مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 14 يوليو 2020 12:14 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 01 يوليو 2017 10:31 صباحاً

ورعان المخلوع تتطاول على الجنوب (السفير طوّاف أنموذجاً) !!

عبدالوهاب طوّاف أصغرُ دبلوماسي في نظامِ المخلوع علي عبدالله صالح قال في تصريحاتٍ ومقالاتٍ صحفيّة سابقة إن الجنوبَ حزم أمرَه نحو الاستقلال ، فعاد السفير طوّاف أمسِ ليتهكّمَ على قيادات المقاومة الجنوبية ويصفهم بأنهم ليسوا رجال دولة بعد أن استرسل في المنِّ والأذى على الجنوبيين بالمناصب التي عُينوا فيها كمحافظين وقياداتٍ عسكرية ومدنيّة وتنفيذية .

"طوّاف" تناسى مكانته ومواقفه ونسى أن المناصب والمواقع التي وصل إليها قياداتُ الجنوب والمقاومة -عسكريين ومدنيين- لم تكنْ مكرمةً لا من الرئيس اليمني الذي يمثّل شرعيةَ الاحتلال ولا من قوى الاحتلال اليمني ذاتِها ولا حتى من التحالف العربي بقدر ماهي أمرُ واقع وفرضٌ على تلك القوى المعادية للجنوب بعد أن عجزتْ وأفلست وجبُنت أن تقفَ على أرض الجنوب بأي شكلٍ من الأشكال لا بصفتها الشرعية ولا الانقلابية ولا الإرهابية حتى .. تناسى ربيب المخلوع أن عيدروس وشلال وبن بريك والخبجي وغيرهم من رموز الجنوب وصلت إلى تلك المواقع القيادية بدماءٍ وتضحيات جسام تحررتْ بها أرض الجنوب من دنسِ الغزاة الشماليين ، وتعامي أن هذه القيادات الجنوبية استطاعت في وقتٍ قياسي أن تجتث الإرهابَ وتستئصلَ إيادي الغدر والإجرام من عدن والمحافظات الجنوبية وهو ما عجزت عنه شرعيةُ الاحتلال اليمني قبل الحرب وأثناءها وبعدها وستظل عاجزةً .. لم يكلّفْ السفير المدلل في كنف صالح نفسه في أن يتمعّنَ ويتفكر فيما حققته الشرعية اليمنية المهترئة في محافظات الشمال رغم الضخ الهائل بالمال والسلاح من دول التحالف العربي ، لم يتساءل مع نفسه ما الذي تحقق للشرعية في تعز وصنعاء ومأرب والبيضاء وذمار وإب وصعدة وعمران ؟ وما الذي حققه رجال الجنوب على الأرض هنا ؟! .

طواف وجميح وغيرهما من ورعان السياسية الذين يسبّحونَ بحمد الشرعية يسعون فقط إلى أن تبقى الجنوب خاضعةً للاحتلال اليمني وتحت الوصاية الشمالية ، يجنّدون إمكاناتهم لهذا المشرع الاستعماري الحقير دون حساب لمواقفهم السابقة ، فهم شرعيون وانقلابيون ضد الجنوب وانفصاليون ومنصفون حين تقوى شوكة المشروع الجنوبي وتتسهل أمام الجنوبيين آفاق الاستقلال ، وهذا واضح جدا في مواقفِ رئيس الحراك الشمالي السفير طواف الذي يترنّح هنا وهناك كالذي يتخبطه الشيطان من المس !!

لم أرَ في مقال الدبلوماسي عبدالوهاب طواف المعنون ب"نصيحة للحراك الجنوبي" أي لغة دبلوماسية أو سياسية أو حتى منطقية مقبولة ولو إلى حد قليل ، ولم يلمس منها القارئ إلا الابتذال في اللغة والألفاظ ، والعهر والمياعة في الطرح والتناول ، والتحامل والتطاول والفجور والدناءة في التخاطب ، والمراوغة والمبالغة والمغالطة في طرح الفكرة وعرضها ، لكن لا غرابةَ ولا استغراب فهذه هي الدبلوماسية السياسية والعقلية الإعلامية التي مثّلت نظام الاحتلال اليمني أمام قضية الجنوب ، وهكذا غالبا هو وجه العربية اليمنية على مستوى الدبلوماسية الخارجية !!

لا يريد هؤلاءِ المتسيسون ومَنْ هم على هذه الشاكلة أن الجنوب اليوم دولة بكل مقوماتها وإمكاناتها لا تخضع للعربية اليمنية إلا في إطار الاتفاق والتعاون مع التحالف العربي ، ولم يستوعبوا بعد أن الجنوب اليوم ليست مظاهراتٍ ومسيرات وشعارات بقدر ماهي جنوبُ السيطرة على الأرض عسكرياً ومدنيا ، وأن للجنوب جيشاً ومقاومةً مسلّحة ومشروعاً وطنينا لن يسمحَ للسطوة اليمنية حتى بمجرد التفكير في العودة إلى أرض الجنوب ، وأن هناك جيشاً وطنيا محترفا يُعدُّ لهذا الغرض .

ببساطة الجنوب اليوم دولةٌ مستقلة عن اليمن ولا ينقصها سوى بعض "الشكليات" المرتبطة بالقانون الدولي ومفاهيم العلوم السياسية التي يعيها "طواف" ويفطن أبجدياتها تماما ؛ لهذا يبدو أن النُخبة الشمالية التي يمثُلها السفير طواف فطنتْ الواقع السياسي للجنوب فأرادت بهذه الحملة والتطاول أن تخلط الأوراق وتُحدِث نوعاً من التشويش والحرب النفسية وهي لعمري محاولات بائسة وفاشلة لامحالة !!

تعليقات القراء
265270
[1] فَتَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَةَ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ وَلَٰكِن لَّا تُحِبُّونَ النَّاصِحِينَ ..صدق الله العظيم الاعراف الايه 79
السبت 01 يوليو 2017
علاء | عدن
هذا ردك عن النصيحه ...هذا ردك الغير مبتذل كما وصفت نفسك وكلامك..هي نصيحه قبلتها كان بها ماقبلتها طز فيك فالرجل شمالي ومن ورعان المخلوع كما وصفته بلغتك المش مبتذله كما تصف نفسك ..فلم تعد هناك قوات شماليه تحكمكم فكيف ترد بهذه اللغه على نصيحه عاديه وكانه غلط عليك..لااقصد شي رغم اننا اعرف جعبريتكم وبتصنفونا مثله بس انصحك رغم معرفتي باخلاقك تجاه النصائح بحكم الجعبريه المعششه براسك وهي اننا اقصد بنصيحتي هذه سمعتكم امام الناس الذين لايعفون اخلاقكم فعندما يرى مقاله الطواف وردك عليها هل تعرف بما سيحكم ..لن اقول بخليها لواحد جنوبي مش جعبري يحكم وبيقولك ...وستعرف ليش العؤب مش معاكم ..

265270
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
السبت 01 يوليو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

265270
[3] الى علاء الدحباشي
السبت 01 يوليو 2017
جنوبي | الجنوب
اصدق توصيف قااااتل ورعان

265270
[4] لا لعرب 48
السبت 01 يوليو 2017
سما عدن | جنوب العرب
لاخ علا عدن اكيد انتا من عرب تمانية وأربعين 48 وهاذا معروف عنكم انكم حنينين على اي دحباشي حتى لو تطاول وسب وشتم ابناء الجنوب ياخي قل كلمه حق او اصمت الدحباشه مكروهين ومالهم بقا في الجنوب الحبيب وصاحبنا الكاتب ما قصر قال مايمكن يقوله اي جنوبي شريف



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: بيان هام صادر عن الإدارة الذاتية التابعة للمجلس الانتقالي
عاجل: شركات الصرافة تعلن رفع الإضراب بعدن (Translated to English )
مدير التوجيه المعنوي للقوات المسلحة يبشر بحدث تاريخي خلال الساعات القادمة
عاجل :انفجار بطقم بمحيط سوق القات بخور مكسر
‏عاجل: بيان مرتقب للمجلس الانتقالي
مقالات الرأي
  منذ ان انتصر الشيخ سالم شعرت اننا لم نعد بحاجة الى تنفيذ اي اتفاق ينتقص مما تحقق وفي تاريخ الامم اي نصر
سكنت في مدينة البعوث الاسلامية عام ١٩٩٤م السكن الخاص بالطلاب الوافدين بجامعة الازهر وكانت لي غرفة خاصة
كنا قد أستبشرنا خيرا بقرب التوصل لتفاهمات بشأن تطبيق اتفاق الرياض على اعتبار ان سريان الاتفاق سيمهد لإعادة
الوضع يزداد سؤٱكهرباء مافيش ، الماء ينقطع وفي بعض الأماكن مقطوع نهائي ،الطرقات مكسرة ، والعمائر مدمرة ،
اعتصام الجيش وردود الفعل.. مازل الاعتصام مستمر وقد دخل اسبوعه الثاني. البعض كان يرى أن يكون المخيم في مكان آخر
قيل ;  "احتلال الأرض يبدأ من احتلال العقل ...واحتلال العقل يبدأ من احتلال اللغة " تلك هي الحقيقة المغيبة
هل يدرك الغرب أن خلاف اليمنيين مع الحوثي أنهم يريدونه يحكمهم بالديمقراطية وهو يريد يحكمهم باسم الله تعاملت
    المغفور له بإذن الله الأستاذ حسن أحمد اللوزي كان شاعرا وأديبا قبل أن يكون إداريا ومسؤولا غزير العواطف
اوجد المجلس الانتقالي الجنوبي فرصة من العدم للحكومة الشرعية للتملص من التزاماتها والقيام بواجباتها
المتمعن والمتابع للعبة الحرب في اليمن سيجد تخبطا واضحا في  مساراتها وتغيرات دراماتيكية في احداثها التي
-
اتبعنا على فيسبوك