MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أكتوبر 2017 06:48 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السفير البريطاني يشيد بسجل إدارة الرئيس هادي في حقوق الإنسان

الاثنين 20 مارس 2017 11:28 مساءً
سبأ


التقى نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر اليوم السفير البريطاني و المندوب الدائم في جنيف جوليان وايت، على هامش اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

و خلال اللقاء الذي حضره رئيس بعثة اليمن لدى الأمم المتحدة ، سفير بلادنا لدى سويسرا الدكتور علي محمد مجور ، تطرق عسكر الى حالة حقوق الإنسان في اليمن والخطوات العملية التي اتخذتها الحكومة الشرعية منذ عودتها للعمل من العاصمة المؤقتة عدن و هو ما انعكس بدورة على تطبيع الأوضاع وتحسن الحالة المعيشية للمواطنين، وحالة حقوق الانسان وهو ما ظهر جليا في التقرير الأولي الذي أصدرته الوزارة مطلع مارس الجاري للفترة من يناير 2015 حتى يناير 2017.

و نوه بمواقف الحكومة البريطانية و دعمها الكامل للشرعية في اليمن التي تعمل مع المجتمع الدولي و التحالف العربي في إعادة الأمن والاستقرار و انهاء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح. 

من جانبه أشاد السفير البريطاني بالحضور الإيجابي للحكومة اليمنية في جلسات مجلس حقوق الإنسان، الذي يمثل انتقال نوعي في اهتمام الحكومة الشرعية بملف حقوق الإنسان.

وكان نائب وزير حقوق الانسان قد زار اليوم و الوفد الحكومي المرافق له مقر البعثة اليمنية بمدينة جنيف والتقيا السفير الدكتور على محمد مجور. 

حضر اللقاء وكلاء وزارة حقوق الإنسان لولا عبدالكريم وماجد فضائل ونبيل عبد الحفيظ ونائب رئيس البعثة اليمنية في جنيف محمد الفقمي. 


المزيد في أخبار وتقارير
قوات الحماية الرئاسية تبدأ تجهيزات معسكر تدريبي ضخم شرق (عدن)
بدأت قوات الحماية الرئاسية يوم الجمعة أعمال تجهيز معسكر تدريبي ضخم شرق مدينة عدن . وقال مسئولون في قيادة القوات لصحيفة "عدن الغد" ان المعسكر سيكون بمنطقة شرق العلم
مجلي يلتقي نائب وزير الخارجية البولندي
التقى وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى عثمان مجلي اليوم في العاصمة وارسو مع نائب وزير الخارجية البولندي يوأنا فرونيتسكا لبحث العلاقة الثنائية بين البلدين
وزير حوثي يدعو الى إيقاف الدراسة ورفد الجبهات بالمعملين والطلاب
دعا وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثي "حسن زيد" الى إيقاف الدارسة وإلحاق المعلمين والطلاب بالجبهات . وقال رئيس حزب الحق والوزير في حكومة الحوثيين الغير المعترف


تعليقات القراء
250456
[1] إليكم عيّنة من إنتهاكات حقوق الإنسان التي مورست ضد الشعب الجنوبي في عهد الرئيس هادي !!
الثلاثاء 21 مارس 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
الرئيس هادي كان نائب الرئيس السابق علي صالح طوال 17 سنة (من 1995م إلى 2012م)، بعد أن غزا الإثنان (علي صالح وهادي) دولة الجنوب (ج ي د ش- وعاصمتها عدن) عام 1994م، وخلال الـ 17 سنة كان فيها نظام علي صالح اليمني الشمالي يدمّر مؤسسات دولة الجنوب، وفي مقدمتها مؤسستي الجيش والأمن الجنوبي، حتى أصبح أكثر من 95% من ضباط وجنود الجيش اليمني، كلهم شماليين، وأصبحت كل مخافر الشرطة في كل المدن الجنوبية يديرها ضباط وجنود شماليين.. وفي رئاسة هادي قتل الجيش والأمن اليمني بالرصاص عشرات المدنيين الجنوبيين في عدن والمكلا وسيئون والحوطة وزنجبار وعتق، ولم يتم القبض على قاتل واحد، ولدى الحراك الجنوبي كشوفات الشهداء الذين قتلهم الجيش والأمن اليمني.. وفي عهد هادي حصلت مجزرة سناح في الضالع، حيث ضرب المجرم اليمني الشمالي ضبعان مجلس عزاء في مدرسة سناح بقذيفة دبابة، وقتل ما يقارب عشرين مدنياً جنوبياً، وقال ضبعان أنه تلقى أوامره من الرئيس هادي، ولم يستطع هادي حتى أن ينفي ما قاله ضبعان.. وفي عهد هادي سقط شهيداً المقدّم سعد بن حبريش، حيث قتله بالرصاص، بإستهتار وبدم بارد، جنود معروفين من المنطقة العسكرية الأولى بسيئون، ولم يأمر الرئيس هادي بالقبض على القتلة.. وفي عهد الرئيس هادي، قتل جنود معروفين من الجيش اليمني الشاب الحضرمي (رامي البر)، ولم يأمر الرئيس هادي بالقبض على القتلة.. تلك فقط عيّنة من إنتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في عهد الرئيس هادي، وأتينا بها فقط على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : انفجار عنيف يهز العاصمة اليمنية صنعاء
تقدم مفاجئ للحوثيين بمناطق مريس
مقتل شخصين برصاص مسلح على خلفية ثأر قبلي بعدن
المقاومة الجنوبية بمديرية حبان تبعث بخطاب للجمعيات والهيئات والجهات المختصة بشبوه والجنوب عامة " تعرف عليه"
رسائل نارية تكشف دخول تحالف الحوثي-صالح مرحلة الاحتضار
مقالات الرأي
لم تكن ظروف إشهار المجلس الانتقالي تتسم بالسعة التي تجعله اكثر شمولية وتعبيرا عن الخارطة الجنوبية بكل
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استراتيجيته الجديدة تجاه إيران، والتي عكست توجها جديدا ومغايرا لسياسية
لاسباب موسمية تتعلق بعاملين هما:--١-- توقف الامطار الموسمية في منتصف سبتمبر مما يؤدي الى ارتفاع الطلب على
تحيل التجاذبات السياسية في الذكرى الرابعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر، في اليمن، إلى مشهد صراع القوى السياسية في
كشفت التحضيرات المكثفة التي سبقت فعالية 14 أكتوبر الفارطة عن الكثير من الوجوه ، وعلى وجه الدقة فرزت من يقف هنا
  بريطانيا جزيرة صغيرة المساحة وقليلة السكان بالقياس الى تأثيرها وأثرها الكبير في تاريخ الحضارة الإنسانية
هذا الصرح العظيم ومصنع الرجال المدرسة المحسنية اللحجية  الاميرية العبدلية  الاصيلة الذي تعلمنا فيها
  كل معاناة شعب الجنوب بسبب الشرعية وغياب حضور قوي لحامل سياسي على الأرض يقول: أنا هنا ونفرض سياسة الأمر
  كان من الطبيعي أن يكون عنوان المقال : حتى لا يتطاول علينا المتخاذلون ! .. لكنني كنت أعلم ان من دأب على
في مطلع فبراير 2015 كتبت مقالا بعنوان (لصوص التواصل ) ذكرت فيه ما تعرض له حساب قريبي أبو ايمن (صالح احمد باسلامه)
-
اتبعنا على فيسبوك