مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 يوليو 2018 01:20 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بلال غلام : عدن تعود الى زمن المندوب السامي والتاريخ يعيد (نفسه)

الأحد 24 سبتمبر 2017 08:23 مساءً
عدن((عدن الغد) خاص:

قال الباحث في تاريخ "عدن" بلال غلام حسين ان مدينة عدن عادت مجددا الى زمن المندوب السامي في اشارة الى زمن الاحتلال البريطاني من قبل اطراف اخرى .

وقال "بلال" معلقا على الوضع العام بعدن ان ما يحصل اليوم من قبل قوات التحالف هو السيناريو ذاته الذي خُطط له قديماً بعد دخول القوات البريطانية إلى عدن وميون مباشرة، من السيطرة على الجزر وضعف في الخدمات العامة، والمقابلات التي تُجرى مع شيوخ القبائل المختلفة في بلاط المندوب السامي الإماراتي، مع الفارق الزماني الطويل الذي أمتدت إلى مائة عام من ناحية الخدمات، وبين موقعى المقرين الأول كان بالخساف والثاني ببير أحمد، لكن الناس لن تستطيع أن تنتظر مائة عام مثلما عمل السابقون .

واختتم بالقول :" من يقول التاريخ لا يعيد نفسه..؟!!

وغلام هو احد ابرز الشخصيات الاجتماعية بعدن .


المزيد في أخبار وتقارير
سياسي جنوبي : المال السياسي عبث بالجنوب ودمر قياداته
قال السياسي الجنوبي البارز "عبدالله عبد الصمد" ان المال السياسي بات ينخر في جسد الجنوب ويضر قضيته العادلة . وكان "عبدالصمد" يعلق على احداث سياسية اخيرة موضحا ان المال
اليافعي :مانهبه الجنوبيين الذين حكموا بعد الحرب فاق مانهبه الشماليين طوال 33 عام
قال الاعلامي المعروف عادل اليافعي ان القيادات الجنوبية التي حكمت في الجنوب عقب الحرب الاخيرة نهبوا خلال 3 سنوات فقط اكثر مما نهبته قيادات شمالية طوال 33 عام . واكد
إشهار حلف قبائل الجنوب :- خطوة إلى الوراء ام رافد ورابط لدعم الانتقالي ... هل تلاشت ملامح المدنية وأصبحنا في عهد القبلية .. هل أضحى الجنوب على خطى الشمال يسير ..!!!
    اقيم في صباح يوم الخميس 19/ 7 / 2018 م في العاصمة( عدن ) حفل تدشين حلف قبائل الجنوب وقد اشعاله هذا الخطوة الكثير من ردواد الأفعال في الشارع الجنوبي بين مؤيد ومعارض


تعليقات القراء
278805
[1] صدقت
الأحد 24 سبتمبر 2017
علاء | عدن لنجعلهاخاليه من البعاطيط
وتوجد صور المشائخ المواليين للنفس الأماره بالسوء وقد نزعت عنهم كرامتهم اقصد جنبيتهم من غمدها الذي بقى فارغا بفراغ كرامة من حضر ذلك اللقاء المهين واين في عدن ..فاذا عاملوا الموالون بهذه المعامله المهينه التي تدل على احتقار الفوانيس وازدرائهم من قبل بريمر عدن فكيف بالمحايدين والمعارضين ..ياأمة ضحكت من تذللها عراري المخابز..

278805
[2] كثرت به يا بهاى
الأحد 24 سبتمبر 2017
محمد العدني | اليمن
المندوب المندوب السامي الاماراتي هو من انقدرعدن من حكم كهنوني ضلالي شعاره الديمقراطيه شرك والولايه لعلي وهو شعار الحوثه جوعوا صنعاء وضواحيها واحمد الله انك تستلم المشاهره 11شهر لم يستلموا مشاهراتهم

278805
[3] اهجع لك يا بلال غلام
الأحد 24 سبتمبر 2017
ابن الجنوب العربي | عدن خاليه من الحجريه
اهجع لك يا بلال غلام وخلي اللقلقه حق الحجريين عرب٤٨ التحالف والامارات هم من قهر الدحابشه ايش من مندوب سامي ايش من طاهش الحوبان شكلك تشتي ترجع الهند باول طياره

278805
[4] غلام : يدعم اهداف تنظيم الاصلاح المتطرف في الجنوب
الأحد 24 سبتمبر 2017
العزي | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
لانه ما عنده ثقة في .. لا يتحدث بشكل شفاف.. هو كبوق اعلامي يريد يقول ان دول التحالف العربي جاءت الى اليمن لاستعمار الجنوب مثلها مثل - الاستعمار البريطاني - س ابقا !!! - كلامه هنا لا يوجد فيه وجه مقارنه بل تزييف وتحريف للتاريخ والصدق والحقيقة .كانه بشكل غير مباشر يؤيد استعمار واحتلال صنعاء للجنوب بقيادة ( الغزاة المتطرفين الذين دمروا الجنوب وقتوا ا الاف مؤلفة من ابنائه من 94 الى 2015 وعدوانهم مستمر) . اما ابناء دول التحالف العربي فقد امتزجت دمائهم بارض الجنوب وهم يدافعون ويقاتلون من اجل تحرير الجنوب وانقاذ الناس من القناصة !و ووو. ( اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا ).

278805
[5] بلال غلام حسين خوجه. أكبر سارق كتاب عن تاريخ عدن.
الأحد 24 سبتمبر 2017
علي سنان القاضي | المالديف
باحث انجليزي يشن هجوماً عنيفاً على “بلال غلام” ويطالبه بسحب كتابه من الاسواق والتوقف عن طباعة النسخة الثانية عدن / عدن حرة / خاص : الجمعة 2013-10-18 23:17:00 شن الباحث والكاتب الانجليزي “بيتر بيكرنج” هجوماً عنيفاً على الاخ “بلال غلام حسين” المهتم بتاريخ عدن وصاحب كتاب “زوايا من تاريخ ولاية عدن” وطالبة بسحب كتابة من الاسواق والتوقف عن عمل النسخة الثانية ، وذلك بسبب ماقيل ان معظم محتويات كتاب “بلال” تم نسخها من موقع الباحث الانجليزي “بيتر بيكرنج” على الانترنت ، دون الاشاره للكاتب الاصلي او موقعه في الكتاب ، جاء ذلك عبر اتصال اجراه السيد “بيتر بيكرنج” بالاخ “علي جار الله” الشخصية الدبلوماسية العدنية المعروفة ، والذي قام “جار الله” بنشر الحوار الذي دار بينهما على صفحته الخاصة بالفيس بوك . ولأهمية مادار بينهما من حوار تقوم “عدن حرة” بنشره بالنص كما ورد : ايها الأخوة .. اتصل بي على الخاص قبل قليل السيد بيتر بيكرنج صاحب الموقع الالكتروني الذي يدّعي ان بلال غلام حسين سرق كتابه من موقعه، و كان بيني و بينه هذا الحديث: علي جار الله : الأخ بلال ينكر انه استخدم موقعك الالكتروني، و كموقع يمكن لا تملك اي حق نشر.. و كذلك يمكن انت و هو استخدمتم نفس المصدر في كتابة كتابه و موقعك بيتر : The copyright for the website belongs to myself and Ingleby Jefferson, a British historian. Between us we have out in thousands of hours of research “ترجمة”: حقوق النشر في الموقع املكها انا و انجليباي جيفرسون، مؤرخ بريطاني، قضينا مع بعض الآف الساعات في البحث علي جار الله : الأخ بلال يقول انه استأذنك في نقل بعض الصور من كتابك بيتر : If we allow reproduction in part then we always require an acknowledgment at least and a link to the website “ترجمه”: اذا نسمح بالنسخ من احد الاجزاء فيجب على الناسخ ان يشير للموقع على الأقل علي جار الله : الاستاذ بلال في مقدمة كتابه يقول انه صرف عشر سنوات في البحث من اجل ان يرى كتابه النور بيتر : Maybe he did spend 10 years but it seems much of that might have been from my website I started my website about 10 years ago “ترجمه”: يمكن انه قضى 10 سنوات، و لكن يبدو لي انها من موقعي الالكتروني.. لقد بدأت موقعي الالكتروني قبل 10 سنوات تقريبا علي جار الله : حدث ما حدث .. فلماذا لا ننسى الأمر؟ بيتر: Today I just asked him for an explanation Seems he has much to answer for I want his current book withdrawn from sale and a stop made to a second edition “ترجمه”: لقد طلبت منه اليوم ان يعطيني توضيح للأمر .. اعتقد ان عليه ان يجيب على امور كثيره .. انا اريد كتابه ان يُسحب من البيع .. و ان يتوقف عن العمل في النسخة الجديدة . من جانبه اعلن الاخ “بلال غلام” عبر صفحته الخاصة بالفيس بوك قبل ايام قليلة انه سوف يبتعد عن مواقع التواصل الاجتماعي والاعتكاف لاخراج الطبعة الثانية المنقحة والمصححة من الكتاب المذكور أعلاه من نفس مراجعها الأصلية التي تم ذكرها بالطبعة الأولى وليس بحسب ماوصفها بـ ” الأمزجة المريضة” . الامر الذي دفع بالباحث الانجليزي “بيتر بيكرنج” بمطالبة “بلال” بسحب النسخة الاولى للكتاب من الاسواق والتوقف عن طباعة النسخة الثانية .

278805
[6] يا (بلال) : (لا تستوحش..الدّرب..إنّ الله..معنا)..هذا (قدر عدن)..و(العدنيّين)..ف(الحمد للّه]..على (خيره)..و(شرّه)..!
الأحد 24 سبتمبر 2017
رياض حسين القاضي - إبن عدن | المنفئ الأضطراري الأجنبي - (ألمانيا)
كما..في..(العنوان)..أعلاه..(نصّأ)..و(حرفا) : يا..(بلال)..يا..(بلال)..يا..(بلال)-و(أنت العدني المؤمن)..ب(الله)..و(شرعة الحق)..و(العدل)..و(الأنصاف)..بل (النّظام)..و(القانون)..و(الأخلاق)..و(الأعراف الأجتماعيّة المحترمة في المجتمع العدني/الجنوبي/اليماني العريقة)..و(الصّارمة)..(المنحازة..للحق)..فقط..لا غير..كما [ربّتك الام الحنونة الرؤومة عدن)..و(علّمتك مدارسها)..و(مساجدها)..و(كوّنت شخصيّتك)..(عدن)..الحبيبة..الغالية..العزيزة..الفريدة..(المتألّقة عبر التّاريخ)..و(إلى الأبد)..إن شاء الله..[أقول] ..(لك)..بأختصار..شديد..أخي (العدني المظلوم المهمّش) العزيز : ..(لا تستوحش..الدّرب..إنّ..الله..معنا)-كما قال (الشّهيد الحسين بن علي كرّم الله وجهه) عليه..وعلى (والده) الجليل..و(أخيه) الفاضل ..أفضل التحيّة والسّلام والتّقدير والأحترام..هذا (قدر عدن)..(مسقط رؤوسنا جميعا)..[نحن العدنيّين الأصلاء]..ب(كل أعتزاز)..و(كل العدنيّين)..قبل (كل الجنوب)..و(كل اليمنيّين)..وحتّى (قبل كل العرب)..و(كل الأعراب)..و(الأجراب)..و(كل البدوان..البعران)..(محلّيين)..و(إقليميّن)..و(كل المسلمين)..و(بقيّة الأعراق)..و(الأجناس)..و(كل معتنقي بقيّة الملل)..و(النّحل)..و(الأديان)..وحتّى ال(بلا..دين)..و(لا..ملّة)..ف(الحمد للّه]..(الحمد للّه)..(الحمد للّه)..على (قضائه)..و(قدره)..(خيره)..و(شرّه)..!و[نحن]..(معكم)..إلى (يوم الدّين)..يا..(إبن عدن الأصيل)..[تحيّاتنا الشخصيّة لك] مع الأعتزاز والشّكر والتّقدير..إلى أمام..إلى أمام..إلى أمام..فقط..لا..غير..!.

278805
[7] حسناً.. وماذا تسمي عهد عفاش وعبدربه منصور هادي
الاثنين 25 سبتمبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، وماذا تسمي عهد عفاش وعبدربه منصور هادي، هل هو عهد (المندوب الواطي).. طيّب، إسأل الشعب الجنوبي، إستفتيه، وستقول لك الغالبية الساحقة من هذا الشعب (يا ريت يعود عهد المندوب السامي)، أقله في ذلك الوقت لا يوجد فيه أحد يذبح الثيران مقابل الرؤوس البشرية، ولا يوجد شيوخ قبائل تقتل الشاب العدني لأنه تجاوز بسيارته موكب الشيخ، ولا يوجد جنود يقتلون الناس، بإستهتار وبدم بارد، في نقاط التفتيش لأنهم جنوبيين، ولا يوجد مَن يزوّر التاريخ والجغرافيا ويقول أن الحضارم (يمنيين جنوبيين)، مع أن حضرموت تقع شرق اليمن.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

278805
[8] اهلا وسهلا بالمندوب السامي اين انت لما كان المندوب الحقير هو من يحكم عدن يا كباش جلال
الاثنين 25 سبتمبر 2017
العز بن علهان | شبوة
الناس في عدن ندموا اشد الندم على طرد المندوب السامي من عدن كيف كانت عدن ايام المندوب السامي وكيف كانت ايام حكم عصابة المندوب الحقير ابو يمن انتوا مجموعة من الاوباش اذناب عفاش وعلي محسن كباش جلال .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
السفير الامريكي السابق لدى اليمن يوجه اتهاما خطيرا لعلي محسن الاحمر
عاجل : مقتل شاب بالمنصورة
تجهيزات نهائية لإعادة إفتتاح عدن مول
عاجل: عشرات الشهداء والجرحى إثر قصف حوثي لمدينة التحيتا بالحديدة
رئيس جمعية عدن لتعدد الزواجات يبعث برسالة إلى رئيس الجمهورية والحكومة والمنظمات إنسانية
مقالات الرأي
خرج الحراك الجنوبي في ثورة شعبية عارمة عام 2007 شهد لها العالم بأسره ، وقفت أمام الطاغية الهالك علي عبدالله
ربما لا امتلك الكثير من التفاصيل عن الأسباب التي تمنعنا من تصدير الغاز والنفط اليمني للخارج؟! هذا الملف
  في عدن تم اشهار تحالف قبائل الجنوب الذي يدعم المجلس الانتقالي الجنوبي وهذا التحالف كذبه علينا ان لا
بحسب المعلومات المسربة مؤخرا الى عدد من المواقع الإخبارية ومنها مواقع تابعة أو مقربة للسلطة اليمنية المعترف
-أي تشكيل لتجمع او مكون او حزب او تنظيم سياسي او قبلي او عسكري يستحوذ على الوظيفة العامة والثروة له ولأعضائه
منذُ أن وطأة قدماه العاصمة المؤقتة عدن وفخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي يعمل بكل جهد وإخلاص في العديد
عند وصولي مطار القاهرة سمعت المصريين ينادونا بطائرة العيانيين هذا الوصف الذي يصفه لنا الشعب المصري،
من هنا يحكمنا عاقل ولا يركبنا جاهل ومهما حاولنا الابتعاد عن الواقع السياسي وطرح القضايا بعناية ودقة فائقة
  وجدت صديقي يمشي في احد شوارع الضالع بخطوات مهزوزة وملامح مقلوبة اقتربت كثيرا منه وحاولت الحديث معه
كعادة اليمنيين يهربون من واقعهم بالركون إلى الظل ومضغهم أوراق القات، فيتناسون واقع حالهم مهما كان عليه من
-
اتبعنا على فيسبوك