MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 سبتمبر 2017 05:30 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قرقاش: الإمارات تؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 03:02 مساءً
ارم نيوز

قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء: إن “الإمارات تؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله”.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح الدورة رقم 148 لاجتماع وزراء الخارجية العرب، في القاهرة، إننا ” ندعم جهود المبعوث الأممي لإيجاد تسوية للأزمة اليمنية”.

ودعا قرقاش إيران للتوصل إلى “حل سلمي لإنهاء احتلال الجزر الإماراتية الثلاث”، مشددًا على أن “الأزمات في المنطقة تستمد قوتها من أطراف لا ترغب في السلام”.

وأكد قرقاش أن “إجراءات الدول الأربع ضد قطر جاءت بسبب توجه الدوحة الداعم للتطرف والإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة”.

ونوه إلى أن “الإجراءات التي اتخذت لا تهدف الإضرار بقطر بل حثها على تغيير موقفها وندعو لمزيد من الحكمة في التعامل مع الأزمة”.

وقال قرقاش: “ندعم وحدة واستقرار ليبيا ونرحب بجهود المبعوث الأممي لتسوية سياسية في البلاد، كما ندعم جهود الأمم المتحدة للتوصل لحل سياسي في سوريا”.


المزيد في أخبار وتقارير
السفارة اليمنية في ماليزيا تستعد لاحياء حفل ايقاد الشعلة احتفاءً بذكرى ثورة 26 سبتمبر  
  تستعد السفاره اليمنية في ماليزيا اليوم في تمام الساعه الثامنه مساء حفل ايقاد الشعلة احتفاء بالذكرى الـ 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة 1962م . وتهيب السفاره جميع رجال
طفلة يمنية ناجية من قصف للتحالف بصنعاء تظهر بالسعودية
ظهرت طفلة يمنية في الـ5 من عمرها ونجت قبل اكثر من شهر من قصف جوي نفذه طيران التحالف العربي ودمر مساكن مواطنين بصنعاء وسط العاصمة السعودية الرياض. وظهرت بثينة الريمي
الوزير الحالمي وقصة استعادة المؤسسة المحلية للنقل البري
تقرير : وضاح الأحمدي المؤسسة المحلية للنقل البري، أسم ألفه كل مواطني المحافظات الجنوبية، واعتبروه وردًا يوميًا يتلى عليهم كل صباح ومساء، خصوصا أولئك الذين عاصروا


تعليقات القراء
276258
[1] الذي واقع على الأرض هو لا وحده ولا استقلال
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
شعف الليل | البلاد
الدحابشه اكتشفوا أن صفقه الوحدة خاسره بنسبه 100% وان نسيجهم الاجتماعي تعرض إلى شروخ عميقه وبنيتهم التحتية التي عملوا عليها 60سنه تم تدميرها وان ثوره سبتمبر التي يعتبرونها أكبر إنجاز لانسانهم المعاصر في مهب الريح بل وطنهم نفسه تساور بعضهم الشكوك في بقائه موحدا... السؤال هل كل هذا ثمن معقول في الوحدة مع الجنوب؟ ؟ ماهو العائدالمادي عليهم من هذه الوحدة بعد 25 سنه؟

276258
[2] احرجتم الجماعة يا قرقاش!
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
االجماعة يطبلوا للناس بانكم معترفين وداعمين للمجلس وتجوا كدا تتكلموا وعيني عينك بانكم لاتؤيدوا الآن (على الاقل) قيام جنوب عربي مستقل بقيادة ذلك المجلس.. احراج ما بعده احراج.. ومع ذلك فانصارهم مراوغين سيقولون ان عدن الغد نقلت خبرا بالمقولوب او ان قرقاش غدار وانقلب عليهم او ربما كان "خارج نطاق الخدمة ولا يستحق الرد عليه".. ولكن اذا كان موقف الامارات هذا المعلوم اصلا على الدوام، فما الحاجة لعرقلة حكومة حريصة هي ايضا على "وحدة اليمن"؟ هل لانها فاسدة نوعا ما؟ طيب آمنا بالله بانها فاسدة، فهل ستحرص الامارات على تحرير البلاد عامة عسكريا ومدنيا واخلاقيا في نفس الوقت؟ قلبها على المواطنين المساكين من نهب الحكومة وسوء افعالها؟ ولكن اين هو البديل عنها في ايجاد حكومة اخرى تؤمن بــ "وحدة اليمن" وتمتلك "شرعية دولية" ولاتسرق ولا تنهب؟ واما الباقي فمعلوم لكل لبيب.. باقي ان نحزر نفزر لماذا لا تحترم الامارات سلطات هادي وتخلق له متاعب مع الوية امنية تخضع لها فتوقف المحافظين في النقاط وتمنع الطائرات من الهبوط.. نراها مجرد عراقيل توضع لخلق حالة توازن ما بين اضعاف صالح والحوثيين عسكريا مع ابقاء الشرعية ضعيفة فاشلة ومغضوب عليها من الشعب. ويجي التحالف بالاخير ليقولوا : "كلهم يروحوا بحالهم وسيتولى التحالف اعادة ترتيب الامور عسكريا ومدنيا.. واللي لليمني لليمني واللي للجنوبي للجنوبي واللي للسعودي للسعودي والباقي للاماراتي!" الشرفاء متيقظون طبعا ولم نكن قط باغبياء ليأتي البدوان في آخر الزمن ليطمحوا بشيء مما لنا ولن نسمح بتقديمه مرغمين.. وحتما سينقلبون خائبين.. ومع ذلك فلن نحقد عليهم وسنظل نعترف لهم بما قدموه لنا من حسن الجميل..

276258
[3] حتى انت يابروتس
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
علاء | عدن لنجعلها خاليه من البعاطيط
ولا عزاء للبعاطيط ..تم البيع بنجاح باهر..

276258
[4] شيء طبيعي. ...والزعلان يشتكي عند المجلس الإنتقالي.
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
أبو احلام | عدن الجنوب
هذا هو موقفهم. ..وهم يعرفوا مصلحتهم. ..ونحن يجب أن نعرف مصلحتنا. وكل واحد ينام على الطرف اللي يريحه كما قال عادل إمام. والسلام ختام. ولابواكي لك ياجنوب.

276258
[5] لا يمكن أن يكون هناك أمن وأمان وإستقرار وتنمية وفي نفس الوقت وحدة يمنية
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
إن كنت، يا سيد قرقاش، تعلم بما حدث للشعب الجنوبي بعد الوحدة، وتقول ما قلت، فتلك والله مصيبة، وإن كنت لا تعلم، فالمصيبة أعظم.. لقد كنا، قبل الوحدة المزوّرة والزائفة، دولتين مستقلتين تماماً، هما دولة (ج ي د ش- وعاصمتها عدن) و دولة (ال ج ع ي- وعاصمتها صنعاء)، عضوين في الأمم المتحدة والجامعة العربية، وقام حاكمنا الدكتاتوري الشيوعي الغبي (الحزب الإستراكي اليمني) بجرجرة الشعب الجنوبي الحضرمي إلى وحدة إندماجية غبية مع دولة القبائل اليمنية في اليوم المشئوم 22 مايو 1990م، وتسببت تلك الوحدة في قتل آلاف المدنيين الجنوبيين برصاص الجيش والأمن اليمني في حربين عدوانيتين عام 1994م وعام 2015م، كما قتل الجيش والأمن اليمني المئات من المدنيين في أيام السلم خلال مدة الوحدة.. وبالطبع، لا يحق للسيد قرقاش أن يقول (بضرورة الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله) متجاهلاً ما حدث للشعب الجنوبي من جرائم قتل وقمع ومهانة وسلب ونهب على يد الشماليين وبسبب الوحدة معهم.. ولن نرضى بالوحدة مع الشماليين ولو إنطبقت السموات على الأرض، وسنظل نرفض هذه الوحدة.. ومن يريد الوحدة مع اليمن فليتكلم عن نفسه، ولا يتكلم عن الشعب الجنوبي، شعب دولة (ج ي د ش- وعاصمتها عدن).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

276258
[6] مجرد كلام
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
سالمين | الدرجاج
لذر الرماد على العيون فقط فلا تفرحي ياتعزيه فما يجري على الأرض يدل على الاستعداد لفك الارتباط .

276258
[7] تصريحات قرقاش الاماراتي
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
مهاء اليمني | اليمن
التحالف السعودي مسؤل قانونيا امام مجلس الامن الدولي والعالم بالحفاظ على وحدة اليمن وسلامة اراضيه كونه السبب في تشظي اليمن وتشتته بتدخله المباشر عسكريا وسياسيا وفرضه الحصار الجوي والبري والبحري وما افادة جمال بن عمر عنا ببعيد الذي اكد ان اليمنين كانو قاب قوسين او ادنا لولاء التدخل السعودي وحلفائه العسكري باليمن الذي خلط كل الاوراق وجعل اليمن بشماله وجنوبه في مهب الرياح

276258
[8] ومن انتم حتى تفرضوا الوحدة على الجنوبيين
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
- ابن الغيل - | جدة
انا اوجه سؤالي الى كل المسؤلين الجنوبيين الذين كانوا يؤكدون بان الامارات واقفة مع الجنوبيين في استقلالهم هناك الكثير من الزيارات التي قاموا بها الى الامارات وكانوا يرجعوا ليؤكدوا موقف الامارات من القضية الجنوبية وبالاسماء عيدروس الزبيدي شلال شايع بن بريك البحسني والكثير من قادة الحراك البوم قرقاش يؤكد انه مع وحدة اليمن نحن كابناء الجنوب منتظرين منكم الرد على هذا هل الامارات خدعتكم هل ضحكت عليكم وعلى عقولكم اذا لم يتم ذلك اذن لماذا انتم صامتون اين ردكم على مثل هذا التصريح اليوم انتم اذا لم تردوا على هذا التصريح فانتم متهمون ببيع القضية الجنوبية وبلاش كلام فاضي بلا مجلس انتقالي بلا كلام فاضي انتم تخدعون شعب الجنوب ليكن واحد منكم شجاعا ويرد على هذا القرقاش الغادر

276258
[9] مادام الامارات مع وحدة اليمن طيب توقفوا عن التهجم على الامارات
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
العز بن علهان | شبوة
الامارات تعمل ماتراه صحيحا وتقول ما لا يعرقل عملها على الارض والكلام على المنابر شئ والعمل على الارض موضوع آخر الجنوبيين والاماراتيين متفقين على ما فيه مصلحة الجنوب والي ماهو عاجبه يشرب من العيقة على قولة اهلنا في المكلا

276258
[10] حبنا و وفائنا لامارات الخير و اولاد زايد العروبة و العطاء
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
عدني... | عدن
عفاش لم يستطيع خلال ثلث قرن فرض الوحدة على الجنوب و لم يقدر محو رغبة شعب الجنوب في الحرية و الاستقلال و كما قاتلنا بكم قطعة سلاح و كم حبة رصاص ولكن بقوة و بطولة و عزيمة لاتقهر في ٢٠١٥ وحررنا ارضنا من عفاش و الحوثيين فلن تستطيع اي قوة كانت من كانت ان تفرض علينا اي حل غير الاستقلال و فك الارتباط... ما بعد ٢٠١٥ ليس كما قبلها .. الارض ارضنا و السماء سمانا و المجلس الانتقالي ممثلنا و الحزام الأمني و المقاومة الجنوبية قوتنا و عزتنا و إمارات الخير حليفنا و سندنا لتحقيق هدفنا و الايام بينا...

276258
[11] هل قرقاش ابووجهين
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
ابوعبدالحليم عدن | الجنوب العربي
من يزيف ويحرف ماتكلم به قرقاش هم اصحاب المصالح الخاسرة في الجنوب يانهابين لماذا لم تشبعوا ياجاحدين يافاسدين لماذا حاقدين على الجنوبيين وعلى من تكلم بكلمت حق ااتقوا الله خافوا ربكم الشعب الجنوبي برمته فوض المجلس الانتقالي براسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ونائبه هاني بن بريك وكامل أعضائه شبعنا تزييف اخبار كاذبة المثل يقول من تغداء بكذبه ماتعشاء بها مطلبنا واضح وقرقاش كلامه واضح تبن لكم أية الجاوعين حديث عن الرسول (صلى) قال من يريد ان يكذب فل يلعن نفسه

276258
[12] نريد من الامارات فصل الجنوب وصرف راتب شهري لكل الحمير الذين صدقوها
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
حمار جنوبي | جحر الحمار الداخلي
دولة الحمارات المتحدة هي دولة لا تختلف عن بقية دويلات النفط الصهيونية: دويلة قحاب تتاتمر من تل ابيب ولكان فيها رجال مااحتلت ايران جزرها وهي مقشعة حجرها للفضاء! فقط حمير الجنوب الذين طبلوا وصفقوا لحزب تحرير المرأة واجب صدقوا انفسهم انه شعب ودولة وهم لفالف يهود وصومال وهنود! اليمني عزيز نفس مش طرطور شحات وقواد للمال الخليجي وهذا ينطبق غلى شراميط السعودية ايضاً. نظراً لكل هذا فاننا نطالب بفصل الجنوب عن الشمال وصرف راتب شهري لكل حمار جنوبي صدق خزعبلات دولة الحمارات للمتحدة تقديراً لغباءهم المنقطع النظير. واللي يصدق قرقوش اكيد انه قرقوشة وبن بريك يشتي تغير البريك حقه وعلى المجلس الانتقالي ان ينتقل الى الى الامارات اسوةً بالمجلس المستمر في الرياض، فلن يحكم اليمن الا يمنيين اقحاح.

276258
[13] شكرا لقرقاش وننتظر الترجمة على أرض الواقع
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
سلطان زمانه | اليمن الاتحادي قادمقادم
خلاصة القول سيظل اليمن دولة واحدة ولا مجال للاستفتاء حول النظر في هذه المسألة. ومن يزعم أن الوحدة ماتت فهو واهم , فابنها الشرعي ( الاتحاد) سيولد مكتملا أو حتى خديجا وستتم رعايته حتى يقوى عوده ويظل نهجا أبديا. كل الذين لا يروق لهم ذلك يشربون العياق وسيول سمحون.

276258
[14] لن يفرض على الجوبي اي حل لايرضيه
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
ابن الجنوب | الوطن الجريح
في بداية السبعينات قامت حرب بين الهند وباكستان والقوه كانت للهند وفرضت اقتطاع بنجلادش من الباكستان وقيام دوله اسمها بن جلادش فما بالك بالجنوب العربي كان دوله ذات سياده وسيعود لاهله واقامة دولته التي يرضاها باي اسم كانت فلا تفرحوا كثيرا ايه الدحابشه ان كان قلبكم على الوحده فانتم من غدر فيها وماتت في قلوب ابناء الجنوب ودفنوها وسط طين فجهزوا انفسكم للبكاء عليها لن تعود والايام بيننا،

276258
[15] رسالة الى الاخوة في دولة الا مارات العربية ودول التحالف العربي : تحتاج شعوب دول الخليج الى نشر ثقافة الانتخابات
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
العزي | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
يجب ان تتحرر شعوب دول الخليج العربي وتواكب العالم المتحضر بان تعمل على -1- صياغة دستور يراعى فيه الاستفتاء الشعبي لاقراره -2- انتخاب برلمان (( بلجانه المختلفة )) يمثل الشعب ويعكس مصالح الشعب ويرسم سياساته المحلية والدولية -3- ضرورة المشاركة الشعبية في اتخاذ القرارات -4- نشر ثقافة الانتخابات والعمل الديمقراطي -5- تشكيل منظمات المجتمع المدني -6- انشاء جهاز للمراقبة المالية وتفتيش الحسابات . بالنسبة للحرب في اليمن يمكن ان يكون الحل الجذري لانهائها يتمثل في 1- تثبيت قوات دولية على الحدود اليمنية السعودية -2- وقف الحرب فورا -3- عقد اتفاقيات وتوثيقها لضمان استمرار السلام -4- اجراء استفتاء شعبي لشعب الجنوب (المشاركة الشعبية ) حول الوحدة المفروضة الفاشلة والغزو العدواني الشمالي العسكري الهمجي الذي قتل الاف من شعب الجنوب وتدمير البنية الاقتصادية والبشرية في حروب 94 و2015.واحتلال الجنوب في 7.7.94.

276258
[16] اهلين ابو احلام
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
ام علاء | عدن
كيفك حبيبي اشتقتلك

276258
[17] ياسلطانة الجحمليه
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
اليافعي | عدن
هناك شواهد عديده لا تريد النظر اليها ، ولكنك تعتمد على احلامك وهاذه لن تتحقق فاستمر على ما انت عليه في بحر الأوهام حتى تغرق فيه وتموت وتموت معك احلامك واحلام دحابيشك ، مبروك مقدما يابن الحالمة .

276258
[18] لماذا الإمارات تدعم الجلس الانتقالي او المبرز الانتقالي وهي مع الوحدة..
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
بن مجاهد |
بصراحة معظم قيادات الامارات العسكرية والمتواجدة في الجنوب هم من أصول جنوبية ومن المواطنيين الذي تم تشريد أسرهم وعائلاتهم بسبب سياسات الجنوب والصراعات بين الرفاق... هم يعرفون أن الجنوبيين وخاصة من بعض المناطق امراض سلطة ويريدون أن يعيشوا على النهب والسلب ويكرهون العمل .. يعني فلوس ومسؤولية وقات وتحكم على المواطنيين المسالمين.. المجلس الانتقالي او بالأصح المبرز الانتقالي هو حلا مؤقتا لامتاص غضب هؤلاء المناطقيين.. وسوف ينتهي وسيهربون الى بريطانيا وامريكا ليلحقوا برفاقهم قريبا بإذن الله...

276258
[19] خل كل من با يصيح يصيح دع مايقولونه وصلح دارك وتوحدوا
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
شمسون | حضرموت
السياسى لازم أن يصرح بما صرح به ولكن ما عندهم عصاء ليفرضوا أي شى ماتريدوه لان الامر أخد وعطاء ومفاوضات وقبول ورفض وبالنهايه ما يصح الا الصحيح أما قرقاش ما يقدر الا أن يصرح بهكدا تصريح حاليا لانه ضمن شرعيه وضمن قرارات ولكن التغير ممكن في الوقت المناسب حتى هادى صرح بان الانتقالي أنتهى هدا رأيه ولكن الانتقالي مايهزك جبل يا جنوبيون خلوا العجله في الرد أتركوا الامر للكبار الى عارفيت السباحه هده تصاريح عابره وفى لحظتها وتنتهى ما لها تأثير الممثل عايز كده واللحضه تتطلب هدا لتشجيع أصحاب التبات أن يتحركوا ويغيروا من وضعهم ولكن أنا متأكد ما راح يغيروا أي شى الحرب الان بدأت بالنسبه للحوثى وعفاش عادنا الابدأنا الطريق عادهم بايضلوا في التبات كم سنه

276258
[20] حيا وسهلا حبيبتي أم علاء وحشتيني
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
أبو احلام | عدن الجنوب
مرحيب مرحيب أم علاء. ...العاصي علاء يشتيلوه وجاش. انتي من عندك وانا شاساعدك.

276258
[21] الى صاحب التعليق 13
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
سعيد الخضر | الجنوبي العربي : شبوة
صدق او لا تصدق انت الواهم وامثالك ان الوحدة باقية او الدولة الاتحادية وشكلك بالاخير انت الي بتشرب العياق يا مطبل ..

276258
[22] الدحابيش سلطان وبن مجاهد انتهت اللعبة اذا انتوا في الجنوب تصالحوا مع الجنوبيين او استعدوا للمغادرة
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
العز بن علهان | شبوة
الموضوع ومافيه ان عودة مركوز او ما يسمى بالشرعية الى صنعاء وقيام يمنه الاتحادي ابعد من عين الشمس ولن يدخل هادي صنعاء الا اذا دخل الجمل في سم الخياط الزيود ما حد با يقدر عليهم في بلادهم لا شرعية ولا تحالف والاقاليم يعني بالنسبة لهم الحكم بالاعدام لهم ولاجيالهم القادمه يعني محاصرتهم في جبالهم مثل القرود في حين انهم اعتادوا على استعباد بقية مناطق اليمن تهامة وتعز والجوف ومارب والبيضاء نهب خيراتها واستعباد اهلها وهم الآن يستميتون في البقاء في دولتهم التاريخية اما الجنوب فعرفوا انهم خسروه والى الابد وانه اصبح ايضا ابعد عليهم من عين الشمس لذا فالتحالف الان سيعود للخطة (ب) والمتمثلة في استعادة دولة الجنوب في حالة فشل الخطة الاساسية (أ) وهي استعادة الشرعية وتطبيق الدولة الاتحادية وكل المؤشرات تدل على فشل الخطة (أ) ولم يتبقى للتحالف الا الخطة (ب) ويجرى الآن طبخها على نار هادئة ومقومات نجاحها مضمونة 100‎%‎ . وسلم لي على ابو دحبش ستبقون يابراغله عبيد للزيود كما اردتوا ولا تبكون كالنساء على ارضكم التي لم تحرروها كالرجال .

276258
[23] يازولاطنً ذمانةً
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
فعلاً رقمً سالمينً هوً الصحيحً وشكراً | فعلاً مجردً كلامً والتمعيدً للاستقلالً جاراً عللىً
سمعتواً المثلً الذيً يقولً ياشلللللطنً ريمةً كلً خراااًاًاً صحابً ذماااااارً . خخخخخخخ خخخخخخخخً قللكً واحدً منً ذمااارً سافرً لبلادً ريمةً غربً محافضةً ذمارً .وعندماً وصلً اذاً بةً ينصتً للحديثً فيً بلادً ريمةً عنً وجودً صللللًطانً لهمً وانً العدلً والكللللمةً هوً منً مقامً عملللللةً . فالمهمً يقوللكً انً صاحبً ذمارً وخيلالً تواجدةً فيً بلادً ريمةً . اكلً واكلً الىً انً انتفختً بطنةً الذماااااريً واراااادً الذماااااريً ( اعزكمً اللةً ____) انً يخريً . فمالقيشً ايً نكانً يخريً فيةً الاً مزرعةً الصللللطانً ابنً ريمةً . فاصبخً المثلً المتداااولً هنااااااكً . ياصلللللطنً ريمةً اكلً منً خرااااااااًءً صاحبً ذماااااااارً زخخخخخخخخخخً خخخخخخخخخً

276258
[24] شكرا يا سيد قرقاش على توضيحكم اما نحن فسائرون على طريق الاستقلال رغما عن ذلك
الأربعاء 13 سبتمبر 2017
واحد من الناس | امريكا
شكرا يا سيد قرقاش على توضيحكم لموقف الشقيقة الامارات العربية المتحدة وهو نفس موقف دول الإقليم وموقف المجتمع الدولي ممثلا بقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة. نحن كنا دائما على علم بهذه المواقف الإقليمية والدولية ومع ذلك بدأنا ثورتنا السلمية كحراك شعبي بهدف استعادة وطننا الجنوب العربي (وليس دولة الطغمة) من مخالب علي عبدالله صالح وزيود اليمن. ثم جائتنا فرصة تحرير ارضنا عندما طلب منكم الرئيس الجنوبي هادي التدخل العسكري ضد الانقلابيين فقمنا بمقاومة قوات الاحتلال اليمني ودحرها بالتعاون معكم وشرعية الرئيس هادي. وخلال السنوات الثلاث الأخيرة لم نسمع منكم او اي مسؤول اماراتي او خليجي شيئا عن دعمكم لاستقلالنا عن اليمن ولم نطلب منكم ذلك لأننا على علم أن هذا الأمر ليس على طاولتكم ولا على الطاولة الدولية. للاسف الشديد أن بعض عملائكم كونوا المجلس الفانوسي بغمزة منكم ليس لها علاقة بدعم استقلالنا بل لأسباب لا داعي للتطرق إليها الان . وحتى يكسب الفوانيس أنصارا لهم وانهم هم من سيوصل الجنوبيين الى الاستقلال ويكسروا شوكة بقية القوى الجنوبية الاخرى كذبوا على المواطنين وادعوا انكم ليس فقط مع استقلال الجنوب بل وانكم تؤهلونهم عبر الأحزمة الأمنية وقوات النخبة لاستلام السلطة واستدلوا بذلك على الوظائف المهمة التي عينتهم فيها الشرعية مدعين أن ذلك تم بضغط منكم. لكن الإطاحة بهم دون أن تتدخلوا لاعادتهم الى تلك الوظائف. دللت على أن الرئيس هادي دون إكراه او ضغط منكم هو الذي عينهم كجزء من سياسته لتمكين اهله الجنوبيين من أرضهم ومفاصل الدولة اليمنية في الجنوب. وعندما أصابهم الغرور وتمردوا عليه ولم ينفع معهم أطاح بهم وأتى بجنوبيين آخرين وليس شماليين لأنه مازال يعمل على تمكين الجنوبيين. نشكركم ايها السيد قرقاش على إعادة التأكيد على موقفكم الثابت من وحدة اليمن عسى أن تتضح الصورة لمن غرر بهم المجلس الفانوسي ويعلمون أنه لا يوجد من يدعمنا للوصول الى الاستقلال الا الله سبحانه وتعالى ونضال شعبنا واخلاص ابن دثينة الرئيس الجنوبي عبدربه منصور هادي الذي من موقعه كرئيس شرعي لليمن يعمل على استقلال الجنوب بخطوات عقلانية منها تمكين الجنوبيين في ارضهم وشعار اليمن الاتحادي الذي سيكون ان شاء الله المدخل الى استقلال الجنوب في ضل التزامكم والتزام المجتمع الدولي بوحدة اليمن. ثورتنا بدأت دون وجود دعم او اعتراف بهدفنا واستمرارها بدون ذلك وستنتصر بدون ذلك. اما اعترافك واعتراف غيركم فهو كالورد ما جاء في القول العدني (أن جئت يا ورد سمرنا عليك، وان ما جئت ما بنا اسفل عليك). نداء الى مناضلي الجنوب العربي: لا تتبعوا خطوات المجلس الفانوسي الكذاب فياخذكم الى التهلكة فهؤلاء من اصحاب التجارب الفاشلة. لا تجعلوا لحقدكم على هادي بسبب مشاركته في هزيمة طغمة الحزب الاشتراكي اليمني واحقادكم المناطقية ضد ابين وعدن وشبوة أن تعميكم عن ضرورة التحالف مع هادي فالرجل يلعب سياسة صح يساير القوى الإقليمية والدولية ويخلق الشروق الموضوعية لاستقلال الجنوب العربي وعلى راسها هدم المركز الزيدي المقدس على راس الزيود لأنه يفهم أنه ما دام المركز المقدس قوي فلن يكون حظ الجنوب العربي بافضل من حظ شوافع اليمن. سيعود الزيود لحكم الجنوب حالما يستنزف التحالف العربي وينسحب كما انسحب المصريون وعندها لن ينفعنا حتى لو خرج قرقاش واعلن اعترافهم بدولة المجلس الفانوسي. لا هدوء ولا استقرار ولا استقلال الجنوب قبل تحقيق بن منصور الدنبوع العظيم النبوءة الخالدة (يا ويل عدن من صنعاء ويا ويل صنعاء من دثينة). ركزوا يا ويل صنعاء من دثينة وليس يا ويل صنعاء من الضالع.

276258
[25] ي علاء لم
الخميس 14 سبتمبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
ام علاء ابو احلام مزوج

276258
[26] خليك من علاء البعكوكه
الخميس 14 سبتمبر 2017
ام علاء | عدن
وتعال نجلس مع بعض واشكيلك منو البعكوكه سمعة ايش قال يشتي نعم يشتي يبيع علياء البقه من شان يكروع حبوب خلاص اني بقارانه منو اقولو خليك من الجنوب الجنوب فيبو رجال الدم مش زي اخوالك تعيز تعيز حق دبيخ وحق وساخه

276258
[27] للاخوه قيادة المجلس الانتقالي عامه يكفي الجنوب مركوز واحد فلا تكونوا مراكيز ايضاً وللشعب الجنوبي اصحوا وكفايه سذاجه ولا تلتفتوا لكلام التضليل @@)
الخميس 14 سبتمبر 2017
د/ عبدالرب السلفي | هاملتون كندا
ارجوان لا ترجعوا مراكيز ( اوامرك سيدي ) ويكفي الجنوب مركوز واحد المدنبوع $$ الجماعه موقفهم واضح والقصه مش حبني بالغصب $$$ ولا تقولوا لنا السياسه كذا الجماعه معنا من تحت الى تحت مثل ما صنجونا به فريق الدنابيع بان الدنبوع مع الجنوب بس من تحت الى تحت $$$ وهل الشعب الجنوبي شعب ناقص حتى يستعيروا بدعمنا وعلاقتنا ام اننا شعب يعيش على الوهم بان فلان وزعطان يحبوننا ومع مشروعنا في الوقت الذي يصرحوا نهاراً جهاراً انهم مع المشروع النقيض لمشروعنا (@@ دول التحالف متمسكه وبخطاب واضح بوحدة اليمن وبالمرجعيات الثلاث والتي تستهدف تطلعات الشعب الجنوبي@@) بكل صراحه مطلوب ان نعرف كجنوبين رأسنا من رجولنا اي مالنا وماعلينا فيما يخص علاقة المجلس كممثل للشعب الجنوبي مع دول التحالف من ناحيه ومع هادي وشرعيته من ناحيه اخرى حساب انداد ومصالح بدل حسبة انبطاح ومطابخ @@) لا تحسبوا أن الشعــوب غافلــة________تحت الرماد غليل الجمـر يضطرم إن الشعــوب إذا هبت عواصفـها________ما عاد ينفع إذعــان ولا نــدم سـل الزمــان فللأنذال مزبلــة________فيها الخلود لمن خانوا ومن ظلم الدكتور عبد العزيز الرنتيسي د/ عبدالرب السلفي هاملتون كندا ١٤/٩/٢٠١٧

276258
[28] تعز
الخميس 14 سبتمبر 2017
علاء انا دحباشي من تعز | بعز
دفاعي عن الوحده خوفي من الزيود لان نحن من خلقنا والزيود اسياد علينا ومنخلال الوحده لقينا شويه حريه وخدمنا الزيود كجواسيس ضد الجنوبيين من اجل شويه كرامه اجدادنا قتلوا وشردوا علي أيادي. الزيود بكل أسف ماحد دافع عنا غير الحزب الاشتراكي ونصف من منطقتنا تحوثوا لعلمك

276258
[29] تصريحات قرقاش
الأحد 17 سبتمبر 2017
منصور محمد فارس | سويسرا
عندما يقال الحفاظ على وحدة اليمن يعنى به اراضي الجمهوريه العربيه اليمنيه من صعده غربا حتى تعز ومن مارب حتى صنعاء هذا المقصود بالوحده وكلنا مع الحفاظ عليها اما الجنوب العربي هويه وشعب ودوله مالها اي علاقه بهذا التصريح ولا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد وهو كلام دبلوماسي برتوكولي عادي حتى لو كان فهمنا غير صحيح فاللجنوب العربي شعب هو من يقرر مصيره فقط



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري -جنود جنوبيون يتوجهون إلى صنعاء لمقابلة لجان عسكرية
الحوثيون يلوحون بصفقة مع «الإصلاح»
سياسي جنوبي: لن نقبل إهانة هادي أو أي جنوبي آخر في وطنه
مقتل امرأة إثر مداهمة لقوات الحزام الأمني بحوطة لحج
النائب الاول لمدير أمن العاصمة عدن يتفقد الاصدار الالي والنيابة
مقالات الرأي
راهنت عليه!  مبروك التخرج لأحمد ووالديه يبدأ الفن لا من اللحم والدم؛ بل من المكان، والزمان من الفضاء،
  مناشدة الى الاب القائد فخامة رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل في التوجية بسرعة تحويل و صرف المكرمة المقررة
حين كان البنك المركزي بصنعاء كان راتب الموظف بعدن يأتي بوقته المعلوم كل ثلاثون يوم, وعلى داير مليم لا ينقص
العام الدراسي الجامعي 2017-2018 بدأ هذا العام مبكرا اعتبارا من النصف الثاني من شهر سبتمبر 2017 في معظم كليات
النحيب لا يعني أكثر من انهم فقدوا الدجاجة التي تبيض ذهباً . حاصروا جمهورية سبتمبر في قصورهم وشركاتهم وضياعهم
انتهى مؤتمر الحوار من أعماله في الخامس والعشرين من يناير 2014 بنتائج مرجوة إذ جاءت كما يُريدها الشعب المقهور
بعد ان أكمل العم سالم المكالمة تنهد ثم قال: يا بني اول نتفق أنا وأنت أن "الدحبشه" سلوك وبعدين نكمل "المناقشة" هل
قيل الكثير في المآلات التي تنتظر الجنوب بعد ما عصفت به خلال نصف قرن من الزمن و أمعنت في تدميره سياسيا
صحيح أن مستشفى ابن خلدون في حوطة لحج يفتقد للكثير من الإمكانيات والخدمات والعناية الصحية ، مؤخرًا تزايدت حدة
الأستاذ الكبير والصحفي القدير يحيى عبدالرقيب الجبيحي ونجله "حمزه" المعتقلان في سجن الأمن السياسي منذ اكثر من
-
اتبعنا على فيسبوك