MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 أبريل 2017 09:59 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

في كلمته بذكرى التصالح والتسامح محافظ عدن : المخلوع استغل مقدرات الجنوب والشمال لإذكاء الصراعات المناطقية بهدف السيطرة على الحكم

اللواء عيدروس الزبيدي خلال كلمته في ذكرى التصالح والتسامح
الأربعاء 11 يناير 2017 06:48 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

قال محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ان المخلوع علي عبدالله عمل خلال السنوات الماضية وبمالدية من اموال منهوبة من ثروات مقدرات الجنوب والشمال على اذكا الصراعات المناطقية المقيتة بهدف السيطرة على الحكم مدى الحياة .

 جاء ذلك في كلمته التي القاها باحتفالية ذكرى التصالح والتسامح التي نظمتها السلطة المحلية بعدن وشعراء الثورة الجنوبية تحت شعار " معآ . نحن والتحالف . من اجل جنوب جديد يعزز امن واستقرار المنطقة " .

 واكد محافظ عدن اننا وتحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي والاشقاء في دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة اهدافنا واحدة ومشتركة وكبيرة وفي مقدمتها هزيمة المشروع الانقلابي الطائفي التآمري الايراني الذي يسعى للسيطرة على عدن عبر المليشيات الفارسية الانقلابية .

 واضاف انه لسعادة بالغة ان نلتقي اليوم تحت انبل شعار عنوانه التصالح والتسامح وذلك من اجل مواصلة العمل للمقاومة الذي لم يتوقف منذ عام ٩٤ ضد النظام الذي وصفه بالغير صالح والمحتل للجنوب ، وما عززه ابناء الجنوب من نضال مستمر بالمبادرة التاريخية في العام ٢٠٠٦ م الذي انطلق من جمعية ردفان بالمنصورة وحتى اللحظة ونحن ندخل عام جديد لمواصلة الجهود الرامية لاستكمال مسيرة شعبنا الصامد المتمثل باستعادة الدولة .

 

 واشار محافظ عدن لقد اصبح التصالح اليوم هو الرباط الصادق والميثاق الذي تعاهد الناس عليه في عدن والجنوب ان يكون حصنهم الحصين لمواجهة التحديات والمؤامرات وافشال المشروع الفارسي واستكمال بناء ومؤسسات الدولة . منوها اننا اليوم ندخل عام جديد وفي متغيرات كبيرة للتصالح والتسامح الذي الهم الجميع وبمقدمتهم الشعراء لنشكل صفا واحدا لمواجهة كل التحديات كغيرنا من الشعوب الباحثة عن الحرية والكرامة . معبرا عن شكره وتقدير لدول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية اللذين كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في ردع المشروع الايراني وحماية الشعب من مليشيات الحوثي وقوات المخلوع الانقلابية .

وفي كلمة لجمعية التصالح والتسامح قال نائب رئيس جمعية التصالح الشيخ محمد ناصر المسلمي انه حان الوقت لشعبنا اليوم ان يحتفل بهذه المناسبة وترجمتها على ارض الواقع وبناء مؤسسات الدولة . موضحا ان البدايات الاولى لانطلاق التصالح والتسامح تعرض لكثير من المعوقات بسبب غيض وحقد نظام صنعاء الذي عمل جاهدا على افشال هذا المشروع العظيم الا ان ارادة شعبنا كانت هي الاقوى لمواجهة ادوات التآمرية . مستعرضا نشاط الجمعية الهادف الى توحيد الصف الجنوبي والخروج بحامل سياسي واحد يعزز موقف الجنوب الذي ينشد باقامة دولة النظام والقانون .

 

وبدوره اوضح رئيس اتحاد الادباء والكتاب الدكتور مبارك سالمين ان التصالح والتسامح لابد له ان يترجم على ارض الواقع والعمل بالمشتركات الاساسية المتمثلة بحب الجميلة المدينة عدن .. عدن التسامح والتي تحتضنا جميعا وان هذا الحفل يمثل تعبيرا للكلام الصادق تجاه بناء الدولة ، مقدما شكره وتقديرة للسلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي الذي يولي مثل هذه المشارع الهادفة والصادقة بتحقيق العدل والمساواة .

 

 

هذا وقد تخلل الحفل العديد من القصائد الشعرية والغنائية المعبرة عن التصالح والتسامح التي القاها كوكبة من شعراء الثورة الجنوبية . حضر الحفل محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي ومحافظ الضالع فضل الجعدي وعدد من قيادات السلطة المحلية والامنية والشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية  بالمحافظات الجنوبية .

* من نبيل الجنيد - تصوير زكي اليوسفي

 


المزيد في أخبار وتقارير
وكالات إغاثة تطلب توفير مساعدات لإنقاذ حياة الملايين في اليمن
دعت منظمة أوكسفام الخيرية الدول المانحة يوم الاثنين إلى زيادة المساعدات الإنسانية لليمن لإنقاذ حياة ملايين المدنيين الذين يواجهون الجوع والمرض بدلا من تقديم
المكلا تحتفل بذكرى تحرير حضرموت من قبضة القاعدة
شهدت مدينة المكلا اليمنية في حضرموت احتفالات رسمية، اليوم الإثنين، في ذكرى تحرير المدينة من قبضة تنظيم القاعدة الإرهابي. وفي الحفل الذي حضره مسؤولون من الحكومة
حلف ابناء يافع يقدم الهدايا للمرضى بمستشفى ابن خلدون بلحج
   قدم حلف ابناء يافع يوم الاثنين هدايا للمرضى في مستشفى ابن خلدون العام بحوطة لحج  حيث قام نائب محافظ محافظة لحج الاخ عوض بن عوض الصلاحي برفقة وكيل وزارة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصادر رئاسية: تغييرات واسعة النطاق في "عدن" والمفلحي على رأس إدارة حكومية جديدة
مقتل شخص برصاص مسلحين مجهولين بالمعلا وإصابة امراة
قبائل ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني بساحل ووادي حضرموت يهنئون بن حبريش
محتجون يقطعون طريقا رئيسية بكريتر للمطالبة بالكهرباء .
مصدر حكومي : توجهات لإعلان إقليم عدن خلال الاسابيع المقبلة
مقالات الرأي
      سألني احدهم : ماذا يحدث في محافظات الجنوب بعد تحررها من القوى الانقلابية ؟ وأين اختفت القوى
كلما بدأ الناس يعبرون بقوة عن تذمرهم من اداء الحكومة وغيابها عن بناء مشروع الدولة على الاقل في المناطق
مؤسف ما ظهر به محافظ عدن عيدروس الزبيدي كان بيانه او مؤتمره الصحفي ضربه مباشره في مسيرته ظهر الرجل انه عديم
في البدء يجب ان يكون هناك مدخل ووعي وقراءة أكثر من التقليدية  وفهم واستيعاب سليم كي نلم بجوانب هذا الحدث
 الجنوبيون اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى الى تكاتف وتلاحم وأن يقتربوا من بعض، وان ينسوا خلافاتهم، التي
من يتنكر لماضيه وتاريخه لاحاظر له !!!!!!     أي شعب في العالم يتنكر لتاريخه وعاداته وتقاليده وموروثة وتراثه
لم يفهم بعضهم أن ما بعد عاصفة الحزم لن يكون ما قبلها ، وأن طعنة الغدر التي جاءت في الخاصرة الحضرمية لن تكون إلا
أصدر الأخ محمد علوي امزربة، رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ (A.P.D.C) مذكرة بتاريخ 18/ابريل/2017م وجهها إلى
  ما ان تتصفح الصحف اليمنية أو تفتح أبواب ونوافذ الفضاء الاليكتروني وتدخل المواقع الإخبارية ومواقع
مثلت التوصيات والقرارات التي خرج بها مؤتمر حضرموت الجامع، في جانب منها مطالب مشروعة وإستحقاقات شعبية
-
اتبعنا على فيسبوك