MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 مايو 2018 09:27 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الميليشيات تطلق صاروخ غراد على منطقة شمال الضالع

الاثنين 20 مارس 2017 06:40 مساءً
الضالع ((عدن الغد)) خاص:

افادت مصادر ميدانية بمحافظة الضالع، ان صاروخ نوع غراد أطلقته ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المتمركزة في مديرية جُبن شمالا، انفجر في منطقة تقع بين مديرية الشعيب شمال شرق ومنطقة مريس شمال المحافظة، اليوم الاثنين.

وقالت ان الانفجار لم يخلف اي أضرارا تذكر كون المنطقة غير مأهولة بالسكان، لكنها أشارت الى عدة صواريخ أطلقتها الميليشيات في وقت سابق من العام الجاري وخلفت خسائر مادية وبشرية بين المدنيين، وآخرها سقوط صاروخين على مدينة قعطبة ما أدى الى مقتل ٢ وجرح اخرين بينهم اطفال ونساء.

وتكثف الميليشيات الانقلابية المتمركزة في مديرية جُبن ودمت وبعض مناطق قعطبة شمال محافظة الضالع، في الآونة الاخيرة، قصفها على الأحياء السكنية والمدن بقذائف المدفعية والدبابات وصواريخ الكاتوشيا، بغية تحقيق مكاسب على الارض بعد ان منيت قواتها بخسائر كبيرة في عديد جبهات القتال ضد الجيش اليمني المسنود بمقاتلات الجو التابعة لقوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، بحسب مسئولين حكوميين.

واكد اركان حرب اللواء ٣٣ مدرع، العميد محمد علي حمود في اتصال لـ" عدن الغد" ان الميليشيات تهدف الى إيصال رسالة للداخل والخارج بأنها ما تزال متمكنة من ارض المعركة من خلال تكثيف إطلاق صواريخها بغض النظر عن الأهداف التي تريد استهدافها، اضافة الى إقناع اتباعها بذلك.

واضاف " الميليشيات لديها مخزون من الصواريخ التي تطلقها على مواقع الجيش والمقاومة والمدن السكنية، حيث تم الاستيلاء عليها من مخازن الجيش الوطني اثناء الانقلاب وبعضها تم الحصول عليها من ايران، وهي الان تستخدمها في حربها بما يخدم أهدافها".

وكشف ان الجيش الوطني في الضالع يقاتل وفق خطط تعدها الجهات العليا في السلطة اليمنية في حربه مع الميليشيات ، وان دول التحالف العربي بقيادة السعودية ايضاً تدرك تماماً الأهداف التي تقف وراء إطلاق الصواريخ، لكنها تتعامل مع الحرب بحرص وحذر شديدين، على حياة المدنيين وايضا المغرر بهم، باعتبار ان الهدف الرئيس من الحرب يتخلص في القضاء على الانقلاب وإرغام الانقلابيين على القبول بقرارات مجلس الامن ومخرجات الحوار الوطني.

وتواصل ميليشيات الحوثي وصالح، انتهاكاتها بحق المدنيين في مديريات جُبن وقعطبة ودمت، وبلغت 150 انتهاكًا خلال شهري يناير فبراير، بحسب مركز وعي الحقوقي، وتنوعت هذه الانتهاكات بين القتل والجرح والاعتقال التعسفي ومداهمة المنازل وقصفها والاستيلاء على أملاك المواطنين وقنص المارة.

واوضح الناشط الحقوقي، احمد الضحياني، في تصريح لـ" عدن الغد" ان الميليشيات لا تستنثى في حربها احد ولا تراعي حرمة حتى الأطفال والنساء وكبار السن، مشيرا الى ان تلك الانتهاكات تأتي بمثابة العقاب للمواطنين المعارضين لفكرتها وتهدف الى الحد من المساندة الشعبية للجيش الوطني.


المزيد في أخبار وتقارير
رئيس مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أميركا وكندا يلتقي البعثة الدائمة لدولة البيرو لدى الأمم المتحدة
التقى السيد / عبدالسلام مسعد قاسم رئيس مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اميركا وكندا صباح اليوم الموافق 25 مايو 2018م، بالبعثة الدائمة
لقور:لقاءات الانتقالي بقيادات جنوبية ان لم تخرج بخارطة طريق هي مجرد عزومات رمضانية
قال السياسي الجنوبي حسين بن لقور بن عيدان  ان اللقاءات الاخيرة لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادات جنوبية اخرى ان لم تكن لها خارطة طريق متفق على فيها لا
تقرير: قاسم سليماني يشرف على خطة لتهريب عبدالملك الحوثي من صنعاء
كشف موقع مركز أبحاث الجريمة في الجمهورية الإيرانية ISICRC وموقعه الولايات المتحدة الامريكية، عن سعي طهران لترتيب “هروب” لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، خلال 3




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قائد عسكري بارز من الشرعية يصل عدن
اختطاف معلم بعدن
ابومشعل الكازمي يعلن عن مبادرة لوحدة الصف الجنوبي تحت شعار أنت أخي
السفير السعودي آل جابر يزف بشرى سارة من داخل سقطرى
أمن عدن : القبض على عصابة خطيرة تمتهن السرقة والتقطع وبيع المخدرات والحشيش بينهم فتاة
مقالات الرأي
الجنوب ما قبل الثورة الاكتوبرية متنوع ومتعدد ... لكل سلطنة او ولاية او مشيخة خصوصيتها سواء كان في شأن ادارة
تحل علينا اليوم مناسبة عزيزة على قلوبنا ففي مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من مايو من العام 2015م قبل قبل ثلاث
في العام 2011 وقفت وبقوه ضد ماقيل عنها ثوره ليس دفاع عن النظام وإنما لموقف ثابت ومبدأي ان مايسمى ثورات هي مجرد
حين كان يقول الجنوبيون بعد حرب 94م بأن الجنوب أصبح على الهامش السياسي, وأن الشمال بات يهيمن على مفاصل الدولة
تداول الاصدقاء وعلى نطاق واسع وبفخر وابتهاج منشور يبين عدد المسلمين الذين باتوا يشغلون مناصب قياديةفي
كناطحٍ صخرةٍ يوماً ليوهنها، هذا هو حال علي البخيتي الذي يناطح بقرنه الصغير جبال اليمن، فهذا البخيتي يتحدث
في منشور صغير عبرت بالأمس ثنائي لقراري الرئيس بتعيين اللواء الركن ناصر النوبة رئيساً لجهاز الشرطة
رفع اليقظة الأمنية ضرورة ملحة وخاصة في ظل ما شهدته ولازالت تشهده محافظة عدن من جرائم بشعة وجديدة على مجتمعها
لا اعرفه شخصياً ولم يسعفني الحظ لالتقي به مباشرة... اسمع عنه من الآخرين..واتابع نشاطاته وتحركاته التي يسعى من
أيقنت تماماً أننا شعبٌ لن يصل لغايته وهدفه المنشود على الإطلاق،وأننا سنظل ندور في ذات الحلقة المفرغة،
-
اتبعنا على فيسبوك