MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 28 يونيو 2017 06:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السفير بن مبارك: إدارة ترامب لديها مقاربة جديدة للأزمة اليمنية

الثلاثاء 07 فبراير 2017 07:38 مساءً
واشنطن (عدن الغد) خاص:

كشف سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أحمد عوض بن مبارك، عن "مقاربة أميركية جديدة في التعامل مع المليشيا الانقلابية في اليمن وأذرع إيران في المنطقة لدى الإدارة الأميركية الجديدة تختلف كليا عن تعامل الإدارة السابقة".

وأكد بن مبارك في برنامج يُبث على قناة عربية، إن المقاربة الجديدة "تختلف كليا عن مبادرة جون كيري السابقة التي سقطت قبل أن تبدأ لعدم استنادها على أسس صحيحة، كما تنطلق من شدة أميركية في التعاطي مع الملف الإيراني وسلوكه في المنطقة، وستكون الأقرب للصواب"

وذكر أن الإدارة السابقة "أغفلت كثيرا من الجوانب المتعلقة بإيران، وتغاضت عن مفهوم تصدير الثورة الإيرانية وتهديدها لدول الجوار ولم يتم التعاطي معها بقوة".

وتابع "إدارة أوباما كانت تنظر بضرورة مشاركة إيران في النفوذ بالمنطقة وهذا سيختلف الآن"، موضحا أن الجانب الثاني في المقاربة الأميركية الجديدة يتعلق بتهديد الملاحة البحرية وضرورة عدم وجود أي دور لإيران فيها، وهو ما بدا واضحا في تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي وتحريك المدمرة الأميركية كول نحو البحر الأحمر، وفق تعبيره.

وكشف عن وجود شراكة أميركية قوية بين دول الخليج والإدارة الأميركية الجديدة لضمان أمن دول الخليج، وعن عملية البيضاء التي نفذتها الإدارة الأميركية في اليمن أشار بن مبارك إلى وجود شراكة كبيرة في مكافحة الإرهاب.

وأكد أن الأساس الثابت في الخارجية اليمنية هو التشارك في محاربة واستهداف تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بشرط عدم تعرض المدنيين لأي مخاطر، مشيرا إلى وجود تنسيق بين الأجهزة الأمنية اليمنية والأميركية في هذا الجانب.

وتحدث السفير اليمني عن اتصالات أجراها مع الجانب الأميركي بخصوص ملاحظات قدمتها الحكومة اليمنية للجانب الأميركي عن عملية البيضاء، وجرى نقل الملاحظات إلى المسؤولين الأميركيين.

وأعاد بن مبارك التذكير ببيان وزارة الخارجية اليمنية الذي أوضح أن الحكومة اليمنية شريك أساسي في مكافحة الإرهاب، وأن اليمن ضحية للأعمال الإرهابية.

وأوضح أن مستوى التنسيق مع الجانب اليمني من أجل محاربة الإرهاب في اليمن كان كبيرا قبل الانقلاب على الشرعية في اليمن من قبل مليشيا الحوثي وصالح، وأن هذا الأمر توقف بعد مهاجمة المليشيا للواء 310 بمحافظة عمران.

وبشأن ما يتردد بمشاركة القاعدة إلى جانب المقاومة في قتال الحوثيين قال بن مبارك "إن هذه النقطة تم شرحها للجانب الأميركي وتوضيحها على أعلى المستويات، وتشاركنا معهم كل المعلومات".

وأضاف "ليس لدينا إشكال في محاربة الإرهاب، لكن نحن نؤكد ضرورة ألا يكون على حساب المواطن اليمني، وعلى حساب سيادة اليمن وتم إيصال هذه الرسائل بوضوح إلى الأميركيين على أعلى المستويات".

وأكد أن ما يجري على الأرض في ميدي وتعز والمخا "هو مؤشرات على عودة الحكومة بشكل نهائي وكامل، مضيفا أن "ثبات الحكومة اليمنية تجاه الضغوط التي تعرضت لها من قبل الإدارة الأميركية السابقة أعطت ثمارها اليوم".


المزيد في أخبار وتقارير
صور صادمة لحالات مرضى الكوليرا بأبين
اظهرت صور التقطها مسعفون بمشفى حكومي لمرضى مرض الكوليرا بأبين العشرات من المرضى وهم يفترشون الارض بحثا عن علاج . ومثلت هذه الصور صدمة بالغة لمتابعي تطورات انتشار
رئيس الوزراء يعلن رفع حالة الطوارئ بالقطاع الصحي في محافظات ابين وعدن ولحج والضالع
أعلن رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر يعلن رفع حالة الطوارئ بالقطاع الصحي في محافظات ابين وعدن ولحج والضالع وشبوة وتفعيل الترصد للوباء والإبلاغ السريع باحتواء وباء
تعزيز قوات عسكرية بأبين بعشرات الاطقم الجديدة
قال شهود عيان ل" عدن الغد" ان أكثر من عشرة اطقم عسكرية شوهدت أثناء مرورها في كورنيش ريمي عصر الثلاثاء متجهة شرقا إلى محافظة أبين. وقال الشهود أن الأطقم العسكرية جديدة


تعليقات القراء
244126
[1] اكبر حرامي ومتسلق بن مُبِيرك ( النَكِرة )
الثلاثاء 07 فبراير 2017
عضو غير نشيط . |
سيأتي لكم يوم يا أذناب عفاش وعصابتة وإرهابة , وأنت أولهم , وبن دغر وطابوركم طووويل .. ( قيل قديما ً : حُلمي عليكم أجرأكم عليّ ) ( شعبنا حلم عنكم كثيراً ) وياويلكم من شرِّ الحليم إذا غَضب )

244126
[2] دور بن مبارك تبرئه ،
الأربعاء 08 فبراير 2017
علي | شبوه
كل الموضوع الطويل هوا تكليف من (.... )للموظف بن مبارك لتبرئة مقاومه الشمال وخاصه في محافظات مليئة بأفراد القاعده منها البيضاء، التي انكشف أمر الإصلاح انه ممول للإرهاب والذي كشفه ضربه الأمريكان للذهب الذي عاد محمل بالمال والسلاح من مآرب، والذي كل مواقع الاصلاح وخصروف قالو انه ليس إرهابي وأنه من قيادات المقاومه، يابن مبارك ياخوك عليك أن لا تدافع عن عصابه بآسم دوله، ، او وأن لن تقم بهاذه التبرئه لاو ليا نعمتك سيزيلونك من منصبك، هل لك أن تجاوب من الذي أبلغ الأمريكان على موقع الذهب،ولماذا الضربه حصلت بعد عودته من مآرب محمل بلدعومات ،

244126
[3] لا ياشيخ
الأربعاء 08 فبراير 2017
ابن البنجسار | التواهي - عدن
والله محد عرفلها إلا انت وتوكل كرمان وياسين سعيد نعمان ... خليك في حالك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير مكتب الصحة بعدن يكلف نائبه القيام بمهامه
خريطة عسكرية جديدة باليمن تُغَيّر موازين القوى لصالح الشرعية
عاجل : اندلاع حريق هائل بمركز صيانة سيارات بالشيخ عثمان
أشرفت عليها السلطة المحلية بخور مكسر.. عملية نوعية لإنهاء الاستيلاء على مبنى إتحاد الأدباء والكتاب بعدن
شهود : قوات موالية للحوثيين وصالح تدفع بتعزيزات صوب مكيراس بأبين
مقالات الرأي
انتصار المقاومة الجنوبية في عدن والمحافظات الجنوبية وتحريرها من قوى الغزو الانقلابية في مدة قياسية قدم فرصة
الازمة الخليجية يمكن تتطور إلى الأسوأ في حال رفض دولة قطر امتصاص غضب الجيران ومصر من خلال التعاطي مع مطالبهم
مرة ً اخرى يتعرض المقر المركزي لاتحاد الادباء والكتاب في عدن لمحاولة السطو عل ايدي اعداء الكلمة والفكرة
في البداية نزف أجمل التهاني والتبريكات الى امتنا العربية الإسلامية بمناسبة ( حلول عيد الفطر المبارك) أعاده
  يبدو لنا أن بناء حامل سياسي متماسك وقوي يحظى بدعم شعبي من عدن إلى المهرة ، يجب أن يبنى على منهجية مؤسسية
صمود وبسالة وشجاعة وقتال دون خوف أو وجل أو تردد، وتحدـ للواقع رغم قسوته، وللطبيعة رغم وعورتها ،هناك في ثره لا
ذهب بحاح بطائرة خاصة لا رسمية كشخصية اجتماعية من حقها ان تسوق نفسها، فاختلقو حكايات كثيرة!! لم التفت للحدث
يوم أمس الأول كتبت منشورا موجهاً لمدير عام مديرية صيرة ومدير مؤسسة المياه وفيه أنتقاد لهما بسبب فشل مشروع
في الأيام الأخيرة من ديسمبر، ٢٠٠٦، هبطت ساره ياسين على صنعاء، قادمة من بغداد. كانت قد حصلت على منحة دراسية من
مرة ً اخرى يتعرض المقر المركزي لاتحاد الادباء والكتاب في عدن لمحاولة السطو عل ايدي اعداء الكلمة والفكرة
-
اتبعنا على فيسبوك