MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 أبريل 2018 02:13 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 06 أغسطس 2015 06:39 مساءً

رداً على عبد الرحمن الراشد وتفنيداً لحججه

 

 

شيء مفجع أن تقرأ للاستاذ عبد الرحمن الراشد في مقاله بتاريخ 6-اغسطس في جريدة الشرق الاوسط وهو شخص كاتب ومثقف وتولى العديد من المهام والمسؤليات الرسمية في أجهزة إعلام المملكة العربية السعودية الرسمية والذي يفترض فيه ان يكون أكثر إلماما بحقائق الأحداث وخلفياتها وتأثيراتها المستقلبية على سلامة وإستقرار المنطقة ومنها بلده المملكة العربية االسعودية الشقيقة وخاصة وانه يعتبر بحسب مايُشاع من المقربين من مركز القرار في المملكة الشقيقة ,بان يصدر فتاوى واحكام مسبقة بهذه الخفة وأن يحكم على اوضاع لم تستقر بعد ولازالت في بداياتها الجنينية ضمن عمليات الحزم بشقيها العاصفة والامل ..ويستبق الاحداث بهكذا تفكير يستند في الاساس الى اطروحات المحتلين اليمنيين من جانب, ومن الجانب الآخر والأهم ,هو عدم إلمامه التام والدقيق بمعاناة شعب الجنوب طوال 21 عاماً من الإحتلال اليمني ومن ممارسته كل صنوف القهر والإذلال والبطش والقتل وتدمير الحياة السياسية والثقافية والتعليمية والاجتماعية لشعب كامل هو شعب الجنوب العربي الجار للمملكة العربية السعودية ناهيك عن الإنقلاب على ماتم الإتفاق علية في بنود مشروع التوحد بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية وكذا ماسببه الغزو اليمني الاول في عام 1994م والحالي 2015م من مآسي إنسانية وتدمير ممنهج لحياة الجنوبيين وما الحقه من اضرار مدمرة على مستقبل اجياله على مدى اكثر من عقدين من الزمن. ولو غفرنا وتسامحنا على حكمه على الماضي باعتبارانه لم يكن ملماً, فاننا لا نعفيه ولن نغفرله بعد ما شاهده بام عينية من عدوان يمني وماحل بعدن خاصة والجنوب عامة من قتل وحرق للارض وتدمير تام وشامل للبنى التحتيه وأقر هو نفسه في مقاله عن الوضع الكارثي , ومع ذلك بحسب منطقه السطحي ,فقد أعتبر كل ماحصل في الجنوب مجرد تبريرات لاترقى الى حد إعطاء الحق للجنوبيين بان يطالبوا بإستعادة دولتهم, ويعتبر بان إستمرار مايسمى بالدوله الموحده التي لم توجد في الأصل باعترافه شخصياً في مقدمة مقاله أمر مقبول, رغم ما ستسببه من إستمرار للإحتراب بين الجنوب والشمال ..وان هذا الإحتراب هو من سيتسبب في عدم استقرار المنطقة ,ومن المؤكد بان النيات التي اظهرها الحوثيون وحلفاؤهم في الحرب الحالية على الجنوب نتيجة للثقل البشري في الشمال سيحاولون مرة أخرى -إذا مابقيت الأوضاع كما يقترح الراشد - إجتياح الجنوب ومن ثما كما اعلنوا التوجه نحو المملكة العربية السعودية وحينها ستكون نصيحة الراشد مجرد محض جنون لانها ستؤدي بجميع دول التحالف العربي الى التهلكة مما يؤكد خيبة رأيه وضحالة هذه الفكره وحينها سيكون قد فات الاوان على الحسرة والتندم .
ولخطورة ما أورده في مقاله من شطحات وتقييمات وأحكام غير واقعية وتخويف وتحذير غير سليم النية لصانعي القرار في دولتي المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان فإننا نؤكد على التالي:-

1-إن الجنوب العربي شعب وأرض ظل على مدى التاريخ قديمه وحديثه بلداً مستقلاً حتى يوم22مايو عام 1990م يوم ماسمي بإعلان مشروع التوحد بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ولم يكن الجنوب يوماً جزاءاً من الجمهورية العربية اليمنية بغض النظر عن غزوات عبر التاريخ تمت بتوغل جحافل الإحتلال اليمني في فترات متفاوتة في التاريخ القديم إلا ان الجنوبيين لا يلبثون أن يخرجوا الغزاة من أرضهم في كل مرة.

2- لم تقم هناك دولة يمنية بمفهوم الدولة أصلاً كما يريد ان يفهمها أو يتخيلها عبد الرحمن الراشد وبهذا المسمى إلا بعد خروج الإحتلال العثماني في عام 1918م وإعلان الأمام يحيى نفسه ملكاً لها, وشملت فقط حدود الجمهورية العربية اليمنية بحدودها المعترف بها دولياً .

3- تمت إتفاقية بين المملكة المتوكلية اليمنية وبين الحكومة البريطانية تعترف بالجنوب كارض وشعب مستقلين وكذلك بحدود المملكة المتوكلية اليمنية وذلك بموجب هذه الإتفاقية وذلك في 11 فبراير1934م

4- إنكار عبد الرحمن الراشد بأحقية إستقلالية الجنوب ودولته المستقله هو إنكار ايضاً للوضع الحالي القانوني والجغرافي والسياسي لنجران وجيزان وعسير والتشكيك في كونها جزء من اراضٍ سعودية ,لأن كل الأوضاع جغرافياً وسياسيا في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وفي الجمهورية العربية اليمنية وفي المملكة العربية السعودية هي نتاج إتفاقيات دوليه وترسيم حدود بموجبها أعترف العالم وتعامل معها .


5- هناك حركة سياسية بإعترافه هو في مقاله نشأت في الجنوب نتيجة لفشل مشروع مايسمى بالوحدة اليمنية وفيها خرجت اكثر من 14 مليون جنوبي أي 3 إضعاف عدد سكان الجنوب وشاهدها العالم ,مما يعني بأن هذا المطلب هو مطلب شعبي وليس لبضعة أشخاص كما يدعي عبد الرحمن الراشد ولو كان كذلك كما يورد لما قامت ثورة التغيير 2011 ولما جاءت المبادرة الخليجية ولما عقد مايسمى بمؤتمر الحوار اليمني ولما قامت ايضاً عاصفة الحزم في 26م مارس2015م والتي كانت هي نتاج لما وصلت إليه الاوضاع من تعقيد في الشمال والجنوب وكانت قضية شعب الجنوب هي محوره الرئيسي والمطالب بفك الإرتباط من الجمهورية اليمنية.

6-إن محاولة إعادة إنتاج النظام اليمني السابق برعاية علي محسن والدكتور الارياني عبر عاصفة الحزم هو تكرار لنفس النظام وتكريس جديد للواقع الذي شخصه هو عبدالرحمن الراشد في مقاله لحكم العصابات وإستبدال فقط الحوثيين والمخلوع صالح بحزب الإصلاح اليمني والجنرال علي محسن الاحمر .

7- محاولة غير موفقه وينقصها الفهم العميق للراشد وجهل بخصائص المجتماعات والتموضع الجغرافي والاستراتيجي في محاولة إسقاط للاوضاع ومقارنه بين الجنوب وافغانستان.

8- فهم سطحي من قبله لما كانت تمثله دولة الجنوب المستقلة ومكانتها الاقليمية والدولية المعترف بها وإسهاماتها في بناء الانسان وتعمير الارض وما مثلته من مكاسب سياسيه واجتماعيه وتعليمية وصحية وثقافية للانسان الجنوبي عجزت ان توفرها يومها دول غنية وتملك إمكانيات أكبر في المنطقة بإعتراف منظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى

9- إن إستعادة الجنوب لدولته السابقة هو ضمان حقيقي للإستقرار وتنمية المنطقة ومنع التدخلات الاجنبية وخلق حالة توازن في المنطقة ومايؤكد ذلك هو إن عدم الاٍستقرار في المنطقة وإنتشارظاهرة الإرهاب وفتح المجال للتدخلات الاجنبية على حساب العرب في الاقليم لم تظهر إلا بعد إختفاء دولة الجنوب , فعندما كانت دولة الجنوب قائمة لم يكن هناك قراصنه في باب المندب وبحر العرب ولم تتفجر باخرة ليمبرج الفرنسية في ساحل المكلا ولم تتفجر السفينة الامريكية كول في ميناء عدن ولم يشهد الجنوب أي تفخيخات او تفجيرات ارهابية, ولم تنتشر المنظمات الارهابية.

10- يتضح تماماً من مقالة عبد الرحمن الراشد تبنيه لفكر العصابات اليمنية التي شكى في مقاله من تصرفاتها وتعاطفه معها تماماً وتنكُر تماماً لحق شعب يُقتل وتدمر حياته ويقضى على مستقبل أجياله.

تعليقات القراء
165891
[1] احمد الله بأنك فعلا عرفت الحقيقة ...
الخميس 06 أغسطس 2015
بن مجاهد |
هناك شك وعدم ثقة تجاه القيادات الجنوبية .. وياتي ذلك من كون نظام الجنوب السابق ربى شعبه وجعل هدفهم هو القضاء على الرجعية والكهنوتية وكانت السعودية وكل الدول العربية المجاورة واقصد عمان والسعودية والخليج هدفا وعدوا لهم.. الكاتب عايش هذا الجيل وتربى ايضا على مقارعتهم .. يعني مشكلة الجنوبيين هو مسألة ثقة وهذه تحتاح لفترة كما قال اليزيدي.. ومشكلة الجنوبيين الأولى والأهم هو صراع قيادتهم القديمة وعدم إتفاقها .. بعض القيادات تنحاز للشرعية والأخرى للحوثيين وصالح وبعضها ايضا تناضل من اجل الإنفصال . . ومع الأسف الدول والمنظمات تتعامل مع قيادات موحدة وليست ممزقة....

165891
[2] الراشد مسك موضع الوجع
الخميس 06 أغسطس 2015
سلطان زمانه | دحباشستان
الردود كلها متشنجة عدا رد صديقي اليزيدي الذي كان متأنيًا ومتعقلا هذه المرة. وأشكره على ذلك.

165891
[3] about him
الخميس 06 أغسطس 2015
fifi | usa
if he want united he can talk about his country he can be united with emirates Kuwait Saudi and gulf country . he does not have a right about us.country

165891
[4] اكيد
الخميس 06 أغسطس 2015
محمد | السعوديه
صدقت اخي هذا الانسان اكيد عنده مصالح شخصيه مع العفاف وشلته لهذا هو مؤيد لوحدة ماتت منذو سنين

165891
[5] التعقيب على موضوع الراشد كان وافيا
الخميس 06 أغسطس 2015
ابن المكلا | حضرموت
شكرا للتعقيب على مقال الراشد الدي يجافي الحقيقة وقد اوضحت له حقيقة الاوضاع في الجنوب قبل الوحدة ومابعدها بس ياعزيزي الخضر يفضل ارسال ثعقيبك الى صحيفة الشرق الاوسط حتى يتم نشرها في نفس الصحيفة حتى يطلع عليها كاتب المقال الراشد وايضا القراء.

165891
[6] على
الجمعة 07 أغسطس 2015
بنت الجنوب | الجنوب العربي
على اخواننا الكتاب والمثقفين الجنوبين ان يقفوا في وجه اي مطبل للدحابشه شكرًمقال جميل وعلى الاخوه العرب الوقوف معنا فأمامنا من أمانهم بل اننا سنكون اليد التي يبطشون بها على كل معتد اثم عليهم وعلينا وسنكون سندهم الذي يقف معهم وقت الشدة بدون مقابل لاننا شعب نصون العيش والملح ولسنا كدحابشه السوء داىم يعظون اليد التي تمتد لهم بررررع يادحابشه

165891
[7] اي فصيل
الجمعة 07 أغسطس 2015
نجد قسيم | مودية
عندما رأت السعودية ان المشكلة اليمنية لم تعد مشكلة داخلية وانها اصبحت ايرانية بحته وايران حبيبتك ي امجعري والدليل الضاحية الجنوبية،قررت التدخل قبل ان يقفز الحوثي الى الجنوب وعادكم حبايب مع الحوثي وقد اعطت عفاش انذار ان الجنوب خط احمر وعندما تجاوزه تم الضرب والغطا القانوني الحفاظ على وحدة الاراضي اليمنية وفي الاخير تطلبوا منها ان تساعدكم على الانفصال عندها سينظر العالم الى السعودية ان تدخلها كان الغرض منه تقسيم اليمن وهي دولة لها ثقلها في العالم وستدخل في اشكالات قانونية فمثل ماساعدتكم ساعدوها ان يستتب الامر للحكومة الشرعية وعندها اطلبوا مطالبكم مع ضمانات منها ان يبقى الجنوب في فدرالية لمدة معينة مع الشمال اي( ارضي احكمها وارضهم يحكموها) وبعدها مشى الحال كان بها ما مشى الحال استفتاء ويكون حينها الجنوب قد استقر وعادة الثقة بين مكوناته وعرفت كل محافظة حدود السلطة المحلية وحدود السلطة الاتحادية غير هذا سيكون مثل كل الثورات العالمية مذابح وتصفيات لمدة ليست قصيرة وعندها سيكون هناك منتصر وهناك خاسر وهناك منفصل والحروب باتشتغل والحسابة تحسب (احترموا ولي الامر تكونوا محترمين او لامكان لكم بين المحترمين يعني حثالة عالة على البشرية والسلام سهام

165891
[8] رداً على مقال عبد الرحمن الراشد وتفنيداً لحججه
الجمعة 07 أغسطس 2015
الخضر | الجنوب
شكرا اخي ابن المكلا على مداخلتك ولا اعتقد بان الشرق الاوسط ستنشر اي موضوع يخالف استراتيجية الصحيفة وهي معروفة لك خالص الود على ملاحظتك

165891
[9] ابتال امبقر
الجمعة 07 أغسطس 2015
نجد قسيم | مودية
عندما تبحث دولة ما عن الامن والاستقرار تنظر الى جيرانها ان كانت غنية تساعدهم حتى تكسبهم وعندما تكون متطورة تساعدهم ببعثات دراسية ومدرسين حت تبيع بضاعتها وتامنهم ولكن عندما يكون هناك شعب متخلف يريد ان يكون امن ومستقر ويعادي 12مليون لايختلف عنهم لابدين ولا باصل ومعه ميناء يستطيع ان يجعله مصدر للاستيراد والتصدير لهذا الجموع البشرية اقصد تعز واب والمكلا للجوف ومارب فتلك الطامة الكبرى لان تعز هي عمق الجنوب واب عمق الجنوب لماذا لانكسبهم ولن يكلفنا هذا فلس فقط التوقف عن الشتم والسب اذا كان صعب عليكم فانتم شعب قليل الادب ولاسلام ، ملاحظة:سامحوني اذا غلطت انا شارب دواء قبل قليل الله يشفي كل مسلم من الامراض النفسية والبدنية

165891
[10] الفقره الثامنه نسفت مصداقية المقال
الجمعة 07 أغسطس 2015
ابو فراس | حضرموت
مع الأسف عندما يحاول الكاتب المغالطه وعكس الحقيقه فهو يجعل من المقال فاقدا للمصداقيه حتى لو كان هناك بعض الحقائق والكاتب هنا يعبر بوضوح عن توجهه الاشتراكي المتطرف وافكاره القديمه التي لم يستطع التخلص منها بدليل التهديد المبطن للسعوديه والتذكير باتفاقيات الحدود السعوديه اليمنيه والتي يحاول الاشتراكيين دائما العزف على هذا الوتر الحساس ، من المغالطات التي وقع فيها الكاتب سواء عن قصد او عن جهل ماذكره في الفقره الثامنه وهو امر مثير للسخريه ان يحاول ان يبرهن زورا وبهتانا ان عهد الاشتراكي قد اسهم في تعمير الأرض وبناء الانسان في الجنوب في الوقت الذي دمر فيه الأرض وافقر الانسان وحطم القدرات وشطب الدين من قاموسه ، لكن الكاتب الجعري عكس الحقيقه تماما متناسيا ان هناك جيلا كاملا ممن عاش ذلك العهد لازال يحتفظ في ذاكرته بكل المآسي والالام التي عاشها منذ الاستقلال وحتى يوم الوحده ، فقليلا من المصداقيه هداك الله فقد نسفت كل مصداقيه المقال بهذه الفقره

165891
[11] ردي على الراشد
الجمعة 07 أغسطس 2015
اليافعي | الجنوب العربي
الاكيد ان الراشد جلس مع واحد من اياهم من ابنا الشمال وود ود في اذنه والا نقول له والله لولا ابنا الجنوب وقضيتهم وما يؤمون به لما حصل للتحالف العربي بقيادة السعودية مؤطئ قدم للتحرك في الجنوب والشمال وما خيانة الجوف ببعيد بعد ما حصلو عليه من الملايين والسلاح وكل هذا سلم للحوثي وعفاش فعلى الاقل يخجل من نفسه الراشد ويعلم من هوا في صفهم وقد م التضحيات لاجل انجاح التحالف ونعلم ان لنا مصلحة في قيام التحالف بضرب المشروع الايراني في اليمن ولكن ابداً لن ننسا ان لنا مشروعنا الخاص والذي نناضل من اجله من 94 وازداد عنفوانه في 2007 وهوا استعادة الدولة الجنوبية المغدورة بها وعلى هذا نسأل الراشد ومن معه كم ابتزة السعودية من مليارات في اليمن واقصد هنا باليمن العربية اليمنية واين اصبح مصير تلك الاموال اليس ادراج الرياح بل ازداد العداء للسعودية هناك اليس هذا برهان ان السعودية عمقها الذي بتوافق مع مصالحها يوجد في الجنوب وان هناك اخطاء تاريخية وقعت من سابق ووجب ان لا نكررها بعزل هذا العمق الجغرافي المتوافق في كل شي مع النسيج الاجتماعي السعودي في كل شي اليس من المعيب ان نجعل هذا العمق وهذا الامتداد خارج نطاقة الحقيقي ..

165891
[12] رداً على مقال عبد الرحمن الراشد وتفنيداً لحججه
الجمعة 07 أغسطس 2015
الخضر | الجنوب
شكراً مرة أخرى اخي ابن المكلا- حضرموت لقد بعثنا بالرد على مقال الاستاذ عبد الرحمن الراشد ونأمل بأن يجد طريقه الى النشر في جريدة الشرق الأوسط ولك اجمل التحايا .

165891
[13] نجد قسيم الدحباشي المريض
الجمعة 07 أغسطس 2015
بنت الجنوب | الجنوب العربي
وجعكم المقال عادك ما مت من قصف مريم هل انت شارب دوا من المرض اومن صدمتك بفشل اصحابك في الجنوب يابو وحده انشا الله تتوحد روحك قريب مع عزرائيل بعد تدميرهم لبلدنا عادك تتكلم عن الوحده توحدوا عيونك وعيون ابو مجاهد الظاهر معانا عصابه قويه دخل فيها واحد صار الكل يطبل له بعدما طبل هو لحاله وان تعاليقه لايعلو عليها السوء لاسالكم عافيه انشالله ولاتاليه ولا واليه ما أكثركم وماقل بركتكم كما المصنع كلما قتلنا فيكم ضهرتوا من جديد لازم نقلع الشجره من جذورها حتى ماعاد تطلع فروع ياحزب الوسخ برررع يادحابشه وأولكم نجد قسيم الدحباشي

165891
[14] ابو فرأس
الجمعة 07 أغسطس 2015
بنت الجنوب | الجنوب العرب
البند الثامن كله حقيقه والكل يبكي على الجنوب قبل الوحده فعلافقد كانت الجنوب حسبمايقولون من افضل الدول العلاج مجاني الدراسه مجانيه الأشغال متوفرة الغني والفقير عايش مافيش سرقه ولا رشوة ولا جوع وفيها محو اميه شعبها نظيف القات يومين قانون اسره امن أمان من الكذاب انت او الحقيقه حق الدوله الجنوبيه قبل الوحده وأي تهديد في البند الثامن يا قرعي مبني على المخ الفاضي شلك دي شل حبابتك برررررررررع يادحابشه

165891
[15] ﻻ للمغالطات و تزوير التاريخ يالخضر
الجمعة 07 أغسطس 2015
د حضرمي | الوادي
ﻻ للمغالطات و تزوير التاريخ يالخضر. الجنوب لم يكن دولة مستقله قبل عام 1950 . في معظم أوقات و السنين تابعا لليمن . و الوضع الطبيعي للجنين هو مع اليمن الجنوب لم تكن دوله على مر التاريخ . كانت تابعه لليمن بينما حضرموت كانت دوله مستقله منذ ألاف السنين و تم احتﻻل ها و ضمها غصبا لما سمي بالجنوب العربي أي عاقل يلاحظ عمق الهوه الثقافية و التاريخيه بين حضرموت و ما يسمى بالجنوب موت

165891
[16] ابناء الجنوب فقط لاغير لهم الحق في تقرير المصير .
الجمعة 07 أغسطس 2015
ابن دوعن .......................... الجنوبي . | جدة ............................. السعودية .
نحن ابناء الجنوب العربي لانريد الانفصال بل نريد استعاذه دولتنا المجيده (( دولة الجنوب العربي او جمهورية الجنوب العربي )) من من الزيود الشماليون عندهم كره شديد وحقد تجاه لكل ابناء الجنوب وهم لايريدوا من الجنوب ماعدا عدا (( نفظ حضرموت )) فقط لاغير لنهبها وسرقة ثروات الجنوب العربي .

165891
[17] دكتور دحباشي الحضرمي
الجمعة 07 أغسطس 2015
بنت الجنوب | الجنوب العربي
قد ريحة الحلبه الى المحيط الأطلسي ليش تنسب لنفسك لوطن غير وطنك بلاد الحلبه بطل تعلق بعدة اسماء يادودو شوشو زوزوا جوجو مومو عوعو برررررع ياتختورالحمير على قولة حبابتي الله يرحمها برررع يابوصلعه

165891
[18] رد على بنت الجنوب
الجمعة 07 أغسطس 2015
نجد قسيم | مودية
الله يسامحش دنيا واخرة تدعوي علي يوم الجمعة وانا كان طلبي عدم الشتم والسب والحفاظ على الجيرة لمصلحتكم ومصلحتهم وقلت فترة فدرالية بينكم وبعدها قرروا ماشئتم انفصال او استمرار الفدرالية لان خائف من الفوضى وتذكري عندما سالتش كم عندكم حوثة سبيتيني وطلعوا زعمائكم خونة من علي ناصر ومحمد علي والحبيب الجفري لكن مافول الا اللهم اغفر لاامة الله بنت الجنوب وارزقها الصحة والعافية وجعل لها في الدنيا حسنة والاخرة حسنة وابعد بدنها عن النار

165891
[19] الراشد تعمد قول هدا الكلام
الجمعة 07 أغسطس 2015
بن تيسير | جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه
لاشك ان الجميع تابع مقالة عبدالرحمئن الراشد عندما قال لا لانفصال الجنوب فهدا كان شي متعمد من قبل شخصيه صحفيه مثل عبدالرحمئن الراشد فهوه ارادا بها قياس نبض الشارع الجنوبي فتلقئ الرد المناسب من المثقفين والكتاب والدبلوماسيين بل ومن الشعب الجنوبي نفسه والدليل علئ كلامي هدا تابعوا ما الدي سيقوله الراشد في مقالاته القادمه فهدا كان بمثابة اختبار حقيقي من الراشد فكنا نحن ابناء الجنوب راشدون في ردناء علئ هادي المقاله التي استنكرها الجميع 00000000000000000000الخ

165891
[20] أربعة تعليقات يا مفترية؟
الجمعة 07 أغسطس 2015
سلطان زمانه | دحباشستانظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ
يبدو أن مقال الراشد قد أوجعك كثيرا وكذا تعليقات القراء مما دفعك لصب جام غضبك وبذاءاتك عليهم. وعلى ذلك يلزم الاعتذار

165891
[21] عبد الله نجد قسيم
الجمعة 07 أغسطس 2015
بنت الجنوب | الجنوب العربي
اني أمة الله وانت عبد الله نجد قسيم نحن مش في القرن الاول ولأفي ح فلم عن الاسلام نحن ياجندي الله في القرن الثاني والعشرين اذا انت مش معنا ولامعهم مع من اه انت بالوسط معاكم معاكم عليكم عليكم كما لغالغه تعييز اني لايمثلنا علي ناصر ولا محمد علي ولا الجفري الي يمثلني هم مقاومه الجنوبيه الشباب الراىعه هم شهداءء وجرحى الجنوب من حملوا ودافعوا عن وطنهم وعرضهم اي نعم احب الوالد البيض لانه صادق وهو الوحيد الذي رفض يبيع ويشتري بدماء ابنا الجنوب اني مش زي أشباه الرجال عندي موقفي بالتمسك به حتى يدخلوني. قبري يعني استعادة وطني المحتل واتحدى اي دحباشي او دحباشيه يملك خاصه واحده من الذي عندي وعندي مبداء احب الجنوب وتراب الجنوب ورجال ونساء واطفال الجنوب وشباب وشابات واطفال الجنوب وعلم الجنوب وتراب وسما وبحر الجنوب شهداء وجرحى الجنوب هل انت زي لا انت ماسك العصى من نص دي بيفوز انت معه لو انفصلنا باتقتلب معنا ولو فاز الدحابشه بترجع دحباشي كبه كبة المرجله شف اخوك محمد العدني كان مع المخلوع لما خلعوا رقبته رجع مع عبدربه بعدين انقلب مع الحوثي والآن قده مع السعوديه وكان يسب لهم اثناء الحرب دحابشه لالكم كلمه ولا لكم مبداء اعتقد لو اني صرت رئسها كلكم باتطبلوا لي بس اني مش زي المركوز نايم بانفص عيونكم الاثنتين بررررررع يا ابو الحكم بن المهلهل باي باي دحابيش

165891
[22] فتان زمانه
الجمعة 07 أغسطس 2015
بنت الجنوب | رالجنوب العربي
اني واقفه لكم كالعظم بالحنجرة يادحابشه قال اعتذر انشالله تعتذر لك الدود التي بتنخر اعظامك بالقبر قال اعتذري لمن اعتذر للذي خرب بلادي وقتل شبابهاواطفالها ونساؤها ودمر بيوتها وشرداهلها وزرع الألغام ودمر شبكات المياه والكهربا وماكفاكم سرقتوا المعونات حق الناس التعابا وجايين تفتنوا بين ابناء الجنوب اتقوالله ان كُنْتُمْ مسلمين لكن اي اسلام وانتم تقتلون برمضان ضهر احمر والقات بلقوفكم الرمم برررررع يافتان زمانه لابوكم الكبه

165891
[23] رد على بنت الجنوب
السبت 08 أغسطس 2015
نجد قسيم | مودية
اقسم بمن رفع السماء بلا عمد اقسم بمن هوا شديد العقاب اني لم استلم راتب في حياتي من حكومة الجنوب او الشمال وان مصدر رزقي من خارج اليمن واقسم بمن رفع السماء بلاعمد اني لا انتمي لاي حزب او منظمة اوتجمع او تيار سياسي واني اغرف من راسي وان خوفي وكل خوفي على حبل المسبحة لاينقطب جنوب وشمال وان الروافض انجس من النجاسة نفسها وعلي صالح والاصلاح كنت اقول عليهم مالم يقله مالك في الخمر وكنت انشتم في بلادش مودية من بياعين الذمم الاصلاحيين والمؤتمرين وكان الاشتراكيين يفرحوا بكلامي ظنن منهم اني اشتراكي وكنت اقول لهم انتم ينطبق عليكم المثل (اكرام الميت دفنه) والبعثيين دكان يبيع بضاعة سورية ووكيلهم الزبيري والقانص والبعث الاخر دكان يبيع بضاعة عراقية ووكيلهم قاسم سلام والناصريين يتغنوا بعبد الناصر والحمدي ومصروفهم من طرابلس وسقط صاحبهم والان معزبهم عمي عبدربه ربي يحفظه ام الاخوان فمؤسس حركتهم منافق يدعى البناء ومنظرهم زنديق يدعى سيد قطب فلاتتهميني باني بلاضمير قولي اين اخطات وساعتذر

165891
[24] الراشد انسان فاسد وصيحفته صفراء
السبت 08 أغسطس 2015
جنوبي حر | ارض الله
متوقع من الراشد وهو المشهور بالفساد عندما كان يرأس مجموعه الام بي سي ان يعادي الاحرار والشرفاء في العالم العربي ، طز فيه وقد اصبح على قارعه الطريق بعد عزله من منصبه اما صحيفته الصفراء خلوه يمسح بها **** لا حاجه لنا بها

165891
[25] طيب ايش اصلح لك ياعم نجد
السبت 08 أغسطس 2015
بنت الجنوب | الجنوب العربي
لو اني رئسها كنت أعطيتك راتب انت مانت داري مع من تلاطم وش حفدك قل للدحابشه يرحلون من بلادي هذا الاعتذار وعفا الله عمى سلف دخلتني في الحمدي ومدري من ناس ماتوا قبل عيني تشوف النور وسيد قطب وسيد علي وموديه وحبابتي وحزب الإصلاح وش حولي من ابوهم كلهم اني الي يمثلني شباب المقاومه أصغرهم أسد هذولا غيرهم لا ياعمو شوشو بررررع يادحابشه وانت بطل تكون معاكم معاكم عليكم عليكم حلو الانسان يكون مع طرف واحد



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول فيديو لجثة صالح الصماد وموقع الغارة الجوية التي قتل فيها
حصري _ تسجيل فيديو يوثق اخر اللحظات بحياة صالح الصماد قبل مقتله بدقائق(شاهد الفيديو)
البخيتي: خسارة الحوثيين كبيرة بمقتل صالح الصماد لأنهم فقدوا واجهة مقبولة ولها قدرة على التواصل
زعيم مليشيا الحوثيين يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل صالح الصماد
عاجل - بالفيديو : التحالف العربي ينشر فيديو لحظة استهداف سيارة صالح الصماد ومقتله
مقالات الرأي
قبل أيام تحدثنا عن معلومات تفيد عن خلافات حادة تعصف بقيادات مليشيا الحوثي .. هذه المعلومات تتحدث عن قيام
تعجز الأقلام وأحرف الضاد من كتابة وصف كامل وشامل عن شخصية فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي لأنه من كبار
  فقأ "حمود عباد" عيني صغيره "علي" ، وثبّت مكانهما رصاصتين ! ، أرسل أصغر أنجاله إلى البيضاء ليقتل اليمنيين ،
لا أخشى على اخوتنا في شمال اليمن بقدر ما أخشى على أنفسنا كجنوبيين في قدرتنا على فرض أو حتى التأثير المعتبر في
  لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت
(عدن الغد) نقطة نظام أحمد محسن أحمد عندما يفصح إبن عدن عن هويته العدنيه تجد الكثير من المناوئين لعدن و ابنائها
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
تلك اللقاءات التي أقدم عليها القيادات العسكرية لوقف تجييش الإعلام الجنوبي ضد بعض وتلك هي القاعدة الأساسية
-
اتبعنا على فيسبوك