MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 نوفمبر 2017 02:54 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

العميد الاغبري يدعو لإخلاء ساحة العروض والمشاركة في مليونية ٢١ مايو

الخميس 18 مايو 2017 10:59 مساءً
عدن الغد /خاص

 

أوضح العميد بجاش الاغبري عن الإنسحاب من ساحة العروض بخور مكسر عقب تسليم المتهمين بقتل الشاب سعيد بها الدين الصبيحي.

 

 

 

وأضاف أن النزول للساحة والاعتصام كان بهدف الضغط على السلطات الأمنية بتسليم المتهمين ،وطالما تم الاستجابة للمطالب الحقوقية لأولياء دم المجني عليه فقد وجب الإنسحاب ولا يوجد أي مبرر للبقاء.

 

 

 

وحيا الاغبري جميع أبناء الصبيحه التي احتشدت من جميع مناطق الصبيحه على روح التلاحم والاستجابة لنداء الواجب في نصرة الحق، مطالبا إياهم في نفس الوقت بالإلتزام والانسحاب من الساحة عقب الاستجابة للمطالب من قبل السلطات الأمنية في المحافظة والتي احتشد الكل من أجله وهي تسليم المتهمين بقتل سعيد بها الدين الصبيحي.

 

 

 

وعاتب بعض الكتاب والناشطين وبعض الوسائل الإعلامية التي حاولت الاصطياد في الماء العكر وشق الصف الجنوبي وذلك من خلال الترويج بأن الاحتشاد كان لأهداف أخرى ومحاولة حرف الهدف الأساسي للقضية وتمييعها ولكن بالتلاحم من الجميع تم وأد تلك الأغراض الرخيصة التي تم الترويج لها.

 

 

 

 وقبل لحظات أعلن الاغبري انسحابه من الساحة في بيان أورد فيه العديد من المسائل الهامة وموقفه منها والواجب على جميع أبناء الصبيحه تنفيذها وتفويت الفرصة على المتربصين. . نص البيان :

 

 

 

(بيان )

 

 

 

أخواتي شيوخ وأبناء وقبائل الصبيحة أن قضيتكم قضية عادلة لن تسقط بالتقادم مادام خلفها مطالبين .

 

اخوتي شيوخ وأبناء الصبيحة نحن أصحاب قضية قتل بشعة لقد وجدت استعداد من أغلب القيادات الجنوبية بالوقوف معنا في القضية قبل إعلان انسحابي من الساحة .

 

ولقد وجدنا للأسف من بيننا من يجرنا الی التعصب الاعمی الذي من الممكن لا قدر الله أن يؤدي الی التعصب بين أبناء الصبيحة وشيوخها وأبناء الجنوب الذي نعتبر جزء منه ولقد حاولت التدخل لرفع هذا المخيم لما بعد المليونية حيث أنه وفي حالة بقاء المخيم الذي تم نصبة اليوم أمام منصة ساحة العروض ربما يؤدي ذالك الی صدام لا قدر الله بين الثوار الجنوبيين وبين أبناء الصبيحة .

 

لكني تفاجئت بعصبية غير منطقية من بعض الأشخاص وكأنهم يصرون علی أن نبتعد عن الأساس ونتبع الفرع .

 

 

 

بينما الكل يعلم أنه خلال أيام ستقام مليونية ستجمع أبناء الجنوب من أقصاه الی أقصاه وهذا يعني أن هنالك من يريد إفشال المليونية وبنفس الوقت يريدون إدخال قبائل الصبيحة بمواجهة مع شعب الجنوب أعزائي أبناء وشيوخ الصبيحة لقد قدم أبناء الصبيحة المئات من الشهداء والجرحى لأجل تحرير كل شبر في أرض الجنوب اخوتي أبناء الصبيحة نحن جزء لا يتجزأ من هذا الشعب العظيم لا فرق بين قبائله أو محافظاته التي ضحى لأجلها أبناء الجنوب بالف الشهداء, وعشرات الألف من الجرحى وإني اليوم أعلنها لشعب الجنوب أن خيروني بين القضايا الشخصية والقبلية والقضية الجنوبية ستجدوني بالمقدمة مع شعب الجنوب في القضية الأساسية اخوتي لقد عاهدنا الشهداء والجرحى أن نسير علی دربهم حتى يتحرر آخر شبر من أرضنا الحبيبة .

 

 اخوتي شيوخ وقبائل الصبيحة أن كنت مع الحق في كل قضايانا القبلية .

 

فإنكم تعلمون اني مع الحق في قضيتنا الأم التي تشمل كل شبر في الجنوب لهذا أرجو من الشرفاء في الساحة أن يحكموا العقل والمنطق وان يعلموا أن هنالك أيادي خفية تجرهم بقصد أو دون قصد الی الوقوف ضد القضية الأم لمجرد التعصب القبلي واعلموا اني لن أخذلكم لكني لن أكون اذات للتفريق بين قبائلنا وشعب الجنوب ولن أقبل بأن نخرج خارج خط سير الثورة الجنوبية بل ولن أقبل بان نتصادم مع الثوار الجنوبيين لهذا قررت الانسحاب واطالب من كل شرفائنا الانسحاب من ساحة العروض لخدمة القضية الأم .

 

بينما نعلن أننا لن نتخلی عن قضية شهيدنا وسنواصل العمل بها بعد انتهاء المليونية حتى يحق الله الحق .

 

 

 

والله ولي التوفيق

 

 

 

أخوكم بجاش الاغبري


المزيد في أخبار وتقارير
قيادات في المجلس الانتقالي والحراك الجنوبي تطمئن على صحة الأسير المرقشي
تلقى صباح اليوم السبت الأسير أحمد المرقشي اتصالاً هاتفياً من قيادات بالمجلس الانتقالي والحراك الجنوبي بمحافظة أبين. وقد أجرى اتصالاً هاتفي مع الأسير المرقشي
مهاتير محمد يوجه رسالة هامة الى زعماء اليمن والسعودية ودول الخليج
وجه رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد رسالة الى زعماء اليمن والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، يناشدهم فيها بوقف الحرب التي وصفها بـ"
أطباء بلا حدود: التحالف يمنع رحلاتنا إلى صنعاء منذ 12 يوماً
قالت منظمة «أطباء بلا حدود» الدولية إن قوات «التحالف» تمنع رحلاتها الجوية، منذ 12 يوماً، من السفر من جيبوتي إلى صنعاء لإيصال المساعدات الإنسانية إلى


تعليقات القراء
260135
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الخميس 18 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
يا ليت هذا الاهتمام يكون بمفس الصورة والوضعية لوزير الدفاع الصبيحي، أو أنه ليس صبيحي لأنه مع جماعة صالح والحوثيين يا جبناء. هيا هبوا وأنصروا وزير الدفاع محمود الصبيحي وخلونا نشوف مرجلتكم يا جبناء تعرفون الا على بعضكم البعض. أرجوا النشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر وبسرعة ليعلم الناس بهذا الجبن والتخاذل مع الغير والمرجلة مع أبناء الوطن الواحد.

260135
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الخميس 18 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
يا ليت هذا الاهتمام يكون بمفس الصورة والوضعية لوزير الدفاع الصبيحي، أو أنه ليس صبيحي لأنه مع جماعة صالح والحوثيين يا جبناء. هيا هبوا وأنصروا وزير الدفاع محمود الصبيحي وخلونا نشوف مرجلتكم يا جبناء تعرفون الا على بعضكم البعض. أرجوا النشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر وبسرعة ليعلم الناس بهذا الجبن والتخاذل مع الغير والمرجلة مع أبناء الوطن الواحد.

260135
[3] الشكر والتقدير والاحترام العالى لاهلنا اهل الصبيحه
الخميس 18 مايو 2017
الدحم | الجنوب
الشكر والتقدير والاحترام لاهلنا المناضلين الشرفاء اهل الصبيحه والشكر والتقدير والاحترام لكل قيادى جنوبى يساعد على جمعة شعب الجنوب والشكر والتقدير للعميد بجاش الاغبرى الجنوب تيتسع لجمبع ابنائه لكل قياداته الان وقت اللمه العالم يتفرج علينا واعداء شعب الجنوب يتهشوا فى لحمه بدون رحمه او شفقه كل مناضل شريف مكانه محفوظ فى فلب شعب الجنوب شعب الجنوبى وفى للاوفياء والاخيار قبادة المجلس الانتقالى هو بداية فقط وليس نهايه ونحن محتاجيين فى هذه اللخظه التاريخيه لهذا الراس ا امامنا عدو بشع لايرحم ابدا مرة اخرى الشكر للعميد بجاش الاغبرى ولكل القيادات الشريفه التى تحترم خيارات شعب الجنوب ,

260135
[4] احسنت ... لكل مقام مقال يارجال الصبيحة ....
الجمعة 19 مايو 2017
ابو احلام | عدن الجنوب
احسنت بجاش ... وهذا عشمنا في بقية الرجال . انتهى

260135
[5] نرجو إخلاء الساحة
الجمعة 19 مايو 2017
احمدخالد | اليمن
نرجو من الإخوان الصبيحه إخلاء الساحه لكن إذا أصروا على البقاء سيتم نقل المظاهرة إلى المعاشبق

260135
[6] شكر وتقدير للرجال الاشاوس ، ، ، رجال المتارس حماه الحدود ، ، ، ، الاغبري بجاش يريد يتسلق على ظهور الرجال ،، ، وبيانه هاذا لأجل حفظ ماء الوجه، ، ، شكري في التعليق ليس له ولكن لرجال الصييحه الذي فهمو اللعبه
الجمعة 19 مايو 2017
علي | شبوه
فشلت مؤامرة بن عرب وانتصر ابناء الجنوب . ، ، ، ، ، ، الاغبري تلوث منذ خالط،، وجالس بوعلي الحاكم ، ، ، وختمها بجلوسه مع بن عرب وخروجه مع العيسي في مظاهره مظاده، ، يوم 4 مايو، ، ، ، فاتك القطار يا اغبري، ، ، ، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،د،،،،،،،،،،،،،،دددددد،،،،،د،،،،،،،،،، شكر وتقدير لأبناء الصبيحة الشرفاء الى الأخوة ابناء الصبيحة الأحرار وجميع الأخوة في جنوبنا الحبيب... لقد راهنا على ان ابناء الصبيحة الكرام لن تقودهم مشاعرهم وأحاسيسهم إلا الى ما يخدم الوطن وهذا تاريخهم..كسبنا الرهان متاكدين من ان ابناء الصبيحة لن يكونوا الا في الصفوف الأمامية لنصرة الحق والكرامة أساليب الدحبشه التي يمارسها بعض عجول مزرعة معاشيق لتربية وتسمين العجول مكشوفه ولا تنطلي على أصغر طفل من أبناء الجنوب. عجز كبيركم الذي علمكم الدحبشه في ذلك ، بعدها خرج ذليلا حقيرا يجر اذيال الهزيمه والذل والعار. فلا تحاولوا ذلك مع شعب الجنوب.

260135
[7] بيان إلاغبري جا بعد ما أنسحبو الرجال، ليحفظ ماء وجهة، استحلفكم ان تقراءو التعليق لكي تفهمو كيف جاو الصييحه والى اين كانو متجهين وكيف تم ، ، حرف مسار هم وكيف تفاجاءو بأطقم أديب (العيشه) في الساحه
الجمعة 19 مايو 2017
علي | شبوه
بسم الله الرحمن الرحيم الى كل الجنوبيين ادركوا مؤامرة ساحة العروض فانا مسؤل على كلامي واسمي الوضح محمد صالح علي الصبيحي من مديرية المسيمير نقول لكم ما يحصل في الساحه لا يمت بصلة للمطلب الذي اتينا من اجلة كا قضية قتل لاخونا الصبيحي فنحن اجينا ومطلبنا واضح مطلب قانوني ولدينا اطقم لا تجاوز سبعه اطقم فقط بقيادة القايد صلاح علي محمد الصبيحي لكن ما يحاك انها مؤامرة فقد كانت خطواتنا الى امام معسكر التحالف وتم احراف مسارنا الى عدن الى أدارت الامن على اساس نطلب منهم كا جهه امني انصافنا وتسليم الجناه عبرهم ولكن تفاجئنا بشلة استقبلتنا في كالتكس ولديهم اطقم وقالوا لنا انهم اخوانا من ابنا الجنوب سيتضامنون معنا وقضيتنا هي قضية الجنةب وليس لصبيحه فقط المهم اوقفونا حوالي عشرين دقيقه في كالتكس واتجهوا بنا باتجاه كورنيش المحافظ وباتجاه الخط الساحلي مرورا بالمطار الى ان وصلنا ساحة العروض فوجدنا اطقم تستقبلنا هناك وقدموا لنا الاكل والشرب والفرشان فقالوا هولا تبع القايد اديب العيسي فتسالنا هل اتينا للاكل والشرب ولا اتينا الى الساحه لتخييم او اتينا الى الامن لتسليمه قضيتنا ومن ثم نتوجه حسب تعليماتهم فقالوا نحن اتينا سنجلس اليوم هنا وغدا سنتجه الى ادارت الامن المهم يا ابنا الجنوب اتضحت لنا بانها مؤامرة وحصل خلاف فيما بيننا البين ولكن تكاثرت الاطقم والبشر ولا يمتون لنا باي صله والقضية ورائها مؤامرة مدبرة باسم ابنا الصبيحه فعلى الجميع ان يعلم اننا انسحبنا من الساحه بعد ان رئينا تكاثر خلال اليومين الاطقم والاوجاه السمرا باسم الصبيحه. وباسم ابنا الجنوب تحت شعار التضامن معنا لكن على ما اشوف ان الحشد ورائه مؤامرة تحاك ضد الحشد المليوني وتعالوا انظرو اليوم وضع الاخشاب امام المنصة فعلى ابنا الجنوب الوقوف معنا فقد رفضنا هذا المخطط وقلنا لهم بالحرف الواحد نحن اتينا لمطلب معين ولا يوجد لدينا اي مأرب اخرى فاين الجنوبيين واين قيادات عدن الامنية مؤامرة مؤامرة خطيرة جدا تحاك من اعدا الجنوب فنحن بريئين منها كما برئ الذيب من دم يوسف فلا تصدقون يا جنوبيين بان كل ما يتواجد صبيحه فالصبيحه انسحبوا وما تبقى فقط الاذناب ومن يحملون اسم الصبيحه وهم من تعز ومن عرب ثمانية واربعون وشله قليله ماجورة محسوبه على الصبيحه اما نحن فقد انسحبنا ولا يشرفنا ان نكون غطا بمطلبنا الى اعدا الوطن فاعلموا ان من صرح لافشال المليونية التي في اربعه مايو وحاولوا ارباك المشهد بافتعال المشاكل بذلك اليوم هم نفسهم اليوم يخططون باسم قضية الصبيحه فنحن نتبرى وعلى ابنا الجنوب لا يصدقون ان من تبقى في الساحه صبيحه ولا تعطونهم الفرصه بهذه الحجه فقلنا لهم بالحرف الواحد نحن اتينا وقضيتنا معروفة واذ لكم شي اخر فلا يشرفنا والصبيحه جنوبين وسيدخلون الساحه اول الناس مع الحشود المليونيه اللهم اني بلقت فاشهد فأين الجنوبيين من ذلك الفخ والامتحان الصعب والله على ما اقول شهيد

260135
[8] ولو كان ابن عدن؟؟
الجمعة 19 مايو 2017
بن عدن | عدن
لو كان المجني عليه من عدن..... ولا كان شي بايتحرك.... فقط التحرك كان لاستجابه قبليه ومناطقيه رجعيه...... لك الله يا بن عدن

260135
[9] اظهرتم لنا ياصبيحة انكم مثل قريش فيكم الصالح وفيك المشرك يعبد الشمس والريال
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي | عدن
اظهرتم لنا ياصبيحة انكم مثل قريش فيكم الصالح وفيك المشرك يعبد الشمس (الاصلاح) والريال وحتى ماقدرتم الوضع الحالي للجنوب كثير من المقاومة قتلوا في ضروف غامضة ماحد صاح منكم اشتركم مع عفاش والحوثي في قتل سيف اليافعي في المخا ليش اخترتوا ساحة العروض بذات اكيد استلمتم فلوس كعادة ... اف اف الذي قتل ابنكم يحاسب وهذا المفروض لكن طريقة احتياجكم في هذا لبظرف يدل على انكم مسترزقون من وراء القتيل

260135
[10] بيان إلاغبري جا بعد ما أنسحبو الرجال، ليحفظ ماء وجهة، استحلفكم ان تقراءو التعليق لكي تفهمو كيف جاو الصييحه والى اين كانو متجهين وكيف تم ، ، حرف مسار هم وكيف تفاجاءو بأطقم أديب (العيشه) في الساحه
الجمعة 19 مايو 2017
علي | شبوه
بسم الله الرحمن الرحيم الى كل الجنوبيين ادركوا مؤامرة ساحة العروض فانا مسؤل على كلامي واسمي الوضح محمد صالح علي الصبيحي من مديرية المسيمير نقول لكم ما يحصل في الساحه لا يمت بصلة للمطلب الذي اتينا من اجلة كا قضية قتل لاخونا الصبيحي فنحن اجينا ومطلبنا واضح مطلب قانوني ولدينا اطقم لا تجاوز سبعه اطقم فقط بقيادة القايد صلاح علي محمد الصبيحي لكن ما يحاك انها مؤامرة فقد كانت خطواتنا الى امام معسكر التحالف وتم احراف مسارنا الى عدن الى أدارت الامن على اساس نطلب منهم كا جهه امني انصافنا وتسليم الجناه عبرهم ولكن تفاجئنا بشلة استقبلتنا في كالتكس ولديهم اطقم وقالوا لنا انهم اخوانا من ابنا الجنوب سيتضامنون معنا وقضيتنا هي قضية الجنةب وليس لصبيحه فقط المهم اوقفونا حوالي عشرين دقيقه في كالتكس واتجهوا بنا باتجاه كورنيش المحافظ وباتجاه الخط الساحلي مرورا بالمطار الى ان وصلنا ساحة العروض فوجدنا اطقم تستقبلنا هناك وقدموا لنا الاكل والشرب والفرشان فقالوا هولا تبع القايد اديب العيسي فتسالنا هل اتينا للاكل والشرب ولا اتينا الى الساحه لتخييم او اتينا الى الامن لتسليمه قضيتنا ومن ثم نتوجه حسب تعليماتهم فقالوا نحن اتينا سنجلس اليوم هنا وغدا سنتجه الى ادارت الامن المهم يا ابنا الجنوب اتضحت لنا بانها مؤامرة وحصل خلاف فيما بيننا البين ولكن تكاثرت الاطقم والبشر ولا يمتون لنا باي صله والقضية ورائها مؤامرة مدبرة باسم ابنا الصبيحه فعلى الجميع ان يعلم اننا انسحبنا من الساحه بعد ان رئينا تكاثر خلال اليومين الاطقم والاوجاه السمرا باسم الصبيحه. وباسم ابنا الجنوب تحت شعار التضامن معنا لكن على ما اشوف ان الحشد ورائه مؤامرة تحاك ضد الحشد المليوني وتعالوا انظرو اليوم وضع الاخشاب امام المنصة فعلى ابنا الجنوب الوقوف معنا فقد رفضنا هذا المخطط وقلنا لهم بالحرف الواحد نحن اتينا لمطلب معين ولا يوجد لدينا اي مأرب اخرى فاين الجنوبيين واين قيادات عدن الامنية مؤامرة مؤامرة خطيرة جدا تحاك من اعدا الجنوب فنحن بريئين منها كما برئ الذيب من دم يوسف فلا تصدقون يا جنوبيين بان كل ما يتواجد صبيحه فالصبيحه انسحبوا وما تبقى فقط الاذناب ومن يحملون اسم الصبيحه وهم من تعز ومن عرب ثمانية واربعون وشله قليله ماجورة محسوبه على الصبيحه اما نحن فقد انسحبنا ولا يشرفنا ان نكون غطا بمطلبنا الى اعدا الوطن فاعلموا ان من صرح لافشال المليونية التي في اربعه مايو وحاولوا ارباك المشهد بافتعال المشاكل بذلك اليوم هم نفسهم اليوم يخططون باسم قضية الصبيحه فنحن نتبرى وعلى ابنا الجنوب لا يصدقون ان من تبقى في الساحه صبيحه ولا تعطونهم الفرصه بهذه الحجه فقلنا لهم بالحرف الواحد نحن اتينا وقضيتنا معروفة واذ لكم شي اخر فلا يشرفنا والصبيحه جنوبين وسيدخلون الساحه اول الناس مع الحشود المليونيه اللهم اني بلقت فاشهد فأين الجنوبيين من ذلك الفخ والامتحان الصعب والله على ما اقول شهيد



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
محافظ ابين لعدن الغد: نحذر من اقامة أي فعالية في زنجبار
قيادة السلطة المحلية بأبين تعلن رفضها اقامة مهرجان للمجلس الانتقالي وتحذر
عاجل : الرئيس هادي يصل الى الولايات المتحدة الامريكية بصورة مفاجئة
اطلاق نار بجولة الرحاب بخور مكسر
وصول تعزيزات امنية من عدن لحماية مهرجان للمجلس الانتقالي بزنجبار
مقالات الرأي
تبرز الهوية لدى الإنسان في الوطن العربي كإحدى المشكلات الكبيرة التي يتعين عليه مواجهتها في العصر الحديث، و
1ـ الانتصار بداية ثلة من الأغبياء .. انتصروا ، فكانت بداية هزيمتهم ! تبعهم القطيع .. ارهبوه في البداية مزقوه
شرعية الفساد والفتنة وأصواتها بالداخل والخارج راهنتْ على أمرين لإفشال الفعالية الجنوبية التي أقامها المجلس
ليس هذا من الان ولكن توارثته الايادي الطيبة من محافظون وأمناء عامون ومدراء عموم الصندوق ومراقبي ادارة
قال عفاش يوما انه سيحول عدن الى قرية ..وفي حينها ردد اليدومي ان الاصلاح حزب الرئيس وقت الشدة !! هل من شدة
  أفلح محافظ عدن الأستاذ عبد العزيز ألمفلحي في البيات والتبيين , ووضع ليس النقاط على الحروف بل ثبت نقطة فاء
•هل حكومة الدكتوراحمد عبيد بن دغر فاسدة لانها تحصل ايراداتها السيادية المركزية حسب القانون من الحسابات
    - بن دغر يعمل الآخرين يتحدثون. - بن دغر تواجد في المعسكرات والمؤسسات والاجتماعات رغم إدراكه وجوده
كل يوم تتعزز قناعتي باننا شعب غبي ومعطوب الذاكرة ويتغذى على الخطب والشعارات أقول ذلك عطفا على استقالة الشيخ
اختيار محافظ عدن تقديم استقالته هذه الأيام ليس بالأمر السهل ، تقديمها في ظرف يحضّر فيه الجنوبيون للتصعيد
-
اتبعنا على فيسبوك