مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 أكتوبر 2019 03:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 20 أبريل 2017 10:37 مساءً

إلى وكلاء بن عرب وشلال وعيدروس

نكرر القول  لكل من يعاني حالة تأخر في الفهم  .. المعركة لم تنته بعد ..

 

 تحدثت  في تصريح  لجريدة الشرق الأوسط بعد تحرير عدن مباشرة وكان خلاصة الحديث   قوات المخلوع والحوثي  هزمت عسكريا في عدن إلا  أن هناك ملفات جاهزه سوف يلعبون  بها واهما  ملف الإرهاب  وملف  المناطقية الجنوبية  .

 

وهذا ماحصل فعلا  تحرك ملف الإرهاب  ولم يحقق النتائج  حسبما خطط العدو  وانتقل  العدو الآن إلى  الملف الآخر . المناطقية الجنوبية  لضرب الجنوبي  باخيه  لاشغالنا  في بعضنا  واضعافنا  لكي يتمكن  هو من بناء توازن قوى عسكرية في الجنوب  مواليه  له مستخدما بذلك مظلة  الشرعية.

 

للأسف الشديد نلاحظ  البعض  وهم أقل من القليل  من  أبنائنا  في مواقع التواصل ينساقون بقصد أو بدون قصد   وبغباء  شديد  خلف ما يخطط له العدو  فذاك يهاجم  وزير الداخلية حسين عرب وآخر يهاجم  المحافظ  الزبيدي  ومدير الأمن اللواء شلال وهكذا يمتد  التراشق  إلى العيسي الزامكي وقائمة طويلة من قيادات جنوبية   تعمل جميعها تحت أمرت الرئيس هادي  .نصب  دعاة  التفرقة أنفسهم وكلاء  عنها  وهم غير مدركين  إنما يرددون  ويعيدون  صياغة وتجميل  منشورات خرجت  من مطابخ  العدو   وان بعض معرفات  مواقع التواصل معرفات وهمية لأسماء  مناطقية  ليست من الضالع  ولا  من أبين أو عدن   او شبوة

 

وعلى أرض الواقع جميعنا أخوة حريصون  على  وطننا والدماء التي سألت  وتجمعنا  مجالس واحده  لمواجهة  التحديات  التي تواجهنا  جميعا .

 

أقول هذا ولا اقلل  من خطر مخطط العدو  في بث المناطقية  واتمنى  ممن  ينصبون  أنفسهم  وكلاء على الضالع او أبين أو شبوة أو اي محافظة جنوبية  أن يصبون  جهودهم  لتعرية  ومحاصرة  كل من يبث  الشائعات أو يستهدف قيادات جنوبية تعمل من اي منطقة كانت  دون دليل ملموس.

 

عندما اجتاح الحوثيين  وقوات المخلوع   الجنوب  كان لي الشرف ان اكون أحد المقاتلين  في الحرب وممن دافع عن عدن  إلى اخر يوم كنت أشاهد  المقاتلين  من كل المحافظات يستبسلون  في الحرب دون اي تشدد مناطقي وكانت الفرقة المقاتلة  الذي   انا ضمنها  من أبين الحبيبة  ومن شبوة الغالية   في جبهة خور مكسر وكلا منا يفتدي الآخر  بروحه ومنهم  من تقبله  الله وسقط شهيدا  ومنهم من لازال حي يرزق  يقراء  هذه السطور.

 

كلما نرجوه  من وكلاء الدفاع المناطقي  التمعن  بما يكتبوه  أو تتبع  مصدر  ما يروجون  له من سموم  اما  نحن على الطبيعية  فلا فرق بين قيادات  الجنوب وكل من تذكروهم  في كتاباتكم. . الوزير بن عرب أو شلال أو عيدروس أو الزامكي  يقرأون  ما تنشروه  فيضحكون  عليكم بسخرية   فما تكتبوه  ليس سواء   ملف أخير خطط له عدو خبيث  يحاول أن يحقق  به نصرا ..

 

نكرر القول  كما ابتدائنا  .. المعركة لم تنتهي بعد والنصر الذي تحقق على الأرض كان بجهود جميع أبناء الجنوب من كل المحافظات  وليس لأحد فضل على الآخر   وباب  نقد الخطاء لتصحيح  مفتوح  لأي مسؤول كان   بحدود حساسية  الوضع بحيث  لا يستفيد  منه  العدو الكامن لنا خلف الباب  ليستخدمه  ضدنا

 

علي شايف الحريري

تعليقات القراء
255333
[1] كلام جميل ولكن
الخميس 20 أبريل 2017
العوذلي | عدن
كلام جميل ولكن هذا لا يبرر ان نتنبه الى ان هناك من مازال من يخطط ويريد ان يفرض رايه ومخرجات حواره على الجنوبيين وهو عبدربه ويخطط لانشاء الوية لتحميه ويعين عليها موالين للشمال وهؤلاء بدورهم قد يملؤوها حتى بجنود من الشمال ،وها هم يتحدون الجنوبيين برفع العلم ،،، وهذا ما يشق الجنوب شقا ويفت في لحمته،،،اقول لك بصراحة بن منصور منذ قدومه عدن وهو يعلن افكاره التي تحجرت على مخرجات الحوار دون ان تجلسوا مع الرجل وتتفقوا معه وتتصارحوا كيف ستديروا الجنوب ،،،وهذا اكبر غلطة ارتكبتوها بعد ان كانت لكم السيطره الميدانيه على عدن،،،،

255333
[2] نحن معك
الخميس 20 أبريل 2017
مواطن جنوبي |
ليش ماقلت انه في خور مكسر كان هناك معك يدافع عن عدن والجنوب من ابين وشبوه وعدن ليش ذكرت شبوه وأبين بس شوف قبل الوحده المشئومه كُنتُم الضالع ردفان يافع ابين شبوه قوله على عدد الاصابع من حضرموت أمثال الفاشل الكبير والمتعجرف والعنصري البيض وحين ذاك تقاسمتم بالكعكة والمناصب فيما بينكم ولم يكن هناك وجود لا لعدني ولا مهري ولاسقطري وكثير من أبناء الجزر الجنوبية المنسيين في هذا الوطن أتمنى عليكم ان تذكروا اسم واحد ممن دافعوا عن عدن غير يافعي ضالعي ردفاني ابيتي شبواني تريدون دغدغة المشاعر وتقولون كلام حق ولكن يراد به باطل مثلا اعرف شخص في اخر اسمه يوسفي وآخر شرجبي وآخر بير وكثيرون وهم من مواليد عدن منهم من سقط شهيد ومنهم من فقد ساقه بالحرب وهو يدافع عن عدن لماذا لاتذكرون هؤلاء اعرف بتقولوا انت دحباشي ولا يهم ما تفكرون او تقولون هل عرفت وأدركت من تأتي المناطقيه او لسه يا اخي العزيز.

255333
[3] توخي الحذر يا ابناء الجنوب
الجمعة 21 أبريل 2017
Ahmed | U.S.A
قبل ان يقع الفأس في الرأس .............. تحية للكاتب الحرير ...............واتمنا من ابناء الجنوب ان لا ينساقونا كالخرفان وراى من ينشرون كل هذه المناكفات حتى نحقق لعفاش احلامة بالعودة الى السيطرة على الجنوب 20 عاماً من الاحتلال العفاشي يجب ان تكون كافية يااما ان نكون احرار في بلدنا او نعود تحت رحمة عفاش والامن المركزي من جديد.

255333
[4] الموضوع ليس مناطقية
الجمعة 21 أبريل 2017
العوذلي | عدن
هناك مشروعان ، مشروع عبدربه ومشروع الحراك ويمثل اغلب ابناء الجنوب ،صحيح ان عبدربه من ابين ولكن لا يتعصب له مناطقيا الا قلة قليله ولكن من سيؤيده هم الشماليين او التعزيين المتعدنين امثال مهران القباطي ،،،الان الجنوبيين يملكوا سلاح ثقيل ومحاولة عبدربه انشاء الويه ومعسكرات تدين له ولمشروعه فهذا مخاطره ومغامرة كبيرة جدا من عبدربه وخطر محدق على عدن وامنها ،،، عبدربه يبدو لا يبالي بالخطر وطريق الهربه مفتوح وقد يتفجر الوضع اذا حاول عبدربه فرض مشروعه المستقبلي في عدن،،،وحتى لا تصل الامور الى هذا الخطر يجب عليكم ان تجلسوا مع عبدربه وتصارحوه وتتفاهموا معه وتقنعوه بارادة اهل الجنوب ،،،مالم فالصدام لا سمح الله قادم ،،، اذا في قلة جاهله متعصبه من ابين او يافع او الضالع فهذا سببه اختلاف المشروع السياسي والتعصب للاشخاص اما ابناء ابين فهم مع الافتكاك من الشمال وعودة بلدهم ولكن على اسس سليمه من العدل والتصالح ،،،

255333
[5] المعركة لم تنتهي بعد
الجمعة 21 أبريل 2017
محب | لوطنه
كلام جميل نتمنى أن يكون صحيح.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انفجار في محيط قصر معاشيق
شهود عيان : موكب يضم سيارات لمسئولين غير معروفين مر بشقرة في طريقه الى عدن
قوة امنية تعتدي بالضرب على نجل المرقشي
إصابة مرافق نجل قائد القاومة الجنوبية بأبين واللواء الثامن ومقتل أحد المهاجمين والذي تم التعرف عليه
عاجل: قتيل واشتباكات داخل زنجبار في هجوم غامض
مقالات الرأي
    الكل يعلم بان عدن دارت فيها حرب ضروس في مطلع 2015م ابان الغزو الحوثي العفاشي خلفت الكثير من الشهداء
تفجُّـــــرُ الأزمة والصدام العسكري بين القوى الجنوبية وبين السلطة اليمنية المسماة بالشرعية كان متوقع
رغم الضغوطات الشديدة التي تُمارسها السعودية تجاه الشرعية إلا أنها رفضت الحوار مع الانتقالي بشكل قاطع، ليفشل
  ——  علي البخيتي  ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م كانت ثورة اجتماعية اكثر منها ثورة سياسية؛ ثورة اعتقت
تقول الكاتبة الفرنسية "سيمون دو بوفوار" في روايتها "المثقفون" : "فجأة إنهال علي التاريخ بكل قوته فتشظيت" . يتطبق
السلام أسم من أسماء الله الحسنى ، السلام كلمة تحمل معاني ومفردات كثيرة ، إن المقصود بالسلام في مقالي هذا هي
سوف ينتهي صراع الانتقالي والشرعية بتوقيع اتفاقية او بدون توقيع اليوم او غدا او بعد غد او بعد شهر وشخصيا
كان صديقي سابقا راجح بادي أول متحدث بالعالم لأربع حكومات كارثية على التوالي، يتنقل ذات مساء جنوبي حالم، وسط
مازال هادي هو الأمل بعد الله لخروج البلاد من كل المنعطفات، والمسالك الضيقة، لهذا قولوا له إننا معه، نعم نحن
عندما نذكر تونس نتذكر عقبة بن نافع وذلك الرعيل الأول الذين حملوا الرسالة المحمدية الى شمال أفريقيا والمغرب
-
اتبعنا على فيسبوك