مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 28 فبراير 2020 02:08 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 01 يوليو 2017 01:06 مساءً

أستاذنا العزيز .. والقرارات الرئاسية

 

أستاذنا العزيز .. القرارات مهما كانت ستختلف حولها الآراء وهذه طبيعة كل البلدان التي فيها هوامش حرية اتسعت او ضاقت .. والوطن عموماً وحضرموت بشكلٍ خاص بحاجة ماسة إلى لحظة عقل وحكمة بعيداً عن خطابات الشوارع والنزوات والعنتريات التي تضيع علينا دائما امكانية الاستفادة من اللحظات التاريخية وتجعلنا ندور في ذات المربع من التيه وضياع البوصلة .. وتجعل الجموع تجري مهرولة من مليونية إلى اخرى ومن وهمٍ إلى آخر .. لأننا لا ندرس اللحظة بحكمة .. لا زلنا أسرى نظرية المؤامرة ونعطي بموجبها لأعدائنا الافتراضيين من القدرات والامكانيات الخارقة ما تجعلهم قادرين ليس على تسيير شؤون اليمن بل والاقليم وربما العالم ..

باركت القرارات لأنني نظرت إليها أولاً أنها قرارات الشرعية ورأسها المتمثل في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .. هي قرارات الدولة التي قامت كل هذه الحرب لأجل استعادتها واستعادة مؤسساتها .. الشرعية التي باسمها تدخّل التحالف العربي .الشرعيّة التي اتخذت قرارات التعيين وقرارات الاعفاء .. الشرعية التي يتباكى ويصرخ من يكفر بها لأنها أعفته من منصبٍ تحت حكمها وتعيينه كان بقرارٍ منها !!

باركت القرار أستاذي العزيز .لأنني أرى في شخص اللواء البحسني بارقة أملٍ في من اسمح لي بتسميته (آخر الرجال المحترمين) .من يمتلك في دواخله محبّةً للخير .من يمتلك الخلق الرفيع والأدب الجم .. وفي ذات الوقت الصرامة العسكرية والعقلانية في اتخاذ القرار .. توليفة نحن بحاجتها اليوم . ولكنه بالأخير بشر .. لن يكون شيئاً بدون وقفة المخلصين معه ومساندته .. نريده قائداً لفريق عمل مخلص ومتجانس ومهني . وليس رجل العرض الوحيد الأوحد !!

باركت القرارات ليس لأنني كما يريد البعض أن يصوّر سعيد بذهاب سعادة اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظنا السابق .. فقد كنت أول المباركين له حين توليه المنصب وبقيت وحتى آخر لحظة أدعو الجميع إلى الوقوف معه ومناصرته في ما رايت أنها توجهات صحيحة منه .. واشكره على كل ما قدمه لحضرموت .. ولكني باركتها لأنني لا أومن بربط مصير حضرموت بأفراد .. وأنها بدونهم ستذهب في مهبّ الريح .

باركت القرارات .. لأنني دائماً أنظر إلى الجزء الممتلئ من الكاس .حتى مع كل المخاوف التي يثيرها البعض أتساءل وهل ستسمح حضرموت بتمرير تلك المؤامرات الخطيرة التي يروّج لها من أدمنوا اللعب على عواطف الجماهير . الجزء الممتلئ من الكاس بحاجة إلى استثمار صحيح للحظة .. أن تتحدث حضرموت بلغة الاستقرار والتنمية والبناء أكثر من السياسة والفرقعات والعنتريات .

أبارك القرارات أستاذي العزيز لأنه ومع كل الظروف المحيطة بنا لابد من تحويل المحنة منحة . والتحدي إلى محفزات للانتصار .. وستفعلها حضرموت بإذن الله .

تعليقات القراء
265301
[1] ماهي المبررات لا قا لة المحافظين
السبت 01 يوليو 2017
العزي | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
باحميد تمت اقالته لانه يتع علي محسن الاحمر .ومجرمي حرب 94.

265301
[2] استاذي العزيز : انت اصلاحي قيادي فلا تخادع الناس!
السبت 01 يوليو 2017
العبادي | عدن
طبيعي ان تبارك مثل هذه القرارات يا استاذي العزيز فهذا ديدنكم في حزب الاصلاح فالجنوب هو اشد خصومكم اكثر من الحوثي وعفاش .. فأقلامكم واصواتكم وحتى اسلحتكم موجهة اليه اكثر ماهي موجهة الى صدر عدوكم الذي اذاقكم الويل والثبور! استاذي العزيز كنتم تطبلون وتمجدون في اللواء احمد بن بريك عندما كنتم تظنون انه مجرد تابع ذليل لشرعيتكم ومخططكم الوحدوي وضد ابناء الجنوب بل كنتم تتفاخرون به عنادا واستفزاز في بقية ابناء الجنوب وتقارنون بينه وبين انجازاته التي ضخمتموها ويين عيدروس الزبيدي وانجازاته .. كان هدفكم وقتها هو الفتنة بين ابناء الجنوب وافشال عيدروس خصمكم الواضح المباشر! وعندما فأجاءكم اللواء بن بريك بموقفه الشريف المحترم بوقوفه مع ابناء وطنه واشتراكه في المجلس السياسي الجنوبي انقلبتم الى مهاجمين ومخوننين ومشككين فيه وفي تاريخه بل وفي انجازاته التي كنتم انفسكم تطبلون لها!!.. انتم قوما فاجرين في الخصومة استاذي العزيز لاتعرفون للخق والانصاف طريقا الا ماوافق اهواءكم واغراضكم الخبيثة! فلا تخادع نفسك والناس فقد حفظناكم وحفظنا اسلوبكم الرخيص الانتهازي وعرفنا مدى جنونكم وظلمكم في التمسك بهذه الوحدة اللعينة التي تحقق اهدافكم انتم وحدكم يا عيال مسعدة على حساب اهداف واحلام ملايين من ابناء الجنوب! استاذي العزيز يكفي كذبا وخداعا .. يكفي!

265301
[3] كلام في محله
السبت 01 يوليو 2017
عمر بن بريك |
استاذي صح كلامك حضرموت هي الاهم واكبر لأن خيرها كثير وربعك الذي انت تعرفهم مابغو يفهمون ان الناس صاحيين لهم الخوف ياعزيزي وانا من الذين يحتر مونك لانك اشوف في وجهك الحضرمي الاصيل المثقف العاقل الرزين يمكن الظروف يوما ما خلتك تكون في مكان لايمكن كنت تقبله ولكن متعشمين فيك الخير خلك مع حضرموت وابنائها وقياداتها

265301
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
السبت 01 يوليو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

265301
[5] هلا
السبت 01 يوليو 2017
ابومحمد اليافعي | خورمكسر
سلام د عادل باهربه كيف ماليزيا وكيف الزلط ومحل العسل شغال ولا تعبان وكيف البزنس مع د متعب بازياد، الا قلي البزنس هذا شخصي تبعكم ولا استثمار لحزب الاصلاح وانتم الا واجهة

265301
[6] الجنوب وحظرموت اهم من حزب لصالحك البغيض
السبت 01 يوليو 2017
ابو جمال | عتق- شبوة
د.عادل: انت ابن حظرموت ولابد بل يجب أن يكون ولاءك لحظرموت اولا والجنوب عامة ..ما فائدة شهادة الدكتوراة وكل ماتعلمتة من سنين حياتك الماضية ان لم تكن تستطيع التفريق بين عدو حظرموت خاصة والجنوب عامة- وأقصد حزب الافساد،اقصد الإصلاح الله لا يصلحة ،يا أخي احترم سعادتك و علمك ان كنت متعلم بحق حقيقة



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل هجوم مسلح على فندق بعدن
عاجل: جندي يفتح النار بسوق للقات بالتواهي ويقتل شخص ويصيب 4
عاجل: توضيح هام من وكيل وزارة الاوقاف اليمنية بخصوص منع تأشيرات العمرة
خصائص التجمعات السكانية في مديريات محافظة أبين (جعار مدينة الوحدة الوطنية الجنوبية أنموذجا)
عاجل: إصابة شاب برصاص مسلحين مجهولين وسط مديرية الشيخ عثمان
مقالات الرأي
  ليس كل من أرتاد مواقع التواصل الإجتماعي صار صحفياً وكاتباً..وليس كل من نشر عددا من المنشورات أصبح
  ملاحظات على هامش بيان لقاءات الاردن .. لنتذكر أن مباحثات السلام في استوكهولم ، وما خرجت به من اتفاقات ،
  خوفًا من فيروس كورونا إيران تلغي صلاة الجمعة! واليابان تغلق المدارس أمام 13 مليون تلميذ! والسعودية تغلق
عندما تتغلب العاطفة على العقل يتبلد الحس ومع الوقت يصل لمرحلة الجمود التام الذي لا يعترف بالواقع
بدأ في الصين ووصل إلى 30 دولة.  سجل عدد إصابات: 87 ألف حالة في كل العالم، مات منها 2700.  أي: معدل الوفيات
الحرب في اليمن حرمتنا من اشياء مادية ومعنوية كثيرة لكنها قبل كل شيء حرمتنا من الكتاب من تلك الاصدارات
الإبقاء على الشراكة والتحالف العسكري مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، وفض الشراكة
منذ مجيء المتصهين دونالد ترامب الى السلطه في الولايات المتحدة الامريكية, صَوب سِهامه نحو البلدان العربية
هناك معلومات عامة واكاذيب عن عدن ترددها القوى السياسية والمجالس والحوارك الجنوبية، وتحرص على تسويقها لأغراض
لا يعرف الناس في عدن وعموم الوطن الكثير عن عالَم الاتصالات وتقنية تكنلوجيا المعلومات، ولكنهم يعرفوا ألف باء
-
اتبعنا على فيسبوك