MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 أغسطس 2017 05:51 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السفير بن مبارك: إدارة ترامب لديها مقاربة جديدة للأزمة اليمنية

الثلاثاء 07 فبراير 2017 07:38 مساءً
واشنطن (عدن الغد) خاص:

كشف سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أحمد عوض بن مبارك، عن "مقاربة أميركية جديدة في التعامل مع المليشيا الانقلابية في اليمن وأذرع إيران في المنطقة لدى الإدارة الأميركية الجديدة تختلف كليا عن تعامل الإدارة السابقة".

وأكد بن مبارك في برنامج يُبث على قناة عربية، إن المقاربة الجديدة "تختلف كليا عن مبادرة جون كيري السابقة التي سقطت قبل أن تبدأ لعدم استنادها على أسس صحيحة، كما تنطلق من شدة أميركية في التعاطي مع الملف الإيراني وسلوكه في المنطقة، وستكون الأقرب للصواب"

وذكر أن الإدارة السابقة "أغفلت كثيرا من الجوانب المتعلقة بإيران، وتغاضت عن مفهوم تصدير الثورة الإيرانية وتهديدها لدول الجوار ولم يتم التعاطي معها بقوة".

وتابع "إدارة أوباما كانت تنظر بضرورة مشاركة إيران في النفوذ بالمنطقة وهذا سيختلف الآن"، موضحا أن الجانب الثاني في المقاربة الأميركية الجديدة يتعلق بتهديد الملاحة البحرية وضرورة عدم وجود أي دور لإيران فيها، وهو ما بدا واضحا في تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي وتحريك المدمرة الأميركية كول نحو البحر الأحمر، وفق تعبيره.

وكشف عن وجود شراكة أميركية قوية بين دول الخليج والإدارة الأميركية الجديدة لضمان أمن دول الخليج، وعن عملية البيضاء التي نفذتها الإدارة الأميركية في اليمن أشار بن مبارك إلى وجود شراكة كبيرة في مكافحة الإرهاب.

وأكد أن الأساس الثابت في الخارجية اليمنية هو التشارك في محاربة واستهداف تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بشرط عدم تعرض المدنيين لأي مخاطر، مشيرا إلى وجود تنسيق بين الأجهزة الأمنية اليمنية والأميركية في هذا الجانب.

وتحدث السفير اليمني عن اتصالات أجراها مع الجانب الأميركي بخصوص ملاحظات قدمتها الحكومة اليمنية للجانب الأميركي عن عملية البيضاء، وجرى نقل الملاحظات إلى المسؤولين الأميركيين.

وأعاد بن مبارك التذكير ببيان وزارة الخارجية اليمنية الذي أوضح أن الحكومة اليمنية شريك أساسي في مكافحة الإرهاب، وأن اليمن ضحية للأعمال الإرهابية.

وأوضح أن مستوى التنسيق مع الجانب اليمني من أجل محاربة الإرهاب في اليمن كان كبيرا قبل الانقلاب على الشرعية في اليمن من قبل مليشيا الحوثي وصالح، وأن هذا الأمر توقف بعد مهاجمة المليشيا للواء 310 بمحافظة عمران.

وبشأن ما يتردد بمشاركة القاعدة إلى جانب المقاومة في قتال الحوثيين قال بن مبارك "إن هذه النقطة تم شرحها للجانب الأميركي وتوضيحها على أعلى المستويات، وتشاركنا معهم كل المعلومات".

وأضاف "ليس لدينا إشكال في محاربة الإرهاب، لكن نحن نؤكد ضرورة ألا يكون على حساب المواطن اليمني، وعلى حساب سيادة اليمن وتم إيصال هذه الرسائل بوضوح إلى الأميركيين على أعلى المستويات".

وأكد أن ما يجري على الأرض في ميدي وتعز والمخا "هو مؤشرات على عودة الحكومة بشكل نهائي وكامل، مضيفا أن "ثبات الحكومة اليمنية تجاه الضغوط التي تعرضت لها من قبل الإدارة الأميركية السابقة أعطت ثمارها اليوم".


المزيد في أخبار وتقارير
الحوثيون يلمحون الى فرض حالة الطوارئ وإلغاء الأحزاب
ألمح الحوثيون الى فرض حالة الطوارئ وتجميد الأنشطة الحزبية لحماية الجبهة الداخلية والتفرغ لمواجهة من وصفوه بالعدوان حسب بيان صادر عنهم. ودعا بيان صادر عن اجتماع
رئيس الوزراء البحريني يرحب بنتائج المباحثات الرسمية اليمنية-البحرينية
رحب رئيس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بنتائج المباحثات الرسمية البحرينية-اليمنية التي أجريت خلال الزيارة التي قام بها رئيس
رئيس الوزراء :الحكومة ماضية في استعادة دولة القانون والنظام في كل المحافظات
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، "ان الحكومة الشرعية ستواصل العمل من أجل عودة الاستقرار لصنعاء وبقية المحافظات وطرد المليشيا الحوثية وإعادة النظام


تعليقات القراء
244126
[1] اكبر حرامي ومتسلق بن مُبِيرك ( النَكِرة )
الثلاثاء 07 فبراير 2017
عضو غير نشيط . |
سيأتي لكم يوم يا أذناب عفاش وعصابتة وإرهابة , وأنت أولهم , وبن دغر وطابوركم طووويل .. ( قيل قديما ً : حُلمي عليكم أجرأكم عليّ ) ( شعبنا حلم عنكم كثيراً ) وياويلكم من شرِّ الحليم إذا غَضب )

244126
[2] دور بن مبارك تبرئه ،
الأربعاء 08 فبراير 2017
علي | شبوه
كل الموضوع الطويل هوا تكليف من (.... )للموظف بن مبارك لتبرئة مقاومه الشمال وخاصه في محافظات مليئة بأفراد القاعده منها البيضاء، التي انكشف أمر الإصلاح انه ممول للإرهاب والذي كشفه ضربه الأمريكان للذهب الذي عاد محمل بالمال والسلاح من مآرب، والذي كل مواقع الاصلاح وخصروف قالو انه ليس إرهابي وأنه من قيادات المقاومه، يابن مبارك ياخوك عليك أن لا تدافع عن عصابه بآسم دوله، ، او وأن لن تقم بهاذه التبرئه لاو ليا نعمتك سيزيلونك من منصبك، هل لك أن تجاوب من الذي أبلغ الأمريكان على موقع الذهب،ولماذا الضربه حصلت بعد عودته من مآرب محمل بلدعومات ،

244126
[3] لا ياشيخ
الأربعاء 08 فبراير 2017
ابن البنجسار | التواهي - عدن
والله محد عرفلها إلا انت وتوكل كرمان وياسين سعيد نعمان ... خليك في حالك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر: البنك المركزي بعدن انهى اجراءات صرف مرتبات شهرين لموظفي الحكومة والجيش قبل العيد
طقم امني يدهس نجل صحفي كبير بعدن ومصرعه على الفور
الزبيدي يدشن العمل بالموقع الالكتروني للمجلس الانتقالي الجنوبي
الحوثيون يُصعّدون التوتر مع صالح ويُحكمون الطوق على صنعاء
عصابة (الدباب) تعاود غزواتها في عدن
مقالات الرأي
هناك نفقات على تقسيم المهمات ايا كانت اهميتها السياسية والعسكرية والاقتصادية والامنية وكلا بحسب امكاناته
محمد عبدالله الموس لم يكن يوم 13 يناير 2006 الذي اعلن فيه التصالح والتسامح الجنوبي وليد لحظته وانما سبقته لقاءات
الرياض تسعى إلى لملمة نفسها والخروج من اليمن ، خروجها من مستنقع اليمن بات أكثر إلحاحا في توقيته الآن ، وتؤصل
تقدم واحد من أبناء عدن المهاجرين إلى بريطانيا ، برسالة ترجي إلى هيئة الإذاعة البريطانية (بي، بي، سي) طالبا
وعد رئيس حكومة الشرعية أحمد بن دغر اهالي عدن والجنوب،قبل يومين بالعودة إلى عدن 'لإعادة الخدمات وصرف المرتبات
مفتاح الحكمة هو الاعتراف بالجهل، وحينما يعتقد المرء بأنه مكتفي بما لديه من معرفه، فاعلم أنه طبل! وكلما قلت
  رغم الحرب والكرب وضيق العيش في عدن ..لكن الشباب استطاعوا ان ينتزعوا الحرية لمدينتهم والسمو بها الى افاق
في مجتمع تطفو على سطحه وترسخ في أعماقه معاً جميع عوامل التخلف ومظاهر التقهقر ، من جهل مطبق ووباء فتاك وفقر
 لو كنت في موضع الرئيس اليمني السابق وعارف الزوكا لحمدت الله تعالى على نعمة "عاصفة الحزم" ، وجعلت أوقاتي
الشطارة هي الوصف المستحق لسلوك السلطة في اليمن في الواقع الراهن. فالشطارة في المفهوم الشعبي الشائع تعني
-
اتبعنا على فيسبوك