مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 نوفمبر 2019 11:21 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 26 يونيو 2017 08:19 مساءً

"شليلة" ومرتبات العسكريين .. مَنْ يحاسب مَنْ ؟!

مديرُ هيئةِ التدريب ، اللواء محمد بن محمد شليلة ، واحدٌ من عتاولة الفساد في منظومة ما يُسمى بالجيش الوطني اليمني ، وأحدُ أهم الأذرع الخبيثة التي تلوّثتْ أياديهم بحقوق الضباط والجنود الجنوبيين  قديماً وحديثاً فلم تكفِه مواقفه السيئة وتخندقه ضد الجنوب إلى جانب العدو اليمني فعاد اليوم بقوةِ الشرعية اليمنية وجبروتها والصلاحيات المشبوهة التي عُهدت إليه ليستأثرَ بمرتباتِ الضباط والجنود ويخصم منها ما بين عشرة إلى خمسة آلاف ريال على كل ضابط وجندي من مرتبي يناير وفبراير دون وجه قانوني ودون وازع لا ديني ولا أخلاقي .
شليله الذي عيّنَ نجلَه مسؤولاً مالياً ليساعده على الإثم والعدوان تخضعُ تحتَ رحمته الوحداتُ العسكرية التالية:
كلية الطيران 
الكلية الحربية 
الكلية البحرية 
الأكاديمية العسكرية 
مدرسة الإشارة 
المدرسة الفنية 
مدرسة المدرعات 
مدرسة المدفعية 
مدرسة الهندسة 
ما تبقّى من منتسبي مدارس البدو والرحل
لهذا فالرجل ونجله أسعدُ حظاً في بلد يحكمها قانون الغاب ، فلِمَ لا يكونان من أثرى أثرياء البلد ومرتبات أكثر من سبعة آلاف جندي وضابط تحت تصرفه يخصمُ منها ما يشاء دون حسيبٍ ولا رقيب ؟ ولِمَ لا يتمادى هذا المسؤول الفاسد في أكل حقوق المساكين وهو يعلم أن العسكري مضطرٌ لاستلام مرتبه بأي مبلغ يُخصمم منه بعد شهور من الانتظار والمتابعة من وحدة إلى أخرى بحثا عن قوت الأولاد ؟! 
حقا .. إنه استغلالٌ سيئ وتصرفٌ حقير جدا وبشع للغاية ضد منتسبي هذه الوحدات العسكرية الذين وهبوا أرواحهم دفاعاً عن الوطن وغالبيتهم لايزالون في جبهات الشرف والبطوله بينما شليلة ومن هم على شاكلته يتلصصون على مرتباتهم ويتصرّفون بمستحقاتهم دون وجه حق . مثل هؤلاءِ اللصوص يُفترض استدعاؤهمم للتحقيق وإخضاعهم للمساءلة القانونية والمحاكمة وتعريض أملاكهم للتفتيش والتمحيص لتقديم براءة ذمة عما يملكون من عقاراتٍ ويغتنون من أموال ، ثم استرجاع المبالغ التي خصموها وإعادتها لأصحابها مع مرتبات الأشهر القادمة .
العسكريون -ضباطا وجنودا- من منتسبي تلك الوحدات التابعة لدائرة شليلة وهيئته يجب أن لا يسلّموا أمرهم لأرباب الفيد والفساد ، بل يتحتم عليهم رفع أصواتهم لرفض مثل هذه الممارسات الدنيئة بالتظاهر ضد شليلة ونجله ، ورفع مذكرات احتجاج وشكاوى إلى رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ومنظمات حقوق الإنسانن للمطالبة بعزل هذا المسؤول وإحالته للتحقيق بصورة عاجلة ، فما اقترفه لا يقل إرهابا وبطشا عما ترتكبه المنظمات الإرهابية ضد الأبرياء !!

تعليقات القراء
264829
[1] لصبرحدود
الاثنين 26 يونيو 2017
ابوطارق | عدن
لاشك في أن ما يتعرض له أفراد الجيش والقوات المسلحة من ابتزاز وتنكيل بهم وعيني عينك ولارادع لهم.جعلنا نحتار في قيادة هذا البلد فلايمكن أن رايس دولة يكون جاهل والأيدي بما يحصل الكل يعرف أن تأخير الرواتب يعني استثمارها في البنوك الربوية وهذا الرباء بعينه لاكنهم لم يكتفو بهذا بل وصل الامر الاالاستقطاعات من الرواتب الذي هي بالأساس لاتكفي حتا لسد الرمق هناك سر خفي ورا كل ما يحصل وكان في جباية لمصلحة جهة معينه مش معقول أن أشخاص تكون لديهم هاذه الجرأة الوسخة ولاحديحرك ساكن..هنا السؤال.هل لا ز زال عفاش وزبانيته يستثمرون الجنوب وأبنائه

264829
[2] لصبرحدود
الاثنين 26 يونيو 2017
ابوطارق | عدن
لاشك في أن ما يتعرض له أفراد الجيش والقوات المسلحة من ابتزاز وتنكيل بهم وعيني عينك ولارادع لهم.جعلنا نحتار في قيادة هذا البلد فلايمكن أن رايس دولة يكون جاهل والأيدي بما يحصل الكل يعرف أن تأخير الرواتب يعني استثمارها في البنوك الربوية وهذا الرباء بعينه لاكنهم لم يكتفو بهذا بل وصل الامر الاالاستقطاعات من الرواتب الذي هي بالأساس لاتكفي حتا لسد الرمق هناك سر خفي ورا كل ما يحصل وكان في جباية لمصلحة جهة معينه مش معقول أن أشخاص تكون لديهم هاذه الجرأة الوسخة ولاحديحرك ساكن..هنا السؤال.هل لا ز زال عفاش وزبانيته يستثمرون الجنوب وأبنائه

264829
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 27 يونيو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
هناك ناس وحقوق إنسان لكل البشر بما فيهم الارهابيين و القتلة من ابويمن وحزب الاصلاح الاخونجي و ماذا عن شعب الجنوب العربي المظلوم المقهور الواقع تحت الاحتلال اليمني المتخلف أليس شعب الجنوب العربي جزء من البشرية ؟. أليس لهم حقوق إنسان كباقي البشر؟. أين حقوق الانسان عندما تصل إلى قضية الجنوب العربي ومظلومية شعبه المحتل من قبل الاحتلال اليمني البغيض ؟. أين المنظمات الحقوقية في العالم الحر والمتحضر من حقوق شعب الجنوب العربي ؟. أين الامم المتحدة وممثلها ولد الشيخ من الظلم الواقع على شعب الجنوب العربي ؟. أين محكمة العدل الدولية من الظلمة ابويمن ؟. يا الله توجهنا إليك فأنصرنا على عدونا المحتل اليمني البغيض. نحن شعب الجنوب العربي المظلوم المحتل في زمن الحرية وحقوق الانسان ندعوا العالم أجمع أن ينصروننا ويعيننا على هذا الظالم المحتل اليمني. نحن فقط نطالب بتحقيق العدل والانصاف لنا أسوة بكل العالم فنحن شعب متحضر حر مسالم معتدل محب للعالم أجمع لقد وقع علينا ظلم كبير واحتلال غاشم متخلف همجي بربري إرهابي من قبل المعتدي المحتل اليمني البغيض المجرم وكل أدواته القذرة وللعلم أن هناك وثائق وحقائق تدين المحتل اليمني وكل أدواته التي مارست التعذيب والقتل والنهب والسلب والإعتداء على حقوق الانسان والهوية والتاريخ والله لا يتحملها ولا يتصورها أي أنسان عنده ذرة إنسانية في العالم الحر المتحضر اليوم نحن اليوم نعيش الظلم والارهاب اليمني في كل لحظة وكأننا في عالم ما قبل الحضارة الانسانية هذا واقعنا اليوم في الجنوب العربي بفعل الاحتلال اليمني البغيض الظالم المجرم الراعي الأول للارهاب في العالم. وعندنا حقائق ووثائق تدين المحتل اليمني وكل أدواته الاجرامية منذ عام 1990م وحتى اللحظة. نحن شعب الجنوب العربي ندعو العالم الحر المتحضر بالوقوف معنا حيث إننا نطالب فقط بالعدل والانصاف من المحتل اليمني المجرم الارهابي.

264829
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 27 يونيو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
هناك مطالب بالعدالة وحقوق إنسان لكل البشر بما فيهم المحتلين والارهابيين والقتلة من ابويمن وكل أحزابهم بما فيهم حزب الاصلاح اليمني الاخونجي المدان بالارهاب وغيره من باقي الأحزاب اليمنية. ســـــــــــــــــؤال كبير يطرح فنسه في هذا المقام وهو: مــــــاذا عن حـقــــوق شـــــعب الجنوب العربي المظلوم المقهور الواقع تحت الاحتلال اليمني المتخلف ؟. أليس شعب الجنوب العربي جزء من البشرية في القرن الحادي والعشرين ؟. أليس له حقوق إنسان كباقي البشر؟. أيـــــن حقوق الانسان عندما تصل إلى قـضيــة الجنـــــوب العربي ومظلومية شعبه المحتل من قبل الاحتلال اليمني البغيض ؟. أيــــن المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم الحر والمتحضر من حـقـــــوق شـــــعب الجنوب العربي ؟. أيـــن الامم المتحدة وممثلها ولد الشيخ من الظلم الواقع على شعب الجنوب العربي ؟. أيـــن محكمة العدل الدولية من الظلمة ابويمن ؟. يا الله توجهنا إليك فأنصرنا على عدونا المحتل اليمني البغيض. نحن شـــعب الجنوب العربي الوحيد المظلـــوم والمحتـــل في زمن الحرية وحقوق الانسان في القرن الحادي والعشرين. ندعوا العالم أجمع أن ينصرنا ويعيننا على هذا الظالم المحتل اليمني. نحن فقط نطالب بتحقيق العدل والانصاف لنا أســـــوة بكل شـــعوب العالم، فنحن شــعب متحضر حر مسالم معتدل محب للعالم أجمع، لقد وقع علينا ظلم كبير واحتلال غاشم متخلف همجي بربري إرهابي من قبل المعتدي المحتل اليمني البغيض المجرم وكل أدواته القذرة، وللعلم أن هناك وثائق وحقائق تدين المحتل اليمني وكل أدواته التي مارست التعذيب والقتل والنهب والسلب والإعتداء على حقوق الانسان والهوية والتاريخ، والله لا يتحملها ولا يتصورها أي أنســــان عنده ذرة إنســــانية في العالم الحر المتحضر اليوم في زمننا هذا زمن الحرية والعدالة. نحن شـــــعب الجــــنوب العــــربي من حدود سلطنة عمان شرقاً وحتى باب المندب غرباً نعيش اليوم الظلم والارهاب بكل أصنافه والقتل على الهوية والتطهير العرقي والظلم والظيم الذي ليس له حدود هذا كله يمارسه المحتل اليمني علينا في كل لحظة وكأننا في عالم ما قبل الحضارة الانسانية، هذا واقعنا اليوم في بلادنــــا الجنوب العربي بفعل الاحتلال اليمني البغيض الظالم المجرم الراعي الأول للارهاب في العالم. ونحن نتســــــــــــــأل لمـــــاذا العالم يتفرج علينا وعلى ظلمنا وعذابنا وقهرنا واحتلالنا وكأننا ليس جزء من هذا العالم المتمدن ؟. أين القيـم الإنســانية النبيلة ؟. أين حقـــوق وكـــرامة الانســــــان ؟. نحن شــــــعب الجنـــــوب العـــــربي في القرن الحادي والعشرين، نتســــــأل عن كل هذا ؟؟!!. نحن شــــــعب الجنــــوب العـــــربي نتجرع الظلم والقهر والقتل والتعذيب والتطهير العرقي والتمييز العنصري ومحاولة طمس الهوية والتاريخ ومصادرة الحقوق وإمتهان الكرامة الانسانية وكل هذا وأكثر ولعلم العالم أجمع أنه عندنا كم هائل من حقائق ووثائق التي تدين المحتل اليمني وكل أدواته الاجرامية الاحتلالية منذ عام 1990م وحتى اللحظة. نحن شــــــعب الجنــــــوب العـــــربي ندعو العالم الحر المتحضر وكل أحرار العالم إلى الوقوف معنا والإنتصار لنا، حيث إننا نطالب فقط بالعدل والانصاف والحرية من المحتل اليمني المجرم الارهابي.

264829
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الثلاثاء 27 يونيو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
هناك مطالب بالعدالة وحقوق إنسان لكل البشر بما فيهم المحتلين والارهابيين والقتلة من ابويمن وكل أحزابهم بما فيهم حزب الاصلاح اليمني الاخونجي المدان بالارهاب وغيره من باقي الأحزاب اليمنية. ســـــــــــــــــؤال كبير يطرح فنسه في هذا المقام وهو: مــــــاذا عن حـقــــوق شـــــعب الجنوب العربي المظلوم المقهور الواقع تحت الاحتلال اليمني المتخلف ؟. أليس شعب الجنوب العربي جزء من البشرية في القرن الحادي والعشرين ؟. أليس له حقوق إنسان كباقي البشر؟. أيـــــن حقوق الانسان عندما تصل إلى قـضيــة الجنـــــوب العربي ومظلومية شعبه المحتل من قبل الاحتلال اليمني البغيض ؟. أيــــن المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم الحر والمتحضر من حـقـــــوق شـــــعب الجنوب العربي ؟. أيـــن الامم المتحدة وممثلها ولد الشيخ من الظلم الواقع على شعب الجنوب العربي ؟. أيـــن محكمة العدل الدولية من الظلمة ابويمن ؟. يا الله توجهنا إليك فأنصرنا على عدونا المحتل اليمني البغيض. نحن شـــعب الجنوب العربي الوحيد المظلـــوم والمحتـــل في زمن الحرية وحقوق الانسان في القرن الحادي والعشرين. ندعوا العالم أجمع أن ينصرنا ويعيننا على هذا الظالم المحتل اليمني. نحن فقط نطالب بتحقيق العدل والانصاف لنا أســـــوة بكل شـــعوب العالم، فنحن شــعب متحضر حر مسالم معتدل محب للعالم أجمع، لقد وقع علينا ظلم كبير واحتلال غاشم متخلف همجي بربري إرهابي من قبل المعتدي المحتل اليمني البغيض المجرم وكل أدواته القذرة، وللعلم أن هناك وثائق وحقائق تدين المحتل اليمني وكل أدواته التي مارست التعذيب والقتل والنهب والسلب والإعتداء على حقوق الانسان والهوية والتاريخ، والله لا يتحملها ولا يتصورها أي أنســــان عنده ذرة إنســــانية في العالم الحر المتحضر اليوم في زمننا هذا زمن الحرية والعدالة. نحن شـــــعب الجــــنوب العــــربي من حدود سلطنة عمان شرقاً وحتى باب المندب غرباً نعيش اليوم الظلم والارهاب بكل أصنافه والقتل على الهوية والتطهير العرقي والظلم والظيم الذي ليس له حدود هذا كله يمارسه المحتل اليمني علينا في كل لحظة وكأننا في عالم ما قبل الحضارة الانسانية، هذا واقعنا اليوم في بلادنــــا الجنوب العربي بفعل الاحتلال اليمني البغيض الظالم المجرم الراعي الأول للارهاب في العالم. ونحن نتســــــــــــــأل لمـــــاذا العالم يتفرج علينا وعلى ظلمنا وعذابنا وقهرنا واحتلالنا وكأننا ليس جزء من هذا العالم المتمدن ؟. أين القيـم الإنســانية النبيلة ؟. أين حقـــوق وكـــرامة الانســــــان ؟. نحن شــــــعب الجنـــــوب العـــــربي في القرن الحادي والعشرين، نتســــــأل عن كل هذا ؟؟!!. نحن شــــــعب الجنــــوب العـــــربي نتجرع الظلم والقهر والقتل والتعذيب والتطهير العرقي والتمييز العنصري ومحاولة طمس الهوية والتاريخ ومصادرة الحقوق وإمتهان الكرامة الانسانية وكل هذا وأكثر ولعلم العالم أجمع أنه عندنا كم هائل من حقائق ووثائق التي تدين المحتل اليمني وكل أدواته الاجرامية الاحتلالية منذ عام 1990م وحتى اللحظة. نحن شــــــعب الجنــــــوب العـــــربي ندعو العالم الحر المتحضر وكل أحرار العالم إلى الوقوف معنا والإنتصار لنا، حيث إننا نطالب فقط بالعدل والانصاف والحرية من المحتل اليمني المجرم الارهابي.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل هجوم مسلح استهدف منزل قائد الحزام الأمني بعدن
شهود عيان: قوة عسكرية كبيرة تنطلق من ابين وشبوة صوب عدن
الصيادي: الحرب في اليمن ستتوقف خلال أسابيع
القحطاني يصل عدن ضمن قيادات عسكرية لتنفيذ الملحق العسكري لاتفاق الرياض
اول صور لتعزيزات سعودية واسلحة وصلت ابين 
مقالات الرأي
  صفاء يوسف الدبعي النقد هو حق مشروع لأي إعلامي رياضي، خاصة إذا كان النقد يتعلق بشأن الأندية والاتحادات، أو
اتفاق الرياض والموقع من طرف الشرعية المعترف بها دوليا ودول التحالف بقيادة الشقيقة الكبرى السعودية وبين
  ١// قُبيل منتصف ليل الأحد 17نوفمبر الجاري بقليل ، والكون غارق في لُجة الظلمة التي يلتحفُ معها مُعظم الناس
من كان نفسه كريمة وبيته مفتوح ويحمل هم وطن يستحق كل الشكر والتقدير  دوما وكعادته وفي زيارتنا له اليوم
جاء اتفاق الرياض كضرورة ملحة للظروف والمشهد السياسي في المناطق المحررة ليلبي حاجة المشهد والموقف السياسي
اذا كانت هناك من كلمة حق وإنصاف وتحية شكر وتقدير فيجب أن تتوجه إلى كل من العميد الركن عبدالله عبدربه ناجي مدير
العميد الخضر الشاجري، يخجلك بتواضعه الجم، فعندما تجلس مع هذا الرجل تجده موسوعة في كل شيء، فلو جلست معه، فيجب
  سعيد الحسيني مما‭ ‬لا‭ ‬شك‭ ‬فيه‭ ‬بأن‭ ‬السلطة‭ ‬الشرعية‭ ‬اليمنية‭ ‬المعترف‭ ‬بها‭
كثيرة هي الشخصيات الجنوبية التي أفرزتها المرحلة و اصبح لها شأن و تمتع بالشهرة الواسعة في أوساط الجنوبيين
الاتفاق وما ادراكما الاتفاق.. عظموه  وعصدوه ومتنوه، بينما هو مجرد خطوة لاختبار الإرادات وأحداث بوابات أو
-
اتبعنا على فيسبوك