MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 ديسمبر 2017 03:48 مساءً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

اختتام الدورة التأهيلية للعلوم الفنية الزراعية والتجميلية في صندوق نظافة وتحسين عدن

الخميس 12 أكتوبر 2017 05:59 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

نيابة عن مستشار رئيس الجمهورية محافظ عدن الأخ عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي حضر وكيل المحافظة مدير عام مكتب المحافظ الأخ محمد سعيد المفلحي فعالية اختتام الدورة التدريبية التأهيلية للفنيين الزراعيين وعمال الحدائق والتشجير في صندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن اليوم والتي بدأت في الثاني من أكتوبر الجاري تحت شعار: (نظافة وتحسين وتجميل عدن همنا وواجبنا الأول ) واستهدفت التدريب النظري والعملي الخاصة بفنون الزراعة وكيفية تشكيل نباتات الزينة في الشوارع والحدائق والجولات والمساحات الخضراء في مدينة عدن .

وقد ألقى الأخ محمد سعيد المفلحي كلمة المحافظ فقال يسعدنا مشاركتكم في هذه الفعالية المتواضعة بتخرج كوكبة من الفنيين الزراعيين المؤهلين ، مؤكداً أهمية هذه الدورة ومردودها الطيب والايجابي .

ووصف المفلحي المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بالأب الروحي لهذه المدينة لقيادته الناجحة لمنظومة النظافة والجمال والاخضرار في مدينة عدن ، مشيداً بانجازاته وبانجازات من حوله من المخلصين الذين لا يألون جهداً في تجميل وتحسين وتنظيف مدينة عدن .

وعبر عن تمنياته أن تتحول المفاهيم التي تناولتها الدورة وتترجم على أرض الواقع ، معتبراً إياها البصمة الإيجابية التي تضاف إلى إنجازات وأنشطة الصندوق في مختلف ميادين اختصاصه .

وأكد المفلحي دعم السلطة المحلية لمثل هذه الدورات التأهيلية المستهدفة رفع المهارات في المجالات الخدمية واستعداد السلطة كذلك على تبني مشروع متكامل خاص بالتوعية الثقافية للمجتمع في عدن ، والاستعداد أيضاً للتعامل في مثل هذه المجالات التي تعود بالفائدة على مجتمعنا ومدينتنا الجميلة .

من جانبه رحب المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بالوكيل المفلحي نيابة عن محافظ عدن المستشار عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي وعبر عن شكره وتقديره للمحافظ الذي يتابع باهتمام بالغ نشاطنا أولا ً بأول وأداء مهامنا سواء في مجال النظافة أو التحسين والتجميل ومشاركتنا همومنا والتواصل معنا والعمل على الرفع من معنوياتنا ، متمنياً له الشفاء العاجل والعودة بسلامة الله إلى أرض الوطن .

وقال أننا من خلال هذه الدورة ركزنا على رفع مهارات الإخوة الفنيين الزراعيين والعاملين في مجال إنتاج زراعة الشتلات الزراعية والحدائق والتشجير والتوسع في المساحات الخضراء والمعارف المتعلقة بشبكات الري وصيانة الأشجار وغيرها من أمور القص والتشذيب وما إلى ذلك .

وعبر عن شكره وتقديره للمشاركين والمدربين والمساهمين بشكل أو بآخر في إنجاح هذه الدورة ، متمنياً الاستفادة القصوى والتطبيق على الواقع ما تعلموه من أجل التوسع في الاخضرار والتجميل وتحسين بيئة مدينتنا عدن التي هي أمانة في أعناقنا جميعاً كل في موقعه .

وكان الأخ بسام محمد حسين سالم قد ألقى كلمة الخريجين أشاد فيها بدور المدربين وبالدعم والرعاية الكريمة من قيادة الصندوق والسلطة المحلية، مؤكداً أن المشاركين سينقلون معارفهم ومهاراتهم التي تعلموها من الدورة إلى الواقع العملي بمزيد من الإبداع .

بعد ذلك ألقى مدير إدارة الدراسات والمشاريع رئيس اللجنة المنظمة المهندس حسين الميسري كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة لتخرج 37  مشاركاً في الدورة، متمنياً من الإدارة العامة للصندوق برفد إدارة الحدائق والتشجير بمزيد من المعدات الحديثة والإمكانيات اللازمة لتطوير فن تنسيق الحدائق والأشجار .

وفي ختام الاحتفال الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها محمد علي سيف تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين والمدربين والمساهمين في إنجاح الدورة .

حضر الفعالية مدير عام مديرية خورمكسر عوض مشبح ومدير إدارة الحدائق والتشجير المهندس صالح الرداعي ومدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في عدن المهندس فيصل الثعلبي ومدير الزراعة في محافظة أبين محمد حسين الهيثمي ومجموعة المدربين وسفراء الاخضرار وجمع من العاملين والموظفين والحضور .

 

*من فضل حبيشي


المزيد في مجتمع مدني
المهرة: مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية توزع السلة الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان
قامت مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية عصر يوم الخميس الموافق:14 ديسمبر 2017م بتوزيع السلال الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال ضمن مشروع دعم الأسر
مشاركة كشافة ومرشدات ساحل حضرموت في احتفال اليوم العالمي للتطوع
تستعد مفوضيتي الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات منها مكتب وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة متطوعون والملتقيات الشبابية التطوعية
دوعن تحتفل بإختتام جائزة بابكر لحافظ دوعن 7
برعاية مدير عام مديرية دوعن المقدم / أحمد عمر بامعس وبحضور مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ سالم مبارك باعارمة ومدير مكتب الأوقاف بدوعن الاستاذ عبدالرحمن علوي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بالصور.. طارق صالح حي يرزق في صنعاء
القبض على جندي يصنع حزاما ناسفا في معسكر للجيش بعدن
نجل شقيق صالح يكشف سر أمر قتل عمه وكيفية تصفية قيادات حزب المؤتمر
غموض يكتنف واقعة مقتل مواطن بالمعلا عقب نزاع مع امرأة
قيادي في الانتقالي يقول ان شركة توتال تبحث عن وكلاء جنوبيين لها عقب مقتل صالح
مقالات الرأي
كل موهبة فنية أو أدبية تلاقي جزاء عملها بالتصفيق نجم كرة القدم يجد تصفيقا مكثفا جراء تحقيقة للهدف ، وكذا
بدون أي مراكز للبحوث والدراسات التي تهتم وتقيم مدى نهوض هذه الدولة أو تلك..وبدون أي اجتهادات معرفية أو فلسفية
يوم شبواني خالص عشنا تفاصيل نفحات النصر فيه عندما اهدانا ابطال الجيش الوطني والمقاومة في عسيلان وبيحان
التحسين المتواصل لمعيشة عاملينا في صندوق النظافة والتحسين في العاصمة المؤقتة عدن والذي تجلى مؤخراً- في ظل
كثيرا ما انتقدنا بجلاء واضح ككتاب ومثقفين إدارة حزب الاصلاح للحرب في اليمن سياسيا وعسكريا.. وكثيرا ما مارسنا
طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبومازن " في القمة الإسلامية المنعقدة مؤخرا في اسطنبول ,وهو يعلم جدلية هذا
  - المقاومة الجنوبية وابناء شبوة انتصاراتهم وطنية ويهمهم تحرير أرضهم أولا وأخيرا ودفعوا بعشرات الشهداء،
الاحداث الاخيرة والتغيرات الدراماتيكية المتسارعة في المواقف السياسية والعسكرية لقوات التحالف والاحزاب
بعض الإخوة الذي لا يحسبون للأمور حسابات منطقية و واقعية، يذهبون الى ان الإمارات رضخت لحزب الاصلاح عند
ليست حسابات خاطئة ، الجنوبيون يتحركون وفق وقناعات وضرورات وحاجه بمجملها فرضت قتالهم  في جبهات كثيرة ؛ 
-
اتبعنا على فيسبوك