MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 01:40 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

من يرعى عمليات الاغتيال في الجنوب؟!

سيارة الشيخ ياسين العدني عقب تفجيرها ومقتله إثر ذلك
الخميس 12 أكتوبر 2017 07:42 مساءً
تقرير: جعفر عاتق

هز انفجار عنيف حي الشهيد عبدالقوي بمديرية الشيخ عثمان في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الثلاثاء.

هرع المواطنون الى مكان الانفجار امام مسجد الشوكاني ليجدوا سيارة تحترق وبداخله شخص يحاول الخروج واطفاء النار من جسده.

كان الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة وضعت اسفل باص صغير لونه أبيض ويقف في محاذاة الطريق العام مقابلا لمسجد الشوكاني.

وقع الانفجار في منطقة شبه هادئة وتضم مسجدا ودورا للأيتام واخر للمسنين فيما تنتشر عدة ورش لهندسة السيارات في المكان.

يحكي الشاب أمجد روايته عن الحادثة لـ(عدن الغد) قائلا: "مع الساعة 9:45 من مساء الثلاثاء واثناء جلوسي مع اصدقائي بركن الحافة سمعنا دوي انفجار من ناحية مسجد الشوكاني لنهرع الى مكان الانفجار ونرى سيارة من نوع باص صغيرة الحجم تحترق وبداخلها رجل يحاول الخروج واطفاء النار من جسده".

يضيف أمجد "حاولنا أنا واصدقائي الاقتراب من السيارة واخراج الرجل منها الى أن كثافة النيران حالت دون ذلك من المخاوف الموجودة من انفجار السيارة مجددا".

وأرف أمجد "تمكن الرجل من الخروج من السيارة والسقوط بجانبها بينما لازالت النيران تلتهم جسده فيما جلب مواطنون عدة سطول من الماء لمحاولة اطفاء الحريق وانقاذ الرجل".

يستمر الشاب أمجد في سرد تفاصيل ما حدث قائلا: "اتصل بعض الموجودين بالإطفاء والذي يتمركز بالقرب من موقع الحادث فيما تمكن المواطنين من اخماد الحريق في جسد سائق السيارة وكذا عثروا على طفل صغير ملقى على الأرض بالقرب من السيارة".

 اسعف مواطنون سائق السيارة والطفل الى مستشفى قريب من موقع الانفجار إلا أن السائق لفظ انفاسه الأخيرة قبل وصوله الى المستشفى.

فيما بعد تبين أن الشخص الذي قتل في الانفجار هو الشيخ ياسين بن علي العدني امام مسجد زايد في منطقة عبدالعزيز والطفل المصاب ولده.

عمَ حزن عميق بعد اعلان مقتل الشيخ ياسين العدني في الانفجار الارهابي لما يتمتع به من احترام بين المواطنين.

ويعد الشيخ ياسين العدني من الأئمة السلفيين الذين ينتهجون منهجا وسطيا ولا يتدخلون في الامور السياسية.

 وباغتيال الشيخ ياسين العدني يعود مسلسل الاغتيالات الى عدن مجددا بعد فترة استقرار أمني.

وشهدت العاصمة عدن ومدن الجنوب الأخرى عدة عمليات اغتيال استهدفت رموزا دينية وعسكرية ومدنية.

ولعل أبرز عمليات الاغتيال هي ما تعرض لها الشيخ عبدالرحمن بن مرعي العدني امام دار الحديث بمنطقة الفيوش بمحافظة لحج.

وكذا عملية اغتيال محافظ العاصمة عدن الأسبق جعفر محمد سعد بتفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه في مديرية التواهي قبل حوالي عامين.

وعلى الرغم من أن منفذي جريمة اغتيال العلامة عبدالرحمن بن مرعي قد تمكن مواطنون من القبض عليهم وسلموهم للأجهزة الأمنية فيما أعلنت الأجهزة الأمنية القبض على مرتكبي جريمة اغتيال المحافظ اللواء جعفر محمد سعد إلا أنهم لم يقدموا للمحاكمة للآن.

ويرى مراقبون أن عمليات الاغتيال تسير بشكل ممنهج وبرعاية قوى تسعى لإحلال الفوضى وافشال مخططات التنمية في الجنوب.

وأضاف المراقبون أن عمليات الاغتيال تهدف لإفراغ الجنوب من أصحاب العقول النيرة والذين يملكون القدرة على التأثير وصناعة القرار.

ويبقى السؤال من المستفيد من عمليات الاغتيال التي تطال رموزا جنوبية من كافة الطبقات والمستويات؟.

ويؤكد متابعون للوضع السياسي في الجنوب أن القوى التقليدية المعادية للجنوب هي المستفيد الأول من عمليات الاغتيال التي تطال رموزا وقيادات جنوبية.

ويعرف أن القوى السياسية الشمالية هي القوى التقليدية المعادية للجنوبيين ومشروعهم في استعادة دولتهم ونيل الحرية والاستقلال.

ويبرز حزب التجمع اليمني للإصلاح كأحد اعداء مشروع استقلال الجنوب كما أن حزب المؤتمر الشعبي والذي يرأسه المخلوع علي عبدالله صالح وحلفائه الجدد حركة الحوثي هم أعداء لكل جميل في الجنوب وما يزالون يحاولون اعادة سيطرتهم على الجنوب بعد طردهم منها صيف العام 2015.

مراقبون أكدوا أن الدولة العميقة في الجنوبية والتي أسسها نظام المخلوع صالح لها اليد العليا في كل الاختلالات والاغتيالات في العاصمة عدن ومدن الجنوب الأخرى.

وسبق أن قبضت الأجهزة الأمنية على عصابات تتبع الحوثيين والمخلوع صالح تقوم بعمليات اغتيال في عدن، إلا أن تخلل الأجهزة الأمنية أسهم في هروب بعضهم، فيما يحتفظ بآخرين في السجون لتوقف المحاكم عن العمل.

المراقبون ذاتهم أكدوا أن مخابرات دولية ومنظمات كبرى لها دور كبير في عمليات الاغتيال التي حدثت وتحدث في عدن بين الحين والأخرى.

ويعزو مراقبون غياب أجهزة الاستخبارات عن العمل الميداني كعامل أساسي لاستمرار مسلسل الاغتيالات في الجنوب.

كما ان الأجهزة الأمنية لا تزال في بادئ نشأتها ولا تملك قدرة كبيرة على مواجهة الاخطار التي تقابلها.

وأضاف المراقبون أن غياب التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتعدد ولاءاتها أسهم في تأخر الاٍستقرار الأمني وجعل العاصمة عدن مربعات تتقاسمها أجهزة أشبه بالمليشيات.

وعلى الرغم من تمكن الأجهزة الأمنية من القبض على عدد من منفذي عمليات الاغتيال إلا أن نتائج التحقيقات لم تنشر حتى الآن كما انهم لم يقدموا للمحاكم.

ويطالب المواطنون في عدن وعموم الجنوب بتفعيل عمل المحاكم والقصاص من منفذي الاغتيالات لإيقاف مسلسل نزيف الدم الذي يطال القيادات الجنوبية.

وبعد أكثر من عامين على تحرير العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية يبقى السؤال الأبرز من يرعى عمليات الاغتيال في الجنوب؟.


المزيد في أخبار وتقارير
الإمارات تعلن رسميا تحالفها مع حزب الإصلاح
اعلنت الحكومة الإماراتية رسميا  فتح صفحة جديدة مع حزب الإصلاح اليمني والتحالف معه عقب حالة من القطيعة استمرت 3 سنوات . وقال وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة
السعودية ترحب بتقرير أممي أدان تدخلات إيران في المنطقة
رحبت السعودية، اليوم الخميس، بتقرير الأمم المتحدة الذي أكد أن “تدخلات إيران العدائية ودعمها لميليشيات الحوثي الإرهابية بقدرات صاروخية متقدمة وخطيرة، تهدد
عاجل.. العميد طارق صالح حي وسيظهر في الوقت المناسب
أفاد عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للمقاومة، في اليمن، عبد الكريم ثعيل، اليوم الخميس، أن العميد طارق محمد عبدالله صالح، ما زال على قيد الحياة.   وقال “ثعيلط


تعليقات القراء
282202
[1] من يقوم بالاغتيالات هم مخابرات دولة الاحتلال اليمنية وحزب الاصلاح الارهابي وعملاؤهم الخونة من الجنوبيين شركاء حرب 94
الخميس 12 أكتوبر 2017
العز بن علهان | شبوة
من يقوم بالاغتيالات هم مخابرات دولة الاحتلال اليمنية وحزب الاصلاح الارهابي وعملاؤهم الخونة من الجنوبيين شركاء حرب 94 برعاية عفاش وعلي محسن وهادي طرطور . والجنوبيين يعرفون ان الاغتيالات بدات بعد الوحدة المشؤومة مباشرة حيث تم اغتيال اكثر من مائة وسبعين كادرا جنوبيا خلال الأربع السنوات الأولى من الوحدة وثم تبعه اغتيالات ممنهجة طوال ثلاثة و عشرين سنة الماضية طالت الالاف من الجنوبيين وتقيد ضد مجهول . لذا ليس هناك سبب للتساؤل اليوم عن من يقف خلف الاغتيالات ويرعاها.

282202
[2] خلايا حزب الارهاب الاصلاحي و الأمن القومي العفاشي الارهابي..
الخميس 12 أكتوبر 2017
عدني... | عدن
من وراء اغتيال الشيخ العدني هو نفسه من له مصلحة في تصفية القادة و الكوادر الجنوبية المدنية و العسكرية من عام ٩٠ الى ٢٠١٧ ..

282202
[3] مش محتاجة سؤال
الخميس 12 أكتوبر 2017
صالح سعيد | العاصمة عدن
الاجابة ببساطة : حزب الاصلاح و الفكر الوهابي السعودي

282202
[4] حسبنا الله ونعم الوكيل ....
الخميس 12 أكتوبر 2017
عدنية من الشيخ عثمان |
حسبنا الله هو نعم المولى ونعم الوكيل ونعم النصير.... الامر لله كله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .... و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ....

282202
[5] الجنوبين فاشلين
الخميس 12 أكتوبر 2017
احمد محمد | السعوديه
للاسف اتبت الجنوبين فشلهم في حفظ الأمن في عدن بينما الحوثين خلال اسبوع يكتشفوا القاتل ويسجنوه

282202
[6] المقتول جنوبي القاتل جنوبي ويحنمي بالأجهزة الأمنية الاماراتية
الخميس 12 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
انتهى وقت الضحك على الدقون. لا قاعدة ولا داعش ولا شماليين ولا اصلاح ولا عمتي ولا خالتي. كلها حركات استخباراتية مثل ايام القومية والاشتراكي. المقتول جنوبي والقاتل جنوبي ويحنمي بالأجهزة الأمنية الاماراتية وبتلتيد امن عدن الاماراتي الضالعي والأحزمة الأمنية الاماراتية . انكشفت اللعبة. حاميها حراميها. اسألوا انفسكم ليش القتلى من أعداء الضليعة الشيوعيين . كل القتلى اما متدينين سلفيين معتدلين او بدو من الزمرة او يفيعة (قماطة والجوهري مثلا) وعدانية (الشهيد جعفر محمد سعد مثلا) ممن يقفون حجر عثرة أمام وصول الضليعة الى السلطة . اسألوا انفسكم ليش ولا قيادي ضالعي واحد تم اغتياله في عدن.

282202
[7] شماعة الاصلاح والحوثه وعفاش انكشفت
الخميس 12 أكتوبر 2017
احمد عبد الرب صالح الصبيحي | لحج
الاغتيالات التي استهدفت المقاومون الجنوبيون والعلماء وضباط الا من ومحافظ عدن والقائد العسكري احمد سيف اليافعي والقائد الصبيحي الذي نجى من الحادث في مدينة المخا والعجوز المسنه في لحج وغيرهم من الذي يختطفوهم الى السجون ورائها امن عدن واحزمة بن بريك الاماراتيه لااصلاح ولا حوثه ولا عفاش والدليل من الذي اطلق سراح القاتله الحوثيه سونيا نعمان التي اعترفت بوقوفها وراء التفجيرات التي حصدت العشرات من الجنوبيون ومعظمهم من ابين ومن الذي اطلق القيادات الحوثيه التي تم اسرها في الضالع اليس هو ا لامن ومليشيات بن بريك او نزل عفريت من الجن يطلق سراحهم من السجون من الذي يعذب الجنوبيون في السجون حتى اليوم وتمت تصفية بعضهم تحت التعذيب اليسوا اوغاد الامارات بلاش الاستخفاف في عقول الناس المشكله في هذا الشعب المهان الذي يشاهد القتل منذ عام 76 وهو حقير لايحرك ساكن وياتي البعض ويتسائل من له مصلحه ومن يقف وراء الاغتيالات الامارات لاغيرها وزبانيتها في عدن وفي ليبيا هم وراء قتل الليبيين والجنوبيين لم يقتل جنوبي اثناء وجود المحافظ البكري او ايام الشهيد المحافظ جعفر الذي اغتالته نفس هذه الجهه والا لماذا يخفوا القتله ويهربوهم الذي تم القاء القبض عليهم وتسليمهم لاامن عدن الحوثي مسكوا جاسوسته القاتله سونيا وارسلوها له سيطال القتل الجميع واولهم الحقراء الذي يساوموا باخوانهم وابنائهم الذي تم اغتيالهم تحت حجة ما نترك فرصه للاعداء الخارجيين هههههههههههههههههههههههههه العدوعلى قولة الجنوبيون الذي معي بالبيت اما الخارجي قد شربه رجال الموت من دمه ولاعاد يفكر بالجنوب لكن بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين فالله هو المنتقم ولم يترك قتلة الامس حيث انتقم منهم ووقعت لهم شر خاتمه وسيلحق بهم القتله الجدد

282202
[8] واحد من امريكا رقم 6
الخميس 12 أكتوبر 2017
العدني | عدن
انت عفاشي حوتي اصلاحي قاعدي ارهابي لكن كفيت ووفيت وكلهم الدين سبقوك بالتعليقات يعرفو الحقيقه التي قلتها بس يا مصلحتهم تحتم عليهم الغباء او انتماتهم العنصريه تجعلهم مع اهلهم ولا تجعل منهم يرون الحقيقه التي يتجاهلوها وكلامي في البدايه هم سيقولون عليك هدا الكلام وشكرا اخي واحد من امريكا

282202
[9] لولا واحد من الناس
الخميس 12 أكتوبر 2017
علاء | عدن لنجعلها خاليه من البعاطيط
لقلت ان المنشور حوثي والمعلقين كذلك ..فنفس اللغه ونفس الاتهامات ونفس المتهم بل ونفس الالفاظ ..وكل يوم يقترب هولا مع هولاء ليصبحوا واحد ..فاهلا بالوحده بينهم..ولانعترض ..

282202
[10] ام علاء وجماعتها
الجمعة 13 أكتوبر 2017
جنوبي | عدن
تعييز

282202
[11] السلام عليكم عيالي ابناء عدن وكل ابناء الجنوب عيالي
الجمعة 13 أكتوبر 2017
ام علاء | عدن
اني ام علاء البعكوكه سمعة ان في دحابشه في مصرواني ناوي اشتري طيز دحابشي من شان علاء وكمان زب لاصحابتي ام واحد من الناس امريكاء واشتي تبرع

282202
[12] لنجعلً الجنوبً العًربيً خاليا ًمنً الأكراااادً الشماليينً
الجمعة 13 أكتوبر 2017
لاسلامً معً الشمالً اليمنيً | لاسلامً معً قباءلً الفيدً والغنائمً والحربً
ولاً عزاااءً للشماليينً بضياعهمً التوحدً معً الجنوبً العربيً

282202
[13] من هؤلاء؟ ؟؟؟؟؟
الجمعة 13 أكتوبر 2017
لقمان | عدن
لا تبحث كثيرا المجرم امام اعيننا و المؤشرات و الوقائع يومية و متكررة و وصلت الى كل بيت و عاءلة في ااجنوب وعدن خاصة .هم من اضاعوا علينا كل فرص التنمية و الاستقرار و التصالح و التسامح و فرضوا المذلة و الهوان والتجزئة و الحقد و المناطقية . هم اصحاب اامشروع النفعي و من تنكس رؤسهم و تداس هاماتهم امام اصغر اماراتي حتى زيهم ولهجتهم خجلوا من استخدامها.

282202
[14] انتةً موشً عاويزً الناسً تفهمً ليةً يافتحيةً رقةً
الجمعة 13 أكتوبر 2017
الجنوبً العربيً-حضرموتً | الجنوبً العربيً
بسمً اللةً وصلىً اللةً علىً نبيةً الأمينً محمدً ابنً عبدً اللةً القريشيً الهاشًميً : امــاً بعـدً . خرجً الجنوبً العربيً منً اختلالً طوبلً الأمدً استمرً قرابةً المأيةً والثلاثونً عاماً . كانتً كماً يقولً الكثيرينً . سنيينً عجافً ويحكمةً القرارً الانجليزيً وبامتيازً . كانً للجنوبً العربيً كغبرةً منً البلدانً العربيةً الاسلاميةً شيوخهمً ورروءسااااااءً قبايللهمً . وكانً مدًركاً منً قبلً الأنجليزً الأهميةً العربيةً والاسلاميةً للجنوبً العربيً فيً ذاللكً الوقتً . ولذاللكً تعمدواً فيً غزوً الجنوبً العربيً بواسطةً عاصمتةً التاريخيةً عدنً ( عاداً ) عاداً الاولىً وعاداً الاخرىً وعاداً العاصمةً ( عدنً ) ومنذً اللحطةً التيً سبقتً موافقةً الأنجليزً علىً الأنسخابً منً الأراضيً العربيةً الجنوبيةً الاً وقدً تجمعً فيً الجنوبً العربيً منً يطالبونً بقتلً الجنوبيينً وكبارً الشيوخً والمتقللدينً بالحكمً . كانً ذاللكً التجمعً الفوضويً هوً منً اوصلً البلادً اللىً هذاً الح الً منً الفسادً والأنتهازيةً . اجتمعتً قوتيينً اثنتينً الاولىً قوىً وطنيةً مهمتهاً الحفاضً علىً كلً شيءً ايجابيً بنــاةً الأنجليزً وساعدواً علىً انجازةً خلالً المأيةً والثلاثونً سنةً . وهوً النضامً المصرفيً والتعليميً القابلً للتطورً ليضمً جميعً اطرافً وطواءفً المجتمعً الجنوبيً العربيً وكانتً تللكً القوىً الوطنيةً متمثلاُ بكيانً قوىً التحريرً الجنوبيً . فالقوىً الأخرىً والغيرً قانونيةً بالمرةً كانتً عنً عبارةً تجميعً مليشواتً لتنفيذً مخططً شماليً -شماليً فقطً واستخدامً الجنوبيينً كايديً عاملللةً فقطً . كانتً تللكً القوىً الغيرً شريفةً متمثلاً بكيانً الجبهةً القوميةً . تللكً الوكالةً الغيرً شريفةً والتيً كانتً لهاً المصلللحةً الاولىً توريثً النضامً الأختلاليً والذيً انشأةً البيرطانيينً خلالً المأيةً والنصفً منً السنيينً العجافً . ولكنً هذةً المرةً بطريقةً شماليةً صًاريفةً . لايعتمدً نضامهمً الموثقً بالدمً حينهاً الاً بالولاءً الموطلاقً . فقطً . وتنفيذً مايوحىً الليكً . كانتً تللكً القوىً الغيرً شريفةً . علىً علاقةً بالوجةً الأخرً لمنضومةً الاختلالً البريطانيً . والذيً لمً يسعفةً الوقتً فيً الجنوبً للتكشيرً عنً انيابةً كللهاً , بلً ارادً انً يصبغً علىً وجةً صبغةً النضامً والقانونً والحكمً الرشيدً . نضراً لما تملليةً علاقاتةً معً الشيوخً والسلاطينً فيً الجنوبً العربيً . وكانًتً الأوامرً بأنسحالهم منً الجنوبً العربيً هيً تللكً ونفسً الأوامرً التيً قضتً فيً حينهاً بتخريبً ماقدً بنتةً البريطانيونً منً نقودً دولةً الجنوبً العربيً . ولنً نتكللمً عنً المديونيةً المهوللةً والتيً قضتً علىً الوكالةً البرطانيةً بدفعهاً للدولةً فيً الجنوبً العربيً . والذيً كانً متمثلاً فيً ذاللكً الوقتً بدولةً الأتحادً الجنوبيً العربيً . وهوً الاسمً الاصليً للجنوبً العربيً . بعدً ترتيبً علاقاتهمً بسرعةً معً الجبهةً القوميةً الغيرً شريفةً فيً الجنوبً العربيً . اصبحً مخططً التخريبً البريطانيً المزمعً تنفيذةً لاخقاً بعدً الجلاءً منً ارضً الجنوبً العربيً بايديً العملاءً والمرتزقةً ابناءً اليمنيً الاسفلً الشماليً . والذينً كانواً ولايزالونً يكنًونً الوفاءً التامً لليمنً العاليً الشماليً صعدةً وماجاورهاً . بداؤً منذً اللخضاتً الأولىً لتسًللمً الجبهةً القوميةً الغيرً شريفةً فيً الجنوبً زمامً الامورً . بدئواً بالتصفياتً والأغتيلاتً والقتللً لكلً ماهوً جنوبيً اصلً . ولمً يسلللمً الشيوخً وكبارً ورؤسااااءً القبايلً منً هذاً التنكيللً الذيً للحقً بهمً منذً الوهللللةً الاولىً . لمً يكنً يُدركً الجنوبيينً لماذاً هذاً السًخطً وكل ًهذةً الدماءً التيً تسيلللً ولمنً ياترىً كانتً لةً المصلللحةً الأولىً بذاللكً . تمً توجيةً كلللبهمً الشماليً موًحً سنً التعيزيً وكانتً وضيفتةً القضاءً علىً كلً جنوبيً جنوبيً . والابقاااءً فقطً علىً كلً منً يكنً الثقةً للوكالةً التخريبيةً فيً الجنوبً العربيً ( الجبهةً القوميةً ) ولذاالكً خصلً كلً ماحصللللً فيً الجنوبً . وكلً منً نادىً بعودةً الجنوبً العربيً للجنوبيينً العربيينً يتمً ثتلللةً والتكيللللً بهمً . وكانً فيً نفسً الوقتً عميلهمً الوفيً الصنعانيً قديماً جداً منذً القدمً والذيً يخملً فيً مؤخرتةً الاسمً داغرً اوً الدغرً 0 الذيً لايهمةً شيءً ) وقامً هوً ايضاً بالتنكيللً بابنااااءً حضرموتً الجنوبً العربيً ارضاءاً لسيدهمً الخفيً صاحبً صعدةً ةالذيً لمً يكنً قدً ضهرً وجة فيً ذاللكً الوقتً . فقتلً منً بيوتً العطاسً وبيوتً اًلً الكثيريً مالا يتسعً الكتبً عنً كتابتةً . وكانتً التللفيقاتً والمبرااااتً الواهيةً للأغتيلاتً والتصفياتً جاهزةً . وليسً ذاللكً فقطً . بلللللً للكمً الامانً والامنً ايضاً انً انتمً تركتمً جنوبكمً العربيً لناً تمرحً فيةً ونقتلً منً نشاااااءً ومنً غيرً خسابً . وللذااللكً كانً لامفرً للكثيريينً منً الأسترً الجنوبيةً العربيةً الاصيلللةً الأً مواصللللةً مشوارً البقاء احيائاً مكرمونً الًأ بعدً انً يبتعدواً عنً ارضهمً ووطنهمً الجنوبيً ليتمكنً المحتللونً الشمالييونً منً احتلالً الجنوبً العربيً منً دونً عنااااءاً اوً تعبً . كلللللً ذاللكً قدً حصلً . ومنً ثمً قدً رئيناً الحروبً المتواصلللةً بالوكااالةً بينً الشماليينً المصيطرونً فيً ذاللكً الوقتً علىً النضامً التنفيذيً في ًالجنوبً والشماليينً المصيطرونً علىً النضامً التنفيذيً فيً شمال الشمالً . وكانً الجنوبًيً العربيً زيً الزبونً فيً معرضً سياراتً يمتلللةً هوً ولكنً منً كانً يتحكمً بهذاً المعرضً كانواً هم ًانفسهمً منً يحاولونً انً يتحكمواً بالجنوبً العربيً اليومً . وهمً فيً ارضاً غيرً الارضً وفيً سماءً غيرً السماءً ( مغتربونً تقريباً ) وبعدً ذاللكً الأقتتالً الذيً حصللللً بالجنوبً العربيً والذيً كانً بطللللةً عبدً الفتيحً سموايللً التعيزيً . حينهاً تولىً قيادةً المعرضً عليً سللليمً البيظةً ولمً يكنً فيً مقدورةً عملً ايً شيءً فرضخً للعاملللونً فيً الجبهةً القوميةً الغيرً شريفةً قديماً - الحزبً الشماليً الجنوبيً الأشتراكيً . وكانً اتفاقً 90ً تتويجاً لانجازاتً الوكالةً الاستخباراتيةً الشماليةً والغيرً شريفةً 0 الجبةً القوميةً . وكانتً حربً صيفً الاربعةً ةالتسعيينً . تاكيداً وتخلللصاً منً جميع ًالأخدامً والذينً ضلللللواً يخدمونً شمالً الشمالً منً دونً ايً معرفةً مسبقاً . ايً انً حربً الأربعةً والتسعيينً كانتً ايذاناً بانتهــاءً خدمةً الأخدامً الجنوبيينً الذينً ضللللللواً عاكفينً فيً خدمةً الجبهةً القوميةً 0 الشمالية ًالغيرً شريفةً وهمً كانواً بمثابةً المسيًرً للاعمالً فقطً لاغيرً ز فتمً التخلللللصً منً اكثريتهمً فيً الحربً الأربعةً والتسعينً . والىً هناً انتهىً تقريباً عملً الوكالة الشماليةً الشماليةً والذينً استعانواً بجنودً جنوبيينً لخدمةً اغراضهمً الشماليةً فيً عدنً والجنوبً العربيً ككلللً . الىً هناً فقطً انتهىً دورً وكالةً الجبهةً القوميةً ( العاملللةً لشمالً الشمالً ) . تشابترً2 كانً للحـــراكً الجنوبيً العضيـــــمً عميقً الاثرً فيً انفسً الاجهزةً الأحتلالية ًالشمالية ًوادواتهمً فيً الجنوبً حينذاكً . فلقدً تحركً رئيسً منظومةً الأحتلالً الشمالي بجنونً فيرً معقولً . فتارةً يسًجنً هذاً وتارةً يغلللقً خذاً التجمعً . كانً مخلللوعً الأختلالً الزيديً يدركً جيداً معنىً انً يكونً للجنوبيينً العربيينً صوتــاً واحــــداً وموحـــــدً . فلقدً زجً بالالافً المؤللللفةً فيً السجونً وفيً غياهبً المعًسكراتً الشماليةً تداركاً منةً وخدااامةً لماً قدً يطرؤاً منً مستجًداتً سوفً تغييرً الموازيينً للصالحً الجنوبيينً العربيينً . وسوفً يعيدً الجنــــوبً العربــــــــيً وبقــــــوةً ترتيــــبً انفسًـهـــــمً استعــــــــــداداً لاستعـــــــادةً ارضهـــــــــمً ووطنهمً ةالذيً سٌلللللللبً منهـــــمً فيً لحضــــــــــةً فــــارقةً منً هذاً الزمنً الاليـــــــــمً . كانواً جميعً المحتلللينً مدركونً بانً استعادةً الجنوبً العربيً لنفســــــــةً هيً استعــــــــــادةً الجنوبيينً العربيينً ارضهمً وبلادهمً ومنذً مايزيدً عنً الخمسيينً سنـــــــــــةً بألللةً تدويرً الزمنً . وانً عاااااادواً للعامً 1976ً فلــــسوفً يتظـــــحً كلً شيء . انتصــــــرً الجنوبيينً العربيينً فيً سنـــــــــــةً الالفيينً والسبعـــــــةً وهيً سنـــــــــةً رفـــــــــضً الأختلالً نهائيـــــــــاً واستعادتعمً المقدرةً علىً تولللللــــــيً امورهمً وزمامً حكمهمً بانفسهًــــــــمً . كانتً ايضـــــــاً تللكً ضربةً قاضمـــــــــةً فيً وجــــــــةً اجهـــوةً المخابراتً الغربيــــــــةً والمتعاملللللةً مصللللحيــــاً معً الاجهزةً البريطانيةً المخابراتيةً الفاسدةً . والتيً مازالتً تغيضهـــمً وتحرقً اعينهمً انً يرواً الجنـــــــــوبً العربـــــيً دورةً ارضً وبلادً العربً والاسلامً والمسللللمينً فيً أمـــــنً وامـــــــــانً . والذينً لايزالونً مستمرونً فيً العملللليةً التخريبـــــةً التيً لحقتً بأرضً الجنـــــــوبً العربيً وبأهلللللللةً منذً بدؤًا عمللللية ًالتخريبً فيً ارضً الجنوبً العربيً منذً الوهلللللةً الاولىً منً ادراااكً الأجهزةً البريطانيةً بانهمً مطرودونً لامحالةً منً ارضً الجنوبً العربـــيً . هذاً الخرابً المستمرً منذً الخمسيمً السنةً الماضيــــةً والذيً اصبـــحً علىً وشكً الأنتهـــــــــاءً مماً يعنيً بانً فرصــــــــةً شعبً الجنوبً العربيً فيً استعــــــادةً ارضةً وهويتةً العربيــــةً والأسلامية ًوالذيً حٌرمً منهاً منً اجلً عيونً المحتلللللينً الاذناااابً واعيوانهمً . مماً يعنيً انً الفرصـــــــةً اصبختً اكثـثـــرً منً ســـــــــانحةً وانً قدرةً الجنوبً العربيً اليــــــومً ومعً كلً التغيراتً فيً ميازينً القوىً فيً جميعً ارجاءً وانحاءً هذاً العالمً . اصبحً الجنوبً العربيً علىً مرمىً هدفً منً اعلان ًدولتــــــــةً العربيــــــــة ًوالأسلاميــــــــــةً كامللللــــــة ًالسيــــــــــادةً علىً جميــــــعً ارضـــــــــــةً وبحــــــــارةً وجبالـــــــــــــــــــة ً. واللةً ولللللليً العلللللمً والتوفيقً للجميعً فيً جميعً المحافضاتً الجنوبيةً العربيةً وعاصمــــــــــةً ارضهـــــمً ووطنهمً عــــــــــــــــــــــــــــــــدنً.

282202
[15] القتل الرسمي والمرتزقة الجدد
الجمعة 13 أكتوبر 2017
ابو فتحي ابن عدن | عدن
حياك اللة ياخ احمد عبد الرب صالح الصبيحي لقد كنت اشجع منا سميت الاشياء بمسمياتها بينما نحن ظلينا نلمح حينا من فريب وحينا اخر من بعيد تمشيا مع الجو الارهابي الذي بدا يسود الوضع الراهن في الجنوب وللفوضى العارمة التي الذي اختلطت فيه كل الاوراق ولكن كل الوراق منكشفة



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
من هو قناص صنعاء الليلي مرعب الحوثيين؟
الإمارات تعلن رسميا تحالفها مع حزب الإصلاح
قناص صنعاء يرعب مليشيات الحوثي
اليمن.. حزب الإصلاح يدعو “الانتقالي الجنوبي” لفتح صفحة جديدة
هاني بريك : لقاء قيادات حزب الإصلاح مع محمد بن زايد خطوة في الاتجاه الصحيح 
مقالات الرأي
نسمع ونشاهد تصريحات بعض الساسة عن الحلول المقترحة للأزمة اليمنية , ونجد الكثير منهم يردد وبشكل مبرمج إن
إن الأزمة السياسية بين القوى الشمالية التي طرأت في الحادي عشر من فبراير في العام2011 بشأن المحاصصة على سلطة
  حضرت اليوم الخميس 14ديسمبر الحفل الخطابي والفني الذي أقامته السلطة المحلية ومكتب الثقافة أبين إحتفالا
كثيرون من الابواق التي تعمل مع كل الجهات والتي اعطت اهتمام   بالغ الاهتمام للقاء بعكس ما كان الهدف منه
كثيرون يروجون الآن لعودة احمد علي ليقود معركة التحرير واستعادة الدولة ، وحمل الراية خلفا لوالده  ، خصوصا
تتعدد الاجتهادات في تأويل مصير المؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) بعد قتل رئيسه
  إذ كان حقاً القول: بإن المرء لا يموت طالما وهناك عقول وقلوب حية تتذكره، فمن الجائز التذكير أن الأصعب ليس
  احترم واقدر الدعم العسكري والاغاثي والسياسي المقدم من دول التحالف العربي ، فلولا هذا الاسناد الجوي
أحبه الجميع لانه ظل صادقا مخلصا نبيلا،وقف دوما مع البسطاء والمظلومين،لم يتلون أو يغير معطفه لتحسين
دعوة للدول والشعوب العربية لرفض قرار الادارة الامريكية بخصوص القدس .. القدس العربية ثاني القبلتين تتعرض
-
اتبعنا على فيسبوك