MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 ديسمبر 2017 06:46 مساءً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

بين آبل وسامسونج.. كيف تغيّرت أسعار الهواتف الذكية منذ عقد من الزمن

الأحد 24 سبتمبر 2017 05:30 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

فتحت الأجيال الجديدة من هواتف آبل وسامسونج الباب أمام شرائح سعرية جديدة بعدما قرعت الأولى باب الـ 1000 دولار في “آيفون إكس” iPhone X، بينما تأخّرت الثانية بخطوة واحدة في نوت 8 الذي يبدأ سعره من 930 دولار أمريكي تقريبًا.

الخطوات السابقة تعني أن جميع الشركات ستسير في نفس الطريق مُستقبلًا دون خوف، ولعل شركة ون بلس الصينية خير مثال على تلك الشجاعة، فهي دخلت سوق الهواتف الذكية بهاتف سعره 299 دولار أمريكي، وتبيع الآن هاتف “ون بلس 5” بسعر يبدأ من 479 دولار أمريكي، وهذا بعد أربعة سنوات تقريبًا منذ دخولها المُعترك.

 

 

على أرض الواقع، تبقى آبل وسامسونج المُحرّك الرئيسي بشكل أو بآخر للأسعار، ففي 2007 وعند إطلاق الجيل الأول من آيفون، باعت آبل هاتفها بسعر يبدأ من 600 دولار تقريبًا، قبل أن تقوم بتخفيضه لاحقًا لـ 400 دولار عند الشراء من إحدى شركات الاتصالات المتعاقدة مع آبل.

في 2008، لم تخشى آبل الانتقادات وعادت من جديد لرفع سعر آيفون 3 جي ليتراوح بين 600 و700 دولار أمريكي، واستمرّت بنفس الأمر في آيفون 3 جي إس. في 2010 تغيّر الوضع قليلًا، صحيح أن هواتف آيفون 4 حافظت على نفس السعر، إلا أن سامسونج دخلت بعائلة جالاكسي إس وبسعر يبدأ تقريبًا من 500 دولار أمريكي، لتبدأ المنافسة بشكل رسمي.

 

 

رفعت سامسونج سعر جالاكسي إس 2 ليبدأ من 600 دولار، لترفع آبل سعر آيفون 4 إس كذلك ليبدأ من 650 دولار، إلا أن أجهزة جالاكسي نوت جاءت بسعر 700 دولار أمريكي. وتكرّر نفس النموذج أيضًا مع جالاكسي إس 3 وآيفون 5 ونوت 2 الأغلى.

في 2013 تقريبًا قرّرت سامسونج رفع سعر إس 4 ليبدأ من 650 دولار ليتساوى مع آيفون 5 إس وقتها، مع الحفاظ على سعر نوت 3 ونقطة البداية عند 700 دولار كذلك.

 

 

2015 كان عام التجزئة الكُبرى، فآبل قدّمت آيفون 6 بسعر يبدأ من 650 دولار، وآيفون 6 بلس بسعر يبدأ من 750 دولار تقريبًا. بينما قدّمت سامسونج جالاكسي إس 5 بسعر 650 دولار، ونوت 4 بسعر 700 دولار، وأخيرًا نوت إيدج بسعر يُقارب الـ 800 دولار أمريكي.

وعادت الشركة الكورية من جديد لرفع أسعار إس 6 ليقترب من حاجز الـ 700 دولار، وقبله آيفون 6 إس بسعر 650 دولار تقريبًا. وارتفعت كذلك أسعار هواتف نوت 5 لتبدأ من 750 دولار ثم إس 6 إيدج بسعر يبدأ من 800 دولار تقريبًا.

 

 

في 2016، وجدت سامسونج ضالّتها ووضعت الأسعار التي تُرضيها في جالاكسي إس 7 الذي بدأ من 700 دولار تقريبًا، ثم إس 7 إيدج بسعر يبدأ من 750 دولار، لتنقل نوت 7 لشريحة الـ 800 دولار فما فوق. أما آبل، فحافظت على نفس الأسعار تقريبًا في آيفون 7 و7 بلس، مع دخول غوغل بهواتف بيكسل وبيكسل إكس إل بنفس أسعار هواتف آبل.

 

 

أخيرًا، وفي 2017، قرّرت سامسونج بيع إس 8 بسعر يبدأ من 750 دولار تقريبًا، وإس 8 بلس بسعر 850 دولار تقريبًا، ونوت 8 بسعر 930 دولار. أما آبل فقرّرت بيع الجيل الجديد بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي، لتفتح المجال أمام رؤية أجهزة بأسعار تبدأ من 900 دولار خلال 2018، بانتظار هواتف غوغل الجديدة لمعرفة السعر التي ستضعه الشركة.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
الآن يمكنك حظر مارك زوكربيرغ على فيس بوك
لعلّ بعضكم جرّب أن يحظر مؤسس فيس بوك على شبكته الاجتماعية، لكنه كان يواجه برسالة خطأ تفيد بعدم تنفيذ ذلك، وهذا على حسب كلام الشركة نفسها لم يكن مقصوداً إنما خلل تقني
سرقة 15 ألف بطارية تؤجل طرح أول تليفون محمول مصري
كشف مصدر بشركة سيكو مصر أن شحنة بطاريات  قادمة لصالح مصنع الشركة تعرضت للسرقة من داخل الحاوية الخاصة بالشركة الواردة من الصين عبر ميناء دمياط.     وقال
سامسونج تعلن عن حاسب محمول Notebook 9 مع قلم وشاشة لمسية
كشفت سامسونج اليوم عن ثلاثة إصدارات من أحدث حواسبها المحمولة Notebook 9 بالإضافة إلى إصدار خاص يدعم القلم الذكي.   بداية يتوفر Notebook 9 بقياسين من الشاشة 13.3 و 15 بوصة


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وصول أسرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى عدن
العولقي : وصول أسرة صالح إلى عدن اهانة مابعدها اهانة والمرحبون اختطفوا الحراك
ياسر يماني :بن بريك يكذب على الجنوبيين واثبت ان قواته وحدوية أكثر منا
سياسي جنوبي يشيد باستقبال اسرة صالح في عدن
الشعيبي : من يريد ان يستقبل أسرة عفاش في الجنوب فليفتح لها بيته
مقالات الرأي
سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال اليوم تبدلت الأحوال وتغيرت الأقول وفسدت الأفعال ، رحل الأفداذ الميامين
ندرك ان هناك ضغوطات من اجل الحرب والعودة الى الحل السياسي بدلاً عن الحسم العسكري الذي يبدو ان أمده بعيدا
حين جاء جنود علي عبدالله صالح ، وهو في عز مجده غزاة ومحتلين ،استقبلتهم الجنوب الاستقبال اللائق بهم ،بالبارود
  استغرب من حملة المزاعم الإعلامية المستعرة عن وصول أسرة الرئيس السابق على عبدالله صالح إلى عدن على خلفية
  صراع الاكمة بين الاجنحة في ادارة التربية العامة محافظة لحج وفرع ادارة تربية الحوطة وبين الجمعية الخيرية
ظهرت النجمة الحمراء في روسيا بعد الثورة البلشفية عام 2017 ، ثم اصبحت رمزا للشيوعية على مستوى عالمي ، وللنجمة
ما اشبه الليلة بالبارحة.. حقا المسرح السياسي اليمني الراهن يكاد يتطابق مع ذلك الذي عاشته في الفترة التي
في الطغيان يكمن مكر التاريخ .. والطغاة وإن حاولوا أن يجعلوا من أنفسهم هذا التاريخ ، إلا أنهم في حقيقة الأمر
     1// ( متى ستنتفضوا ؟!)) هذا سؤال جاء وبإلحاح في فضائية عربية على لسان معلّقٍ يمني على الأحداث في صنعاء
نعم قد يقول قائلا كيف فسرت ذلك..؟ باختصار مهما كان خلافنا مع نهج حركة الحوثيين ومجلسهم السياسي وموقفهم من
-
اتبعنا على فيسبوك