المضنية رغم كل التحديات والمعوقات الا انة تمكن في وقت قياسي من إنجاز هذا الموقع العسكري واصبح جاهز لاستقبال ابناء المنطقة وإجراء كل التدريبات العسكرية بنجاح باهر وتوفير مشقة العناء والطريق الى معسكرات بعيدة في محافظات اخرى.

وأضاف بلعرب : اصبح هذا الموقع العسكري المتميز بصفات ايجابية من حيث الحماية وقربة وإطلالته على البحر العربي ومدينة بير علي فهو يشكل موقع متميز وآمن بكل مواصفات السلامة بحفظ الله ورعايته.

وتابع بلعرب : تدرب وتخرج من المعسكر  دفعات من خيرة شباب المنطقة لحماية   وطنهم والذود عن أمن المنطقة وبإشراف مدربين ذو كفاءات عسكرية من ابناء المنطقة تحت قيادة ومتابعة حثيثة من القائد المغوار خالد علي العظمي حيث يعتبر بعد الله سبحانه وتعالى صمام أمان والعين الساهرة وقائد الحزام الأمني لمنشأة بلحاف مديرية رضوم محافظة شبوة.

واختتم الشخصية الاجتماعية محمود بلعرب بالقول :عشت لنا فخراً وقائداً منصفاً وعادلاً غرست الثقة والمودة والاحترام والنظام بين أفراد وقيادة الحزام الأمني والمواطن  بتواضعك وحسن أخلاقك وسلوكك ومواقفك النبيلة الصادقة

فلك التحية والشكر والعرفان والتقدير.

 ونسال الله أن يوفقك ويعينك ويحفظك ويسدد على طريق الخير خطاك   فواصل السير من نصراً  الى نصر لخدمة الوطن والمواطن.

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
النازحون في أبين : *وضع قاس .. ورغبة في العودة إلى ديارهم !!*
العيد فرحة غامرة للناس في الوضع الطبيعي في بلاد المسلمين .. لكن هناك وضع آخر للعيد ليس طبيعيا .. إنه عيد النازحين الذين خرجوا من ديارهم بحثا عن الأمان وهروبا من ويلات
بصمات حلف ابناء يافع بابين .. وتحقيق اثر علئ فئة المعاقين
كتب/ سامح الشيباني ان الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هم جزء كبير لايتجزء من المجتمع ونظرا لاعاقتهم نجد هذا الفئة في ابين تعاني الكثير من الاهمال والحرمان من كافة
في ظل الغلاء الحاصل في الأسعار.. كيف يستقبل المواطنون العيد في عدن هذا العام
اذا ذهبت الى السوق مرة سترى على ملامح الناس تعابير الدهشة والذهول والحزن بسبب الغلاء الحاصل في كل المحلات والملابس والبضاعة بشكل عام , فما كان العام الماضي بسعر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري -تفاصيل خدمة شركة الاتصالات الجديدة #عدن_نت
أول صور من داخل شركة عدن نت للإتصالات
عاجل : الرئيس هادي ورئيس الوزراء يدشنان العمل بشركة عدن للإتصالات
عاجل : ترتيبات لوصول الرئيس هادي إلى المعلا لافتتاح شركة الاتصالات الجديدة
اللواء الثاني دعم واسناد يؤمن موكب رئيس الجمهورية خلال زيارته لافتتاح شركة الاتصالات الجديدة عدن نت بالمعلا
مقالات الرأي
  إن كثيرا من الاشخاص ونتيجة لضعف الجانب الامني أصبح السلاح في تصورهم ضرورة ملحه للدفاع عن أنفسهم في مواجهه
  بعيدا عن شطح الخيال العلمي و التنظير البيزنطي المستحيل تطبيقه على أرض الواقع، دعونا و لو لمرة واحدة نقوم
  نعمان الحكيم الزميل الكاتب المتالق والموقف الوطني الذي نعتزبه..صلاح السقلدي كتب مقالا مهما في(عدن
ظهرت بعض الاصوات التي تتحدث عن المجلس الإنتقالي وتحاول ان تلمزه ببعض العبارات الغير لائقة كالسخرية من بعض
الحرب الدائرة اليوم ستفرز واقعا جديدا بدعم إقليمي ودولي للجنوب واليمن والمنطقة ، في اليمن قوتان لا مثيل لهما
نحن جميعا على موعد جديد من شأنه أن يمثل أولى الخطوات الاستقلالية ، وإنهاء حالة الاحتكار لخدمة الانترنت التي
نعم هو كذلك... رجُــل واضحٌ تماماَ بمواقفه السياسية منذ عام 1994م,عام الغزو الأول الذي تعرّض له الجنوب بقيادة
  يعيش الرئيس هادي الوقت الضائع من ولاية حكمه المنتهية الصلاحية بعد أن توصل المجتمع الدولي الى قناعة راسخة
دخول اليمن في اتون الحرب والصراعات الايدلوجية والنظريات الدينية والطائفية والحزبية والقبلية لم يأتي من فراغ
    الغرور داء فتاك اذا استحوذ على صاحبه ساقه الى الدمار والهلاك واليوم هذا الحال ينطبق على جماعة الحوثي
-
اتبعنا على فيسبوك