مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 فبراير 2020 03:56 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

أمن عدن : إحباط عملية تفجير " باص" مفخخ في حي الشيخ عثمان والقبض على سائقه

الجمعة 09 سبتمبر 2016 04:41 مساءً
عدن / عدن الغد / خاص

أحبطت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن صباح اليوم عملية تفجير باص مفخخ في حي الشيخ عثمان وتم القبض على سائق الحافلة قبل أن يتمكن من تفجير الباص وسط " محطة الهاشمي لنقل الركاب .
ووفق معلومات أمنية تحركت وحدة مكافحة الإرهاب إلى مكان تواجد الباص المفخخ وألقت القبض على سائقه المدعو ( ح . أ . ح ) قبل أن يتمكن من تنفيذ العملية الإرهابية .

وأثناء محاصرة الباص المفخخ من قبل وحدة مكافحة الإرهاب حاول سائق الباص المقاومة باستخدام سلاح ناري كان بحوزته ليباشره بواسل وحدة مكافحة الإرهاب بإطلاق النار على قدمه ما أدى الى إصابته واستسلامه لاحقا .

وفور ضبط الباص والقبض على السائق قام خبراء المتفجرات في أمن عدن بإبطال مفعول العبوات المتفجرة وتفكيكها والتي إن كان تم تفجيرها إحداث كارثة حقيقية وسط حي شعبي مكتظ بالسكان .

وبحسب الاعترافات الأولية لسائق الباص المفخخ فإن التعليمات الصادرة إليه قضت بركن الباص في مكان مزدحم وتفجيره أول أيام عيد الأضحى المبارك بغرض خلق حالة من الفوضى والهلع في وسط سكان العاصمة عدن .
المكتب الإعلامي #ﻷمن_عدن
الجمعة 9 سبتمبر 2016م


المزيد في أخبار عدن
"دعاة الرسول صلى الله عليه وسلم وولاته وأثرهم في الحياة العامة في اليمن" .. رسالة ماجستير بامتياز للباحث عبدالله الوليدي من جامعة عدن
شهدت قاعة (20) بكلية الآداب جامعة عدن المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة ب: "دعاة الرسول صلى الله عليه وسلم وولاته وأثرهم في الحياة العامة في اليمن"، صباح يوم
عودة تدريجية لكهرباء عدن عقب خروجها المفاجئ
خرجت منظومة الكهرباء في عدن،بشكل كامل مساء اليوم الاحد في تمام الساعة 11:20،نتيجة خلل فني مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن كل مديريات العاصمة عدن وقال مصدر في
الحراك الثوري يناقش تفعيل دوائر المرأة في عدن ويقر تنظيم فعالية بمناسبة عيد المرأة والأم
رأس الأستاذ عبدالناصر الشيخ رئيس الهيئة الاستشارية في المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب عصر امس السبت اجتماعا لدائرة المرأة في المجلس الاعلى


تعليقات القراء
219919
[1] ممنوع علينا نفرح
الجمعة 09 سبتمبر 2016
أم جعفر | عدن
مستكثرين علينا نعيد ونفرح. ﻻ ماء وﻻ كهرباء وﻻ رواتب وكمان تفجير. حسبنا الله في المجرمين. بحق فضل وبركة عشر ذي الحجه اللهم يا مهيمن خلص البلد منهم فإنهم ﻻ يعجزونك

219919
[2] كلب
الجمعة 09 سبتمبر 2016
المهاجر | عدن
خذوا منه جميع المعلومات وبالاخير قطعوه وارموا لحمه للكلاب هذا كل خائن ويريد قتل الابرياء

219919
[3] رحمة الله عليه معمر القذافي وصفهم وصف صحيح .!
الجمعة 09 سبتمبر 2016
كادح | دثينة - الجنوب المحتل
حينما قال عنهم معمر القذافي بأنهم ( مقملين ومحببيين ) كان يعي مايقوله ويعرف حقيقتهم وكان يقصد 'مخانيث الناتو ' بينما كان إعلام الناتو والإعلام العربي المتواطىء يطلق عليهم ' الثوار ' جماعات الاسلام السياسي الملعون وكذلك الاعلام الإيراني كان متواطئ مع الناتو ضد الشهيد القذافي .! مجموعة من المقملين والمحببيين صنعتهم المخابرات الامريكية وبتعبئة دينية سلفية واخونجية متخلفة بلغت الى حد حشو المؤخرات والتخدير الافيوني للعقل والروح بغية التصدي لليسار العربي التقدمي والذي يدفع ثمنه اليوم الملايين من ضحايا هذا الفكر القذر الذي ابتلى به المجتمع الجنوبي والمجتمعات العربية الاخرى .! وفي هذه الحادثة تحديدا قد يقول احدهم ان الفقر هو الدافع الذي جعل هذا المجرم يقوم بهذه الجريمة الشنيعه، ونقول له هناك في الهند مثلا يوجد ملايين الفقراء من الهندوس ومع ذلك لم يجرؤوا على القيام بمثل هذه الجرائم الدنيئة.

219919
[4] مسكين
الجمعة 09 سبتمبر 2016
الرجال مسكين نازح مش حق مشاكل | الرجال مسكين نازح مش حق مشاكل
الرجال مسكين نازح ولا له دخل باي شيء

219919
[5] كيف حصل سائق الباص هذا على هذه المتفجرات ؟!
السبت 10 سبتمبر 2016
سعيد الحضرمي | حضرموت
هذا سائق باص مسكين، كما قد يقول الدحباشي الخميسي، ولو تركنا مساكين الخميسي يسرحون ويمرحون في عدن، لفجروا وقتلوا العشرات من أبناء عدن، وبهذا سيفرح الدحابشة، بسبب تهاونا وتساهلنا وعواطفنا وغباءنا أيضاً.. وأنا أتساءل (هل من الإنسانية والحكمة أن نترك مساكين الخميسي يسرحون ويمرحون في عدن، خوفاً من أن نخطئ ونقبض على دحباشي برئ، أم الأفضل والأكثر حكمة وإنسانية أن نقبض على كل من نشتبه فيه، حتى الأبرياء، لنمنع أمثال سائق الباص هذا المسكين الحاقد المفجّر، من أن يقتل العشرات ؟! أنا عن نفسي أقول يجب القبض على كل المشتبه فيهم ونحقق معهم، ثم البرئ نطلق سراحه.. أما إنسانية الخميسي، فهي أما بلهاء غبية، أو دحباشية حاقدة وخبيثة.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة إلا بفك الإرتباط عن الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة، وفي مقدمتها حقه في إستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

219919
[6] امن الجنوب مسوؤلية الجميع
السبت 10 سبتمبر 2016
ام علي | اليمن
لازم نطبق شعار كل بريئ متهم حتى اثبات برائته امن وامان عدن امانه ف عنق كل مواطن كفانا تهاون ورحمه غبيه

219919
[7] لاحظوا صورة لعلم الجنوب للتمويه وابعاد الشك
السبت 10 سبتمبر 2016
صالح النهدي | حضرموت
لاحظوا ان هذه العناصر الاجرامية المرتبطو بالاحتلال اليمني تستخدم عدة حيل واساليب للتمويه وارتكاب الجرائم ومنها لاحظوا استخدام اشخاص جنوبيين مرتزقة ولاحظوا علم الجنوب معلق امام السائق كنوع من إبعاد الشك والخداع ،وهذا دليل انهم يستخدمون ايضا"اشخاص متوشحين بعلم الجنوب ليكونوا جواسيس وخونة ويدعون انتمائهم للجنوب لذا فكونوا على حذر.

219919
[8] فين عقولكم يا هبايل
السبت 10 سبتمبر 2016
محمود | عدن
الخبر كله مفبرك وحتى ما عرفوا يفبركوه تمام. شوفوا الصورة تمام وبا تعرفوا انها مش لباص بل لسيارة صغيرة وضعت المتفجرات في الخانة. الجماعة فاشلين في عملهم ويشتوا يعملوا انتصارات كاذبة يخدعوا بها الناس ويرموا التهم على الابرياء. والمتهم في المستشفى وينكر الامر تماما والاحداث انكشفت انها مفبركة. والامر باين ان فيه تحرش باهالي ابين ومحاولة الصاق التهم بهم من قبل المحافظ وشلته المتعصبة.

219919
[9] شوفوا المسكنة والدحبشة !!
السبت 10 سبتمبر 2016
سعيد الحضرمي | حضرموت
المعلق محمود هذا واضح أنه أحد مساكين الخميسي، وقد أوجعه الخبر.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القدمة إلا بفك الإرتباط عن الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة، وفي مقدمتها حقه في إستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

219919
[10] الى محمود عدن وين عقلك ؟
السبت 10 سبتمبر 2016
نبراس | عدن
لاحظ الصورتين تمام وشوف ان كان هناك فرق أولا ولكن واضح بين صورتين هي نفسها اما انت عندك عمى الوان او انك اعمى ؟ او انك كتبت تعليق من جانب عاطفي وعدم حبك للمحافظ ومدير الامن ونحن نقراء في صفحات تواصل الاجتماعي مختلفة هجوم شرس على محافظ ومدير الامن من بعض الاشخاص وتحميلهم كل مسولية ما يصير في عدن ولكن نسوا ان محافظ موظف في حكومة ويتلقى امرمن رئيس وزارء ورئيس الدولة والدعم المالي ايضا ولكن مهم الان مادام هولاء لايدعموا المحافظ باي شئ فماذا يفعل لك ولي محافظ وهذا التقسيم حسب قانون اليمني في السلم الوظيفي موجود في كتاب الاجتماعيات في صف الخامس في مادة الوطنية بس يمكن انك دراست في زمن غفلة في زمن الحمار اصبح شاطر



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي سابق بالانتقالي يطالب بمليونية لسحب التفويض الشعبي للمجلس
قراءة في كتاب (مذكرات ضابط مخابرات يمني)
خبير عسكري: عدن اصبحت محاصرة ويجب إن يكون لنا موقف قوي قبل الندم
مواطنون: عودة ارتفاع سعر (الروتي) في القلوعة بعدن
قائد التحالف العربي في المنطقة العسكرية السادسة يقدم واجب العزاء للواء العكيمي ويؤكد أن محافظة الجوف ستكون منطلقا لتحرير اليمن.
مقالات الرأي
لم تنفك الكثير من الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية "الشرعية"، عن كيل الاتهام تلو الاتهام لدولة
اصبحت الحكومة عديمة الثقة.. وبات المعلمون يندبون حظهم معها وفي كيانها ومسؤليها كونهم معروفون منذ زمن.. فقط
أعلن الاتحاد الاوروبي قبل أيام قليلة فقط عن بدء تدخله عمليا على خط الازمة الليبية والبداية كما قيل ستكون
قارب الفصل الدراسي الثاني على الانتهاء، وقاربتم على انتزاع حقوقكم، وإن لم تكن تساوي شيئاً من حقوقكم
قال تعالى:( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها...) من هنا كان على الإنسان إخاطة هذه النعم بالشكر لله تعالى، وقد امتن
منذ اختطف الحوثي الدولة وهو يتحدث عن نفسه وكأنه جماعة عادية لاعلاقة له بسلاح إقليمي موجه إلى صدور اليمنيين .
قدر العرب أنهم اتفقوا على الا يتفقوا ويوظفون الخلافات مع الغير بين تهمني التكفير إن كانوا ملتحين والتخوين ان
وضعت مدرسة صبا امس اعلان عن بدأ الدراسة من يوم السبت وطلبت من اولياء الامور إحضار ابناءهم إلى المدرسة .. ومع ان
فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي تعلم ونعلم نحن اليمنيون إن المليشيات الانقلابية الحوثية
لا يجحد الجهد الذي يبذلة الأشقاء السعوديين منذ وصولهم إلى العاصمة عدن إلا جاهل جاحد او موجة قابض ولن يكون غير
-
اتبعنا على فيسبوك