MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 نوفمبر 2017 01:09 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

اليماني :الوحدة اليمنية هي الصفحة المضيئة في التاريخ العربي الحديث ولهذه الأسباب نرفض المجلس الانتقالي الجنوبي

الجمعة 19 مايو 2017 04:26 مساءً
سبأ

اكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني، أن الوحدة اليمنية هي الحدث الأبرز والصفحة المضيئة في التاريخ العربي الحديث والمعاصر وهي خير عم على كل أرجاء الوطن اليمني الكبير من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه وجسدت تحقيقاً لطموحات ونضالات الشعب اليمني ضد الامامة الكهنوتية البغيضة وضد الاستعمار وكانت هدفاً من أسمى أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

 

وقال السفير اليماني في حفل استقبال للجالية اليمنية بمناسبة العيد الـ27 للوحدة اليمنية 22 مايو 1990م الذي اقامته البعثة اليمنية الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك "لقد ضرب اليمانيون أروع الأمثلة مجددا عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي جمع كل أطياف المجتمع وناقش كل القضايا وخرج بمشروع تحديثي لبناء يمن اتحادي ديمقراطي جديد مبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد".

 

وأضاف "ان ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من خطوة أحادية الجانب التي خرجت عن الإجماع الوطني الذي عبرت عنه مخرجات الحوار الوطني، استدعى اصطفاف ابناء الوطن ضد هذا المشروع الهدام لاستعادة الدولة اليمنية بدعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وأكد اليماني أن كافة الفعاليات السياسية السلمية في كل ربوع الوطن الكبير حق من حقوق ابناء الشعب لممارسة الأنشطة السياسية والحزبية والشبابية وتشكيل الكيانات والمنظمات والأحزاب في إطار الشرعية الدستورية ووفقاً للقوانين والثوابت الوطنية، ولايمكن القبول باي إجراءات أحادية الجانب ومن هنا جاء موقف الحكومة اليمنية تجاه ماسمي بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وشدد على ان المرحلة الحالية تستدعي توحيد الجهود والوقوف صفاً واحداً لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وبسط سلطتها على كامل التراب اليمني وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار واستكمال العملية السياسية عبر تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي الجديد، وان الحوار سيبقى هو الوسيلة لبناء دولة كل اليمنيين وليس الاقصاء والفرض والهيمنة.

 

كما نقل اليماني في الحفل الذي حضره سفير الجمهورية اليمنية لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ،واعضاء البعثة الدائمة، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الى الحاضرين بهذه المناسبة العظيمة.


المزيد في أخبار وتقارير
غداً .. اجتماع لمكونات الحراك الجنوبي لإيجاد مظلة جامعة
ينعقد صباح يوم غد الاثنين بأحد فنادق العاصمة عدن اجتماعا هاما لرؤساء مكونات الحراك ومن ينوب عن بعضهم لغيابهم خارج الوطن بدعوة من المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير
استشهاد ثلاثة من أفراد المقاومة الجنوبية إثر سقوط قذيفة على موقعهم في معسكر خالد بالمخا
استشهد ثلاثة من أفراد المقاومة الجنوبية واصيب آخرون إثر سقوط قذيفة هاون على موقعهم في المخا. وقال مصدر لـ(عدن الغد) أن ثلاثة من أفراد المقاومة الجنوبية استشهدوا
مصدر يكشف سبب زيارة الرئيس اليمني المفاجئة لواشنطن
أكد مصدر خاص في رئاسة الجمهورية اليمنية، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيعود ،ظهر اليوم الأحد، إلى مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، قادمًا من الولايات


تعليقات القراء
260194
[1] ياراجل تكذب على من يخرب بيتك الوحدة وصمة عار وصفحة سوداء في التاريخ العربي
الجمعة 19 مايو 2017
العز بن علهان | شبوة/ حصن انود العقلة
(وعم بلاؤها وتخلفها وفسادها اليمن من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه ) اتفى الله يا يماني ولكن يبدو انك يماني فعلا وكما قال الشاعر : وفي هوازن قوما غير ان بهم داء اليماني ان لم يغدروا خانوا تكذب جهارا نهارا عيانا بيانا والعالم كله يعرف واهل اليمن انفسهم يعرفون وانت تعرف انك تكذب ولكن لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل. اتحدى ان يذكر لي مؤيدوا الوحدة حسنة واحدة فقط لهذا اللعنة التي اصابت اليمن والجنوب والتي لم يستفد منها الا لصوص المركز المقدس عصابة الزيدية في صنعاء

260194
[2] وحدة غربت الوالد 30 سنة
الجمعة 19 مايو 2017
بو حميد | مغترب
وحدة غربت الوالد 30 سنة على امل حضرموت تتحسن لكن دون فايدة, و انا بدوري ولدت في ارض لا انتمي اليها و الارض اللي انتمي لها عمري ما عرفتها. لك تفكر في الصراع النفسي في مثل هذي الحالة اللي يعيشها مئات الالوف من الجنوبيين غيري. وحدة عطت الشمالي الاولوية يشتغل في المعسكرات و الوظائف الحكومية اللي موجودة على ارض الجنوب. و تقول تاريخ مضيئ؟ اي وقاحة هذي؟؟؟

260194
[3] الوحدة الوهم !!
الجمعة 19 مايو 2017
مبعد |
أين هي الإضاءة التي يتحدث عنها اليماني في الوحلة المشؤومة، لم نرى من يومها غير الخراب والدمار في الشمال والجنوب، يعني أنها أفشل وحدة تمت عبر التاريخ، فلماذا يتغنى بها هؤلاء المنافقون الذين لا هم لهم سوى مناصبهم وما تجود به عليهم الشرعية من بركاتها، على حساب معاناة الملايين الذين اوصلتعم هذه الوحلة إلى القاع ، تبا لك وللوحلة فما أنت إلا مطبل في جوقة الفاسدين وتجار المراحل والحروب، كلمة حق خير لك من منصب تقوم من خلاله بتزييف الحقائق مقابل عرض زائل، سوف يلعنكم التاريخ لهكذا تزييف وتواطؤ مع قوى الشر التي أعلنت الحرث والنسل تحت هذا المسمى البائس الذي لم يعد موجودا سوى في خيالكم المريض.

260194
[4] مالك يا يماني
الجمعة 19 مايو 2017
جنوب | عدن
الناس ماتت و اهل عدن في عذاب وانتم تعبدوا المناصب والفلوس بأي ثمن مقابل بقاء وظائفكم الذي يحسد عليها وعلى البلد الذي انتم فيه ونسيتم اهلكم وجيرانكم في عدن ,, امركم لله كلكم على الرغم من اننا فرحنا لما شفناك في حفل تبنوه شباب الجالية الجنوبية في امريكا وكان مرفوع علم الانفصال بجانب الشاب احمد الصالح المناضل بالكلمة لان كلماته بمثابة الصواريخ الجوية لاهل الشمال ,, المهم مبروك عليكم التقلب والتلون السريع مثل الحرباية..

260194
[5] حبه قويه جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
الجمعة 19 مايو 2017
فاعل خير | عدن
هههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه في ههههههههههههههه

260194
[6] طبعا اسم على مسمى يماني واكيد من جنوب العربيه اليمنيه
الجمعة 19 مايو 2017
الشبواني الجنوبي العربي | مدينة عتق حاضرة شبوه الجنوبيه العربيه
اقراؤ واسمعو قال ايه قال ان الكارثه اليمنيه هي الصفحه المضيئه في التاريخ العربي الحديث قبحك الله طبعا انتم ابويمن السافل حسب تعريف اسيادكم ابناءمركزكم المقدس الزيود انتم مافلحتو الافي التنظيروالتهريج ياهذاياابويمن والله انك انت في قرارت نفسك عارف ومتاكد انك كذاب كذاب كذاب وكل من يقراءاويسمع هذ التهريج يعرف انك دجال وقابض ثمن كذبك ياهذااليمني والله ان النكبات والمصايب نزلت على الجنوب العربي من ساعة مافرضت علينا اليمننه المتخلفه والبائسه ورمز كل العيوب والتخلف والرشوه والسرقه ولااطيل ويكفي ان الجنوبي عندما يحل باي بلد عربي ويعرفو انه من الجنوب العربي وليس من اليمن المتخلف يقول لك محدثك يا اخونا ايش اللي ورطكم مع هؤلاءالبشر كفايه هذه الكلمه ويايماني ابويمن اكذب حتى تصدق كذبك وكن على يقين ان ماحد مصدقك وحتى انت اصلاعارف انك كذاب واخرنكته حكومة الشرعيه الفاشله امرت سفاراتها في الخارج بالاحتفال بالوحطه الفاشله وارسلت مبالغ طائله لسفاراتها والله اننا شعب فقط حق ثرثره وخانعين سوى الشعب اليمني اوشعب الجنوب العربي الناس تموت من الامراض اويقتلها الحروالجوع وعدم استلام مرتباتهم من شهوروهؤلاء يزاودون ويفتكروالعالم ماعارف الحاصل في العربيه اليمنيه اوالجنوب العربي ولكن المثل يقول الغبي هو من يستغباءالاخرين والوحطه اوالوحله ماتت ولم توجد الافي افكارالمستفيد منها ومن تاريخ اجتياح اراضي الجنوب العربي في عام 1994

260194
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أيش يقول هذا العبد الوضيع الذي يعمل في منصب أكبر منه. أرجوا النشـــــــــــــــــــــــــــــــــــر.

260194
[8] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
النزول يومي السبت والأحد الموافق 20 و 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض وأحزابه القذرة ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260194
[9] لهذا لابد من فك الارتباط اليوم قبل بكرة...
الجمعة 19 مايو 2017
عدني... | عدن
الوحدة لهم مضيئة و مباركة... كيف لا و هم من يومها يلعبوا ب الفلوس و يمتلكوا الڤلل الأسطورية و اولادهم يدرسوا في أوروبا و كل سنة يصيفوا في بلد.... ثقافة عنصرية مقيتة

260194
[10] لاوحده مع الحثالات والمجرمون
الجمعة 19 مايو 2017
شمسون | حضرموت
ياحمار أيش من وحده تمجدفيها وحكامها مجرمون وسرق وعصابات وأولهم هادى والعيسى وجلال وانته يانصاب وكاتيوشا والإصلاح وجميع المجرمون المعروفين للجنوبيين وكدلك الخونه من الجنوبيون واولهم بن دغر وحبتور وزقزوق الزق والكثيرمن هده الأصناف الوسخه نعرفهم ويعرفهم العالم لاوحده مع هده الحثالات وانته أولهم يا حثاله قرصك في العسل وجالس في واشنطن وتستلم الأوامر من بن الغدر الله لاوفقكم والانفصال جايي وغصبا عنكم وبالنهايه الحل بيننا أستفتاء الجنوبيون القطار فات

260194
[11] الوحدة اليمنيى تسببت في قتل آلاف الجنوبيين برصاص الجيش والأمن اليمني وتشريد مئات الأسر الجنوبية وإخراجها من ديارهارها
الجمعة 19 مايو 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
بالطبع، سيتغزل اليماني في الوحدة اليمنية لأنه يمني شمالي (دحباشي)، لم يتعرض هو ولا أحد من أهله للقتل والقمع والتشريد، مثل ما تعرض الجنوبيون.. بعد الوحدة الإندماجية المسلوقة الكاذبة المزوّرة والمزيفة التي حدثت بين حاكمي الدولتين المستقلتين والعضوين في الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، (ج ي د ش- وعاصمتها عدن) و (الـ ج ع ي- وعاصمتها صنعاء) في اليوم المشئوم 22 مايو 1990م، وبعد أربع سنوات من الوحدة المشئومة، شنت جيوش اليمن الشمالي والإرهابيون (الأفغان العرب) حرباً شاملة على الجنوب وأحتلوه عسكرياً، ثم دمروا مؤسساته وفي مقدمتها مؤسستي الجيش والأمن الجنوبي، ثم دمروا الدولة الجنوبية تدميراً ممنهجاً. وسلبوا ونهبوا مقدراته، وألغوا القوانين المدنية في الدولة الجنوبية، وعمموا قوانين دولتهم القبائلية، ونشروا في الجنوب الأعراف والنواميس القبلية، وأصبح المواطنون الجنوبيون المتعودون على حل مشاكلهم الإجتماعية في الشرطة والمحاكم، أصبحوا يحلون مشاكلهم بالعرف القبلي وبذبح الثيران.. وكرر الشماليون الحرب على الجنوب عام 2015م، ودمّروا ما تبقى من عمران وبُنى تحتية في عدن ولحج وأبين.. على من تضحك يا يماني، نحن الآن في عالم الإنترنت، والعالم كله الآن يعرف ماذا جرى للشعب الجنوبي جراء الوحدة اليمنية اللعينة، لقد جرجرت الوحدة الشعب الجنوبي 100 سنة إلى الوراء، وأصبح الجيل الحالي يحسد آباءه وأجداده على العلم والمدنية والتحضّر التي عاشوها، وهو يعيش حياة البداوة والقبلية والجهل والتخلف.. الشعب الجنوبي، منذ إحتلال دولته عام 1994م وهو يناضل ويقاوم الإحتلال اليمني، وسقط منه آلاف الشهداء الجنوبيين برصاص الجيش والأمن اليمني، وأسماء هؤلاء الشهداء مسجلة في كشوفات وأهاليهم موجودين، وعدد هؤلاء الشهداء يفضح كذب ما يقوله اليماني وغيره من الدحابشة وأزلام نظام الإحتلال اليمني للجنوب، عن الوحدة اليمنية المضيئة.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مهاتير محمد يوجه رسالة هامة الى زعماء اليمن والسعودية ودول الخليج
وزير خارجية إيران يشترط على التحالف : لا نهاية للحرب في اليمن إلا بتنفيذ خطة طهران
قائد اللواء الاول دعم واسناد: مستعدون لإطلاق حملة أمنية لوقف العبث بعدن
كاتب سعودي: الجنوبيون أنجزوا مهمتهم بشرف بينما الشماليون لازالوا من تبة الى تبة
فيما الحوثيون يهددون بفضحه .. صالح يبعث رسالة تهديد للصماد
مقالات الرأي
لقد تحررت معظم الأراضي الجنوبية عسكرياً من قوات صالح والحوثيين، ولكنها مع الأسف لم تتحرر عقول بعض النخب
ليست فلسفة التربية مجرد حاصل جمع لكلمتي فلسفة- تربية بل هي مركب عضوي متواشج العلاقات أنها علم خاص له أصوله
تعودت ابين الا ان تكون ذات قرار عبر تاريخها المجيد الناصع بالكبرياء والتضحيات الجسام ، لذلك افهموا ابين
قبيل الفعالية اصدروا البيانات التي تحمل التهديد والوعيد وتهجموا على المجلس الانتقالي وقالوا ان ابين لهم
تبرز الهوية لدى الإنسان في الوطن العربي كإحدى المشكلات الكبيرة التي يتعين عليه مواجهتها في العصر الحديث، و
  جذور المشكلة تكمن في الصراع على عدن بعد أن حررت هذه المدينة نفسها بسواعد أبناءها ، عدن المركز الأهم
1ـ الانتصار بداية ثلة من الأغبياء .. انتصروا ، فكانت بداية هزيمتهم ! تبعهم القطيع .. ارهبوه في البداية مزقوه
شرعية الفساد والفتنة وأصواتها بالداخل والخارج راهنتْ على أمرين لإفشال الفعالية الجنوبية التي أقامها المجلس
ليس هذا من الان ولكن توارثته الايادي الطيبة من محافظون وأمناء عامون ومدراء عموم الصندوق ومراقبي ادارة
قال عفاش يوما انه سيحول عدن الى قرية ..وفي حينها ردد اليدومي ان الاصلاح حزب الرئيس وقت الشدة !! هل من شدة
-
اتبعنا على فيسبوك