مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 17 يوليو 2019 09:42 مساءً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الثلاثاء 15 أبريل 2014 10:52 صباحاً

ساسا هارا : نحن طيبون و واقعنا سيء ولكننا لا نُخدع فاخبري ادارتك بذلك ..

 

تركز  السفارة الامريكية هذه الفترة على برامج  استقطابيه متنوعة  تستهدف الشباب اليمني وذلك من خلال العديد من الانشطة التي  تنفذها في محافظات معينة في اليمن منها صنعاء وعدن وقريبا الحديدة و المكلا  والبعض الاخر من تلك الانشطة  تنفذها في الولايات المتحدة التي يذهب اليها الشباب المستهدف من قبل السفارة الامريكية في صنعاء .

الملفت للانتباه ان اغلب تلك البرامج تأتي تحت عنوان قادة الغد والاغرب من ذلك ان اولئك الشباب  الذين تستهدفهم السفارة وخصوصا ببرامج تأهيليه في امريكا لا يكادون يعودون الا و مناصبهم منتظره وبقرارات رسمية يستلمون مهامهم الموكلة اليهم .ممن لا  نعرف ؟  هل ممن يراسهم ام ممن استقطبهم و دربهم واعدهم  وعزهم من الشوارع (على قولت البعض )؟  وكثيرا ممن استطقبتهم السفارة عادوا الى وظائف جاهزة وكلاء وزارات و وكلاء محافظات و غيرها   واسمائهم معروفه ويعرفون ما اقصد بالضبط .
هذا النظام ليس  فقط على اولئك الشباب المتسكعين في احضان البرامج المشبوهة بل يجرى هذا النوع من البرامج الاختبارية  على  قادة عسكريين وامنيين قبل ان يتولوا اي مناصب عسكرية شاغرة بفعل الهيكلة الامريكوقاعدية المستمرة بحق الشرفاء والابطال في المؤسسة العسكرية والامنية  كما حصل مع بديل الشهيد اللواء سالم قطن وغيره من زملاء الواجب والشرف .

طبعا انا مع تأهيل الشباب وتدريبهم وتنمية الابداع والقدرات الذاتية واعطائهم فرصة في بناء هذا الوطن المثخن بجراح ابناءه و السقيم بسموم الاعداء الممزوجة بالعسل والمنهك بتخمة الاناشيد الوطنية  وارقام الانجازات الفارغة و قطيع الاسود من الورق ولكن هذا لا يعني ان الشعب  اليمني رغم ظروفه القاسية انه سوف يُخدع بهذه البساطة التي يتصورها ارباب المشاريع الاستعمارية الحديثة. كيف؟

لنأخذ مثلا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) نفذت برامج مسح واسعة في عدد من المحافظات البتر وقبلية بالإضافة الى محافظتي صنعاء وعدن بداية من منتصف العقد المنصرم ..
المقصود بالمسح : جمع المعلوم عن المنظمات اليمنية العاملة وعن وضع المرأة اليمنية وعن اوضاع الشباب وغيرها .
 ولكن هنا  تسأل : اذا كان هدف الوكالة جمع المعلومات لمعرفة كيف تستطيعون مساعدة الناس ...اذن لماذا قام ويقوم بعض عناصر  الوكالة بالبحث عن الزئبق الاحمر؟!! والورقة السوداء ؟؟ وما علاقة الوكالة بهذه الانشطة المشبوهة ؟بل وقيام بعض عملاء السي اي ايه  مثل العميل الامريكي  K.F بتشكيل سماسرة  تحت غطاء المنظمة في هذه المناطق للبحث عن ما ذكرناه سابقاً بالإضافة الى تجارة الاثار اليمنية القديمة في تلك المناطق التي تم المسح فيها ؟!! ما مصلحة الوكالة من ارتباط بعض تلك العناصر العاملة في الوكالة بعناصر مرتبطة بعصابة  متخصصة في ضرب الكهرباء وتهريب الاثار و ضرب المشاريع الخدمية  واسماء بعضهم منشورة في وسائل الاعلام الرسمية كانوا يجتمعون عناصر من  الوكالة وعناصر من العصابة التخريبية في بيت احد انساب بيت الاحمر الواقع بشارع يربط شارع القاهرة بشارع العدل  ؟    متى هم يعرفون متى بالضبط ؟

ملمح: قبل شهر ونيف هربا او تم تهريب  قيادات اجرامية قاعدية من السجن المركزي في صنعاء  وقبل اسبوع تقريبا اعلنت القاعدة  احتفالها في مهرجان كبير كم نشر في وسائل اعلامية بوصول اولئك المجرمون الفارون و تشكيل قوة خاصة لمواجهة الحوثيين في المناطق الوسطى من العناصر الفارة من كتاف و دماج .

تلك المجاميع  القاعدية التكفيرية الارهابية كان يدعمها ويقودها رسميا اللواء علي محسن الاحمر وهذا ما تبناها في تصريحات رسمية له و بعض  اولاد الاحمر  ايام الفتنة في صعدة وعمران وبعض مناطق حجة والجوف  ...  عبر قناة سهيل ووصال و صحيفته اخبار اليوم التي جعلت النفير العام  لنصرة تلك المجاميع لوقوف بارز  في اعداد الصحيفة الصادرة من بدية الحرب الى الانسحاب التكتيكي ثم هزيمة احد و انتهت بعيد الجلاء (بيبيه حسونه) و تلا ذلك قيام السفارة الامريكية باحتوائهم  بسلاحهم الخفيف والثقيل على بعد بضع مئات  الامتار  من السفارة الامريكية   .

 بالإضافة الى ذلك و خلال تلك الحروب كانت لقاءات القائمة بأعمال السفارة الامريكية كارين ساسا هارا بعلي محسن تكاد شبه متواصلة الظاهرة منها فقط في الفضائية الرسمية   خلاف  اللقاءات السرية معه او مع قيادات اخوانية و التي كان دورها يتمثل في توفير الغطاء السياسي والدولي للراعي الرسمي للقاعدة وهذا ما تأكد اول اجتمع بين ساسا هار وعلي محسن قبل اللقاء بالرئيس هادي وذلك بعد يوم فقط من غزوة القاعدة المعروفة بالرحمة للأطباء والمرضى في مستشفى العرضي والتي كادت الحقيقة تنطق بلسان  الرئيس هادي  في كل تصريحاته و تصريحات موظفيه الذين لم يألوا   جهد في التلميح والتشبيه و غيرها عن ذلك المسؤول العسكري الكبير المتورط في التسهيل للعناصر الإجرامية لتنفيذ جريمتهم ..

  و جاءات الطائرات الامريكية بعد فيديو جريمة العرضي المأساوي لتنقذ ما تبقى من حاضنة للقاعدة في رداع بقصف مواطنين يحتفلون في عرس .. في حين احتفل عناصر الامر كيو قاعدة في مهرجان طويل عريض مستعرضين انواع الأسلحة و لم يظهروا في شاشات الطائرات الامريكية واقمارها الصناعية وصوروا مراسلو الفضائيات القاعدية طيلة ساعات المهرجان  ...   عجيب يا شمطاء واشنطن  .
رسالة الى الشعب الامريكي    سفارتكم في بلادي تدعم وتغذي عناصر  المخابرات الامريكية الاجرامية المسماة قاعدة امام مرى ومسمع  العالم   واذا صار مستقبل مصالحكم في اليمن الى زوال فثقوا ان من اجرم بحق شعب امريكا ومصالحه في المنطقة هم ساستها الاغبياء والانانيين ..

 



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
الوكيل الإصلاحي المُقال علي سالم الحريزي -المدعوم من قطر وعُمان-، ومنهم أعضاء في حزبه، والذين يخرجون
  يتزايد إعداد النازحين من مناطق ومحافظات الشمال اليمني إلى مناطق ومحافظات الجنوب وتجد أعداد هؤلاء
ان الله أذا أحب عبداً جعل أهل الأرض يحبوه ناهيك عن ملائكته،  ومن هذه الشخصيات “الشيخ جمال بلفقيه ”
الجميع يعلم أنني ليس لي أي ميول سياسي ولا انتمي الى أي حزب ولا اطبل لأي شخص أو مسؤول فميولي هي حضرموت وحزبي هو
أن مديرية حبيل جبر بردفان الثورة والعزة والشموخ والمخزون البشري الهائل لمناضلي الثورة التحررية  الجنوبية
يبدوا ان هناك اتفاق بين الحاشية التي حول الرئيس هادي وحزب الاصلاح على أن يجعلوا الرئيس محصوراً محتكراً 
هم يحبون الحياة يحبون الهدوئ يحبون السلام لهم ولغيرهم ، يكرهون الإعتداء على غيرهم ، لكنهم أقوياء شجعان ضد من
لن يتجرأ اي انسان ليس لديه اي قوة يستند عليها في البناء في حرم الجامعة الا لسببين السبب الاول انه لا بد من وجود
-
اتبعنا على فيسبوك