MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 أغسطس 2017 02:29 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

الرياض وباريس تدعوان الى تعزيز جهود مكافحة الارهاب

الثلاثاء 08 أغسطس 2017 02:15 مساءً
عدن (عدن الغد) AFP:

دعا ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الثلاثاء الى تعزيز الجهود في مجال مكافحة الارهاب، في وقت تشهد الازمة مع قطر حراكا دبلوماسيا اميركيا عربيا.

وقالت وكالة الانباء الرسمية ان الامير محمد تلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون استعرضا خلاله "سبل مكافحة الإرهاب والتطرف، والاتفاق على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتجفيف منابع الإرهاب".

وفرنسا واحدة من مجموعة من الدول الكبرى تعمل على ايجاد حل للازمة الدبلوماسية في المنطقة بين قطر من جهة، والمملكة السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومصر والبحرين من جهة ثانية.

وكانت الدول الاربع قطعت علاقاتها مع الدوحة في الخامس من حزيران/يونيو متهمة الامارة الغنية بالغاز بدعم الارهاب وتمويله، وهو ما تنفيه قطر التي تضم اكبر قاعدة عسكرية جوية اميركية في الشرق الاوسط.

ومساء الاثنين تلقى ولي العهد السعودي رسالة خطية من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي تتوسط بلاده لحل الازمة، نقلها وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

ويقوم الوزير الكويتي بجولة مكوكية في المنطقة حيث سلم رسالة مشابهة الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قبل ان ينتقل الى سلطنة عمان الثلاثاء ثم يزور البحرين ودولة الامارات.

وفي اطار الوساطات الدولية، زار الكويت الاثنين الجنرال المتقاعد والمبعوث السابق الى الشرق الاوسط أنطوني زيني يرافقه الدبلوماسي تيم لندركينغ على راس وفد اميركي قام بتشكيله وزير الخارجية ريكس تيلرسون للعمل على حل الازمة.

وقالت وكالة الانباء الكويتية ان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله بحث مع الوفد الاميركي الذي من المفترض ان يزور عدة دول في المنطقة، "الجهود التي يقوم بها البلدان لرأب الصدع في العلاقات الخليجية".

في موازاة ذلك، اعلن مجلس الوزراء الكويتي ان امير البلاد سيزور واشنطن في السادس من ايلول/سبتمبر المقبل، في اول زيارة له الى الولايات المتحدة منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة.

 


المزيد في احوال العرب
ما حقيقة طلب السعودية تدخل وساطة مع إيران؟
قالت المملكة العربية السعودية أن ماتم تداوله من أخبار بشأن طلب المملكة وساطة بينها وبين إيران خبر عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً. وصرح مصدر مسؤول بأن المملكة العربية
دبلوماسي قطري يشن هجوما لاذعا على السعودية والإمارات
شن دبلوماسي قطري هجوما غير مسبوق على كل من السعودية والإمارات، خلال مقالة له بصحيفة “وول ستريت جورنال”. وقال مطلق بن ماجد القحطاني، المبعوث الخاص لوزير
الجيش السوري يقترب من تطويق الدولة الإسلامية في البادية
بيروت (رويترز) - تقدم الجيش السوري وحلفاؤه في عمق البادية السورية يوم الاثنين وقد يحاصرون قريبا جيبا لتنظيم الدولة الإسلامية في إطار توغل متعدد المحاور في مناطق




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
جولات الزعيم السياسي الشعبي في العراق، رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، في السعودية والإمارات، تحرك الساكن
يمكننا أن نشعر بنبرة الخوف والغضب في تصريحات كبار المسؤولين الإيرانيين، وآخرهم الرئيس حسن روحاني، فقد حذّر
تقدير الوضع في مواجهة الحكومات الأربع: السعودية، ومصر، والإمارات، والبحرين، ضد قطر، لا يحتاج إلى الاستعانة
نجحت «عاصفة الحزم» في منع اكتمال مشروع «الهلال الإيراني»، ووصوله إلى صنعاء، وقدمت من أجل منع هذا
ينسب إلى جاكلين كيندي القول إن «على المرأة أن تتزوج ثلاث مرات: الأولى من أجل الحب. والثانية من أجل المال.
  يبدو أن عثرات أبي يعرب المرزوقي بازدياد، المترجم المثابر، والأكاديمي الجاد بمسائل الفلسفة، والفقه
  115 من أعضاء مجلس النواب العراقي (المؤلف من 328 عضواً) اختاروا أول من أمس أن يفرضوا على 37 مليون عراقي قانوناً
  إذا خضعت العلاقات بين الدُّول لما بين المذاهب الدِّينية، مِن شجار طائفي، لفنيت شعوب المنطقة بالحروب، لذا
-
اتبعنا على فيسبوك