مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 23 يناير 2019 05:21 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

باحث مصري فى شئون المناخ يتوقع حدوث زلزال مدمر فى مدخل البحر الأحمر خلال العامين المقبلين

من الممكن حدوث هذا الزلزال فى مدخل البحر الأحمر من تحت باب المندب على المحيط الهندى والمطلة على دول اليمن والبحرين وقطر
الأربعاء 30 أبريل 2014 04:56 مساءً
القاهرة(عدن الغد)خاص:

 

قال العالم المصرى، فوزى عثمان الباحث فى شئون المناخ والبيئة والطاقة البديلة، أنه يتوقع ان يحدث زلزال كبير ومدمر شمال غرب إيران وفى الصين خلال الأربع شهور المقبلة.



وتوقع عثمان، فى تصريحات نشرتها صحيفة (صدى البلد) المصرية , ان يكون هناك حراك تكتونى غير طبيعى فى الأخدود الأفريقى العظيم يبدأ من السواحل المقابلة لموزمبيق جنوبا حتى جبال طوروس شمالا مرورا بوسط البحر الأحمر مررار بالبحر الميت مرورا بالعقبة, وهذا الأخدود من أعظم الأخاديد العميقة فى العالم غير الاخاديد المحيطة بجنوب شرق أسيا.

 


وأشار إلى أن هذا الاخدود نتيجة انحراف كوكب الأرض حول محوره فى مقابل نجم الشمس فى الاونه الاخيرة بدأ يحدث فيه حراك غير طبيعى، وهذا الحراك لايمكن ان يستقر إلا بزلزال عظيم وهذا الزلزال يحدد موقعه وبؤرته عندما تحدث عدة زلازل صغيرة.



وتابع " ومن هنا استطيع ان احدد من الممكن حدوث هذا الزلازل فى اى مكان، ومن الممكن حدوث هذا الزلزال فى توقعى والله أعلم فى مدخل البحر الأحمر من تحت باب المندب على المحيط الهندى والمطلة على دول اليمن والبحرين وقطر, فمن الممكن ان ينشأ زلزال عنيف فى هذه المنطقه قد يتخطى 9 ريختر سيكون مدمرا ساحقا وسيعقبه إعصار مثل تسونامى".

 


واوضح أنه إذا ما استمر هذا التحرك التكتونى غير الطبيعى فى الأخدود الأفريقى العظيم قد يحدث هذا الزلزال المدمر خلال العامين المقبلين.
 

 


المزيد في أخبار وتقارير
الحديدة:ميليشيا الحوثي تنهي حياة فتاة كانت تستعد لزفافها غدا الخميس
أنهت ميليشيات الحوثي الاجرامية حياة فتاة يمنية في مدنية التحيتا بالحديدة بعد ان كانت تستعد لزفافها غدا الخميس. واندلعت الليلة الماضية اشتباكات بين قوات الجيش
رئيس هيئة الأركان يؤكد على أهمية تأهيل الوحدات العسكرية والرفع من جاهزيتها القتالية
أكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي حرص قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان على أهمية توحيد الجهود في سبيل تأهيل الوحدات العسكرية
الحميدي : الفشل اصبح جزء من تاريخ مارتن غريفيث
قال وكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي إن الفشل صار جزء لا يتجزأ من تاريخ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث . وأشار الوكيل صالح الحميدي في تغريدة له، إلى أن المبعوث


تعليقات القراء
103393
[1] ضحكتني
الأربعاء 30 أبريل 2014
عبدالله | عدن
والامارات بيرشوا الزلزال من شان يقفز من فوقهم ولا كيف والله انه ماشي فرق بين كذب المصاريه والدحابشه

103393
[2] الله يحفظ من الزلازل، ولكن
الأربعاء 30 أبريل 2014
بو علي | حضرموت
ولكن ما الذي يربط دول اليمن والبحرين وقطر على المحيط الهندي، لماذا القفز من اليمن الى البحرين وقطر؟ هل هو خطأ مطبعي أو علمي من لدن الباحث المصري؟ ثم، هل حدث أن تنبأ أكبر علماء الجيولوجيا فضلا عن علماء المناخ بحدوث الزلازل، عندها كانت لن يكون هناك دمار وتسونامي نتيجة الزلازل المدمرة في أكثر الدول تقدما كاليابان والولايات المتحدة .. اليس هذا الباحث باحث في شئون المناخ، فما علاقة المناخ بالزلازل، اليس هذا اختصاص الجيولوجيين وعلماء طبقات الأرض؟

103393
[3] فال الله ولافالك
الأربعاء 30 أبريل 2014
محمد | الجنوب العربي
ياشيخ أيش من زلزال وايش من طلي يقول المثل المصري( تتافلوا وتفاولوا)الله لطيف بعباده

103393
[4] الله اعلم
الخميس 01 مايو 2014
اكاديمي | ارض الله
هذا الباحث اصبح اليوم بلا عمل ويريد يبيع كلام حتى يكسب شعبية لا انه منتظر فيزة عمل وللاسف لم يحصل عليها فقام بنشر هذه الشائعة ولا كيف ماعلاقة الزازل بالمناخ يظهر هذا الحمار يحسب القوم حمير مثلةوكلامة خليط من الكذب و الشعوذة ولا لماذا قال الله اعلم حتى اذا ما حدث فقال شوفوا قلتلكم ولم تصدقوناو اذا ماحدث حسب قوله بيقول قولت الله اعلم والا على ماذا بنى تحليلاته وهو بالاصل باحث مناخ وانا اتحدى هذا الشخص وباثبات لكم ان تحليلاته كذب والاعمار بيد الله والحياةوالدمار بيد الله وهذا الباحث مثله مثل الذين روجو كلام بعد زازل سمطرة في اندونسيا الذين قالوا ان هذا الزازل سوف يغير المناخ خلال سنة وكان قولي هو الصح واقول كذب المنجمون ولو صدقو --- والبقية عليكم

103393
[5] الله اعلم
الخميس 01 مايو 2014
اكاديمي | ارض الله
هذا الباحث اصبح اليوم بلا عمل ويريد يبيع كلام حتى يكسب شعبية لا انه منتظر فيزة عمل وللاسف لم يحصل عليها فقام بنشر هذه الشائعة ولا كيف ماعلاقة الزازل بالمناخ يظهر هذا الحمار يحسب القوم حمير مثلةوكلامة خليط من الكذب و الشعوذة ولا لماذا قال الله اعلم حتى اذا ما حدث فقال شوفوا قلتلكم ولم تصدقوناو اذا ماحدث حسب قوله بيقول قولت الله اعلم والا على ماذا بنى تحليلاته وهو بالاصل باحث مناخ وانا اتحدى هذا الشخص وباثبات لكم ان تحليلاته كذب والاعمار بيد الله والحياةوالدمار بيد الله وهذا الباحث مثله مثل الذين روجو كلام بعد زازل سمطرة في اندونسيا الذين قالوا ان هذا الزازل سوف يغير المناخ خلال سنة وكان قولي هو الصح واقول كذب المنجمون ولو صدقو --- والبقية عليكم

103393
[6] الله اعلم
الخميس 01 مايو 2014
اكاديمي | ارض الله
هذا الباحث اصبح اليوم بلا عمل ويريد يبيع كلام حتى يكسب شعبية لا انه منتظر فيزة عمل وللاسف لم يحصل عليها فقام بنشر هذه الشائعة ولا كيف ماعلاقة الزازل بالمناخ يظهر هذا الحمار يحسب القوم حمير مثلةوكلامة خليط من الكذب و الشعوذة ولا لماذا قال الله اعلم حتى اذا ما حدث فقال شوفوا قلتلكم ولم تصدقوناو اذا ماحدث حسب قوله بيقول قولت الله اعلم والا على ماذا بنى تحليلاته وهو بالاصل باحث مناخ وانا اتحدى هذا الشخص وباثبات لكم ان تحليلاته كذب والاعمار بيد الله والحياةوالدمار بيد الله وهذا الباحث مثله مثل الذين روجو كلام بعد زازل سمطرة في اندونسيا الذين قالوا ان هذا الزازل سوف يغير المناخ خلال سنة وكان قولي هو الصح واقول كذب المنجمون ولو صدقو --- والبقية عليكم

103393
[7] عدن
الخميس 01 مايو 2014
المهاجر الطاير | بالهجايص
معروف بالخرط لدى المحللين المصريين على جميع المستويات

103393
[8] كلام بلا منطق
السبت 03 مايو 2014
الخضر | عدن
لاتوجد منطقيه في البحث .. من باب المندب ويمر من تحت السعوديه وجزء من الامارات ليوصل الى البحرين وقطر او امه سيمر في البحر فقط فكيف سيتجاوز سلطنة عمان .

103393
[9] احذروا هذا الدجال والنصاب والحرامي فوزي ابولمعة
الأحد 15 يناير 2017
مها | مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب اشير الي انه فعلا والله هذا الكائن المتعفن والمدعو فوزي ابولمعة هو شخص نكره وبلا عمل ... وتم التاكد من انه نصاااااااااااااب وحرامي ودجااااااااااااااااااااال واحنا اتاكدنا من ده وهو واحد معاه دبلوم صنايع واخرته انه يقول كلام وخلاص ولا فاهم حاجة في اي حاجة وبيقول للناس انه عالم وهو واحد ابن ستين كلب نصااااااااااااب وحرامي ودجال وفعلااااااااااااا هو حمار ومشبوه ........... ويجيب الفقر لاي حد ....... وكان منضم لجماعات مشبوه في الاردن وفي مصر ارجو الحذر منه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الميسري في ( أبوظبي) و ( لزرق ) في الرياض.. هل تغيرت خارطة اللعبة في عدن؟
عاجل : انباء عن اصابة محمد علي الحوثي بحادث مروري
راشق الحذاء يهدد بأحراق نفسه
أسعار الصرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
الشاب المثير للجدل هل يعمل لدى حكومة شباب اليمن التابعة للشرعية.. المتحدث باسم الحكومة يجيب
مقالات الرأي
بعكس ما كان الجميع في بداية عاصفة الحزم متفائلون بأنها بداية لنهاية وضع لاشك انه اقلق اليمن شمال وجنوب واقلق
قالوا قد أصحابنا في تعز بيتضاربوا عشان قالوا بتفتح سينما بالمدينةتذكرت أيام زمان كان في حارة عندنا بعمران
  يظن البعض ان العديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي وما يعملوه من تأثير كبي، يأتي بتنسيق او بدعم من
الحرب القائمة منذ أربع سنوات لاتهدف لهزيمة الحوثيين في اليمن(منطقة سيطرتهم)، بل لإرغامهم على قبول الشراكة
هي البشرية والتاريخ بعد كل فترة زمنية تنتقل إلى عصر جديد وضوابط جديدة وسلوك معين يفرضه الإيقاع الدولي للدول
- بعد مرور أربع سنوات منذ تحرير عدن أصبح رجال الشرعية الجنوبيين مجرد دخلاء وضيوف في عدن فيما قراراتهم بيد
عندما قام الوزير احمد بن احمد الميسري بزيارتة الاولى للامارات هلل المرتزقة وقالوا (الميسري ركب معنا في باص
صحفي فرنسي زار  اليمن برفقة الصحفي العربي عمار الحميداوي لإعداد سلسلة تقارير تلفزيونية ميدانية حصرية
عشرة أيام هي حصيلة زيارتي مع أسرتي لمحافظة عدن . 10أيام تجولت في أحيائها ، وجالست مختلف شرائحها نتبادل أحاديث
عندما يذكر إسم عدن فأول ما يخطر في بالك هى تلك المدينة الساحرة الذي عرفت بجمالها وحضارتها هى مدينة السلام
-
اتبعنا على فيسبوك